العودة   منتدى النرجس > المنتديات الأسرية > منتدى مشاكل المجتمع وحلولها العنف والاغتصاب والعنوسة والمراهقة



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 23-04-2008, 11:55 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو







sos1980 غير متواجد حالياً

 

بدء فعاليات مؤتمر ابوظبي العالمي للشيخوخة 2008

مؤتمر ابوظبي العالمي للشيخوخة / فعاليات / بدء

ابوظبي في 22 ابريل / وام / افتتحت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك مساء اليوم في قصر الامارات فعاليات مؤتمر ابوظبي العالمي للشيخوخة 2008 الذي يعقد برئاستها وتحت رعاية الفريق اول سمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة ويستمر لمدة ثلاثة ايام .

حضر افتتاح المؤتمر سمو الشيخ حامد بن زايد ال نهيان رئيس ديوان ولي عهد ابوظبي رئيس المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية وعدد من اصحاب المعالي الوزراء وكبر المسؤولين بالدولة .

واكدت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الرئيس الاعلى لمؤسسة التنمية الاسرية رئيسة الاتحاد النسائي العام ان مؤتمر أبوظبي العالمي للشيخوخة يكتسب أهمية خاصة في شوء المتغيرات التي يشهدها المجتمع الانساني اليوم والتي تستلزم تظافر المزيد من الجهود الدولية للارتقاء المستمر بالبرامج والخطط الاجتماعية والاقتصادية واعتماد الاستراتيجيات بمدياتهاالزمنية المختلفة.

وقالت سموها في كلمتها في افتتاح المؤتمر التي القتها نيابة عن سموها معالي ميثاء سالم الشامسي وزيرة الدولة مستشارة الرئيس الاعلى لمؤسسة التنمية الاسرية ان الشيخوخة تعد قضية أساسية لما لها من آثار على شتى الصعد تفرضها طبيعة العصر الذي يتميز بارتفاع متوسط الأعمار وتزايد فئة المسنين في كثير من المجتمعات والتي هي نتيجة لأسباب عديدة في مقدماتها التقدم الطبي وارتقاء مستوى الرعاية الاجتماعية وتنامي الاستفادة من مكتسبات عصر التكنولوجيا.

كما أن تبني المجتمع الدولي لسياسة التعاون بين الدول المتقدمة والدول النامية والذي يزداد نموا وتفاعلا قد أسهم في دراسة ورصد ظاهرة الشيخوخة ومن خلال تنامي نسبة كبار السن، فأن المنظمات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة قد بدأت منذ عقود في وضع الحلول المناسبة والمتناسبة مع ظروف كل دولة.

واضافت سموها ان الإحصاءات على المستوى العالمي تشير إلى أن نسبة كبار السن آخذة في التصاعد بشكل ملحوظ.. وانه إذا كان عددهم قد قدر بحوالي 590 مليون شخص في نهاية القرن العشرين.. فإن من المتوقع أن يصل هذا العدد إلى أكثر من مليار شخص عام 2025 .

ورحبت سموها بالضيوف المشاركين في المؤتمر معربة عن سعادتها بانعقاد مؤتمر أبوظبي العالمي للشيخوخة برعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وقالت سموها ان دولة الإمارات التي تشهد نهضة حضارية متسارعة في شتى الميادين، تشهد زيادة في عدد المسنين بعد أن بلغت برامج الرعاية الصحية والاجتماعية مستويات متقدمة.. وان هذا المؤتمر يعد فرصة للاطلاع على تجربة الإمارات في هذا المجال والتي تعبر عن الأصالة والعراقة والقيم العربية والإسلامية لمجتمع الإمارات الذي يحظى كبار السن فيه بمكانة خاصة ومتميزة تقديرا وعرفانا بمكانتهم ومساهمتهم في بناء الدولة وبكل ما يسهم في تعزيز كيان الأسرة ودورها في المجتمع.

واضافت سموها / لقد أصدرت دولة الإمارات العديد من القوانين الخاصة برعاية كبار السن.. وتوفير كل ما يحقق لهم الحياة الكريمة، وهنا ينبغي أن نثمن القرار الذي كان قد أصدره صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة عام 2005 بزيادة قيمة المساعدات الاجتماعية بنسبة 75 بالمائة.. كما تحظى مؤسسات رعاية المسنين باهتمام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي واطلاعه على برامج الخدمات التي تقدمها الدولة ومدى كفايتها/.

وقالت سموها إن عناية دولة الإمارات بكبار السن وقضايا الشيخوخة لا تعد استجابة لاحتياجات أفراد من المجتمع فحسب بل هي اعتراف وتقدير وتكريم مجتمعي لشريحة كان لها الفضل في الارتقاء بالمجتمع إلى ما هو عليه اليوم من تطور وتقدم وهذا ما أشار إليه مؤسس الدولة وباني نهضتها الحديثة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان طيب الله ثراه بقوله // إن الآباء هم الرعيل الأول الذين لولا جلدهم على خطوب الزمان وقساوة العيش لما كتب لجيلنا الوجود على هذه الأرض التي ننعم اليوم بخيراتها// وقد طالب رحمه الله أبناء هذا الجيل باتخاذ العبرة من أجدادهم والاقتداء بنهجهم والتحلي بقوة العزيمة التي كانوا يتحلون بها فأوصاهم بقوله// إن على الأبناء معرفة ما عاناه الأجداد وما صنعوه لنا رغم قلة الإمكانات المتاحة حتى يضاعف الأبناء من عملهم وإنتاجهم ويطوروا ما قام به الأجداد//.

واردفت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك / إننا على يقين أن مؤتمركم بتميز النخبة المشاركة فيه وبأبحاثه العلمية.. وما سوف يحفل به من مناقشات ومداخلات واقتراحات وتوصيات.. سوف يشكل مساهمة عالمية علمية جادة في مجال رعاية كبار السن على المستوى الدولي.. وأن توصيات المؤتمر سوف ترتقي بما هو سائد اليوم من البرامج والخطط والإمكانات الخاصة بالشيخوخة/.

وقالت سموها/ إننا نأمل من مؤتمركم اعتماد استراتيجية عمل تحقق ما نتطلع إليه من تقديم أفضل سبل الرعاية للمسنين.. وبناء قاعدة معلومات مستديمة عن حجم قضايا المسنين وطبيعة ظروفهم الصحية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية.. وبحيث تكون الأساس لقوانين الرعاية وبرامجها المختلفة بشتى مجالاتها.. وتضمين خطط التنمية الوطنية كل ما تستحقه الشيخوخة من مستلزمات وإمكانات وقدرات وبرامج تتجاوز الأطر التقليدية في هذا الجانب أو ذاك.. وإن تشجيع ودعم البحوث العلمية التي تتناول الشيخوخة يسهم بشكل مباشر في تقديم الرؤى العلمية المتخصصة للمؤسسات الاجتماعية وإثراء برامجها وتعزيز قدرات كوادرها.. فالمسنون في العالم هم الثروة البشرية للمجتمع وبالتالي فإن رعايتهم تستلزم تكاملا وتكافلا بين الأسرة والمجتمع والدولة/.

واختمت سموها كلمتها بالقول/ لا أجد أعظم من القرآن الكريم للتعبير عما أود قوله حيث جاء في سورة النساء.. /واعبدوا الله ولا تشركوا به شيئا وبالوالدين إحسانا /.






   رد مع اقتباس

قديم 23-04-2008, 01:02 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
etoile1980

عضو شرف

 







etoile1980 غير متواجد حالياً

مشكورة اختي سوسو


الله يعطيك الف عافيه

بارك الله بك يا غاليه






   رد مع اقتباس

قديم 23-04-2008, 01:39 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
أبو إياد

خبير ذوي الاحتياجات الخاصة

 






أبو إياد غير متواجد حالياً

السلام عليكم
مشكورة أخت سوس على المشاركة
تقبلي احترامي






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى مشاكل المجتمع وحلولها العنف والاغتصاب والعنوسة والمراهقة
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05:19 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير