العودة   منتدى النرجس > المنتديات الأسرية > منتدى مشاكل المجتمع وحلولها العنف والاغتصاب والعنوسة والمراهقة



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 20-04-2008, 01:03 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو






عبدالمحسن غير متواجد حالياً

 

Icon22 انواع العقول

العقول أنواع فماهو نوع عقلك؟؟

--------------------------------------------------------------------------------


أنواع العقول


العقل اهم جزء فى الانسان والعقل اهم من القلب، لان رؤيه العقل واختارته افضل من القلب لان عيون العقل تركز وتتدقق وتدرس قبل الاختيار توازن بين الامور ، بعكس القلب الذى اختيارته متسرعه وتكون فى معظم الاحيان كارثيه .

العقول انواع:

العقل المتحرر:

هو العقل الذى يكون متفتحا على العقول الاخرى يتناقش معها ويتفاعل معها يتقبل الاراء المعارضه بكل رحابه صدر ينظر الى العالم كانه قريه واحده ليس متعصب لفكره معينه ، اذا كان على خطاء يعترف بخطئة دون خجل لان يعتقد ان الكمال لله وليس للبشر يبحت عن الجديد دائما وهو يحترم العقول الاخرى ويحاول اقناعها بالمناقشه الهادية وان لم تقتنع فهو يظل يكن لها الاحترام.

العقل المتقلب:

هذا العقل لا يثبت على رائ يتنقل من راى الى راى ومن فكره الى فكره ليس له راى خاص بيه معلوماته محدودة لانه قلق غير تابث التفكير والفكر والمناقشه معه لا فائده منها
لانه ينتقل من محور الى محور دون ترتيب مما يجعلك لا تعرف فى اى حديت يتحدت.


العقل المتعصب:

هذا العقل يصعب الحديت والنقاش معه لانه لا يعترف باراء الاخرين ويعتقد انه
هو على صح والاخرون على خطاء وانهم جهلة وعندما يدخل للنقاش يكون صوته عاليا لكى يخفى ضعفة فى النقاش واقناع الطرف الاخر ، والنقاش مع هذا العقل مضعيه للوقت .


العقل المتحجر:

هذا العقل وقف فيه التفكير عند حد معين ولم يتجازه وكل ما تحاول ان تحركه يتشبث بمكانة ولا يحاول الخروج من الشرنقة التى هو فيها وهو عقل لا يناقش ولا يتحدت وهو الصنم جامد لا يرى ولا يتحرك كل ما فية عباره عن مخ داخل جمجمة لا اكثر ولا اقل.


العقل الجاهل:

وهو عقل يظن انه وصل المراتب العليا فى الفهم وان لا يحتاج الى التعلم والتزود والقراء وتنميه معلوماته لانه يظن انه مكتفى وانه لايحتاجها وان المعلومات التى عنده تكفى للدخول لاى نقاش .ويظهر استعلاه على العقول الاخرى.
مع انه عباره عن ببغاء يردد بعض الجمل وبعض المقاطع الشعريه وبعض المعلومات البسيطه
اخدها من هنا او هناك وهو عندما يدخل فى نقاش ويتعمق يظهر على حقيقته ويظهر جهلة بكل المعلومات المطروحه فى النقاش وان كل معلوماته بسيطه وساذجه .


العقل الجبان:

هو العقل قد يكون عقلا ممتلئا بالمعلومات ولكنه جبان لا يشترك فى الحديت ولا المناقشه ويخاف المواجهة ويخاف اظهار ارائه ،ويخاف الحديت خاصا فى الاحاديت التى فيها خطوره خاصه كالواضيع السياسيه والدينيه.ولكنه يشارك فى الاحاديت التافه التى ليس فيها خطوره والمواضيع التى لا تمس اشياء يراها خطره، ومع ذلك عندما يخلى بنفسه ولوحده يطلب الطعن والنزال كادون كيشوت يصارع اللطواحين والهواء والاشجار على انها فرسان واشخاص تناقشه وتحاوره.

العقل المزدوج:


وهو اخطر العقول فهو تقدمى متحرر يناقشك فى الحريه والتقدم وانه ضد التعصب والتطرف ويدعو الى الحوار تجده فى النقاشات والحوارات عالى الصوت وقوى الحجه
يدعو الى اخذ الامور من اوسطها ، ولكن تجده فى الواقع ضد ما يقول وضد ما يقتنع بيه فهو بهلوان حديت فقط وتجده اشد الرجعين فى حياته وفى تعامله مع اقرب الناس اليه لانه عباره عن عقل مرتزق يرتزق من كلامه الذى يبعه فقط لكى يوهم الاخرين انه عقل متحرر ولكنه فى الواقع من اشد العقول تخلفا.

العقل الرجعى او المتخلف:

وهو العقل الذى يعيش على الخرافات والعفاريت والجان والشعوذه والكتب الصفراء ولا يؤمن بالعلم ويصدق ما يكتبه انصاف الشيوخ والمتعلمين على انه الصواب والحقيقه وان التقدم والتطور هو ضد الدين ويجب محاربته ويحاول بكل السبل الغاه التفكير عند الاخرين .






   رد مع اقتباس

قديم 20-04-2008, 10:10 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
ولاء 1990

عضوة ليس لها مثيل

*لست كما يقولون ! هناك من يحبني . يرسمني بأجمل الصور. هناك من يكرهني . يرسمني بأبشع الصور. فلكل منهم فرشاة و يرسمني على مزاجه. ولكن انا ! ابقى ~أنـا~
 







ولاء 1990 غير متواجد حالياً

العقل المتحرر:

هو العقل الذى يكون متفتحا على العقول الاخرى يتناقش معها ويتفاعل معها يتقبل الاراء المعارضه بكل رحابه صدر ينظر الى العالم كانه قريه واحده ليس متعصب لفكره معينه ، اذا كان على خطاء يعترف بخطئة دون خجل لان يعتقد ان الكمال لله وليس للبشر يبحت عن الجديد دائما وهو يحترم العقول الاخرى ويحاول اقناعها بالمناقشه الهادية وان لم تقتنع فهو يظل يكن لها الاحترام.


مشكور عزيزي عبد المحسن بارك الله فيك اختك لولو






   رد مع اقتباس

قديم 20-04-2008, 11:39 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو







sos1980 غير متواجد حالياً







   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى مشاكل المجتمع وحلولها العنف والاغتصاب والعنوسة والمراهقة
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05:18 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير