العودة   منتدى النرجس > المنتديات الأسرية > منتدى مشاكل المجتمع وحلولها العنف والاغتصاب والعنوسة والمراهقة



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 11-04-2008, 06:25 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو






صائد القلوب غير متواجد حالياً

 

إطلاق حملة "نحميهم لا نؤذيهم" ضد العنف الأسري

إطلاق حملة "نحميهم لا نؤذيهم" ضد العنف الأسري


الرياض: ماجدة عبدالعزيز

دعت عضو هيئة حقوق الإنسان "غير المتفرغة" الأميرة حصة بنت سلمان بن عبد العزيز إلى إصدار نظام شرعي لحماية المعنف وآخر لعقاب ممارس العنف، كما دعت أئمة وخطباء المساجد إلى توعية المجتمع بالاهتمام بشؤون الأسرة وإشراك الجامعات ومؤسسات التعليم في ذلك، وأن تضع وزارة العدل آليات لتطبيق القوانين التي تكفل حق البريء وإدانة المجرم وذلك تعاونا مع مجهود الدولة.
جاء ذلك في كلمة ألقتها أول من أمس بجمعية النهضة النسائية الخيرية بمناسبة إطلاق حملة "لنحميهم لا نؤذيهم" ضد العنف الأسري، والذي شهد تبرع من قرينة الأمير الوليد بن طلال الأميرة أميرة الطويل بنصف مليون ريال للحملة.
وأوضحت الأميرة حصة أن الاجتماع الأول لهيئة حقوق الإنسان ومندوبين عن وزارة الشؤون الاجتماعية والجمعية الوطنية لحقوق الإنسان والجمعيات الخيرية أوصى بتأسيس لجنة عليا لشؤون الأسرة تهتم بالمرأة والطفل وقضايا العنف الأسري وغيرها من القضايا، وسترفع بها مذكرة لمجلس الوزراء قريبا.
وأكدت على أن العنف الأسري ظاهرة عالمية وليست خاصة بالمجتمع السعودي فقط ولا نستطيع توجيه اللوم للعصر الحديث لأن هذه المشكلة موجودة منذ بزوغ الإنسانية وقد حكي لنا القرآن الكريم قصة هاببل وقابيل.
وأشارت إلى ارتباط المجتمع الدولي ببعضه مع وجود الأمم المتحدة بقوانينها الدولية خاصة فيما يتعلق بحقوق الإنسان في معاهدات مفصلة مثل المعاهدة ضد الإبادة الجماعية، منوهة إلى أن المملكة تقبل من تلك المعاهدات ما يتوافق مع الإسلام. وقالت: نحن نتبع في ذلك خطى الرسول صلى الله عليه وسلم عندما شهد حلف الفضول الذي تعاهدت فيه قريش وقبائل أخرى على أن يكونوا يدا واحدة مع المظلوم على الظالم، فلما ظهر الإسلام أقر هذا المبدأ.
وأشارت إلى أنه لم يثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أن ضرب أيا من زوجاته أو بناته أو أي شخص فقد كان خلقه القرآن. ودعت في المؤتمر الصحفي الشركات والمؤسسات إلى الاهتمام بالعمل الاجتماعي وأن تستمر هذه الحملة طوال العام.
من جانبها طالبت الأميرة أميرة الطويل جميع الجهات المعنية بالمساهمة في إنجاح هذه الحملة وأن تستمر طوال العام لنشر الوعي بين أفراد المجتمع.
وأوضحت عضو جمعية النهضة وعميدة مركز الدراسات الجامعية بجامعة الملك سعود أن الحملة تستهدف 50 أسرة ترعاها الجمعية بحي منفوحة تعاني من مشاكل اجتماعية متعددة وستنطلق الحملة بعد أسبوع الإجازة الدراسية الحالية وتستمر لمدة شهر في برامج توعوية وأنشطة اجتماعية ورياضية بهدف رفع مستوى الوعي الصحي والنفسي والفكري والاجتماعي لأفراد الأسر المستهدفة، إلى جانب فتح عيادات اجتماعية بمركز النهضة للخدمات الاجتماعية بصفة يومية لمدة شهر لتوفير الاستشارات اللازمة في حالة وجود مشاكل تعاني منها الأسر.






   رد مع اقتباس

قديم 12-04-2008, 11:15 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو







sos1980 غير متواجد حالياً

مشكور اخي صائد القلوب






   رد مع اقتباس

قديم 12-04-2008, 03:15 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
etoile1980

عضو شرف

 







etoile1980 غير متواجد حالياً

مشكور اخي صائد القلوب الله يعطيك العافيه






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى مشاكل المجتمع وحلولها العنف والاغتصاب والعنوسة والمراهقة
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07:39 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير