العودة   منتدى النرجس > المنتديات السياحية > منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 12-01-2008, 02:44 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
etoile1980

عضو شرف

 







etoile1980 غير متواجد حالياً

 

Post بعلبك*




بعلبك هي مدينة لبنانية في وادي البقاع على إرتفاع 1170 متر عن سطح البحر تقريبا، تقع على شرق نهر الليطاني. تشتهر بآثارها كبقايا المعبد من فترة الوجود الروماني، عندما كانت بعلبك تسمى "هيليوبولس" (أي مدينة الشمس) إحدى أهم معالم الإمبراطورية الرومانية.


نظراً لمواقعها الجغرافي الاستراتيجي وأهميّتها الزراعية ، لتكون الموقع المختار لبناء أكبر الهياكل الرومانية التي عكست ثروة وقوة الامبراطورية الرومانية ، وقد استمرت عمليات البناء أكثر من مئتي عام واشرف على عملية البناء اباطرة رومانيون مختلفون . ومن اجل الوصول إلى هذه الهياكل ، لا بد للزائر ان يمر أولا بالاروقة الرومانية الضخمة وبساحتين تحيط بهما الاعمدة المهيبة .

حدث في القرن الثالث عشر ميلادي سيل هائل في مدينة بعلبك مما ادى إلى وفاة الالاف من سكان المدينة و ذلك في السادس عشر من شهر ايار عام 1372 ميلادي مما ادى إلى اختفاء العديد من المنازل و المحال التجارية التي تعرضت للطمر نتيجة ما حمله الطوفان

حادثة السيل : منذ بعد ظهر يوم الثلاثاء الواقع في 16 ايار 1372 قدم إلى سماء بعلبك غيم اسود قاتم اللون مما ادى إلى حجب نور الشمس مما ازهل سكان مدينة بعلبك و عند بداية صلاة العصر حيث كان المصلون في المساجد بدأ البرق و الرعد يهزان هذه المدينة الصغيرة و بعد حوالي النصف ساعة خرج الاهالي ليستمعوا إلى مصدر صوت غريب0اشبه بصوت الرعد مما فاجئهم سيل علوه 13 متر قد اغرق البيوت و المحال التجارية حاملا معه الحجارة الكبيرة و الطمي و لم ينجي من هذ الحادثة الا رجل كبير مسن حيث جلس في حلة طعام و هو رجل اعمى وولد صغير عمره 4 شهور في تخت خشبي صغير اضافة إلى من كان يقيم في اعلي المنطقة اما الضحايا كانوا من المصلين في المساجد و الراكنين في البيوت الترابية و الحجرية "المصدر نقله الكاتب و الصحفي اللبناني قاسم محمد عثمان عن الدكتور و المؤرخ حسن عباس نصرالله " .






   رد مع اقتباس

قديم 12-01-2008, 05:38 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو







سهر الليالي غير متواجد حالياً







   رد مع اقتباس

قديم 12-01-2008, 09:35 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
etoile1980

عضو شرف

 







etoile1980 غير متواجد حالياً

الف شكر لمرورك

نور الموضوع

اختي سهر الليالي
تحياتي etoile1980






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:15 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير