العودة   منتدى النرجس > منتديات عالم الأزياء والموضة والعرائس > منتدى تجهيزات الحفلات والأعراس والمناسبات



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم October 11, 2008, 05:18 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو






صائد القلوب غير متواجد حالياً

 

يخوت خاصة بالعرسان تؤجر بـ 1200 ريال

يخت خاص بالعرسان . يخوت خاصة بالعرسان . يخت خاص بالمعاريس
يخوت خاصة بالعرسان تؤجر بـ 1200 ريال
عائلات جداوية تفضل إقامة المناسبات والاحتفالات على اليخوت والمطاعم العائمة



عائلة تتنزه في أحد اليخوت
جدة: سامية العيسي

انتشرت مؤخرا ظاهرة التنزه بالقوارب الشرعية على شواطئ جدة، حيث أقدم الزائرون على هذه الهواية ووجدوا بها فرصة لمشاهدة البحر وشواطئه، والاستمتاع بأمواجه الهادرة من ناحية، وترويج السياحة البحرية من ناحية أخرى. من جهة أخرى توجهت العديد من الأسر صوب الاحتفالات البحرية،بإقامة الأفراح والمناسبات السعيدة كمناسبات النجاح والخطوبة والاحتفال بقدوم مواليد جدد على متن العوامات واليخوت.
وقال منسق الرحلات البحرية ومدير التطوير والعلاقات العامة لإحدى الشركات الخاصة بتأجير المراكب الشراعية سعيد الزهراني إن اعتلاء مثل هذه القوارب متعة سياحية يستفيد منها المتنزهون كثيرا، فعن طريقها يمكنهم مشاهدة البحر الصافي عن قرب، ورؤية ما يخفيه من مناظر جمالية مثل الرمال الصافية والأسماك ذات الألوان الرائعة، والشعب المرجانية بتشكيلاتها العجيبة والغريبة والقديمة.
ويرى الزهراني أن اهتمام الناس بالقوارب بسبب الإعلانات اليومية والترويج السليم لشواطئ مدينة جدة. إضافة إلى حب الناس للبحر.
وعن تكوينات القوارب الشراعية وأكبرها قال "هناك مركب حمولته 200 فرد، يبحر لساعتين كل خميس من 9 مساء إلى 11، ويحتفل فيه المستأجرون بمناسبتهم نظير خمسة آلاف ريال، وهناك رحلة عشاء أسبوعية، ويبلغ السعر للفرد بها 150 ريالاً".
ويضيف الزهراني أن هناك يخوتاً صغيرة خاصة للعرسان تؤجر ليوم كامل بسعر1200 ريال،وهي أنواع مختلفة،وتحمل طابع الفخامة والترفية، حيث يحتوي القارب من الداخل على مجلس فاخر، ويتكون غالبا من غرفتين إلى ثلاث مخصصة للنوم وسفرة طعام عائلية بها عدد كبير من الكراسي، وصالة استقبال الضيوف.
وأضاف الزهراني أن من القوارب الشهيرة يخت (مطعم الأحلام العائم ) وهو مصنوع في انجلترا، وعليه إقبال كبير من المتنزهين،وتقام عليه حفلات الزواج والمناسبات الأخرى، وهو مجهز ملاحيا على أعلى مستوى، وبه صالة اجتماعات كبرى. كما يعد يخت "أميرة" وطوله 13 مترا وعرضه أربعة أمتار وارتفاعه أربعة أمتار، وتوجد به غرفة قيادة علوية،وأخرى سفلية،وبه غرفة نوم رئيسة بها ملحقاتها مع دورة مياه، يقابلها غرفة نوم فرعية تحتوي على عدد من الأسرة،وفي مؤخرة القارب غرفة للكابتن. إضافة إلى مطبخ وثلاجة ومواد للطبخ وقاعه رئيسة للزوار.
وأشار الزهراني إلى أن كل قارب مزود بأجهزة خاصة للسلامة الملاحية والكشف والاستطلاع، وهي عدة أجهزة أولها الرادار الذي يسمح بالكشف لمدى 10 كيلومترات. إضافة إلى جهاز كشف الأعماق الداخلية للبحر ومشاهدة الأسماك،وخارطة لتحديد الموقع وجهاز لاسلكي وراديو مع كاسيت وسي دي، وعدد من طرمبات شفط لإخراج الماء الزائد وطرمبة ماء تحلية، ومحول كهرباء، و12 سترة نجاة، وقاربي نجاة، وحقيبتي إسعاف وثمانية من طفايات الحريق، وعدد من معدات الصيانة، وعدد من المراسي.
من ناحية أخرى قال أبو خالد صاحب عدد من القوارب الشراعية إن ظاهرة الإقبال على اليخوت والقوارب الشراعية ليست حديثة، ولكن ما يلفت الانتباه هو دخول طرازات جديدة مؤخرا، بسبب استيراد عدد من الموديلات الحديثة ذات الشكل الجمالي والمؤمنة جيدا.
وأضاف"في السابق كان الهواة من سكان جدة يمتلكون مثل هذه القوارب إلى أن بدأ التأجير يجذب الزوار، وتشكل الظاهرة مصدر رزق جيد للمستثمرين، ويبلغ سعر إيجار قارب شراعي حمولته 12 فردا 250 ريالاً، وهناك قوارب أخري سعر إيجار الساعة فيها 300 ريال، وأما "الميني يخت" والذي يحمل فقط من شخصين إلى أربعة فسعر إيجاره 350 ريالاً للساعة الواحدة.
ويؤكد أبو خالد أن هذه الظاهرة تستقطب أهالي جدة وخاصة الأثرياء ومحبي مشاهدة المناظر البديعة.






   رد مع اقتباس

قديم October 11, 2008, 05:37 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو







دموع الورد غير متواجد حالياً

اخي صائد القلوب

شكراا على هذا الموضوع الجميل






   رد مع اقتباس

قديم October 11, 2008, 09:10 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو






بنــ الشام ـت غير متواجد حالياً

يعطيك الف عافية صائد القلوب

مشكووور ع الطرح

سلامي .






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى تجهيزات الحفلات والأعراس والمناسبات
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07:40 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير