العودة   منتدى النرجس > المنتديات الإسلامية > منتدى الفقه الاسلامي والفتاوي الدينية والاعجاز العلمي والصوتيات



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 27-01-2006, 08:34 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو






ظمــا الولــه غير متواجد حالياً

 

Arrow معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان سبحان الله

لااله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين


بثت قناة الفجر الفضائية ليلة الجمعة معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئحتى في النوم ،وهذه المعلومةقالها الشيخ عبد الباسط ، عضو لجنة الإعجازالعلمي والحقيقة :

قال أن الملائكة التي تحيط الإنسان عددها 10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر ،والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجركيف تركتم عبادي ،فترد الملائكةوتقول: تركناهم يصلون ، لذلك ينصح دائما بصلاةالبردين الفجر والعصر وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم:من ترك صلاةالعصر حبط عمله

وقدجعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:

ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار) ، الملك اليمين ليكتبالحسنات الملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة،فيرد ملك اليسار ويقول أمهله لعله يستغفر، فإذا استغفر الإنسان لايكتبها له.

ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه) ، حتى يدفع عنه السيئةالتي تصيبه وتحفظه،مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث ، هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان ، ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.

ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.

ملكين علي الشفتين : ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى) وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيلالصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر.

ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصريالعين عليهاحارس.

وأخيرا ملك على البلعوم : لأن ممكن أن يدخل في فم النائم أيشئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالى جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا.

اللهم اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات
الأحياءمنهم والأموات

يوم يقوم الحساب.






   رد مع اقتباس

قديم 27-01-2006, 11:02 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو






ريومه غير متواجد حالياً

آآآآآآآآآآآآمين يارب العالمين


غاليتي ظمأ الوله سلمت يمينج على ما سطرتي من كلمات وجزيتي خيرا وكتبت لك في ميزان حسناتك يارب






   رد مع اقتباس

قديم 28-01-2006, 12:27 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو






محمد0 غير متواجد حالياً

اللهم آآآآآآآآآآآآآآآمين

يعطيك العافيه اختي الظما على الطرح الجيد والمعلومه القيّمه بارك الله فيك وجزاك لله خيرا

تقبلى تحياتى






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى الفقه الاسلامي والفتاوي الدينية والاعجاز العلمي والصوتيات
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:00 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير