العودة   منتدى النرجس > المنتديات الطبية > منتدى الطب التشخيص والعلاج ودليل الادوية منافعها واضرارها



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم August 19, 2015, 05:46 AM   رقم المشاركة : 13
معلومات العضو
وليدالحمداني
إدارة الموقع
 







وليدالحمداني متواجد حالياً

طرق الكشف عن فايروس كورونا



يمكن الكشف عن الفيروس بالطرق التالية:
العزل.
المجهر الإلكتروني.
الاختبارات المصلية.
تقنية pcr












آخر تعديل وليدالحمداني يوم August 19, 2015 في 06:23 AM.
   رد مع اقتباس

قديم August 19, 2015, 05:47 AM   رقم المشاركة : 14
معلومات العضو
وليدالحمداني
إدارة الموقع
 







وليدالحمداني متواجد حالياً

الطبيب الذي اكتشف فيروس كورونا




تم اكتشاف فيروس كورونا في السعودية، على يد عالم الفيروسات المصري علي محمد زكي، في يونيو من العام الماضي 2012، والذي كان يعمل في مستشفى بمدينة جدة.
يقول الطبيب الذي يعمل حالياً في جامعة عين شمس، لوكالة رويترز: إن فيروس كورونا سيتسبب في وباء على الأرجح في مرحلة ما لكن ليس بالضرورة أن يكون في صورته الحالية. مشيراً إلى أنه ورغم اكتشاف أول حالة في مستشفى بجدة، إلا أن أحداً في المستشفى لم يصب بعدوى.
ويضيف بالقول: "حسبما يحدث حاليا يبدو ان انتقاله سيصبح اسهل تدريجيا." لكنه قال إن الاطباء والسلطات في وضع افضل للتعامل مع التفشي عما كانوا عليه عند تفشي سارز لان الفيروس الجديد جرى التعرف عليه في مرحلة مبكرة نسبيا. واضاف "لدينا الان الفيروس قبل حدوث الوباء.. واعتقد انه سيحدث.. ولدينا ادوات لتشخيصه."
ويشدد عالم الفيروسات على ضرورة أخذ الحيطة والحذر بشكل كبير، ويقول: إن السلطات يجب أن تستعد للأسوأ وتطبق المعايير القياسية للسيطرة على العدوى مثل العزل مثلما فعلوا بالضبط مع سارز.
وقال زكي "هل هناك إمكانية لانتقال الفيروس خارج السعودية؟ أعتقد أن هناك إمكانية كبيرة لأن الكثير من الناس يعملون في السعودية وكثير من الناس يزورونها للسياحة الدينية." كالحج والعمرة.






   رد مع اقتباس

قديم August 19, 2015, 06:03 AM   رقم المشاركة : 15
معلومات العضو
وليدالحمداني
إدارة الموقع
 







وليدالحمداني متواجد حالياً

قال باحثون إن الإبل هي المصدر الذي يقف وراء انتشار فيروس كورونا القاتل في الشرق الأوسط.
نصح الباحثون في نفس الوقت بعدم الاقتراب من الحيوانات، خاصة الإبل المريضة، لأن معظمها مصاب بنفس سلالة فيروس كورونا الموجودة لدى الإنسان.وأصاب فيروس كورونا، المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، ما يقرب من 345 شخصاً في المملكة العربية السعودية منذ أن تم تحديده والكشف عنه قبل عامين.





وبدأت تتزايد المخاوف بخصوص انتشار الفيروس في المستقبل، خاصة مع إعلان السلطات في السعودية عن مزيد من حالات الإصابة والوفاة نتيجة الفيروس خلال الأيام الماضية، وبعدما أفادت وسائل الإعلام بأن حالات الوفاة هناك بلغت 100 حالة.ومن بين الأعراض التي تظهر على مَن يُصَابون بهذا الفيروس : الحمى، الالتهاب الرئوي وأحياناً الفشل الكلوي، وتبين أن ثلث مَن يُصَابون يلقون حتفهم في نهاية المطاف.



وفي مؤتمر صحافي له يوم أمس، قال القائم بأعمال وزير الصحة السعودي عادل فقيه :" خلصت المناقشات التي تمت على مدار اليومين الماضيين بعد مراجعة الفريق العلمي لمجموعة أدلة متنوعة إلى ضرورة عدم الاقتراب من الإبل، خاصة المريضة".ونصح فريق من الخبراء الأجانب، بعد معاينتهم بعض الحالات في السعودية على أرض الواقع، بعدم تناول أي من منتجات الحليب الخام أو اللحوم النيئة المأخوذة من الإبل.



وقال فريق من الباحثين بجامعة كولومبيا، جامعة الملك سعود والتحالف الصحي البيئي إنهم أجروا دراسة على الإبل بكافة أنحاء السعودية وأظهرت أن كثيراً منها، إن لم يكن معظمها، مصابة بسلالة تكاد تكون متطابقة وراثياً مع السلالة المصاب بها الأشخاص.


وأوردت محطة إن بي سي الأميركية عن دكتور عبد العزيز العجيلي، وهو طبيب بجامعة الملك سعود وكان ممن شاركوا في الدراسة، قوله :" بالنظر لتلك البيانات الجديدة، نحقق الآن في الطرق المحتملة لعدوى الإنسان من خلال تناول لحوم أو حليب الإبل".



وكان أول ظهور لذلك الفيروس في العام 2012، حين توفى رجل مسن بالمملكة العربية السعودية نتيجة إصابته بذلك الفيروس، الذي أصاب الخبراء المعنيين بالصحة بحالة من القلق والذعر، نظراً لتشابهه مع فيروس سارس، الذي أصاب أكثر من 8000 شخص منذ العام 2003 وتسبب في حدوث ما يقرب من 800 حالة وفاة.






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى الطب التشخيص والعلاج ودليل الادوية منافعها واضرارها
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07:34 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير