العودة   منتدى النرجس > منتديات التسلية والترفيه والصور المنوعة > منتدى الالعاب الالكترونية وجديد الانمي



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 30-04-2008, 04:26 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو







رونالدينيو غير متواجد حالياً

 

Ratchet: Deadlocked: تــقـريـر شـامـل عـن اللـعبة قبل صدورها

Ratchet: Deadlocked: تــقـريـر شـامـل عـن اللـعبة قبل صدورها

--------------------------------------------------------------------------------

مقــــــــــــــــــــدمـــــــــــــــــة عـــــــــــــــــــن اللـــــــــــــــــــــــــــــــــعـبة



اسم اللعبة / Ratchet: Deadlocked

اسم الناشر / SCEA

اسم المطور / Insomniac Games

أسلوب اللعبة / أكشن

تاريخ الإصدار / 25 أكتوبر

عدد اللاعبين / 1 - 4 / 8 على الانترنت

خلال الألعاب الثلاث الماضية: ماذا تتوقع أسلحة أكثر غرابة, العديد من الأعداء, وبعض التطورات المفاجئة اللطيفة بطابع فريد.

القــــــصـــة/

قبل ذلك ما معنى Deadlocked؟ ,,,, معناها " الورطة"

لنلق الضوء قليلا على الأحداث السابقة للعبة لكي نفهم ما يدور هنا من أحداث.

حسنا, في السابق كان الوضع حيث يعيش بطلينا هادئا مبعثا للطمأنينة وفجأة أتاه اتصال من شخص معتوه اتضح بالأخير انه دكتور يطلب من بطلينا البحث عن مخلوق غريب وامساكه قبل ان يصل إلى الأيدي الشريرة.

, يبدو أن هذا الدكتور المعتوه اتضح أنه عالم شرير يريد السيطرة على العالم, ويستولي على الكواكب واحدا تلو الآخر إلى أن وصل إلى كوكب رايتشت الذي بدوره لم يقف مكتوف الأيدي ل جزم على انقاذ العالم من هذا الدكتور المعتوه, والذي بدأ في خلق مكونات عجيبة خلطها مع بعضها البعض ليكون مخلوقات شريرة تعمل لصالحة, ثم أخذ رايشت الأذن من مالك المجرة ليبدأ في التصدي لهذا المعتوه بالبدء بالبحث عن شخص ما هو الذي سوف يساعدهما في التخلص من الدكتور الشرير إلا وهو الكابتن " كوارك " الذي بدوره يقع في المشاكل ويحاول رايشت وصديقه كلانك بإنقاذ كوارك والمجرة معا. أما في الجزء الثالث, فبنهاية أحداث الجزء الثاني بقتل العالم الشرير كأن الوضع هدأ مرة أخرى,, لكن بدلا من أن يختفي بطلا واحد " الكابتن كوارك" اختفاء الآن أبطال كثر وهنا يبدأ رايشت بالبحث عنهم ولكن المصبية بعد ان وجد أماكنهم , تورط معهم هو نفسه الآن وليس الكابتن كوارك كما في السابق.

تبدأ أحداث الجزء الثالث...

بينما يقوم راتشت بالبحث عن أبطال مفقودين بشكل غامض, الأخبار الجيدة ان البطلين حددوا أماكنهم و الأخبار السيئة انهم وقعوا مأسورين من نفس الشخص الذي خطف هؤلاء الأبطال !!بعد البحث الطويل ومعرفة أماكنهم تحدث مشكلة وهي انهم يقعون بقبضة أحد مالكي وسائل الإعلام المغولي " جليمان فوكس " (Gleeman Vox), " مختطف الأبطال" والذي وضع حول عنق رايتشت طوق ينفجر إذا حاول الهروب, والآن لا يوجد لديه أي خيار سوى أن لا يستعجل ولا يفعل شيء لا تحمد عقباه, ثم يجبره " جليمان " على الدخول في مهرجانه القتالي في المنطقة المسماة بـ " الساحة المخيفة" ( DreadZone), وهذا المهرجان يعتبر رياضة معدة لعرضها على التلفزيون والتي تعتبر إحدى أساسيات امبراطوريته, وبالتفصيل هي رياضة تخلط بين القتال وساحات معارك الموت في الصالات القتالية في عرض حي ومباشر إلى جميع المشاهدين المتلهفين. ولكن من سيحاربهم " الأبطال و راتشيت"؟

بالطبع, هو فريق ممتاز من المقاتلين بقيادة النجم الهائل Hardlight والذي هدفها هو أن يستولون على عرش القوة وقتل جميع المنافسين. (جنود Vox التابعين لـ " جليمان" هم المتخصصين في قتل المتسابقين.)
وبكن لماذا اختطف رايتشت؟




Vox يدرك ان راتشي له إمكانيات ممتازة مثله مثل الأبطال وهو أسرهم بالطوق جميعا لكي يدخلون منافسات حامية الوطيس, وليس هناك سوى سوى طريقه واحدة للخروج من هذا المأزق ألا وهي القتال ثم النجاة, هنا يدخل راتشي مجبرا إلى ساحة القتال يبارز ويصارع الوحوش المتتالية التي تواجه في لحظات حاسمة لحياته خلال أحداث خطيرة جدا, وهنا يجب علي الصمود إلا آخر لحظة, وأثناء الأحداث يقوم " المهندس هنا" كلانك بمحاولات عدة لطلب المساعدة عبر جهاز الراديو .

بهذا السيناريو المميت الجديد, والعوالم المفتوحة كثيرا التي ستكون ( أكثر صعوبة ). ستجد هناك العديد من الأعداء لمحاربتهم. لكن لحسن الحظ لدى راتشي عدة أصدقاء لمساعدته.

في مغامرة مشوقة جدا خلال الألوان أكثر تناغم للبيئات الجميلة المحيطة حولك, حيث سيكون هذا الجزء ألوان أقل أشباعا هذه المرة لأنه سيميل إلى الجدية قليلا والعدوانية والصعوبة, فالرسوم أصبحت أقل كارتونية من السابق. لكنه يحتفظ بجوهرية الخيالية الجميلة الممتعة. سترى الآن انعكاسات نور الأسلحة على الأعداء وعلى الجدران وحتى الأرض. محرك اللعبة عدل بالكامل بتغييرات مثيرة جدا, كل شيء في اللعبة تغيير بالكامل, لإعطائه الشخصيات والتصاميم البيئية نظرة صلبة الملمس " Character and environmental designs feature harder edges". عرض الشخصيات والتصاميم بحواف صلبة جدا وأكثر نظارة, حيث تصور أن اللعبة تبلغ نسبة إطار ناعمة جدا في طور تعدد اللاعبين ( سوف نتلكم عنه لاحقا) إذا فما بالك بطور اللاعب الواحد!!.

( أقل اشباعا = الألوان لن تجدها كما رأيتها في السابق لا بل ستكون ألوان الطبيعة وكل شيء حولك متناسق اللون).

أيضا الأسلحة والأدوات والدروع أعيد النظر في (( حوافها )) كثيرا حيث ستجد الفرق الكبير, مثال: الدروع السابقة للعبة لرايتشت, ببدلته القتالية الجديدة " الدرع" جلعة شكله يبدو أكثر فضاضة من الدرع السابق الذي كان يلبسه.




الأسلحة,,, الأسلحة ليست كبيرة هنا!!

بل هناك 10 أسلحة فقط, لكن نظام الأسلحة جدد بالكامل. بدلا من عدة أسلحة مختلفة بخمسة أشكال مختلفة وترقيات مطابقة, الأسلحة يمكن أن تعدل ,,,,؟؟؟؟؟ كيف؟؟؟

العشرة أسلحة الأولى ستكون نقاط بداية لترسانتك, هناك ملحقات تركب على السلاح, هل ستكون البديل للرفيق الآلي؟

الأسلحة ثلاث أصناف:
العام (general)
, الوظيفي (functional)
, السلاح النوعي أو المحدد (weapon specific).

مثال مذكور: نمط النابالم (the napalm) يمكن أن يوضع في أي سلاح لذلك الإحساس المحرق الإضافي, ولكن أثناء القتال في ساحات كبيرة نوعا ما فهناك نمط قاذف الصواريخ (the rocket launcher) ونمط النشط (the bouncing) سيكون مقصورا على قاذفة الألغام (the mine launcher).

هناك صنفين من الأسلحة:

سلاح الفا " alpha " : حيث أن نوع ألفا يحسن الأساسيات الرئيسية للسلاح مثل : سرعة الإطلاق , كمية الذخيرة , مساحة منطقة التأثير , وقوة السلاح ,,, وغيره.

سلاح أوميغا " omega " : تستطيع هنا إضافة الخواص العنصرية للسلاح مثل : إضافة الحمم البركانية له , إطلاق مادة لاصقة يتلصق الأعداء ببعضهم البعض,, وهكذا.




أذا بجمعها جميعا أو كل سلاح سيكون هناك آلاف الأشكال المتاحة لك..!!! إذا يمكن أن تضع في العشر أسلحة المتاحة لك هذه التطويرات ,,,(( جملة آلاف التطويرات تجدونها في استعراض كلا المواقع الثالثة التالية " GAMESPOT, IGN, GAMESPY) ..حسنا لم تزل هذه النقطة غامضة قليلا المتعلقة بطوير الأسلحة لكن بإذن الله سأحاول البحث وايجاد الشرح الوافي.

هناك بعض الروبوتات التي يستطيع السيطرة عليها .وهناك خيار لجلب معاون في طور اللعب التعاوني " co-op play".

هذه الروبوتات متطورة الآن بحيث يمكنك أعطائها الأوامر, مثلا عندما يكون هناك باب مقفل فمن الضروري أعطاء الأوامر لأحد الروبوتات المتخصصة بفتحه, وميزة ممتازة هنا أنه بلمسة زر واحدة سريعة تستطيع تنفيذ الأوامر بدلا من ان يكون هناك تعقيدات وبطئ. العربات تستعمل للتنقل وتدمير ما حولك أيضا. مثل الأسلحة, الروبوتات أيضا سوف يعدلون, كل واحد على حده, يمكن ان تعدل شكله وأدواته الخارجية والقوام إذا شعرت أنهم لا يبدون بحالة جيدة, هناك العديد من الخيارات وهذا سوف يصب لمصلحتك أو ضدك وعلى حسب تصميمك للروبوتات. لكل ما الفائدة؟

حسنا,,, تستعمل الروبوتات للدخول إلى بعض المناطق, وذلك بإصدار الأوامر لها حيث أن هناك بعض الأبواب لا تفتح إلا بمساعدتها لك والآن تستطيع أن تأمر كل روبوت لوحده مثلا واحد يطلق النار والآخر يحاول فتح الباب والأخر يحاول تغطية المنطقة الموجود أنت بها وهكذا..((إصدار الأوامر يجب ان تتعود عليه لبعض الوقت)).




أيضا لقد نسينا شيئا مهما جدا وهو العربات الموجودة في اللعبة ..

هناك العربات التي سوف تجدها وتستخدمها لمصلحتك من التنقل بين أرجاء اللعبة أو حتى تدمير ما حولك, ولنق الضوء قليلا على العربات نقول هناك حتى هذه الساعة من انشاء التقرير خمس عربات " قابلة للزيادة ", ومن ضمن المعروف حتى الآن هي( دبابة العنكبوتية) التي لها سلاح ليزر له فعالية كبيرة ضد الرجال الآليين الضخمين. أيضا العربات تستعمل للتنقل وتدمير ما حولك أيضا.

أيضا هناك ساحات المعارك الحماسية التي تخوض خلالها قتال شرس مع الأعداء والفرق هنا هو أن الصالات أصبحت أكبر من السابق أعداء أذكاء وأشرس وافكار جديدة أضيفت على هذا الطور, أيضا هناك صالات متعددة وليس واحدة فقط, وكل صاله لها أسلوبها الخاص والبيئة المحيطة بها وملمس ووجهة نظر مختلفة.

نعم الآن وصلنا إلى أقوى وأجمل ميزة جديدة في اللعبة!!!!

هي لعب طور اللاعب الواحد ومستوياته جميعها مع صديقك!!!!

كيف؟؟

اقرأ هذا: نمط التعاونية تلعب في طور اللاعب الواحد مع صديق من البداية حتى النهاية في شاشتين

You can play through the entire game with a friend in the all-new co-op mode.فمهت؟

تستطيع الآن اللعب مع أخيك أو صديقك على إنهاء اللعبة ولأول مرة منذ أن عرفنا هذه السلسة,, حيث تدخلون مغامرة جميلة مثيرة بما معنى الكلمة.. التفاصيل قادمة! (( التفاصيل مباشرة ))




أثناء اللعب التعاوني أذا مات كلا اللاعبين اللعبة تنتهي, أما اذا مات واحد منهم, سيكون هناك وقت لإعادة حياته من جديد عبر شحن الطاقة ثم سوف يكمل اللعبة من حيث مات.

إذا ابتعدت عنه كثيرا فإن الطوق الذي عليك سوف يبدأ بالعد التنازلي بعدها سينفجر ( وهنا يجب ان تحذر) ولذا يجب ان ترجع بسرعة كبيرة, وهنا مناطق في اللعبة لها تحديات خاصة تثبت مهاراتكم في اللعب حيث هناك الأماكن التي تتطلب منكما العمل كفريق واحد ومع فرق المسافة الموجودة بينكما.

لذا انت مجبر هنا أن تقف بجوار صديقك ( نوع من الأساليب المحترفة لدى المطورون لأبقاء اللعبة جنبا لجنب مع صديقك ومع صعوبة اللعبة). وهنا نقطة مهمة جدا وهي أن اللعبة تبلغ نسبة إطار ناعمة جدا حتى في طور تعدد اللاعبين!!!!!

هناك ايضا نظام أو طور المعارك المعروف لدينا من الجزء السابق وهو ساحات قتال مصغرة يوجد خلالها الأسلحة والدروع والعربات التي تستخدمها لقتل خصمك اللاعب الآخر, لكن هنا إمكانية اللعب بـ 4 لاعبين دفعة واحدة أو أن تعلب بـ 8 لاعبين عبر الانترنت.

التسجيل الصوتي,,, كل العناصر المتوقعة: موسيقى, انفجارات, صوت كل سلاح مخصص مع كل تطوير أيضا, الضربات,,,

نقاط متفرقة ...

- اللعبة أصبحت أكثر من لعبة إطلاق نار .

2 - سهولة كبيرة في التحكم بالأسلحة وإعادة شحنها أو سرعة اختيار السلاح الذي تريده.

3 - معاونيك الآليين لن يكونون مجرد حراس لك يحومون حول سيقانك ^_^ , بل أنهم سوف يقاتلون معك ويذهبون لتغطية المناطق التي امامك قبل وصولك إليها , أيضا هناك سهولة تامة في التعامل معهم حيث يمكنك أن تأمرهم أن يذهبوا إلى أي مكان أو منطقة تريدها.

4 - تحتوي المراحل على الكثير من الأشياء التي تستطيع تحطيمها حيث أن الاشياء التي تستطيع
تحطيمها حيث أنها تبلغ 3 اضعاف أكثر من آخر جزء.

5 - بيئات القتال أصبحت أكثر فوضوية وصخب .

7 - اللعبة ستحتوي على أكثر من 85 مهمة ضخمة وكبيرة






   رد مع اقتباس

قديم 12-05-2008, 05:56 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
الغريبة

عضو شرف

 







الغريبة غير متواجد حالياً

شكرا لك

الله يعطيك العافيه


تحياتي

الغريبة






   رد مع اقتباس

قديم 12-12-2009, 04:51 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو







&الصــ الصامتة ــرخة& غير متواجد حالياً



موضوع رائع وجهد متميز

اشكرك جزيل الشكر






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى الالعاب الالكترونية وجديد الانمي
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:35 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير