العودة   منتدى النرجس > منتديات التسلية والترفيه والصور المنوعة > منتدى الالعاب الالكترونية وجديد الانمي



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 30-04-2008, 02:39 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو







رونالدينيو غير متواجد حالياً

 

المراجعة الشاملة للعبة : CALL of DUTY4

المراجعة الشاملة للعبة : CALL of DUTY4

--------------------------------------------------------------------------------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,,,,,,,,,


تخيل .... أن بلدك تتعرض للحرب ، والقصف المفاجئ من الأعداء ، وأنت لديك خيارين لا ثالث لهما ، إما أن تبقى وتقاتل كرجل ... ، أو تهرب وتدع بلدك تعاني ، فماذا ستختار ؟ ، ربما يكون قلبك قوي وتذهب لقتال الأعداء ، وربما تكون جباناً وتجري إلى أقرب ملجأ لتختبئ مع النساء ، من يعلم ، ومع العلم أن وقوفك في المعركة هو واجب عليك ، فهل ستلبي نداء الواجب ، وإن لم تفعل ... في النهاية ستموت مختبئً موتة النساء ، وكما قال الشاعر : ومن يتهيب صعود الجبال ... يعش أبد الدهر بين الحفر ، هل ستقبل بالذل والإهانة طوال عمرك ، هل ستقبل أن تموت .... ويدفنك الأعداء ، أم أنك ستقف في وجههم ، وتدفنهم قبل أن يدفنوك ، وتلبي نداء الواجب ، وبدل أن تختبئ مع النساء ، تحميهم ، وتموت حراً ..... أو بطل ، ويدفتك أحد أفراد عائلتك وهو فخور بما فعلت لبلدك ، وتكون أنت فخور بنفسك في آخر لحظات حياتك ، لوكنت رجل بحق ، لفعلت هذا ، لأنك خلقت حراً ويجب أن تعيش حراً ، والأهم من ذلك كله هو أن تموت حراً ، فالموت حراً يعني الشرف ، يعني الشجاعة .




المنتج : Activision

المطور : Infinity Ward

النوع : FPS

تاريخ الصدور : 9 نونبر 2007

المصدر : IGN

CALL OF DUTY4: MODERN WARFARE</SPAN> </SPAN></SPAN>هي لعبة حروب مشتقة من سلسلة كبيرة جداً ومعروفة جداً وهي سلسلة </SPAN>CALL OF DUTY</SPAN> </SPAN></SPAN>الحربية الشهيرة ، وهي الجزء الرابع من السلسلة التي عودتنا على أن تكون أحداثها في الحرب العالمية الثانية ، ولكن هذا هو الجزء الوحيد الذي لايتحـدث عن الحرب العالمية الثانية ، فهذا الجزء يجعلنا نعيش الحرب المعاصرة ولأول مرة ، وهي أيضاً أول لعبة في السلسلة يتم تقييم فئتها العمرية ب+18 في أمريكا ، وقصتها تتحدث عن المستقبل القريب حيث تحدث حرب بين جهتين ، الأولى تتكون من الولايات المتحدة وأوروبا كلها والمخلصين لروسيا ضد المتمردين من روسيا والمتمردين من الشرق الأوسط ، ومن أهم مزايا CALL OF DUTY4: MODERN WARFARE</SPAN> </SPAN></SPAN> أنها تستخدم الأسلحة والسيارات الحقيقية ، في النهاية تعد CALL OF DUTY4: MODERN WARFARE</SPAN> </SPAN></SPAN> لعبة عالمية رائعة وقد حصلت على جوائز عديدة كأفض لعبة في العالم من عدة مواقع ألعاب مختلفة ، بدأت سلسلة CALL OF DUTY على المدمر الPS2 في لعبة كانت الأفضل عند ظهورها في الأسواق وهي Call Of Duty : Le Jour De Gloire وتابعت السلسة بعد النجاح الكبير الذي لقته مع المدمر الPS2 في الجزء الثاني من السلسة الرائعة بأسم Call Of Duty 2 : Big Red One ولقت الأخرى نجاحاً لايضاهى مما حفز الشركة على الأستمرار في الأنتاج ، وبالفعل أكملت الشركة مسيرتها وأنتجت لعبة Call Of Duty 3 : En Marche Vers Paris على المدمر الPS2 والشبح الPS3 بنفس الوقت ، وبالطبع نسخة الشبح كانت أفضل بكثير من نسخة المدمر ولكن نسخة المدمر لقت نجاحاً أكبر وذلك لرخص سعرها وتوافر الكثير من الناس على المدمر الPS2 ، تابعت الشركة مسيرتها تاركة أصداراتها على المدمر وبدأت السلسلة رحلة جديدة مع الشبح وأصدرت هذه اللعبة الرائعة التي نتكلم عنها اليوم ، وهي لعبة Call Of Duty 4: Modern Warfare التي عشقها الملايين في العالم ولاقت ومازات تلاقي نجاحاً هائلاً في الأسواق العربية والعالمية ، وذلك لأنها تحاكي الواقع بشكل كبير ، فإذا لم تسمع بهذه السلسلة أو لم تعجبك، تابع هذه المراجعة الشاملة للعبة </SPAN></SPAN></SPAN>Call Of Duty 4: Modern Warfare.

Infinity Ward هذه المرة حاولت الخروج من الروتين الذي كان دائما في والذي كان يتكلم دائما على عن المعارك العظمى في الحرب العالمية الثانية . اصبحت الشركة مولعة بالشاطئ الافترادي في Normandy . لذا تماما كما هو في الحاظر كسرت هذا الروتين بانهائه و عدم التطرق اليه في اللعبة فبعدما كانت تتكلم على راحت اوروبا في الاحتلال الالماني النازي قفزت السلسلة الى الوقت الحاضر كما فعلت بالسلسلات الاخرى يعني : Ghost Recon , Rainbow Six فاصبح هناك معيار جديد يغدي اللعبة بطعم جديد من الحرب اسمه : Call Of Duty 4 : Modern WarFare
البعص من الأخصائين سوف ينتقد اللعبة لإستعملها نظام المواد الإضافية ،فهو منتشر في اللعبة مما يمكن أن يُحدِث خلل في توازن اللعبة ، حيث أنّك قادر على إتمام بعض المراحل بسهولة و القيام بمضار جسيمة على العدو . لكن كذلك لا ننسى أنّك ستواجه رؤساء أقوياء يتمردون عليك و باستطاعتهم أن يقتلونك كما لو كان الأمر نملة تواجه تنين . خاصة لو كنت تلعب على الإنترنت أي تعدد اللاعبين ، موتك سهل التحقق و ذلك لأنك ستكون ضمن مجموعة و مصيرهم هو مصيرك . أما فيما يخص المواد الإضافية و السحرية يمكنك أن تستخدها في أغلب مراحل اللعبة ، فهي تُمكنك من أن القيام بعدة أشياء خارقة للعادة ، فلديك الآن قائمة من الإختيارات الجميلة و الكاملة قابلة لإختيار واحدة منها من شأنها أن تفيدك ، فمثلا إذا كنت تواجه عدو قوي تريد إيقاف شغبه باستطاعة أحد هذه المواد أن تزيد من قوة ضرر الرصاصة ...كذلك يمكنك أن تكتسب صحة أكثر عندما تواجه نقصا في الدم . أما الأمر الأكثر أهمية هو أنّ الأسلحة ستكون لها تشكيلة كبيرة و كبيرة جدا ، وكلها من أمتع البندقيات و الرشاشات و المسدسات ذوات الطراز العالي ، وكل مستوى لديه أسلحة خاصة به سواء كانت أسلحة ثقيلة أو خفيفة . وسيكون بإمكانك أن تأخذ سلاح العدو بعد أن تقتله و تستعمله على غيره . كذلك سوف تأتيك مساعدات جوية في بعض الأحيان ، عندما تقتل ثلاثة من الأعداء سوف تكتسب القدرة لإستدعاء ال يو أي في التي تعرض لك مواقع العدو على الرادار . أمّا إذا تقتل خمسة من الأعداء سوف تأتيك قنبلة جوية في مكان تحدده لقتل الأعداء المكتضين . و في حالة تقتل سبعة من الأعداء ستستطيع أن تستدعي مروحية جوية بها خرائط و ستساعدك في قتل أي شقة تراها . لكن أنصحك عندما تمتلك المروحية أن تكون بعيد نوعا ما عن العدو حتى لا تموت .
على المرات السابة لم تكرر شركة Infinity Ward في لعبة Call Of Duty 4 : Modern WarFar لغة الحرب العالمية الثانية لكنها اخدت الحرب الحديثة المنشطرة لشطرين شطر ابريطاني و يسمى بـ S.A.S و الجنود البحرية الامريكيون او المسمون بـ U.S. Marines تدور القصة هذه المرة على روسي مسروق يضرب بالقنبلة النووية ارهابيين شرق الاوسط العربي الاشياء التي تميزت بها اللعبة هي البداية بالتدريب الطويلة حيث يجب ان تتعلم قتل الاعداء بنفسك ليس ان تضغط على زر و يظهر لك رأس العضو و تجهز عليه ثم الشيء السيء هو موت رجالك بسرعة . اللعبة الجميلة تحتوي على لحظات مريعة في محور القصة . انت قد تجد نفسك في عدم التصديق ليس فقط في بعض من الاحداث التي تحدث في الساحة لكن في الاسلوب المباشر الذي فيه اللحظات الاكثر اذهالا طول السلسة يظهر في اغلب الاحيان . لكن الحر غير رحيمة الحرب كومة من الحجر قلبها كجسمها فان كانت داخلها حجر قلبك مثلها لتنالها ..
التغيير الكببير تقريبا نلاحظه في المعارك سواء في الأسلحة أو الأعداء ، فالأعداء الآن ذكاؤهم الإصطناعي أكبر ، فقد تم تنقيتهم بواسطة ال أي آي . لكن كأية لعبة لازم نجد فيها بعض النقائص في بعض اللحظات رغم أنهم يثبتون بأنفسهم أنّهم رجال أشرارلا وبدون رحمة . كذلك يمكنك أن تستغل الطرقات الجانبية السرية التي تستطيع بواسطتها أن تباغت الأعداء أو أن تحيط الموقع لمحاصرتهم . وإذا أنت لم تحيط بموقع الأعداء كُن مطمئنّا من أنّ فريقك سيفعل ذلك من تلقاء نفسه .. لكن المحاربين الآن يعرفون مدى قوتك الخارقة و أنك جندي مدرّب على أعلى مستوى ، لذلك لن يحاربوك في العراء بل وراء المباني وسيرمون عليك القنابل و يطلقون آر بي جي إس .... محاولين بذلك جرفك الى الخارج ، لكن المهم هو أن تحذر من تلك السيارات القابلة للإنفجار لأن يمكنها أن تقتلك . كذلك هناك سلاح جديد مُستخدم في هذه الحرب ألا وهو الكلاب الشرسة . فلا يجب عليك أن تستهين بها لأنها قوتها تُعوّض قوة أرع جنود . وستكون مهمتها في أغلب الأحيان هي تمزيق حنجرتك ، و لتتفاداها أقتلهم بالرصاص . و من أهم مِيَزِ هذه الكلاب هي أنها سريعة و قوية ، هجومهم مندفع كثيرا و عشوائي . و لحس الحظ هناك ستكون لصالحك في لعبة Call of Duty 4 فأنت مثلا تقود فريق من أروع ما يكون ، حيث أنك تتحكم بالهجوم و المعارك بسهولة ، و يمكنك في نفس الوقت ألا تُخبر أحد بالمعركة أو الحرب القادمة لتحتفظ بقدراتهم الفذة في المصاعب القادمة، و لهذا حاول أن تجعل توازنا بين صحتك و صحتهم .
اخذت العناية الدقيقة لهاته اللعبة لتمتع الحرب العالمية الثانية . اسلحة قديمة اعطت ايضا الى جنب الاسلحة الحديثة الحاية . العديد من الادوات المدهشة للحرب استعملت اصبحت تلعب دورا مهما اليوم في Call Of Duty 4 . انت ستدون اسلحة مروحة اي AC-130 المسلحة , التي تطير فوق ساحة المعركة و تطلق 130 طلقة في الدقيقة التي تحطم العدو ; تجعل انفجارات كبيرة بقذائف الرمح , التي تسقط مباشرة اسفل لضرب العدو ; الاسلحة الخفيفة و الثقيلة موجودة . بعدد مدهش من الاعداء في حقل المعركة فانت ستحتاج كل شيء دون استثناء قطعة التقنية الحديثة للبقاء حيا في المعركة يا عزيزي .
في تعدد اللاعبين ، هناك عدّة تغييرات جديدة و جميلة ، سوف تبرز هذه خاصة عندما تداهم المدرسة القديمة و المناطق الأخرى الصعبة . حيث أنك الآن سوف تستعمل قواعد إف بي إس الكلاسيكية التي تمكنك من أن تجد أسلحة متطورة عن طريق الخرائط . كذلك و الآن تستطيع بكل سهول من رفع من مستوى فريقك عند المداهمات ، هذه الميزة ستكون لك كنز لا يفنى في بعض المواقف المحرجة أثناء المعاركة التي تصعُب عليك رغم أنّ الطاقة المضافة لن تكون بكميات هائلة . أمّـا إتش يو دي سوف يُزال و يضاف عوضه رصاص لم يسبق له مثيل ، فهذا النوع الجديد يمكنه أن يدمّر منطقة كاملة (كلّ رصاصة قادرة على قتل واحد) . هذا التغييرات صراحة يمكنها أن تحدث نمط جديد أفضل من السابق بكثير من حيث تعدد اللاعبين .
في أغلب الاحيان سترى أنّ المدرسة القديمة و Hardcore تغلب عليهم صورة الموت و الكآبة أثناء المعارك . و هذا التغيير يمكن أنْ يغيير كذلك معه هدف آخر بدل السابق . بالإضافة الى ذلك فإن تعدد اللاعبين يعطي سيطرة أكبر للاعبين خلال المباريات الغير مصنّفة (غير الهامة) . أمّـا بالنسبة للذين لديهم مشاكل مع لائحة اللعب playlist ، فأبشركم الآن أنّكم ستجدون لائحة أكبر و بهذا إختيارات أكثر من شأنها أن تُعجبك . كذلك عندما نتكلم عن الخرائط ، فالخرائط مختلفة ، حيث أنها ستخلق لك مهمات لك حسب أختيارك . أكيد سوف تستفيد من إمتلاك هذه التشكيلة من الخرائط . بتتبع ممرات الخريطة سوف تنجح في إتمام مهماتك في وقت قياسي ، لذلك حاول أن تهتم بها .
التقييمـــ الجرافيك و الرسومات: فيه الوضوح تام و الأخطاء تقريبا منعدمة . لذلك يستحق العلامة الكاملة 10.
الصوت : الصوت كذلك من أروع مميزات اللعبة ، فهو إمتزج بين الإتقان و الوقعية ، فالضجيج الذي نجده ينتشر في لعب هذه الأيام يتحول في لعبتها






   رد مع اقتباس

قديم 30-04-2008, 02:39 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو







رونالدينيو غير متواجد حالياً

الى صوت جميل . بالإضافة الى أنّ كلام الجنود نقية جدا . تستحق علامة كبيرة 9.5
أسلوب اللعب : حقيقة أسلوب اللعب ثري جدا م ن أسرار و خفايا و متعة ، ولا يمكنك أن تجده في لعبة أخرى مهما كان إسمها . الشركة المطورة المعروفة بالطبع لم تهمله ، لذلك هو من أروع ما يكون .
عمر اللعبة :سوف تكون مراحل اللعبة متعددة و لكن سوف تستطيع أن تتجاوزها في وقت قياسي ، و لذلك يستحق علامة 9.5
التقييـــم النهـــائيــــــــ : 9.5 كان التقييم منصفا للعبة حيث المت بكل شيء لم تبقى الشركة على اي خطا اللعبة كانت قوية من ناحية الرسوم و حصلت على علامة كاملة 10/10 و هذه اول لعبة على الاطلاق تحصل على تقييم كامل في العاب الجيل الثالث ايضا الصوت كان من الاشياء الجيدة منها اصوات الاسلحة و القنابل و ايضا اصوات المتقاتلين و المروحيات و مما يخص الذكر ايضا الجيمبلاي او نوعية اللعب نوعية اللعب كانت ثحفة لن يتمكن احد من القيام بها او اكثر منها لان اللعب جد جميل و اخيرا العمر الديد للعبة حيث انها طويلة شيء ما ما تجعل اللاعب يستمتع اكثر باللعبة لا ان يلعبها و يكملها ثم يرميها بسلة المهملات .. في مجمل القول اللعبة اسطورة .






   رد مع اقتباس

قديم 12-05-2008, 06:06 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
الغريبة

عضو شرف

 







الغريبة غير متواجد حالياً

شكرا لك

الله يعطيك العافيه


تحياتي

الغريبة






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى الالعاب الالكترونية وجديد الانمي
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:07 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير