العودة   منتدى النرجس > المنتديات الأسرية > منتدى أسرار الحياة الزوجية ونصائح لنجاحها



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم October 27, 2016, 06:51 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
وليدالحمداني
إدارة الموقع
 







وليدالحمداني غير متواجد حالياً

 

Questionmark عده أنماط صعبة من شخصيات الرجل وكيفية التعامل معها

عده أنماط صعبة من شخصيات الرجل وكيفية التعامل معها


نحن نواجه كل يوم أنواعا كثيرة من البشر لهم شخصيات مختلفة ، تتباين في الأفكار وطريقة التعامل ،لذلك تحتاج لبعض الوقت ليتم فهمها والتعامل معها بالشكل الصحيح ،حتي لايكون هناك صدام في المعاملات، وهناك شخصيات أربعة من الصعب التعامل معها أو توجيهها،ونحن نلخص بعض ملامحها وكيفية تلافي الاختلاف معها كالآتي :


1- الشخصية العنيدة

- يتجاهل وجهة نظرك و لا يرغب في الإستماع إليها ، يرفض الحقائق الثابتة ليظهر درجة عناده ، صلب ، قاس في تعامله ، ليس لديه إحترام للآخرين و يحاول النيل منهم .
كيفية التعامل معه :

أشركي الآخرين معك لتوحيد الرأي أمام وجهة نظره ، أطلبي منه قبول وجهة نظر الآخرين لمدة قصيرة لكي تتوصلوا إلى إتفاق ، أخبريه بأنك ستكونين سعيدة لدراسة وجهة نظره فيما بعد ، إستعملي أسلوب : نعم ...... و لكن

أي نعم أوافقك الرأي لكن ماذا لو استمعت إلي وجهة النظر الأخري.


2-الشخصية الكسولة (المعارضة دائما)



- لا يبالي بالآخرين و يترك أثراً سيئاً لديهم ،يفتقر إلى الثقة لذا تجده سلبياً في طرح وجهات نظره ،تقليدي و لا تغريه الأفكار الجديدة و يصعب حثه على ذلك ، هو شخص بليد يعرقل أي خطوة للتقدم للأمام ،لا يحبذ المساهمة في الكثير من المحادثات من حوله ، كما أنه يعتمد على الآخرين للقيام بالأعمال الشاقة الخاصة به ،يؤدي واجباته حتي الزوجية بكسل وبخل شديدين.

- لا مكان للخيال عنده فهو شخصية غير مجددة ، عنيد ، صلب ، يضع الكثير من الإعتراضات ، يتحدث كثيراًعن تاريخه الماضي ، لا يميل للمخاطرة خوفاً من الفشل .


كيفية التعامل معه:



حقا هو من الشخصيات صعبة المراس ويجب دراستها جيدا قبل الإرتباط بها، وإذا كان قريبا منكِ أو تربطه بكِ علاقة زوجية ، فتعاملي معه بصبر كالتالي:

التعرف على وجهة نظره من خلال مواقفك الإيجابية معه ، تدعيم وجهة نظرك بالأدلة للرد على اعتراضاته ، أكدي له على أن لديك العديد من الشواهد التي تؤيد أفكارك ، التحلي دائماً بالصبر في تعاملك معه ، لا تفقدي السيطرة على أعصابك معه ، أصغِ إليه بدرجة عالية ، حافظي علي ثقتك بنفسك وأنتِ تتحدثين معه ، عرفيه بلطف أن لكل إنسان حدود يجب أن يلتزم بها، وكلما شعرت بفقدان السيطرة، عليكِ أن تقومي بأخذ نفس عميق، و تخيلي النتيجة الإيجابية أمامك حيث كلما كنتِ أكثر هدوءا و إتزانا ، كلما كانت تصرفاتك في التعامل مع ذلك الأمر أكثر عقلانية، حيث إن ذلك سيجعل الشخص المقرب منك يعطيك ثقته و إحترامه. استعملي أيضا أسلوب : نعم ....ولكن


3- الشخصية المتواضعة :

الأشخاص المتواضعين في كل الأحوال يحاولون أن يظهروا بشكل متواضع أمام الآخرين ، من خلال موافقتهم على كل الأمور ، للتأثير بشكل إيجابي علي الآخرين ، و إشعارهم بأنهم قادرين على القيام بكل الأمور، حتى وإن لم يستطيعوا القيام بماوعدوا به .
كيفية التعامل معها :

إختبري بعض الطلبات ومدي تنفيذها في المدة المحددة ، حاولي أن تناقشيه بهدوء في الأمور التي تختلفون عليها ، عرفيه أن لكل إنسان طاقة ولايمكن أن يفعل كل شيء حتي لايعد الآخرين ويخلف وعده ، لأن هذا يعطي شعورا بعدم المصداقية .

ربما تكون هذه الشخصية أقل خطورة في التعامل معها إلا أنها من الممكن أن تحملك مجاملات أو واجبات أو تتعهد للأخرين بالقيام بأشياء ومعاملات قد تسبب لكِ الإحراج أو نتيجة لعدم توفر الوقت الكافي للقيام بالمهمة ، أو من الممكن أن تضعك تحت قيود الديون في أسوأ الأحوال ، حيث هي عرضة للاستغلال من قبل الآخرين ، لذا يجب التعامل معها بوضع حدود لكل شيء ، خاصة إذا كنتِ أما ومسئولة في أسرة وعندك صغار.


4-الشخصية الإنفعالية (الخشنة):



قاسي في تعامله حتى أنه يقسو على نفسه أحياناً ، لا يحاول تفهم مشاعر الآخرين لأنه لا يثق بهم ، يكثر من مقاطعة الآخرين بطريقة تظهر تصلبه برأيه ، يحاول أن يترك لدى الآخرين إنطباعاً بأهميته ، مغرور في نفسه لدرجة أن الآخرين لا يقبلوه ، لديه القدرة على المناقشة مع التصميم على وجهة نظره ، يري نفسه دائما أنه أحسن من الآخرين وأنهم أقل منه.


كيفية التعامل معه :



أعملي على ضبط أعصابك و المحافظة على هدوئك ، حاول أن تصغي إليه جيداً ، تأكدي من أنك على إستعداد تام للتعامل معه ، لا تحاولي إثارته بل ناقشيه بهدوء ، حاولي أن تستخدمي معلوماته و أفكاره ، كوني حازمة عند تقديم وجهة نظرك ، أفهمه إن الإنسان المحترم يحافظ علي مشاعر الآخرين ويحترمهم ،وأخيراستعمل معه أسلوب نعم ... ولكن.



هذه الشخصيات يجب عدم محاولة تغييرها ، بل التعامل معها بذكاء وعدم السماح لهم بالتأثير بطريقة سامة علي حالتك النفسية ، لذلك يفضل الإحتفاظ بمسافة أو خط رجعة عند التعامل مع هذه النوعيات من الشخصيات ، لتخفيف درجة تأثيرهم بشكل كبير.

وللارتباط ننصحك بعدم الارتباط بإحدي هذه الشخصيات ، حيثُ تضعك دائما تحت ضغط عصبي وحيرة وضيق شديدين ، بعيدا عن السماحة والود في العلاقات .








   رد مع اقتباس

قديم December 16, 2017, 11:55 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
وليدالحمداني
إدارة الموقع
 







وليدالحمداني غير متواجد حالياً

سبحان الله وبحمده






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى أسرار الحياة الزوجية ونصائح لنجاحها
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:39 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير