العودة   منتدى النرجس > المنتديات الطبية > منتدى الريجيم الصحي ونصائح الخبراء



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم September 11, 2017, 11:10 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
وليدالحمداني
إدارة الموقع
 







وليدالحمداني غير متواجد حالياً

 

Questionmark فوائد البابونج للتخسيس ونقصان الوزن الزائد , وصفات التخسيس الطبيعية

فوائد البابونج للتخسيس ونقصان الوزن الزائد , وصفات التخسيس الطبيعية

















فوائد البابونج للتخسيس”؛ لا شك ان الحصول علي جسم رشيق ووزن مثالي هو هدف يحلم به الكثيرين خاصة الذين يعانون من زيادة الوزن، وقد يلجأ البعض الي تناول احد العقاقير الطبيه لانقاص الوزن ولكن الكثير يفضل الوسائل الطبيعيه للتخسيس لانه مفعولها اسرع ولانها اامن وليس لها اثار جانبية سيئة.
وسيتناول موضوعنا فوائد زهرة البابونج للتخسيس، فهذه النبتة مفيدة جدا لمن يعانون من الوزن الزائد فضلا عن فوائدها الصحية الكثيرة، فالبابونج به الكثير من المواد والعناصر المفيدة لجسم الانسان فهي بها العديد من الزيوت الطيارة مثل بايسابول والفايسبولو والفارنسين، كما تحتوي زهرة البابونج ايضا علي الفلافونيرات مثل الجلايكون ايجتين والجلاكيزويد والليوتيولين، كما تحتوي ايضا علي الهيدروكسي كومارين والاحماض الامينية ومواد هلامية.
ونيتجة لكثرة هذه المواد فان فوائد البابونج كثيرة جدا فهو يعالج الاكتئاب ويخفف من الام الدورة الشهرية، كما انه يعالج الحروق عن طريق عمل كمادات من شاي البابونج. بالاضافة الي انه مفيد للشعر ويحتوي علي مواد مضادة للاكسدة. ليس ذلك فقط بل ان البابونج يهديء الاعصاب ويساعد في علاج الارق والاسترخاء، بالاضافة الي انه مضاد حيوي طبيعي ويعمل علي طرد الغازات.


اما عن فوائد زهرة البابونج للتخسيس فهناك الكثير من الوصفات التي تستخدم البابونج وتساعد في انقاص الوزن، مثل وصفة البابونج مع اكليل الجبل والزيزفون والطريقة هي ان نقوم باضافة معلقة من البابونج واخري من اكليل الجبل والزيزفون الي لتر من الماء المغلي ثم نتركها حتي تبرد وبعد ذلك تصفي ويشرب من الخليط مقدار فنجان قبل الاكل، والانتظام علي هذة الوصفة يساعد في التخلص من الكرش.
فوائد البابونج للتخسيس

استكمالا لفوائد زهرة البابونج للتخسيس يمكن عمل وصفة من البابونج والروزماري والميرمية والطريقة هي ان نقوم باضافة ملعقة من البابونج واخري من الميرمية والروزماري الي لتر من الماء المغلي ونقلب جيدا ثم نترك الخليط حتي يبرد ثم يصفي ويشرب منه كوب يوميا علي الريق، وهذه الخلطة جيدة في التخلص من الدهون في الارداف. والجدير بالذكر ان الاكثار من تناول البابونج قد يسبب بعض الاضرار مثل الدوخة والتقيوء وثقل الرأس ويمكن ان يسبب الخمول وحدة المزاج، لذلك لا ينصح بالاكثار منه وتناولة تحت اشراف الطبيب.









   رد مع اقتباس

قديم September 14, 2017, 01:21 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
^كــاتم أســرار^
المدير العام
 






^كــاتم أســرار^ متواجد حالياً

شكرا لك والله يعطيك العافية


كاتم أسرار






   رد مع اقتباس

قديم January 13, 2018, 11:16 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
فرحة عمري

عضو شرف

 







فرحة عمري غير متواجد حالياً

شكراً جزيلاً ع الموضوع
جزاك الله كل خير






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى الريجيم الصحي ونصائح الخبراء
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05:36 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير