العودة   منتدى النرجس > منتديات التسلية والترفيه والصور المنوعة > منتدى الالعاب الالكترونية وجديد الانمي



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 30-04-2008, 02:29 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو







رونالدينيو غير متواجد حالياً

 

مراجعة شاملة لGran Turismo 5 Prologue

مراجعة شاملة لGran Turismo 5 Prologue

--------------------------------------------------------------------------------







شقوق في الارض ، دخان في السماء ، جمهور في جميع الانحاء والارجاء ، هل هم في مبارات لكرة القدم ؟! أم انه كنز يبجث عنه الجميع عنه ؟! أو ربما حدث زلزال قد حدث هنا ؟! لا ، ان الصوت يقترب ، انه يشبه اصوات المحركات ولكنه صوت عالي يهز طبلة اذنك !! اذن انها سباق ، وليس مجرد سباق ، انما سباق لأسرع السيارات فمنها الجي تي ، والمرسيديس ، والفيراري ، والكثير الكثير .. لذا احجز تذكرتك ، واربط حزامك ، وتشبث في مقعدك ، لانك قد تطير في اي وقت ، فالسرعة الهائلة للسيارات لن ترحمك ، بالتأكيد عرفتم عن ماذا اتكلم انه ال Gran Turismo بجزئها الجديد Gran Turismo 5 Prologue الذي لطالما انتظرنا صدوره ، الان اصبح في متناول الجميع ، فما عليك إلا بالذهاب الى اقرب محل للإلكترونيات واقتنائه ، ولكن يجب عليك معرفة مميزات اللعبة ، وهذا ليس بالامر الصعب لانه ما عليك إلا بقراءة هذه المراجعة وإن شاء الله تحتوي على كل المعلومات المختصة باللعبة ..

شقوق في الارض ، دخان في السماء ، جمهور في جميع الانحاء والارجاء ، هل هم في مبارات لكرة القدم ؟! أم انه كنز يبجث عنه الجميع عنه ؟! أو ربما حدث زلزال قد حدث هنا ؟! لا ، ان الصوت يقترب ، انه يشبه اصوات المحركات ولكنه صوت عالي يهز طبلة اذنك !! اذن انها سباق ، وليس مجرد سباق ، انما سباق لأسرع السيارات فمنها الجي تي ، والمرسيديس ، والفيراري ، والكثير الكثير .. لذا احجز تذكرتك ، واربط حزامك ، وتشبث في مقعدك ، لانك قد تطير في اي وقت ، فالسرعة الهائلة للسيارات لن ترحمك ، بالتأكيد عرفتم عن ماذا اتكلم انه ال Gran Turismo بجزئها الجديد Gran Turismo 5 Prologue الذي لطالما انتظرنا صدوره ، الان اصبح في متناول الجميع ، فما عليك إلا بالذهاب الى اقرب محل للإلكترونيات واقتنائه ، ولكن يجب عليك معرفة مميزات اللعبة ، وهذا ليس بالامر الصعب لانه ما عليك إلا بقراءة هذه المراجعة وإن شاء الله تحتوي على كل المعلومات المختصة باللعبة ..



كما كان يتوقع الكل أن هذه السنة ستكون من أفضل سنوات ال Ps3 واكثرها تطويراً ، فمؤخراً توجهت اعيننا الى اللعبة التي مر على صدورها القليل Gran Turismo 5 Prologue على جهاز البليستيشن 3 . دعونا نعد للماضي قليلا ، فأول ظهور لهذه السلسلة التي لطالما عرفت النجاح والمبيعات الهائلة كانت في عام 1997 ، والتي كانت على الجهاز الاول Ps1 ، وبعد عدة سنوات اصدر Gran Turismo 3 على البليستيشن 2 والذي شهد الكثير من التغيرات عن سابقيه ، بداية بالجرافيكس مرورا بالمهم والاهم وهو الغيم بلاي ونهاية بالاصوات لذا لن تكون هنالك مفاجأة من شركة Polyphony Digital إذ شهدت هذه اللعبة التي اصدرت على الجهاز الثالث Ps3 تغيرات شاسعة ، وايضا ليس هنالك شك بأن تحتل هذه اللعبة مقدمة الالعاب في ال Ps3 ، وقد شهدت هذه اللعبة اجود جرافيكس لحد الان ، فسوف ترى مايكل شوماخر يجول بسيارته القرش ويكسح الارض بجمالها وسرعتها وصوتها المدمر .

هنالك الكثير من المؤثرات البصرية الغير مرغوب فيها ، وهي لا تضيف الى اللعبة شيئا من الجمال ، بل هي تذكرنا بماضي اللعبة ، فهنالك العديد من الانفاق التي عندما تدخل اليها ، يصبح السائق فيها كالأعمى فهي مظلمة كثيراً ، وقبل ان تخرج من هذه الانفاق ربما تغير اتجاهك وتذهب في الاتجاه الخاطئ ، ولكن عندما تخرج من النفق سيعود كل شيء إلى طبيعته ، بالطبع ما عدا المراكز فربما تكون من المراكز الاخيره ، وهذه ليست خاصية جيدة ، على الرغم من انها تبدوا حقيقة ولكنها تؤثر على السائق وتجعله يكره اللعبة . ولكن لم اقل أن الجرافيكس كله معتم ومظلم ، فالجرافيس ليس عليه كلام ، وهو في تقدم مستمر . ولكن ربما كانت هنالك اشياء تدعوا الى القلق ، الا وهي عناصر عالم السباق وحلباته ، ولا استطيع ان اقول انه سيء وكذلك لا استطيع ان اقول انه جيد ، ولكن برأيي المتواضع انا اعتقد ان عوالم السباق مناسبة تماماً للعبة Gran Turismo ، ليس هنالك ضرر في السيارات ، فعندما تصدم شيئاً لن يتغير شيء في سيارتك ، والشيء الاكثر ازعاجاً هو عدم تأثر السيارات بالبيئة التي حولها ، فعلى سبيل المثال إذا كانت هنالك شمس في الطريق الذي تلعب فيه لن تتأثر به السيارة ؛ باستثناء الغبار الذي سيغطي الحلبة ويترك اثراً بسيطاً عليها ، ولكن مع هذا لن يترك اثرا على عجلات السيارة . هو في الحقيقة امر بسيط ولكن مع هذا فاللعبة بحاجة اليه لكي تكون كاملة ، إذا ما علينا الا أن نقول أن هذا مالم نكن نتوقعه فمازلت اللعبة في نصف الطريق لكي ترضي الجميع .



الغيم بلاي .. حلبات اللعبة هل من جديد :
-


في هذا الجزء ستجد ستة طرق ( حلبات ) ، أربعة منها ستجدها في بداية اللعبة ، وكلهم يتيحون لك نموذج المعالج ، وايضا الجرافيكس اللماع للمحرك الذي قد يشابه لمعة اسنانك !! هنالك العديد من التحديات التي ستواجهك ، فإذا كنت مبتدأً ولم ترى لعبة سباق قط ولم تلعب بها ليس هنالك مجال لك . انه اختبار لك ، فهل يمكنك انجازه ، هل يمكنك أن تتحكم بسيارة مجهزة بأفضل المحركات والتقنيات من بدايها الى نهايتها ، وايضاً توجد انواع من السيارات التي تصل سرعتها الى 180 ميل في الساعة وكأنها صاروخ ، هذا قد يجعل قلبك ينبض بسرعة لانك ستظن انك في السيارة نفسها . السوزوكا يعود مجدداً ، بجميع انحاءه ، بالاضافة الى التجهيزات الحديثة التي اضيفت اليه لتجعله يحتل مركزاً جيدا في Gran Turismo 5 وهو طريق تستطيع أن تتميز فيه وتصبح ملكاً . Fuji Speedway ، الطريق الذي طرد السوزوكا السنة الماضية في سباق الجائزة الكبرى ( غراند بركس ) ، انه اضافة جديده ، ومفاجأة لأحد اقوى الحلبات في هذا الجزء . إنظر الى ما بعد ال identikit والمناطق الودية الاكثر من اللازم ، إنها ممرات وطرق لأحدث طرق سباق الجائزة الكبرى ، وايضاً الطرق والحلبات المفتوحة والكبيرة انه لامر رائع أن تجد كل هذه الممرات .لندن تظهر و لأول مرة في سلسلة ال Gran Turismo ، طريق قصير وهو يمر حول Shaftesbury وايضاً يمر ب Trafalgar وهذا المكان ليس عادياً لان الجرافيكس المذهل فيه يزيد من جماليته فهو يبدو كالحقيقي !! انها لعبة بليستيشن ومع هذا فالمحرك الخلاب لها يجعلنا نفكر في الاجيال القادمة لهذه اللعبة " كيف ستبدوا " ..

بعد أن لعبتُ في Gran Turismo HD ، ادركت أن ال Eider Nordwand قد عاد ، ومع ممراتها الضيقه التي تشبه نحافة المسامير ، إنه شيء مثالي ان يظهر لنا هذا الممر ، فلقد رأيناه في الجزء السابق ولكن الأن اضيفت اليه اشياء عديده لتجعله من رائع إلى أروع . كما نعلم انه توجد نسخة يابانية بالاضافة الى النسخة الامريكية ، و في النسخة الاميركية ، السباق الذي ذكرته سباقاً يشبه الواقع الى حد تام بطوله وعرضه . هنالك العديد من الانماط لمعالجة الديناميك ، ولكن لسوء الحظ الجزء الاقل منهم حديث ، ال SIXAXIS ، لن تخسر شيئا إذا جربته ؛ لكن الازرار في اداة التحكم ، والتي ربما لا تؤدي مهام المكابح وفتح الخرائط بسهولة ، و لا تُعتبر كاملة للتحكم بالسيارة ، اداة التحكم الثالثة ( Dual Shock 3 ) تجعل من الحركة امراً سهلا وسلساً ، ولكن بالاحرى يستخدم الى تحريك عجلات السياره ، تستطيع استخدام عجلة القيادة الذي يستخدم في العاب السيارة ، ويعتبر ايضاً طريقة جميلة للعب ، وكلٌ بحسب ذوقه ، فمنهم من يحب اداة التحكم العادية ، أو عجلة القيادة . هنا قد تتعد الاذواق ، فهنالك اشخاص يقولون بأن التحكم في هذه اللعبة سلس وسريع لغاية انه يجعل سيارته تطير ، وهنالك البعض يقول إن التحكم صعب وكأنه في الواقع ( أي انه يحتاج الى رخصة قيادة !! ) ، ولكن مع هذا التحكم في اللعبة سهل ولكن اصعب من التحكم في باقي العاب السيارات كنييد فور سبيد ، على ارغم من ذلك التحكم يعتبر أفضل من غيره ، ويجب عليك أن تكون محترفاً ليسهل عليك التحكم في السيارة .
-






   رد مع اقتباس

قديم 30-04-2008, 02:29 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو







رونالدينيو غير متواجد حالياً

سيارات اللعبة ليس هنالك مثيل لها :
-


العديد من السيارات قد اُضيفت لهذه اللعبة ، وليست جميع السيارات جديدة ، فهنالك سيارات قد ظهرت في الجزء السابق ولكن ليست بمستوى التجهيزات والجمال لهذا الجزء ، فقد تم تطوير الكثير من السيارات ، ال Nissan GT-R Proto ، من أفضل السيارات الخارقة لعام 2007 ، وهذا بفضل مميزاتها الكثيرة والعديده ، وقد كانت Polyphony Digital المسؤولة عن جميع هذه التجهيزات الرائعة ، النماذج تُقدم بشكل مميز ورائع ، و من أفضلها ال Ferrari F2007 ، والتي قد كان يقودها كيمي رايكون في السنة الماضية لبطولة العالم للفورميلا 1 . ان التحكم بها افضل منه في الواقع !! وهي الهدف النهائي في اللعبة ، والتي تقدر بمليوني دولار . لسوء الحظ ، البطولة هي التي تجعلك تفتح السيارات ، وفي الحقيقه التقدم في اللعبة ، من أحد العيوب الرئيسية ل Gran Turismo 5 Prologue ، وايضاً تعتبر من أكبر الازمات الشخصية للعبة ، فقط السيارات التي فزت بها في النمط الرئيسي تستطيع اللعبة فيها في نمط الاركيد ( arcade ) ، وكذلك هو في نمط متعدد اللاعبين ، سوف تفتح السيارات من الأبطأ إلى الاسرع . ولكن سرعان ما تفتح السيارات التي تعجبك وترضيك وهذا أمر رائع لكي لا يمل اللاعب من السيارات الضعيفه والبطيئه ، تستطيع اللعب في 30 مستوى وايضا ربما تحتاج الى تكرار بعض المستويات لكي تفتح سيارة ما . هنالك العديد من الاشياء المحبطه ، فهنالك سباقات يصعب عليك الفوز فيها ، وهنالك سباقات أُخرى قد تكون اصعب من استخراج ابرة من كومة قش ، وايضاً عندما تضغط المكابح قد تأتي لك سيارة و تُضايقك و تجعلك تصتدم .
-


سوف تفتح خاصية لحن السيارات بعد انهائك الى الصنف A ، والذي قد يتطلب منك 8 ساعات من اللعب المتواصل ، وهذا يدل على طول اللعبة من حيث الزمن . يجب عليك التركيز على ما يطلب منك لكي تنهي اللعبة بسرعة أكبر ، فمثلا سيطلب منك في مستوى ما أن تحرز اسرع Lab بسيارة ال Nissan GT-R ، ومعظم المستويات في القائمة الرئيسة تُركز على هذه السياراه . بالاضافة الى ذلك ، انه لعار انك لن تحتاج الى ال grindstone لكي تفتح الاشياء لمتعدد اللاعبين ، ولكن لحسن الحظ أن متعدد اللاعبين في هذه اللعبة رائع . نمط ذو الشاشتين اضافة عظيمة الى الاصدار الياباني من اللعبة ، وعلى الرغم من انه لا يوجد نظام الرؤية عن قرب داخل السيارة ، إلا انه ما زال مليئاً بالاثارة . لن تُعجب بأسلوب الاونلاين إلا بعد مرور القليل من الوقت ، وربما يكون لك الامر رائعاً في البداية إذا لم يكن هنالك لاعب واحد يحتل المركز الأول دائماً ، ولكن اتوقع أن هذه النقطه لن تظهر في الالعاب المقبلة ل Polyhpony .
-


-

الصوت .. مؤثرات رائعة وتجهيزات بارعة :
-

الراديو ، هذا ما ركزت عليه اللعبة ، فكل سيارة تحتوي على ردايو مثالي ، لنذهب الى ما وراء العجلة لفيراري 360 ، ما عليك إلا برفع الصوت لكي تسمع صوت المحرك وهو يدور ، إنه لأمر رائع ان تستمع الى هذا . في الحقيقة ، صوت الرياح وهي تتعارك مع عجلات السيارة أمر حقيقي ، فالسيارة تتصارع لكي تبقى في مسارها ، الصوت ؛ هذه هي المتعة في اللعبة وهو بلا شك سيعجب الجميع ، و بكل صراحة إنه يستحق التقييم الكامل .
-

عمر اللعبة .. لن تنهيها إذا كنت مبتدأٌ :
-

عمر اللعبة ، انه طويل جداً ، فلقد ذكرتُ مسبقاً أن الوصول الى الصنف A يحتاج الى ثمان ساعات على الاقل ، فما بالك بالمستويات الصعبة التي بعدها ، إذا لن تمل من اللعبة ، وحتى لو كنت محترفاً وانهيت اللعبة بسرعة هائلة ، لن تمل من اعادة اللعبة من البداية . كما انها لعبة سيارات ، أي انه يتواجد العديد من السباقات الغير متكرره .
-

التقيمات .. هذا رأيي بانتظار رأيك :
-
الغيم بلاي : التحكم السلس بالسيارة ، منافسيك الاقوياء ، كل هذا ، ولكن للأسف توجد سلبيات كالمكابح ، وايضا سلبيات يوف تكتشفها عندما تشتري اللعبة ولكن قد تكون سلبيات لك وحدك فقط .. 89 %
-
الجرافيكس : السيارات اللامعة ، وجسدها الاملس ، و عجلاتها البراقة والنظيفه ، هذا هو الجرافيكس الحقيقي .. 96 %
-
الأصوات والاخراج : كما ذكرنا سابقا أن أصوات الرياح وهي تتعارك معك ، وأيضا اصوات العجلات والمكابح ، ولكن تحتاج الى تطوير أكثر لكي تصبح من رائعه الى أروع .. 100 %
-
عمر اللعبة : عشر ساعات من اللعب المتواصل في هذه اللعبة أليس هذا كافيا لكي يشبع ظمأ محبي اللعبة ، ولكن مع هذا قد يكون الامر صعبا على بعض .. 97 %
-
الصعوبة: ستكون اللعبه في متناول الايدي ، وقد يصعب الامر على بعض ويسهل على الاخر ، وما عليك إلا بالتدرب المكثف واللعب والمتواصل لكي تصبح محترفا فيها .. 88 %
-
المحصلة النهائيه : اللعبة خرجت بشكل رائع ، واعجبت الكثيرين ، والذي طال انتظاره للعبة لن يذهب انتظاره سدا ، لقد اتت بقالب مذهل ، بالجرافيكس الخلاب والغيم بلاي المتوسط ، وعمر اللعبة الطويل ، أستطيع القول أن هذه اللعبه وصلت الى ما تصبوا اليه ، ولكن مع كل هذا يستطيع المطورون إضافة اشياء جديدة الى اللعبه .. 94 %
-
اخيراً وليس آخراً :


لعبة السيارات السريعة Gran Turismo ، لطالما انتظرنا صدوره ، وحزنا لبعد تاريخ صدوره ولكن الان وبعد الانتظار الطويل ، جاء الينا بحلته الجديده والتي حققت ارباح عاليه لحد الان ، وبالتأكيد ستزيد .. ولكنها تتحتاج الى تطوير كثير لكي تصبح لعبة سيارات لم يسبق لها مثيل ولكي يعجب الجميع بها ، ها قد قدمت كل شيء لدي عن اللعبة في هذه المراجعة المتواضعة ، واتمنى ان تكون قد اعجبتكم ، وان شاء الله لنا لقاء آخر في مراجعات اخرى .






   رد مع اقتباس

قديم 30-04-2008, 05:28 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو






ديفد بيكهام غير متواجد حالياً

الله يعطيك العافية






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى الالعاب الالكترونية وجديد الانمي
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:37 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير