العودة   منتدى النرجس > منتديات جمالك > منتدى تعليم المكياج والجديد في عالمه وعالم العطور




إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 05-04-2008, 01:21 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو






صائد القلوب غير متواجد حالياً

 

المكياج والجينز وصبغات الشعر تصيب بعض النساء بالحساسية

المكياج والجينز وصبغات الشعر تصيب بعض النساء بالحساسية


عمل اختبار لمعرفة نوع المادة المسببة للحساسية يساعد في تحديد العلاج السليم
الرياض: زكية البلوشي

كشفت اختصاصية أمراض جلدية أن هناك عدداً كبيراً من مسببات الحساسية لا يدركها الكثيرون، ومنها الحساسية من الضوء ومن العدسات اللاصقة والكحل والإكسسوارات والملابس وأحمر الشفاه وصبغات الشعر، وقالت إن الكثيرين يظنون خطأ أن الحساسية تنتج عن أغذية معينة فقط، ودعت إلى الحذر من تكرار الحساسية الجلدية والتي تظهر فترة وتختفي فترة ونصحت بعمل اختبار لمعرفة نوع المادة المسببة للحساسية.
وقالت اختصاصية الأمراض الجلدية بمستوصف البلاد الطبي إيمان عرفة إن الحساسية تأخذ أشكالا عديدة منها الطفح الجلدي والتورم والحكة والاحمرار وفوران الجلد ، وأضافت أن هناك أنواعاً أخرى كالحساسية الأنفية التي تأخذ شكل الرشح والعطاس والإفرازات والزكام ، وحساسية العيون، وينتج عنها احمرار وكثرة الدموع والحكة، والحساسية من الضوء والرمد الربيعي، وهناك حساسية من العدسات اللاصقة و الكحل.
ونصحت أمل المرأة بضرورة تجنب استخدام مستحضرات التجميل المسببة للحساسية ووضع الماكياج قبل وضع العدسات اللاصقة، وحذرت من بعض الأغذية التي قد تسبب المغص و الإسهال والقيء.
وقالت إن هناك أنواعاً من الأطعمة مسببة للحساسية كالسمك والبقول وحليب البقر والمكسرات والأطعمة التي تحتوي على مواد حافظة، وكذلك بعض أنواع الفواكه كالمانجو و الفراولة والموز وكذلك الشوكولاته.
وأكدت الاختصاصية الجلدية على أهمية معرفة مدى تأثر كل شخص لأي نوع من المواد الغذائية وإصابته بالحساسية منها وضرورة تجنبها.
و أشارت إلى نوع آخر من الحساسية وهي حساسية الملامسة، والتي قد تأتي من مستحضرات التجميل مثل أحمر الشفاه والكحل وصبغات الشعر، وكذلك الإكسسوارات التي قد تسبب الحساسية التلامسية والأكزيما والحكة والطفح الجلدي عند ارتداء المرأة لأنواع من الإكسسوارات كالخواتم والحلق والساعات و الأساور.
وقالت إن هناك حساسية تأتي من حبوب اللقاح والحشائش والزهور والأتربة المنزلية، وأيضا قد تكون الحساسية وراثية أو من العدوى الميكروبية أو حساسية الإشعاع والعوامل الطبيعية مثل الرطوبة و الأتربة والبرد والحرارة والشمس، فهي مسؤولة عن الأزمات الربوية التي يعاني منها البعض في الجهاز التنفسي.
وذكرت نوعا آخر من الحساسية وهي الحساسية من الجينز والملابس الداخلية وحذرت من استعمال الملابس الداخلية الضيقة أو ذات الأزارير المعدنية التي تسبب الحساسية الجلدية وتجنب ارتداء البنطلونات الجينز الضيقة أو اللاصقة أو التي قد تسبب الحساسية الجلدية في أي منطقة من الجسم.
ونصحت النساء اللاتي يعانين من حساسية من ملابسهن وأدوات التجميل الامتناع عن ارتداء الملابس المصنوعة من الألياف الصناعية "البوليستر" والصوف والحرير إذا كانت تسبب حكة واحمراراً بالجلد واستبدالها بالملابس القطنية لأنها الأفضل لهن.
وشددت إيمان على ضرورة الحرص على استعمال أدوية الحساسية لتخفيف الأعراض، وقالت إن الاسترخاء وتهدئة الأعصاب مفيد أن للاتي يعانين من الأكزيما والحكة العصبية، وتجنب استخدام مواد التجميل والعطور وخاصة إذا سبق أن تسببت لها بأزمة صدرية أو حساسية التلامس، ودعت الأمهات إلى تجنب إعطاء الأطفال الأطعمة المهيجة للحساسية أو التي تسبب الأكزيما مثل الشوكولاته والموز والفراولة والسمك وتجنب استعمال الدهانات والكريمات المهيجة للحكة الجلدية التي تحتوي على المضادات الحيوية في بعض أنواع الشامبوهات والصابون ومزيل العرق، والتأكد من غسيل فلاتر المكيفات عدة مرات بالسنة في فترات تغير الفصول، وغسل المفارش والستائر وأغطية الفراش، وتغيير المخدات المصنوعة من الريش والإسفنج، وغسل الموكيت والسجاد لتنظيفها من الحشرات والفطريات والغبار وحبوب اللقاح ومهيجات الحساسية، وعدم استعمال مبيدات الحشرات إلا بعد الخروج من المنزل.
ودعت الاختصاصية الجلدية إلى الحذر من تكرار الحساسية الجلدية والتي تظهر فترة وتختفي فترة ويكون أحد أسبابها نسيج الملابس أو مسحوق الغسيل الذي تشطف فيه، ولذلك يستحسن عمل اختبار لمعرفة نوع المادة المسببة للحساسية.






   رد مع اقتباس

قديم 05-04-2008, 01:42 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو






(** زيزى**) غير متواجد حالياً







   رد مع اقتباس

قديم 06-04-2008, 02:00 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو






عاشقة النبي غير متواجد حالياً







   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى تعليم المكياج والجديد في عالمه وعالم العطور
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:45 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير