العودة   منتدى النرجس > منتدى المنوعات > منتدى الحيوانات والنباتات والطيور وعلم الفضاء



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم March 29, 2017, 04:16 AM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
rosana
إدارة الموقع
 







rosana غير متواجد حالياً

حصان تاربان


Tarpan










التاريخ:



يعتبر حصان تاربان اب كل سلالات الخفيفة البنيه الموجودة الآن،مع انه هو نفسه في حاله انقراض .وان العضو الاخير من السلاله الذي كان يعيش في البراري توفي في العام 1879 في محاوله يائسه لتجنب اسره،وآخر تاربان في الاسر توفي في حديقه حيونات ميونيخ في العام 1887. لقد كان بوني صعبا لترويضه على الاستخدام في الزراعه .كان هناك نوعان بارزان من التاربان ،الاول يعيش في المدارج والاخير في مناطق الغابات.كلاهما عاشا في اوربا الشرقيه من بولونيا حتى اوكرانيا .وفي غابات بوبيلنو وبيالوفيزا.كانت النتيجه هذا النوع الذي يظهر في الصورة.




حصان كونيك


Konik









التاريخ:


هذا الحصان بكل تأكيد متحدر من التاربان مع ان مظهره قد تحسن لاحتمال حقنه بالدم العربي . ان حصان كونيك ،الذي يعني اسمه (الحصان الصغير) بالبولونيه ،قد ورث صلاحيته واقتصاديه من التاربان،وبسبب هذه الصفات استخدام في تحسين سلالات وخيول وبواني بولونيا وروسيه أخرى.




الحصان المغولي


MongoLian









التاريخ:هذه ا8حدى اقدم السلالات ولها تاثير كبير على معظم السلالات الأسيوية .المفعول،كشعب سيء السمعه محب للحرب،استخدمنا هذه الخيول في غاراتهم على البلدان المجاورة،مما نتج عن سلالات اصبحت منتشرة في البلدان التي هاجموها.وعلى سبيل المثال،هناك شبه بين البواني المغوليه وبواني التبيت،هذه السلاله التي مازالت تربى بواسطه القبائل البدويه في منغوليا،توجد في عدد من الانواع المختلفه،وبدرجات مختلفه من الاتصال مع السلالات الاخرى.




الحصانان كاثياواري ومارواري


Kathiawari and Marwari









التاريخ:


هاتان السلالتان مصنفتان معا لانهما متشابهان تقريبا .كلاهما ينحدران من بواني محليه مزجت سلالتها مع خيول عربيه ظهر انها سبحت الى الشاطئ من حطام سفينة شحن على الشاطئ الغربي للهند .هذه الخيول عاشرت بحيرة كامله مع سلالات بواني محليه صغيره ,التي كانت صلبة واقتصاديه ارتفاعها فقط 132سم وذات بنيه ضعيفه.التأثير العربي قام بتحسين تلك البواني بدون التخلي عن صلابتها واقتصادياتها.




الحصان الصيني


Chinese





التاريخ:


هناك شبه شديد بين هذا البوني وسلالات البواني الاخرى المنتشره في الشرق الاقصى,ذات المنشأ المشابه .أن البوني الصيني هو بكل تاكيد مشتق من حصان بري اسيوي. المظهر المتكرر والخصائص البدائيه المعنيه ,كالمعطف الاشهب وعلامات حمار الوحش على السيقان ,وشريط الحنكليس تشير الى مستوى التطور المحدود الذي بلغته.










   رد مع اقتباس

قديم March 29, 2017, 04:21 AM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
rosana
إدارة الموقع
 







rosana غير متواجد حالياً

حصان ازتيكا


Azteca









التاريخ:


إن السلالة الحديثة حدثت من الحصان البلدي المكسيكي (الكرويول). وقد بدأ الإختيار في العام 1972 عن طريق مزج الفحول الاندلسية بأفراس كوارتر هورس أو العكس بالعكس . يجب أن يكون 8/3 حد أدنى و 8/5 حد أقصى دم إسباني أو كوارتر هورس , بينما الدم من خيول غير مسجلة مثل الكريولو قد لاتزيد عن الربع . إن الغرض من إنتاج هذه السلالة هو الجمع بين صفات الاندلسي وصفات الكوارتر هورس . النتيجة حصان رشيق مناسب تماما للمنافسات الرياضية وركوب الأجازة.



حصان كريوللو


Criollo









التاريخ:


منشأ هذه السلاله يعود الى اوائل القرن السادس عشر عندما جلب كريستوفر كولومبوس والفاتحون حصان البارب والاندلسي الى امريكا الجنوبيه.ولما كانت هذه الخيول قد سرقت من قبل القبائل الهنديه المحليه فأن العديد منها قد استعاد حريته,وكنتيجه للتناسل في البريه فقد تطورت لديها مناعه ممتازه للمرض وللأحوال المعاكسه للبيئه فأصبحت اقتصاديه اكثر .إن الكريوللو الذي ينحدر من هذه الخيول يتناسل الآن في الارجنتين.إنه حيوان عسي ذو قوة احتمال كبيره وقادر على القيام بالرحلات الشاقه لايام بدون أي احتياطي من الماء أو الطعام .وفي نهاية القرن التاسع عشر باستقدام فحول مستورده من اوروبا ةالولايات المتحده بدأت هذه السلاله في الانحلال وفقدت إقتصاديتها ومناعتها ضد المرض.ومنذ بداية القرن العشرين خضعت هذه السلاله من جديد الى اختيار شديد وفي العام 1918 تأسس كتاب الاسطبل .هناك بلدان آخرى من اميركا الجنوبيه تنتج حصان الكريوللو الخاص بها لكن بخصائص وأسماء مختلفة.الكريوللو الذي ينتج في تشيلي يدعى تشيلينو وهو شبيه بالكريوللو الارجنتيني .وهناك ايضا في كولومبيا وألبير والبرازيل لكن الاسماء والخصائص تختلف.





حصان برابانت البلجيكي


Belginan Brabant










التاريخ:

إن منشأ هذه السلاله بعيد جدا وربما تتصل بحصان ما قبل التاريخ الذي وجد في فترة الطمي والذي وجدت بقايا عظامه في المنطقة الممتدة من لياج الى دينان على طول الضفة اليمنى لنهر المويز.وحسب اسم السلالة فأن منشأها في منطقة برابانت البلجيكية.البرابانت البلجيكي بطئ الحركه وهو ما يلاحظ من قابلتيه للتعلم وطاعته .إنه حيوان تطور باكرا وعمره طويل وقد صدر في بعض الفترات الى الولايات المتحدة حيث انتج منه الحصان البلجيكي الاميركي الذي الذي يعتبر أطول وقياسه بين 172-190سم عند الكاهلين .يعود تاريخ كتاب الاسطبل للبرابانت البلجيكي الى العام 1885 وقد طرد من قبل الجمعيه الملكيه البلجيكية للخيول.


حصان بيرشيرون


Percheron









التاريخ:


منشأ هذه السلالة مقاطعة بيرش ومن المحتمل أن تكون منحدرة من سلالة محلية قديمة.خلال المسيرة تطورها استفادت هذه السلالة من الحقن بالدم الشرقي كماهوظاهر من رأسه الشيق ومعطف المخملي.أولى هذه المساهات من المحتمل أن تكون قد جرت في القرن الثامن باستخدام خيول أسرت من السراسنة بعد اندحارهم في بواتييه ، والتجربة الثنية جرت في العصور الوسطى بواسطة فحول استوردها الكونت دي بيرش عندما عاد من الحملات الصليبية في المنطقة الإبانية ز وهناك أيضا نسبة أكيدة من الدم الإسباني مشتق من فحول استوردت من كاستيل بواسطة الكونت دي روترو. البيرشيرون الصغير المعروف ايضا باسم بيرشورن بويستييه هو الان في حاله ابادة فعليه،بينما البيروشيرون الكبير فقد استخدام في الماضي سحب الأوتوبيس في المدن وفي اعمال المزارع وقد عايش الثورة الحديثه في النقل والزراعه يعود كتاب الاسطبل لهذه السلاسه الى العام 1883 ومنذ العام 1966 يضم ايضا سلسله سلالات محليه منأشها في بيرشيرون.





حصان بريتون


Breton









التاريخ:


بحسب بعض المصادر،فان منشأ هذه السلالة يعود تاريخه الى أربعه آلاف سنه على الاقل ،عندما جلبت الى اوربا بواسطة الآريين الذين هاجروا من آسيا في تلك الفتره.وحسب آخرين، فانها نشأت من خيول أصغر تناسلت وتحسنت بواسطه المحاربين السلتيك قبل احتلالهم بريطانيا العظمى .ربما اهم فتره مجيدة في التاريخ الطويل لهذا الحصان جاءت خلال العصور الوسطى عندما جرى البحث عنه بصورة خاصه من قبل القاده العسكرين بسبب تمخطر المريح والمغري. إن الحصان بريتون تأثر من الدم الذي تلقاه من خيول جلبت من الارض المقدسه الصليبين ،بنسبه الى بريتون الكبير فقط ممتصه الحجم المتوسط الذي يدعه الان بريتون الجر الثقيل السريع .اما الكورلاي فيستخدم كحصان ركوب لعمال الجر الخفيفه السريعه وقد كان اخف شكل من البريتون وقد اختفى الان تقريبا .





حصان سوفولك بنش


Suffolk Punch










التاريخ:


هذا الحصان المحلي لمقاطعة سوفولك الانكليزيه هو كل تأكيد من نسل ((الحصان العظيم)).السلاله تعود الى العام 1506وقد تولدت بأشتراك من تروتر نورفولك ونورفولك كوب ومن المحتمل بأشترام متأخر من الاصيل الانكليزي .المعطف الكستنائي يبدو أنه مشتق من فحل تروتنغ ضغير يدعى بليكس فارمر الذي اضفى بلونه الكستنائي الخاص الى كل احفاده.كان حصان سوفولك يستخدم في الماضي لسحب كراجات التقطير والأوتوبس,وكان ايضا مناسبا تماما لأعمال المزارع ولجر المدفعيه الثقيله في زمن الحرب .



حصان سويدش آردنز


Swedish Ardennes










التاريخ:


هذه السلاله تطورت في القرن التاسع عشر بدم من الاردنز الفرنسي والبلجيكي الذي قد شاهد آثاره في كل من طباع قابليه التعلم والشكل المكتنز الضخم هذه السلاله عانت كثيرا نتيجه وسائل النقل البري لاكن استمرت في لعب دور نافع في نقل الاخشاب في المناطق الجبليه.





حصان داتش درافت


Dutch Draft









التاريخ:


منشأ هذه السلالة حديث ويعود فقط الى العام 1918 عندما تم مزج السلالات بين أفراس من نوع زيلند وحصان الجر الثقيل البلجيكي ثم فحول الأردنيز البجيكية . بالرغم من ضخامه كل من الحجم والبنيه فأن هذا الحيوان سريع الخاطر بنشاط طبيعي سهل.لقد اصبح شائعا تماما قبل ان تحدد المحركات منفعته لكل من النقل وعمل المزرعه.



حصان راينلند للجر الثقيل


Rhine land Heavey Draft









التاريخ:


منشأ هذه السلاله يعود الى النصف الثاني من القرن التاسع عشرومتصلة بالآردينز عن قرب لأنها مشتقه منها بالرغم من المشاركه الهامه من الحصان البلجيكي للجر الثقيل .تأسس كتاب الاسطبل في العام 1876 ،ابتكرت كسلاله لاعمال المزرعة وللاستخدام في النقل عموما ،والبرغم من احتفاظها بخصائصها الأصليه فقد حازت على مجموعه اسماء ،تنتسب الى المناطق المختلفه التي نشأت فيها ،كما الحال بسلالة الحصان نيدر ساشين للجر الثقيل من ساسكسوني السفلى .



الحصان الايطالي للجر الثقيل


ItaIian Heave Draft









التاريخ:


يعود التاريخ هذه السلالة الى العام 1860 عندما بدأ اسطبل المزرعه في فيرارا بأنتاج فحول محليه من دلتا نهر ألبو ، وبالتالي استقدم دم خيول انكليزيه أصليه وهاكني وعربي أصيل .وفي حوالي العام 1900 بذلت جهود لزياده وزن السلاله باستخدام خيول البولونيز،الاردنيز ،ونورفولك_بريتون.انتاج الخيول في ايطاليا عانى كثيرا خلال الحرب العاليمه الاولى واتخذت خطوات حيثيه لمعالجة الوضع فور توقف الاعمال العدوانيه .وبالنتيجه استقدمت فحول الآردنيز وبيرشيرون ،ومع ذلك فأن الحصان الايطالي للجر الثقيل مدين بخصائصه المميزه الى الحصان بريتون والبرنامج الدقيق لمزج السلالات .








   رد مع اقتباس

قديم March 29, 2017, 09:24 PM   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
وليدالحمداني
إدارة الموقع
 







وليدالحمداني غير متواجد حالياً

سبحان الله وبحمده






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى الحيوانات والنباتات والطيور وعلم الفضاء
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:44 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير