العودة   منتدى النرجس > منتديات التسلية والترفيه والصور المنوعة > منتدى الالعاب الالكترونية وجديد الانمي



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 30-04-2008, 04:08 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو







رونالدينيو غير متواجد حالياً

 

المـلف الكـامل لـكـولد فيـــر

المـلف الكـامل لـكـولد فيـــر

--------------------------------------------------------------------------------

بسم الله الرحمن الرحيم

كيف حالكم ؟ .. إن شاء الله طيبين ..





محتويات التقرير :

- المقدمة
- معلومات أساسية
- القصة
- المراجعة
- أساسيات التحكم
- طريقة قتال الوحوش والأعداء
- الحل الكامل
- اسرار ، صور ، عروض ، خلفيات ..
- الخاتمة




حسناً .. قبل أن نتحدث عن Cold Fear دعونا نتحدث بدايةً عن يوبي سوفت ، الداهية المنتجة للأساطير العظيمة التي لن تنسى على مر السنين ، فقد أصبح من المستحيل أن تجد لعبة محفور عليها شعار يوبي سوفت البنفسجي بدون أن تكون قد ألهمت عقول الملايين من عشاق الفيديو جيمز ، وأصبحت تبهرنا فترة تلو الأخرى بأسماء وعناوين جديدة كان يخشى لها الفشل الذريع لكن من الوهلة الأولى تجدها أمامك أسطورة بأي شكل كان ، ولم تترك يوبي سوفت أي عالم من عوالم الفيديو جيمز إلا وقد وضعت بصمتها الثقيلة والواضحة عليه ، من عالم التصويب إلى عالم التجسس إلى عالم البلات فورم وأخيراً ألعاب المغامرات والأكشن ، ولا يوجد داعي إلى ذكر تلك الألعاب فهي معروفة لأنها بالفعل .. أساطير! ، أما الآن فهي تغزو عالم الرعب و تحاول بكل ثقة عمياء مجاراة أساطير الرعب ريزيدنت إيفل وسايلنت هيل من خلال "الخوف البارد" لكن بطريقة مختلفة تماماً ..


اسم اللعبة : Cold Fear
الناشر : Ubisoft
المطور : Darkworks
النوع : أكشن مغامرات ، رعب.
التصنيف العمري : Mature
الأجهزة : الإكس بوكس ، بلاي ستيشن 2 ، بي سي.
عدد اللاعبين : لاعب واحد.




إن محور القصة مبتكر وخالي من الخيال والخرافات الإلهية التي تطغى بشكل كبير على عدد كبير من ألعاب الرعب والأكشن ، فهي تحكي بشكل أساسي عن البحار Tom Hansen الذي شاء قدره أن يكون على متن هذه السفينة الروسية بعد أن طلب منه القيام ببعض الاستكشافات عن أسباب عطل وتسربات من السفينة ، ليذهب توم في ليلةً تعج بالعواصف والأمواج القوية ، وتبدأ مغامرتك المرعبة من هنا والمليئة بالمخلوقات الغريبة والأعداء الروسيين.





الجيم بلاي :

هذه الناحية بالفعل متميزة عن باقي ألعاب الرعب ، فهي تعتمد على تصويب منظور الشخص الثالث والأول خصوصاً اعتماداً كبيراً ، فقد وضع لكل مخلوق طريقة ومنطقة خاصة بجسده للقضاء لقتله ، ولهذا فإن أهمية التصويب في اللعبة كبيرة جداً ومهمة ، فالزومبيز العادي مثلاً لن تتخلص منه إلا أن تطلق على جمجمته القذرة أو أنك تسقطه أرضاً ثم تدهس رأسه بقدمك ، لذلك عليك الحذر أيضاً من المفاجآت التي تقدمها هذه الزومبيز لك ، فيمكن أن تتوقع منه القفز عليك من أي منطقة حولك وفي هذه الحالة عليك بالسرعة وهدوء الأعصاب وإلا ستفقد سيطرتك على التصويب وسيبدأ بإزعاجك ، وهنا فللسرعة أهمية بالغة أيضاً وإلا ستلقى حتفك بكل سهولة ، ولا تنسى أن بعض الزومبيز لن يموت هدراً فهناك مخلوق أصفر غريب سيخرج من جمجمة الزومبي المدهوسة لتبدأ بالهجوم عليك ومضايقتك ، أيضاً سيكون هناك الأعداء الروس الذين لن تفهمهم ولن يفهموك وبالتالي عليك بقتلهم قبل أن يتخلصوا منك برشاشاتهم القوية.

وقد اتيح لك امتلاك العديد من الأسلحة كلما تقدمت في اللعبة أكثر وعددها سبعة أسلحة هي سلاح المسدس العادي الذي سيكون معك من بداية اللعبة ويتميز بالتصويب الدقيق جداً على الأعداء ، والرشاش المعروف AK-47 الذي ستحبه كثيراً نظراً لسرعته ودقته إلا أن أضراره طفيفة بعض الشئ ، وللمعلومية فإنك ستمتلك نوعان من الرشاش الأول ماذكرته قبل قليل والثاني هو رشاش MP 5 وهو أقوى بكثير من الرشاش السابق ، أيضاً البندقية الساحقة وقاذف القنابل وقاذف اللهب وهناك أيضاً سلاح يقوم بشل جسد المخلوق لبعض الوقت ليتيح لك الفرصة في القضاء عليه ويدعى سبيرجن.
وفيما يلي صور لجميع الأسلحة :


Speargun



Shotgun


MP5


Grenade Launcher


Flamme Thrower


Pistol


AK-47

كما أنه بإمكانك الإطلاق على الجوامد البيئية الموجوة حولك كالصناديق الكهربائية لتقوم بصعق الزومبي القريب منه أو حتى إذا كان في الماء فإنه سيهلك مباشرة أو البراميل المتفجرة والصمامات الحارقة ، لذلك فالتفكير مهم جداً في هذه النقاط لأن ذخائرك محدودة والعلاجات ليست منتشرة بكل مكان ، بالإضافة إلى البوابات المغلقة والصمامات المفقودة التي يجب عليك البحث عنها في أرجاء السفينة ، مما يتوجب عليك مواجهة الخطر لكي تخرج من تلك السفينة بسلام ، لكن الشئ الوحيد والمريب فعلاً أنك لن تواجه أي لغز بعكس معظم ألعاب الرعب السابقة.


الجرافيكس والكاميرا :

الرسوم ممتازة لكنها عادية وقد اعتدنا عليها ، إذ أنها بعيدة كل البعد عن مستوى رسوم سايلنت هيل ، لكن المحيط تم تصميمه بشكل رائع ومتقن جداً بالإضافة إلى تعدد الوحوش وأشكالهم الغريبة ، لكن للأسف هناك بعض العيوب والأخطاء البيسطة التي لا تأخذ بعين الاعتبار ، ومن الأخطاء المريبة طريقة تحرك توم هانسن التي تذكرني بالجزء الثاني من سلسلة ماكس باين ، نعم إنه يتحرك كالروبوت فعلاً ، لكن عندما نعود إلى الجرافيكس بصفة عامة نجد فعلاً أن البيئة مبهروة وواقعية جداً خصوصاً عندما تكون على سطح السفينة ستشعر فعلاً بالرياح التي تحاول دفع توم بقوة.
أما الكاميرا فهي للأسف سيئة وغريبة جداً من مطوري اللعبة ، فقد تسببت في وضعي بمواقف حرجة باللعبة تكاد تقضي علي ، حتى أن بعض الأحيان ستجد صعوبة في التصويب خصوصاً إذا كنت بغرفة ضيقة مع الأعداء فإن التصوير سيغرمك على التخبط لتعديل زاوية التصوير سريعاً بحيث سيكون همك الكاميرا بدلاً من الأعداء وهذا أكبر خطاً قامت به الشركة.


الأصوات وعمر اللعبة :

أما بالنسبة للأصوات فالموسيقى جيدة خصوصاً أثناء مواجهتك للأعداء والملاحم الدموية ستجد الموسيقى متناسقة تماماً بالإضافة إلى أصوات الأعداء جيدة نوعاً ما ، لكن العيوب مازالت تلاحقنا حتى في الأصوات ، فمع أن الأصوات البيئية مقبولة إلا أنك ستشعر بالملل مع الهدوء الذي سيلاحقك ماإن كنت بعيداً عن الأعداء ، ولا أستطيع إيصال المعلومة بالشكل المطلوب لكن في النهاية ليست جيدة كثيراً.
عمر اللعبة ليس طويلاً جداً فقد أنهيتها شخصياً في 11ساعة فقط ، لكنها تعتمد كثيراً على ثبات التصويب والاتزان وإلا ستلقى حتفك بكل سهولة كما أنك لن تجد أي صعوبة في الألغاز لأنه لا يوجد ألغاز من الأساس ، حتى بحثك عن مفاتيح الأبواب والصمامات لن يكون صعباً وغالباً ماستلقى مساعدات لمعرفة مناطق تلك المفاتيح.


التقييمات :

الجيم بلاي : 9
الرسوم والجرافيكس : 7.5
الأصوات : 7
المجموع : 78.3 %

أما بالنسبة للتقييمات العالمية فقد حصلت على 6.9 من موقع جيم سبوت و 7.2 من موقع IGN .. وللمعلومية فإن التقييمات تعتمد على إصدار البلاي ستيشن 2 فقط.






   رد مع اقتباس

قديم 12-05-2008, 05:59 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
الغريبة

عضو شرف

 







الغريبة غير متواجد حالياً

شكرا لك

الله يعطيك العافيه


تحياتي

الغريبة






   رد مع اقتباس

قديم 12-05-2008, 11:20 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
^كــاتم أســرار^
المدير العام
 






^كــاتم أســرار^ غير متواجد حالياً

شكرا لك رونالدينيو


كاتم أسرار






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى الالعاب الالكترونية وجديد الانمي
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:12 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير