العودة   منتدى النرجس > المنتديات الأسرية > منتدى مشاكل المجتمع وحلولها العنف والاغتصاب والعنوسة والمراهقة



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 25-04-2008, 10:32 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو






صائد القلوب غير متواجد حالياً

 

سعوديون يلجؤون إلى دار الحماية بسبب العنف الأسري

سعوديون يلجؤون إلى دار الحماية بسبب العنف الأسري

جدة: سامية العيسى

أعلنت جمعية حماية الأسرة التي أسسها عدد من رجال وسيدات الأعمال مؤخرا كجهة خيرية أنها لا تمانع في إنشاء دار أو قسم لاستقبال حالات العنف الأسري ضد الرجال بعد تسجيل حالات عنف بحقهم. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الجمعية في الغرفة التجارية مساء أول من أمس الأربعاء للتعريف بأنشطتها.
وقالت المتحدثة الرسمية للجمعية سميرة الغامدي إن الجمعية ستقيم حفلها التعريفي يوم الأحد المقبل تحت رعاية محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد حيث وجهت الدعوة للمهتمين من الرجال والنساء.
من جانبها نفت رئيسة الجمعية الدكتورة إنعام الربوعي أن يكون هدف الجمعية تشجيع الفتيات على الهروب، مشيرة إلى أن دار الإيواء الخاصة بها مهمتها الحفاظ على المعنفات لحين حل مشاكلهن الأسرية.
من جانبه قال عضو الجمعية لافي البلوي إن الجمعية تلقى دعما من الجهات الحكومية ومنها إمارة منطقة مكة المكرمة ووزارة الشؤون الاجتماعية، مشيرا إلى الجمعية تقوم بإعادة تأهيل المعنفات بجانب بدورها التثقيفي للمعنفات ومراعاتها للحلول الودية بين المعنفات وأسرهن قبل اللجوء إلى ساحات المحاكم. وأضاف البلوي أن الجمعية تضم فريقا من أساتذة الجامعات والمختصين في علم النفس والاجتماع وأطباء وطبيبات متطوعين.
وبخصوص إنشاء دار لإيواء الرجال ضحايا العنف الأسري قال البلوي إنه وبعد لجوء حالات سابقة للحماية فإن الجمعية مستعدة لتبني الفكرة وإنشاء قسم خاص للرجال بعد التوجيه من وزارة الشؤون الاجتماعية ولجنة الحماية بالإمارة اللتين لهما الصلاحيات في هذا الأمر.
من جهتها أكدت عضو الجمعية فادية عناني أن الجمعية تعمل على رفع الوعي الثقافي وتجنيب المجتمع نشر ثقافة العنف مشيرة إلى آخر الإحصائيات عن العنف الأسري تشير إلى أن هناك 15 ألف حالة عنف في الرياض سجلت في أقسام الشرطة أما في جدة فهناك 600 حالة.
وذكرت أنهم خاطبوا الجهات المسؤولة كالشرطة والمستشفيات بأهمية الالتزام بإلزامية التبليغ عن أي حالات عنف حيث يعملون حاليا على حصر الأبحاث والدراسات للحالات المعنفة فعليا واستبعاد أي حالات كيدية.
وعن كيفية استقبال الحالات قالت إن الدار تحرص على إخضاعهن لفحوصات السموم وتحليل الحمل للاطمئان على حالتهن وهو شرط إلزامي لكل النزيلات. أما القرارات التنفيذية فتصدر من لجنة الحماية بوزارة الشؤون الاجتماعية كون الدار محل إيواء مؤقت وليست مكانا للاستضافة الدائمة. أما بخصوص دار الإيواء الخاصة بالرجال فقد أكدت عناني أن هناك بالفعل حالات عنف ضد الرجال






   رد مع اقتباس

قديم 26-04-2008, 04:39 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو







sos1980 غير متواجد حالياً







   رد مع اقتباس

قديم 30-04-2008, 03:19 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو






toto2007 غير متواجد حالياً







   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى مشاكل المجتمع وحلولها العنف والاغتصاب والعنوسة والمراهقة
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07:42 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير