العودة   منتدى النرجس > المنتديات الثقافية > منتدى الشخصيات التاريخية والأنساب والقبائل العربية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 30-11-2007, 07:59 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
^كــاتم أســرار^
المدير العام
 






^كــاتم أســرار^ غير متواجد حالياً

 

توباك

توباك أمورو شاكور (16 يونيو 1971 - 13 سبتمبر 1996) (بالإنجليزية: Tupac Amuru Shakur, 2Pac) كان مغني هيب هوب، وشاعر، وممثل أمريكي. وهو موجود في موسوعة جينيس للأرقام القياسية لأنه مغني الراب الأكثر مبيعات على الإطلاق، حيث باع 75 مليون ألبوم في العالم، و 17 أغنية من أغانيه استطاعت الوصول إلى أفضل عشرة أغاني في الولايات المتحدة الأمريكية.


ولد في 16 يونيو، 1971
البلد برونكس، نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية
توفي في 13 سبتمبر، 1996
البلد لاس فيغاس، نيفادا، الولايات المتحدة الأمريكية
نوع الغناء راب
فترة الغناء 1991 - 1996


بسبب تقيده بأسلوب الراب الموسيقي، أغلب أغاني توباك تتحدث عن العنف في الأحياء الفقيرة بالولايات المتحدة، وبالتفرقة العنصرية، وأحياناً بمغنيي الراب الآخرين في الولايات المتحدة الأمريكية.

دخل توباك موسوعة جينيس للأرقام القياسية بكسر حاجز 93 مليون ألبوم باع منها في الولايات 67 مليونا.

تعرض توباك قبيل مقتله إلى محاولة اغتيال سنة 1994 حينما كان في نيويورك يستعد لتسجيل احدى الاغنيات وكان متواجد بالاستوديو عدد من مغنيي الراب الامريكي ومنهم بيجي "B.I.G" والذي اتهم بانه وراء هذا العمل مع العلم انه واحد من الذين كانوا مقربين لتوباك قبل الحادث لكنه دافع عن نفسه لاحقا بعد شفاء توباك بأنه لم يكن وراء تلك المحاولة.

هذة المحاولة غيرت من طبيعة توباك وجعلته أكثر ميلا للشك والاشتباه، كما أنه قام بإصدار بعض الأغنيات التي يوجه فيها اتهامه لشخوص واقعية، نتج عنها ما يعرف باسم حرب الراب، أو حرب الساحل الشرقي والساحل الغربي.

على الساحل الشرقي كان بيجي وشركته ومعه بف دادي"Puff Dady"، وعلى الغربي كان توباك وشركته ديث رو ريكوردز" DeathRaw "، التي شاركه فيها شوج (Sug). وكانت تلك الحرب محل متابعة من كل محبي الراب في الولايات وربما العالم، وكانت كلمات الأغاني تشتمل على تهديدات مباشرة وسب وقذف.

على أن توباك قبيل مقتله مباشرة أعلن أنها مجرد خلاف في وجهات النظر لا يرقى لكونه حربا، وأنه ليس مستعدا لخرق القانون من أجل تفاهات على حد تعبيره.

تم اتهام توباك بالتحرش الجنسي عدة مرات على أن أحدها نتج عنه حكم بالحبس مدة 18 شهرا قضى منها توباك 11 ثم خرج بكفالة عالية دفعها له منتج أغانيه شوج، على أن يقوم الأول بغناء ثلاثة ألبومات مجانا.

لتوباك عدة أفلام متوسطة السمعة والنجاح، لعل أشهرها فلم "عصير" "Juice"، والذي أنتج عام 1992 ومثل فيه توباك دور الشاب الإجرامي والذي يقوده إجرامه إلى قتل شخصين في ليلة واحدة أحدهما صديقه، ومحاولة قتل صديق أخر شهد الجريمة قبل أن يتصدى له صديق ثالث حماية لنفسه ويموت توباك بشكل درامي.

كثير من أغاني توباك تنبأ فيها بشكل غريب بنهايته هو شخصيا ولعل أبرزها " لست غاضبا منك " "I ain't Mad at cha"و"وحده الله يحاسبني" " Only God Can Judge Me " وايضا " الشبح " "Ghost ". سرت إشاعات مثل تلك التي سرت عقب موت ألفيس بريسلي بأن توباك على قيد الحياة وأنه متخفٍ، ولكن صورته على طاولة التشريح يوم 13 سبتمبر 1996 تفضح ذلك الزعم ( مع انها قد تكون مركبة او ملفقة).

أغتيل توباك على طريقة درايف باي "Drive by" التي ابتدعت في العشرينات حيث كان بصحبة شوج"Sug" في سيارة بي إم دبليو موديل السنة " BMW 96"حين توقفت بجواره سيارة كاديلاك بيضاء بها أربعة أو خمسة أفراد وبدأ الجالس على المقعد الخلفي من جهة توباك إطلاق النار بشكل مكثف وكان ذلك في يوم السابع من سبتمبر.

ثلاث رصاصات أطلقها المعتدي اخترقت كتف توباك واحدة، وواحدة أخرى فخذه، والثالثة اخترقت رئته اليسرى -التي قيل انه تم استئصالها لاحقا - لتلوذ السيارة بالفرار ولا يستطيع الاف بي اي " F.B.I" من إجراء حالة قبض واحدة عقب ذلك.

تم نقل توباك إلى المشفى حيث مكث من يوم 7 سبتمبر حتى يوم رحيله.






   رد مع اقتباس

قديم 01-12-2007, 01:01 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
كلي إحساس

مستشار ومؤسس

 







كلي إحساس غير متواجد حالياً


شكــــرااا ,,, جـــزيـــــلاااا...


اخــي كاتـــم اســــرار

على المشـــــــــــــــاركة ...

ربي يعطيـــــــــــك العافيــة ...

ولا يحـــرمنــا مـــن جـــديــدك ...






   رد مع اقتباس

قديم 01-12-2007, 09:31 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
بنت مسقط

عضو شرف







بنت مسقط غير متواجد حالياً

يسلموووو ... عساك ع القوه يارب






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى الشخصيات التاريخية والأنساب والقبائل العربية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:29 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير