العودة   منتدى النرجس > منتديات جمالك > منتدى وصفات العناية بالجسم والبشرة بطرق طبيعية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم January 4, 2018, 08:38 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
ranin
عضو مجلس إدارة
 







ranin غير متواجد حالياً

 

Sss18 الماء الساخن والعنف عادات تؤدي لخشونة البشرة فتجنبيها

الماء الساخن والعنف عادات تؤدي لخشونة البشرة فتجنبيها



تقومين في كل يوم بعادات قد تلحق الأذى ببشرتك وتمنحها ملمساً خشناً دون علمك، ومقالنا اليوم للتصدي لمثل هذه العادات، والتي من أبرزها:

• الاستحمام بالماء الساخن، والذي يساعد على تجريد البشرة من الزيوت الطبيعية، ما يعرضها للجفاف والحكة، وبدلًا من ذلك، استخدمي الماء الفاتر للاستحمام للحفاظ على الزيوت الطبيعية الموجودة على البشرة.

• إهمال استخدام واقي الشمس، ينصح خبراء الجمال وأطباء الجلد بأهمية ارتداء واقي الشمس مع معامل للوقاية SPF 30 بشكل يومي. ما يعني أن إهمال استخدام واقي الشمس خلال الأيام الغائمة قد يضر أيضًا بالبشرة.

• التعامل مع البشرة بعنف، العديد من الأشخاص قد يستخدمون المنشفة لتجفيف البشرة بعنف. الاحتكاك المستمر قد يتسبب في انتزاع الزيوت الأساسية من خلايا البشرة، فيؤدي ذلك للتهيجات والجفاف، لتجفيف البشرة بطريقة صحيحة، استخدمي المنشفة للربت بخفة على البشرة بدلًا من فركها بعنف.

• استخدام أدوات العناية الغير نظيفة، فرش الماكياج، الاسفنجات، الملاقط، والشفرات وغيرها من أدوات العناية الشخصية الأخرى غالبًا ما يتم حفظها في رفوف الحمام، فتصبح معرضة للأتربة، الأوساخ وبقايا الزيوت الزائدة. ما يعني أن تلك الأدوات هي بيئة خصبة لتراكم البكتيريا، والتي تنتقل فيما بعد إلى البشرة، فتؤدي لانسداد المسام وانتقال العدوى الجلدية.

• ملامسة البشرة، خلال اليوم، تتعرض اليدين لملامسة العديد من الأسطح الملوثة المليئة بالبكتيريا والجراثيم. ومن خلال ملامسة اليد للبشرة، تنتقل العدوى البكتيرية للبشرة، مما يتسبب في ظهور حب الشباب والمشكلات الجلدية الشائعة.

• خدش البشرة، قد تشعرين خلال اليوم ببعض الحكة على البشرة نتيجة لأي سبب، ويكون رد الفعل التلقائي هو خدش البشرة بواسطة الأظافر. مع تكرار خدش البشرة يؤدي ذلك لالتهابات البشرة وجفافها، وتعرضها للعدوى.







   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى وصفات العناية بالجسم والبشرة بطرق طبيعية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:27 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير