العودة   منتدى النرجس > منتديات التسلية والترفيه والصور المنوعة > منتدى صناعة السينما والافلام وفن التصوير والمونتاج



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم November 11, 2016, 03:29 AM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
rosana
إدارة الموقع
 







rosana غير متواجد حالياً

إنشاء قناة يوتيوب و ضبط تصمميها







2- إنشاء قناة يوتيوب و ضبط تصمميها
موقع يوتيوب هو أكبر موقع لنشر الفيديوهات في العالم وهو ثالث أكبر موقع يتم زيارته في العالم بعد جوجل وفيس بوك، هذه الأرقام تبين بحق المكانة التي أصبح يحتلها موقع يوتيوب على الانترنت , فأنت إذا احتجت لشرح شيء لم تفهمه تتوجه إلى اليوتيوب لتجد مئات الفيديوهات التي تشرح لك ما تريد وإذا أردت مشاهدة برنامج أو فيلم لم تتمكن من رؤيته في التلفزيون تتجه إلى يوتيوب , أيضا ً إذا أردت مشاهدة أهداف مباراة ما لأي نادي تحبه تتوجه إلى اليوتيوب أيضا فهذا الموقع يضم عدد هائل من الفيديوهات في مختلف المجالات.
لكن لإنشاء حساب على يوتيوب تحتاج أولا ً لإمتلاك حساب على بريد جوجل (gmail) , أما إذا لم تكن تملك حسابا في جيميل ستجد شرح إنشاء حساب جيميل جديد في الموضوع التالي



الخطوة الأولى : فتح حساب على بريد جيميل ( gmail )
تعتبر خدمة البريد الالكتروني جيميل ( gmail ) المقدمة من شركة ( Google ) أحد أفضل خدمات البريد الالكتروني في العالم بسبب إحتوائها على عدد هائل من المزايا والخدمات إضافة إلى الحماية الكبيرة التي يتمتع بها هذا البريد الذي تقوم شركة ( Google ) على تطويره بشكل مستمر

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها
إفتح حساب في بريد الجيميل


شرح عمل بريد إلكتروني على حساب جيميل (gmail ) :

للتسجيل في بريد جي ميل علينا أولا أن نتوجه إلى موقع جوجل على الرابط التالي: إضغط هنا






أ- ستظهر لك مباشرة صفحة التسجيل باللغة العربية ويمكنك أن تقوم بتغيير اللغة إلى لغتك المفضلة , ثم قم بتعبئة الخانات الموجودة في نموذج التسجيل كما يلي:

صفحة تسجيل لحساب جوجل

كيف تقوم بملء وتعبئة الخانات :
1- إسم المستخدم :
اسم المستخدم مهم جدا ولا يمكن أن يتم تغييره فيما بعد وهو يكون من الشكل ( example@gmail.com ) حيث تمثل كلمة ( ( example الاسم الذي كتبته أنت في هذه الخانة لهذا احرص على أن تكتب اسم واضح وسهل التذكر، وعليك أيضا أن تدخل اسم غير مسجل من قبل لدى جي ميل من قبل شخص آخر لأن كل شخص يملك حساب باسم خاص به لوحده لهذا في أغلب الأحيان ستجد نفسك مضطرا لكتابة كلمة مركبة من اسم وأرقام وأحرف.
2- الهاتف النقال الخاص بك :
هاتفك النقال لست مضطرا لإدخاله لكن إذا أدخلته سيكون أفضل لأنك بهذا ستحصل على حماية إضافية لحسابك.
3- عنوان بريدك الإلكتروني الحالي :
أدخل بريد الكتروني آخر إن كنت تملك واحدا من قبل وهذا سيساعدك في استعادة كلمة المرور واسم المستخدم إذا نسيتهم أما إذا لم تكن تملك أي حساب بريدي من قبل يمكنك أن تتركه فارغا

ملحوظة مهمة للغاية :

عليك بتسجيل هذه البيانات في ورقة خارجية لأنها الأساس الذي ستعتمد عليه فيما بعد لذلك إهتم بتسجيل البيانات في ورقة خارجية و أيضا ً في ملف نصي حتى يسهل عليك إستدعاء هذه المعلومات فيما بعد .



ب - بعد ملأ البيانات اللازمة ستظهر لك صفحة تطلب منك إدخال الرمز المرسل إليك إلى هاتفك النقال عبر رسالة ( sms ) أما إذا لم تقم بادخال رقم هاتفك النقال ستظهر لك الصفحة التالي:

رسالة إنشاء حساب جيميل



إضغط على زر متابعة إلى ( Gmail)


ج- ثم ستظهر لك واجهة حساب بريد جيميل ( Gmail ) الخاص بك .

واجهة حساب بريد جيميل


<span style="font-size: 14.0pt;" lang="AR-EG"> قراءتها وبعد الانتهاء من قراءة الرسالة إضغط على البريد الوارد لقراءة رسائل أخرى .
و نبدأ أولا ً بإضافة صورة لرأس القناة تعبر عن محتوى و تخصص القناة , و يمكن ذلك عن طريق الضغط
Add Channel Art




تنبثق لنا نافذة فنضغط على الزر الأزرق لإختيار صورة من جهازك إذا كان لديك صورة معبرة عن محتوى القناة , لكن إذا لم يكن فلا تهتم يمكنك وضع صورة مؤقتة ثم تقوم بتغييرها فيما بعد , و يمكنك وضع صورة مؤقتة من خلال الأمر ( Gallery ) أي معرض الصور بأعلى النافذة


إختيار صورة لواجهة القناة من معرض صور يوتيوب



قم بإختيار أي صورة من خلال نقرة على أي صورة تراها أقرب لموضوع القناة


أشكال الصور في معرض يوتيوب



بعد أن تفعل ذلك سيظهر لك الأشكال التي تكون عليها قناتك سواء على الموبايل أو على الكومبيوتر أو على التلفاز ( فبإمكان التليفزيونات الحديثة الدخول على شبكة الإنترنت و على قنوات اليوتيوب أيضا ً !! ) .

منظر واجهة قناتك في اليوتيوب على منصات العرض




بعد النقر على أمر ( Select ) ستظهر القناة بهذا الشكل

شكل قناة اليوتيوب على منصة جهاز كمبيوتر



بتمرير مؤشر الفأرة على المستطيل الأزرق الموجود بواجهة القناة سيظهر رمز لقلم , إنقر على رمز القلم الذي يظهر لإختيار صورة للبروفايل الخاص بقناتك , و سيتم إختيار الصورة من خلال حساب جوجل بلس المرتبط بحساب جي ميل الخاص بك كما يرتبط باليوتيوب أيضا ً .

كيف تغير صورة بروفايل قناة اليوتيوب



سوف يخرج مربع لكي تضع من خلاله رمز القناة , و عليك النقر على زر ( Edit on google )



تحرير أيقونة القناة





تظهر نافذة و منها يمكنك إختيار صورة موجودة على حاسوبك بسحب الصورة و إلقائها في النافذة , إختر صورة من جهازك ( يجب أن تكون ذات أبعاد 250× 250 ) و حملها ثم قم بضبط وضعها و لا تخف فيمكنك تغييرها فيما بعد .


إختيار صورة بروفايل من جهاز حاسوبك



إنقر على أمر ( Set as profile photo )


إختر الصورة كواجهة لقناتك



سوف يطلب منك موقع جوجل بلس أن تقول شيئا ً حول الصورة , يمكنك كتابة إسم قناتك , ثم النقر على أمر ( Share )

أكتب شيئا ً عن الصورة في جوجل بلس


و بهذا نكون قد إنتهينا من الخطوات الرئيسية لإعداد القناة لكي تبدأ عملية الربح , و تتبقى خطوات بسيطة لضبط قناتك أكثر و توضيبها .


* ملحوظة :
إهتم خصيصا ً بجوجل بلس و إهتم أيضا ً بإضافة أصدقاء على هذه الشبكة الإجتماعية المهمة لأنهم سوف يكونوا زوار مهمين للغاية لفيديوهاتك في يوتيوب و ذلك للإرتباط الوثيق بين نظام جوجل بلس و نظام يوتيوب .



إهتم بموقع جوجل بلس !
يتبع







   رد مع اقتباس

قديم November 11, 2016, 03:33 AM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
rosana
إدارة الموقع
 







rosana غير متواجد حالياً




2- إضافة روابط مواقعك و صفحاتك و حساباتك في المواقع الإجتماعية :
هذه الخطوة مهمة للغاية و يمكنك تأجيلها ثم تداركها فيما بعد قبل أن ترفع فيديوهات على قناتك , لكن أنصحك بسرعة ربط قناتك مع مواقعك و مدوناتك و صفحاتك في الشبكات الإجتماعية حيث يمكنك منها الحصول على الكثير من الزوار الذين يسهل عليهم الدخول إلى حساباتك المرتبطة بقناتك , يمكنك ملاحظة وجود زر جوجل بلس ( g + ) الموجود و الذي بالنقر عليه تدخل إلى صفحتك في موقع جوجل بلس بسهولة فائقة !




زر جوجل بلس ملحق بقناتك

تحتاج أن تقوم الآن بإنشاء صفحة على الفيسبوك بنفس إسم قناتك , و أيضا ً تحتاج أن تقوم بإنشاء حساب لك على تويتر , و أيضا ً تحتاج لربط قناتك بمدونة بسيطة على بلوجر بالإسم الذي تريده , و إذا كانت لديك حسابات قديمة و تريد الإستفادة بها بدون تضييع الوقت في تفعيل النشر التلقائي لفيديوهاتك على الشبكات و مواقع التواصل الإجتماعي فقم بالدخول إليها للحصول على عناوينها ..


و أهم ميزة في هذه الخاصية أنك من خلال الربط بين قناتك و حساباتك تستطيع تحميل الفيديو الذي ترفعه على يوتيوب و في نفس الوقت ينزل على صفحتك على الفيسبوك و أيضا ً على حسابك في تويتر و أيضا ً على حسابك في جوجل بلس مما يعطي فيديوهاتك إنتشاراً رهيبا ً من خلال مواقع التواصل الإجتماعي !


إذا لم تكن قد أنشأت أي حسابات بعد فلا مشكلة يمكنك تدارك هذه الخطوة فيما بعد , أما من لديهم حسابات و يودون ربطها بقناتهم فهذه هي الطريقة :
قم بالنقر على إسم قناتك لتصبح في الواجهة الرئيسية للقناة و من هناك قم بالنقر على تبويب ( About )


مكان إضافة روابط المواقع و حسابات المواقع الإجتماعية




أو من خلال صورة واجهة القناة ... قم بالمرور بسهم الفأرة على أعلى يمين الصورة , فيظهر قلم ! قم بالنقر عليه تظهر لك إختيارات , قم بالنقر على إختيار ( Edit Links )


تحرير الروابط



تظهر لك هذه الواجهة لكن لا يظهر لك أي رابط أو شيء يشير لكيفية عمل أو إدخال أي روابط لشبكات إجتماعية بداخل قناتك , لذلك حرك مؤشر الفأرة بإتجاه السهم الأحمر حتى يظهر لك ( القلم ) و هو علامة الإدخال في قناة اليوتيوب .



مكان علامة الإدخال للروابط في قناتك



قم بالنقر عليه فتظهر لك واجهة إدخال عناوين صفحات و حسابات الشبكات الإجتماعية , و هي هنا خمسة لكي تقوم بإدخال صفحة فيسبوك خاصة بقناتك على اليوتيوب , حساب في تويتر , عنوان موقع إنترنت , مدونة في بلوجر , و يمكنك إضافة قناة يوتيوب أخرى أو إضافة أي عنوان لأي شبكة إجتماعية تكون مرتبط بها أو تحب أن ترتبط بقناتك .



أدخل عناوين مواقعك و حساباتك بحسب هذا النسق





وبهذه الخطوات السابقة و بالنقر على أمر (Done) فان أي فيديو ترفعه ينشر تلقائيا في حسابك على الفيسبوك و تويتر جوجل بلس مما يزيد من عدد مشاهدات الفيديو بشكل هائل .



3- ضبط إعدادات متقدمة للقناة :
وهذه الخطوة الجميلة مهمة إذا كنت تريد كتابة شيء بالوصف أو ضبط شيء معين في إعدادات الفيديو بشكل دائم , فبدل من كتابتها كل مرة عند رفع الفيديو أو ضبط الإعدادات لكل فيديو , ستكون التعديلات موجودة ومضافة , و كل ما عليك هو التعديل أو إضافة أشياء أخرى عند الحاجة .
إذهب إلى صورة القناة التي إخترتها و مرر مؤشر الفأرة عليها فيخرج صندوق حواري , قم بالنقر على زر ( إستوديو مبدعي المحتوى ) لتنتقل للصفحة الرئيسية لقناتك.


إستوديو مبدعي المحتوى



في اليسار قم بالنقر على السهم المتجه لأسفل بجوار تبويب (CHANNEL) , فتظهر لك قائمة منسدلة قم بالنقر على (Upload defaults) و ذلك لضبط الإعدادات.


ضبط الإعدادات الإفتراضية للقناة


نصائح لملء الخانات :
- إترك الإختيار الأول كما هو ( عام )
- التخصص : إذا كانت قناتك تتخصص في مجال معين فقم بتحديد أقرب التخصصات إلى قناتك , و إلا سوف تحتاج لتحديد تخصص كل فيديو سوف ترفعه على قناتك لكي يقوم نظام يوتيوب الآلي في الفهرسة بتصنيف الفيديو الخاص بك على حسب ما يريد !!
- إترك الإختيار الثالث كما هو !
- خانة العنوان إتركها فارغة فأنت بحاجة إلى تغيير عنوان فيديوهاتك كل مرة .
- خانة وصف الفيديو :
قم بوضع عناوين حساباتك في الفيسبوك و تويتر و جوجل بلس و بلوجر , و بهذا سوف تظهر كل هذه المعلومات للزوار في هذا الصندوق الوصفي عند رفع كل فيديو !


- خانة الكلمات الدليلية ( المفتاحية )
وبالنسبة للكلمات الدلالية , انصح بوضع كلمات دليلة عامة تتكرر على كل فيديو إذا كانت قناتك مخصصة لمجال معين أو لشريحة ( نتش ) معينة من الناس , مع الأخذ في الإعتبار أن تركز على كلمات جديدة و خاصة بكل فيديو في كل مرة تقوم برفع فيديو على اليوتيوب .
هذه الخطوة مهمة, وخبراء الربح من اليوتيوب يعرفونها جيدا و يقدرون أهميتها لما لها من إرتباط وثيق بقيمة سعر الكلمات المفتاحية المربحة .
و أبسط طريقة لإستخراج كلمات دليلية عامة ( تاجز ) هو الدخول على صفحة محرك البحث جوجل الرئيسية ثم النقر على السهم المجاور لكلمة ( المزيد ) فتخرج قائمة منسدلة نقوم عندها بالضغط على أمر ( ترجمة )



المترجم الخاص بجوجل


يظهر لك مترجم مجاني أنشأته جوجل لمساعدة عملائها في البحث عن الكلمات الأجنبية , تأكد أولاً من ضبط لغة الأصل و لغة المراد الترجمة إليها , ثم أكتب المجال الذي تتخصص فيه قناتك و تريد أن تكون فيديوهاتك كلها تدور حوله على الجانب الأيمن , و سوف تخرج لك ترجمة لهذه الكلمة أو العبارة ( مع مرادفات لها ) على الجانب الأيسر .



كيفية إستخدام مترجم جوجل



فمثلا ً قناتي تدور حول الذكاء بشكل عام ( البشري و الصناعي ) لذلك قمت بكتابة كلمة ( ذكاء ) على الجانب الأيمن من المترجم , ثم نقر على الزر الأزرق ( ترجم ) فخرجت لي كل هذه النتائج !!


إستخراج الكثير من الكلمات المفتاحية من مترجم جوجل


قمت بأخذ كل هذه النتائج و وضعتها في ملف نصي من خلال خاصية النسخ و اللصق , و لكني قمت بفصل كل كلمة عن الأخرى بفاصلة , ثم أخذت كافة هذه الكلمات و وضعتها ( بالجملة ) في خانة الكلمات الدليلية ( المفتاحية )


لا تنسى حفظ هذه الإعدادت الجديدة من خلال النقر على زر حفظ ( Save ) الأزرق الموجود بأعلى الشاشة !



إحفظ الإعدادات الجديدة

* يمكنك تكرار هذه العملية مرة أخرى عن طريق قائمة (CHANNEL) ثم النقر على زر (Advanced) , ثم قم بإدخال كافة الكلمات المفتاحية في خانة (Channel Keywords) و هذا لتساعد نظام اليوتيوب الآلي في التعرف على قناتك بشكل أسرع , و لا تنسى نقر زر (Save) بأسفل الشاشة !




إدخال الكلمات المفتاحية الخاصة بقناتك



بهذا تكون قد أتممت عملية إنشاء قناة على اليوتيوب بشكل صحيح و إحترافي , و عليك أن تنتقل للخطوة التالية و هي تعبئة القناة بالفيديوهات و إضافة مشتركين لقناتك .

يتبع








   رد مع اقتباس

قديم November 11, 2016, 03:37 AM   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
rosana
إدارة الموقع
 







rosana غير متواجد حالياً

- تعبئة القناة بالفيديوهات


ت

كيف تقوم بتعبئة القناة بالفيديوهات
الآن أنشأنا القناة , لكن هذه هي البداية فقط فعلينا أن نقوم بتعبئتها بالفيديوهات و الكثير منها لكي نضمن قبولنا في هذه الشركة .
و من تجربتي أقول أن عليك أن تعبئ قناتك بخمسين فيديو على الأقل لتضمن قبولك بسرعة و الربح من قناتك .
لكن كيف أجعل القناة التي أنشأتها للتو تمتلئ بكل هذه الفيديوهات ؟؟ ... هذا سوف يستغرق وقتا ً طويلا ً... ؟!


تحتاج لخمسين فيديو على الأقل في قناتك !




إطمئن ! هناك حيلة ممتازة لتعبئة قناتك بالفيديوهات في فترة وجيزة و هي طريقة شرعية يوافق عليها نظام يوتيوب ألا و هي تعبئة القناة بفيديوهات ( ذات محتوى بلغة إنجليزية ) ليس لها حقوق طبع و نشر !!

هناك حيلة ممتازة لتعبئة قناتك بالفيديوهات




و لمن لا يعرف ما هي حقوق الطبع و النشر أقول بإختصار أن أي فيديو ينقسم إلى عنصرين أو مكونين هما ( المكون البصري أي ما تراه بعينك , و المكون السمعي أي ما تسمعه بأذنيك ) .


1- المكون البصري للفيديو له حقوق طبع و نشر !


هناك مكون بصري لأي فيديو

المكون البصري غالبا ً يؤخذ من خلال كاميرا أو من خلال إعادة مونتاج مقاطع الفيديو أو مونتاج صور معينة , و نظام اليوتيوب ملزم بأن يحافظ على حقوق المنتجين لهذه الفيديوهات أو الأفلام , فالمنتج أو المخرج أو جهة الإنتاج عموما ً أنفقت مالا ً و جهدا ً و هي الأحق بإستغلال ما أنتجته و الإستفادة منه وحدها , و لهذا و حتى لا يتم رفع قضايا على موقع اليوتيوب تم وضع نظام ذكاء صناعي يكشف عن مدى تطابق المحتوى البصري للفيديوهات المرفوعة عليه مع فيديوهات أو أفلام أخرى محمية بمقتضى القوانين , فإذا أخذت فيديو أو فيلم محمي وفقا ً لهذه القاعدة فقد يسمح لك نظام اليوتيوب بوضعه على قناتك لكنه لن يسمح لك بإستغلاله أو الربح من خلاله و لكن سيتم نقل الأرباح إلى صاحب الفيديو الأصلي !! و بهذا يضيع عليك مجهودك !


2- أيضا ً المكون السمعي له أيضا ً حقوق !


أيضا ً توجد مكونات سمعية للفيديوهات




المكون السمعي يتضمن الكلام أو الحوار الدائر أو الموسيقى أو الغناء الموجود كخلفية للمكون البصري و هذا أيضا ً يحميه نظام اليوتيوب فلا يمكنك مثلا ً أخذ أغنية لمطرب مشهور ثم وضعها على فيديو ( محتوى بصري ) حتى لو كنت أنت الصانع له إلا بالقطع بعد موافقة المغني أو الملحن صاحب اللحن و هذا في الغالب لا يمكن الحصول عليه .



بإختصار لا يمكنك أخذ فيلم للمخرج سبيلبيرج و وضعه على قناتك و الربح منه لأن سبيلبيرج هو وحده صاحب الحق في إستثماره , أيضا ً لا تأخذ أغنية للمغني الشهير محمد منير و تضعها على فيديو خاص بك أو تضعها فقط كمكون سمعي لأن الجهة المنتجة لهذه الأغنية فقط هي صاحبة الحق في الحصول على أرباحها .


أما ما نقصده بالفيديوهات التي ليس لها حقوق طبع أو نشر فهي فيديوهات يصرح منتجوها ( لأسباب خاصة بهم ) لأي شخص آخر بإعادة إستخدام الفيديو كاملاً أو أجزاء منه يقتبسها أي شخص , و هذه الفيديوهات هي التي عليها العين !!


* طريقة الحصول على فيديوهات ليس لها حقوق طبع أو نشر :
- قبل أن تبدأ تحتاج للحصول على صورتين مهمتين للغاية لكي تضعهما في جميع فيديوهاتك التي سوف تعبئ بها قناتك .


الصورة الأولى :
هي صورة رمزية ( لوجو ) لقناتك تميزها عن باقي القنوات الأخرى و يتم وضع هذه الصورة دائما ً في مقدمة الفيديو الذي سوف ترفعه .
الصور الأخرى :
هي صورة تضعها في مؤخرة الفيديوهات التي ستنشئها , و هي تطالب المشاهدين بإبداء إعجابهم بالفيديو و هذا مهم للغاية لتطوير وضع فيديوهاتك و قناتك عموما ً , فالقناة التي عليها إعجاب أكثر هي قناة جميع من يشاهدها يرحب بها و لذلك يقبل عليها المعلنين و هم من نرغب في الحصول على بعض أموالهم !!


أول شيء نفعله هو أن ندخل على محرك البحث جوجل ( www.google.com ) ثم نكتب أي كلمة تتبادر إلى أذهاننا و لكنها مرتبطة بموضوع القناة الذي إخترناه , و هنا إخترت كلمة مرتبطة بموضوع القناة و هو الذكاء و التفكير و هي هنا كلمة ( Smart ) .


إدخل على محرك بحث جوجل




* طبعا قد يتبادر إلى ذهنك كلمات كثيرة و لكن باللغة العربية و قد لا تعرف ترجمتها , لكنك ببساطة يمكنك كتابة جميع الكلمات التي ترتبط بموضوع القناة في ورقة خارجية ثم تقوم بترجمتها ببساطة عن طريق مترجم جوجل , فأنت بعد الدخول إلى واجهة جوجل المعتادة قم بالنقر على السهم المتجه لأسفل بجوار كلمة المزيد ثم إنقر على إختيار ترجمة .


قم بإختيار أمر ترجمة




سوف تجد مترجم جوجل الآلي منقسم إلى مستطيلين ( أبيض و رمادي ) , و إستخدامه بسيط ففوق المستطيل الأبيض قم بتعديل اللغة إلى العربية و هنا تكتب أي كلمة تريد ترجمتها ( أو من خلال خاصية النسخ و اللصق تضعها فيه ) , و فوق المستطيل الرمادي تغير اللغة إلى الإنجليزية أو أي لغة تريدها تجد المترجم قد ترجمها فورا ً ( عليك الحذر عند ترجمة جمل أو عبارات لأنه لا يستطيع ترجمة عبارة كاملة ببراعة مثلما تلاحظ في الصورة ) .



إستخدام مترجم جوجل بسيط



نكتب الكلمة ( بعد ترجمتها للإنجليزية ) في خانة محرك البحث جوجل , و بعد النقر على زر البحث ( google search ) تخرج النتائج , و لأننا نبحث عن صورة لذلك ننقر على تبويب صور أو ( Images ) ثم نبحث في النتائج عن الشعارات ( Logo ) كما هو مبين في المربع الأحمر .


إبحث عن لوجو لقناتك




نبحث عن أفضل صورة تراها تعبر عن مضمون القناة , و لقد أعجبتني هذه الصورة الموجودة داخل المربع الأحمر فهي تعطي لي و للزائر أفكارا ً إضافية عن قناتي .


إختر أفضل صورة تعبر عن مضمون القناة






لمعرفة حجم الصورة و دقتها ننقر بزر الفأرة الأيمن على الصورة ثم على الأمر إفتح الرابط في تبويب جديد ( Open Link in New Tab ) و هذا على المتصفح فايرفوكس الخاص بي .


هنا وجدت الصورة كبيرة الحجم و واضحة و لهذا قررت إتخاذها كشعار للقناة عن طريق النقر عليها بزر الفأرة الأيمن و عن طريق الأمر ( Save Image As.. ) نحفظ الصورة في مكان معلوم على جهازنا .




إعرف حجم الصورة و دقتها أولاً





بنفس الخطوات السابقة نبحث عن صورة لزر أعجبني أو ( Like Bottom ) و نحصل على صورة ( في معناها أنها تطلب من الآخرين النقر على زر أعجبني ) .. بهذا المنظر


إبحث عن صورة لزر أعجبني




الآن ندخل إلى قناتنا على اليوتيوب و بالنقر على الصورة التي إخترناها للقناة تخرج قائمة منسدلة و منها ننقر على زر ستوديو المبدعين ( Creator Studio )


إدخل إلى قناتك على اليوتيوب




إنقر زر إستوديو مبدعي المحتوى



نجد أنفسنا في ستوديو مبدعي المحتوى ( Creator Studio )

واجهة إستوديو مبدعي المحتوى في قناة اليوتيوب

بالأعلى يوجد محرك بحث يوتيوب الذي ترى بجواره صورة العدسة المقربة

محرك بحث يوتيوب


نكتب في هذا المستطيل أي كلمة نريدها و لكنها مرتبطة بموضوع القناة , و قد إخترت إسم القناة ذاته و وضعته في مربع محرك بحث يوتيوب للكشف عن أي فيديوهات لها إرتباط بموضوع القناة .


إبحث عن كلمة مرتبطة بموضوع القناة

بعد النقر على زر البحث ( أو العدسة المقربة ) ظهرت العديد من الفيديوهات المرتبطة إسمها بالإسم الذي وضعته في محرك البحث .
و لمعرفة و تحديد الفيديوهات ( منزوعة حقوق الطبع و النشر ) ننقر على زر فلاتر ( Filters ) الموجود بأعلى , فتظهر قوائم الإختيارات


نتائج البحث في مجرك يوتيوب


ثم ننقر على زر ( Creative Commons ) كما يشير السهم الأحمر , و بهذا تظهر لنا كافة الفيديوهات المسموح لنا بإعادة صياغتها و الربح منها بعد إستثمارها .




إنقر على هذا الزر المشار إليه بالسهم الأحمر



يفضل أن تختار فيديوهات قصيرة المدى أقل من أربعة ( 4 ) دقائق فمشاهدو اليوتيوب سريعو الملل و لا يحبوا مشاهدة فيديوهات أكثر من هذا المدى الزمني حيث ينتقلوا لمشاهدة فيديو آخر بسرعة و بدون أن يكملوا الفيديو الأول .
و لكي تختار هذه الفيديوهات القصيرة قم بالنقر مرة أخرى على زر فلاتر ( Filters ) ثم من خلال قائمة المدة الزمنية ( Duration ) قم بإختيار الأمر ( Short ) كما يشير السهم الأحمر .


إختر فيديوهات قصيرة المدى الزمني



* تلاحظ أن أول فيديو في الصورة مدته الزمنية أكثر من ساعة , فمن سيظل يشاهد كل هذا الوقت ؟!!!


الآن خرجت لنا النتائج و هي فيديوهات ليس لها حقوق طبع و نشر بالإضافة إلى أنها فيديوهات مدتها الزمنية أقل من أربعة دقائق .


و قد إخترت الفيديو المشار إليه بالسهم الأحمر و ذلك لسببين :


إختر الفيديو الأقصر و الأعلى جودة


أ- قصر المدة الزمنية ! و هذا يعني سهولة عمل تعديلات عليه و أيضا ً سهولة و سرعة معالجته في نظام يوتيوب .
ب- وجود رمز جودة الفيديو ( HD ) و هذا يعني أنه فيديو ذو جودة تصوير عالية و هذا مهم جدا ً لأن محرك يوتيوب يضع الفيديوهات ذات الجودة العالية متقدمة على الفيديوهات الرديئة التصوير و ذلك لتقديم أفضل خدمة للزائرين , و ها أنت ترى أن كل هذه الفيديوهات الممتازة الجودة ( HD ) قد تصدرت النتائج , فعلينا بها لكي نتصدر النتائج نحن أيضا ً.


قم بالنقر على عنوان الفيديو بزر الفأرة الأيمن فتخرج قائمة نختار منها أمر ( Open Link in New Tab ) فندخل على صفحة الفيديو المطلوب .


هناك أسفل الفيديو يوجد الصندوق الوصفي لهذا الفيديو و بالنقر على كلمة ( Show More ) ينفتح الصندوق الوصفي .
فنقرأ في هذا الصندوق أنه مسموح بإعادة الإستخدام , و لذلك ننقر على جملة ( Remix This Video ) التي يشير إليها السهم الأحمر .



إنقر على الزر الذي يشير إليه السهم الأحمر


ننتقل الآن إلى محرر الفيديو الخاص بيوتيوب حيث يظهر بالأعلى عنوان المشروع , و أسفله يوجد الفيديو و إلى جانبه أدوات إعادة صياغة و تحسين الفيديو , و بالأسفل يوجد شريط اللقطات و نلاحظ أنه مكون من عنصرين , فعلى الأعلى يوجد المكون البصري و الذي يرمز إليه بزر الكاميرا , و الآخر هو المكون الصوتي الذي يرمز له برمز العلامة الموسيقية !

محرر الفيديو الخاص بيوتيوب



إنقر على صورة الكاميرا الضوئية ( كما هو مشار إليه بالسهم الأحمر ) لكي تضع الصورتين اللتين حصلت عليهما بداخل هذا المحرر للفيديو .


إنقر على زر الكاميرا



ننقر على زر إضافة صور إلى المشروع ( Add Photos To Project ) .


إنقر زر أضف صور إلى المشروع



و من خلال تبويب رفع صور ( Upload Photos ) ننقر عليه ....


إرفع الصور إلى قناتك



ثم نختار الصور من جهاز الحاسوب الخاص بنا من خلال النقر على زر ( Select Photos From your Computer ) كما يظهر من خلال المستطيل الأحمر .


إختر الصور من جهازك



نقوم بإختيار الصورتين من المكان الذي حفظنا فيه هاتين الصورتين ثم نرفعهما إلى محرر اليوتيوب كما يشير السهم الأحمر .


إرفع الصور إلى محرر اليوتيوب

بالنقر على صورة اللوجو بزر الفأرة الأيسر و بإستمرار الضغط نقوم بسحب الصورة و إلقائها في المربع الفارغ وراء شريحة مقطع الفيديو ثم تقوم بتعديل ترتيب وضعهما بحيث تكون في البداية و قبل شريحة الفيديو و بعد ذلك تسحب صورة زر أعجبني ( Like ) و تضعها في المربع الفارغ وراء الفيديو كما يظهر بالشكل و كما يشير إليه السهم الأحمر .


إسحب الصور و ضعها في شريط المحتوى البصري للفيديو


و بهذا يبدأ عرض الفيديو بصورة اللوجو ( التي تستمر لمدة خمس ثواني ) ثم يبدأ عرض الفيديو نفسه ثم يختم في النهاية بصورة زر أعجبني التي تطلب من المشاهدين إبداء إعجابهم بالفيديو .


* تلاحظ وجود صورة مقص على الخط الرأسي الأزرق و الذي يعتبر مؤشر يحدد موقع اللقطة الحالية , و يمكن إستخدام هذا المقص في قص لقطات من الفيديو و حذفها أو إعادة وضعها مرة أخرى في أماكن غير أماكنها .


قم بالنقر على شريحة مقطع الفيديو المطلوب نقرة واحدة و بهذا تبرز لنا الأدوات التي يمكننا إستخدامها لعمل تعديلات على الفيديو , يمكنك إلغاء هذه الخطوة من خلال النقر على علامة ( × ) الموجودة بأعلى القسم هذا و ليس علامة ( × ) الخاصة بالمتصفح !


ادوات تنسيق مقطع الفيديو


قم بتعديل الفيديو من خلال ثلاث خطوات مهمة :
- علّم مربع الضبط التلقائي للفيديو ( Auto- fix )
- إجعل السطوع ( Brightness ) يساوي ( + 1 ) .
- إجعل التباين ( Contrast ) يساوي ( + 1 ) .




قم بتعديل الفيديو كما تشير الأسهم الحمراء


* يمكنك إن أردت أن تقوم بفلترة الفيديو , فمن خلال تبويب فلاتر ( Filters ) قم بإختيار الفلتر (HDR-ish (


و في النهاية قم بإختيار عنوان للفيديو مختلف بعض الشيء عن عنوان الفيديو الأصلي , و قد إخترت هذا العنوان الذي يعبر عن موضوع الفيديو ألا و هو الآلات الذكية الغير مأهولة و التي تعمل تحت الماء بالشكل التالي :
Smart Autonomous Underwater Vehicle (AUV)

ضع عنواناً مبدئياً للفيديو


و بالنقر على الزر الأزرق ( Create Video ) تبدأ عملية معالجة و صناعة الفيديو الذي إخترته , لكنك تحتاج عدة دقائق أخرى لكي يتم معالجة و بناء الفيديو الخاص بك كما بالصورة .



إنتظر حتى معالجة الفيديو


إذهب إلى مدير الفيديو الخاص بقناتك من خلال النقر على صورة قناتك , ثم النقر على زر ستوديو المبدعين ( Creator Studio ) , و على اليسار إنقر على زر مدير الفيديو ( Video Manager ) أو من خلال النقر على السهم الصغير الموجود بجانب أيقونة ( Youtube ) ثم النقر على أمر ( My Channel ) ثم إنقر على زر ( Video Manager )



إنتقل إلى مدير الفيديو الخاص بقناتك



سترى أن نظام يوتيوب يعمل على معالجة الفيديو الذي إخترته و يظهر ذلك من خلال جملة ( Processing has Started ) الموجودة أسفل عنوان الفيديو , لكن عندما ينتهي النظام من العمل يظهر الفيديو و صورته واضحة بهذا الشكل .


تم رفع الفيديو على قناتك بجودة عالية



تلاحظ أن الفيديو موجود على صيغة ( HD ) كما يشير السهم الأحمر , أي أنه بجودة ممتازة هو الآخر برغم المعالجة .


كرر هذه العملية خمسين مرة على خمسين فيديو لكي تمتلئ قناتك بالفيديوهات التي يمكنك الربح منها .


* قد تستغرق منك هذه العملية عدة أيام لكن هذه الخمسون سوف تكون الأصل الذي يؤسس عليه قناتك و إن إستطعت أن تزيد فإفعل فكلما تضع فيديوهات أكثر تزيد أرباحك بشكل طردي .


و أنصحك أيضا ً أن تقوم بهذه العملية طوال أسبوع كامل أو أكثر قبل الإشتراك في الشركة التي سوف تجعلكم تربحون من اليوتيوب و ذلك لأن هذه الشركة تطلب أن يكون على قناتك نسبة مشاهدات و لو حتى ضئيلة , و طبعا إذا إشتركت في هذه الفترة القصيرة لن يكون هناك مشاهدات كثيرة و بالتالي لن يتم قبول إشتراكك أو يتأخر حتى تتأكد الشركة من وجود مشاهدات على الفيديوهات التي صنعتها .


و أخيرا ً قد يرفض نظام يوتيوب معالجة الفيديو برغم تصريح صاحب الفيديو !! و ذلك لأن نظام يوتيوب الآلي يدير حملات إعلانية تخص شريحة معينة من الناس أو المشاهدين و يدخل هذا الفيديو في نطاق الحملة الإعلانية التي تعرض لأجلهم , فلا تهتم و قم بإختيار فيديو آخر حتى لو كانت مدته الزمنية كبيرة .



* كيف تقوم بإضافة مشتركين ( سبسكرايبرز ) لقناتك ؟؟
لكي تستطيع الإشترالك في الشركة بديلة أدسنس لربح المال من اليوتيوب يلزم لقناتك أن يكون بها مشتركين , على الأقل 3- 5 مشتركين , لكن من الأفضل أن يزيد العدد عن ذلك لتضمن سرعة قبول قناتك في هذه الشركة بالإضافة إلى أن المشترك هو زائر مدى الحياة لقناتك , فكلما ترفع فيديو جديد على قناتك يرسل لهم نظام اليوتيوب إشعار بأن قناتك قد أنتجت أحد الفيديوهات و بالتالي يشاهدوه و يشاهدوا معه الكثير من فيديوهاتك .


و يمكنك الحصول على الكثير من المعجبين و المشتركيين بقناتك من خلال هذه المدونة الرائعة :


كيف تحصل على 100000 معجب بصفحتك أو متابع لحسابك !




حيث سوف تدلك هذه المدونة على العديد من مواقع تبادل المعجبين و الزوار و المشتركين , و يمكنك الحصول على مشتركين بالآلاف لقناتك إذا عملت على هذه المواقع لمدة ساعة يوميا ً !!

إشترك في أحد المواقع و قم بنشاطات داخله للحصول على مائة مشترك لقناتك بصفة مبدئية قبل الإشتراك في الشركة الربحية ثم قم بالعمل على هذه المواقع بصورة دائمة لكي تجلب منها الكثير و الكثير من الزوار !

يتبع









   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى صناعة السينما والافلام وفن التصوير والمونتاج
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:30 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير