العودة   منتدى النرجس > منتديات التسلية والترفيه والصور المنوعة > منتدى الالعاب الالكترونية وجديد الانمي



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 01-05-2008, 06:15 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو







رونالدينيو غير متواجد حالياً

 

Lightbulb قانون الزهرة .. Rule Of Rose .. [ حل كامل + مراجعة شاملة ].

في القرن الماضي و تحديدا في العام 1930 كان هناك رجل يدعى جريجوري ذهب إلى ميتم و قام بقتل جميع الأطفال الموجودين به!يا له من مجرم فظيع و قذر, لم تنجو من هذه المذبحة سوى فتاة واحدة تدعى بجينفر, و كان ذلك سبب تواجدها في قانون الزهرة!! قانون الزهرة لعبة صدرت منذ فترة بنسختها اليابانية و ها هي تُطلق لنا سوني اللعبة بنسختها الأمريكية منذ فترة بسيطة. لعبة حملت شعار رعب البقاء و رعب المغامرة, و بالطبع كما اعتدتم من الرعب الصامت في تقديم كل ما هو جديد و مفيد و خاصة عن ألعاب الرعب, ها نحن نقدم لكم دليلا شاملا حتى تكتشف قانون الزهرة و ترى ما الذي حل بالفتاة جينفر و لماذا قام جريجوري المجنون بقتل كل الأطفال في الميتم, فأرجو أن تقضوا وقتا ممتعا مع هذا الحل الكامل و مع جينفر و قانون الزهرة!!



==========

أولا : المراجعة الشاملة:
==============





----------------------
اسم اللعبة: Rule Of Rose .
تاريخ الإصدار: 12 / 9 / 2006 ( النسخة الأمريكية ).
الناشر: Sony
المطور: Punchline
النوع: رعب / مغامرة.
-----------------------



رعب المغامرة في قانون الزهرة:
لم تصدر الكثير من الألعاب التي تحوي على الرعب و المغامرة معا, أي الألعاب التي تعتمد على الهرب من العدو و عدو مواجهته دائما, فأغلب ألعاب تعتمد على كثرة الأسلحة و سحق رؤوس الأعداء و تفجيرها, كانت البداية الناجحة و الرائعة لهذه الألعاب في برج الساعة بجزئه الثالث فقد كانت أول لعبة تُحدث ضجة في هذا النوع من ألعاب الرعب, ربما الكثير يحب الإثارة و الحركة في الألعاب و لكن البعض يحب الهرب و التوتر الذي تحمله هذه الألعاب, قانون الزهرة أتت مشابهة لفكرة كلوك تاور و مشابهة أكثر للعبة هانتنج جراوند, أخذت بعض الأفكار من ألعاب أخرى كالشر المقيم و التل الصامت, و حملت بعض الأشياء الجديدة و إن كانت قليلة جدا, و لكن هل فعلا اللعبة تستحق كل هذا الانتظار ؟ .. هيا تابع القراءة حتى تعرف ذلك ..


قانون الزهرة و قصته المشوقة:
في عام 1930 حدثت مجزرة كبيرة بالفعل, قام رجل يدعى جريجوري بقتل الأطفال الموجودين في الميتم و القضاء عليهم رميا بالرصاص من دون أي شفقة أو رحمة تُذكر, و لكنه أبقى على فتاة واحدة تُدعى جينفر, و لكن لماذا قام هذا المجرم القذر بقتل الأطفال الأبرياء! لقد كان لدى جريجوري فتى صغير و لطيف اسمه جوش, كان كسائر الأطفال يحب اللعب و المرح, ويندي كانت صديقة جوش المقربة فقد كانت مقربة إليه أكثر من باقي أصدقائه, كانت ويندي تعيش في الميتم مع باقي الفتيات و قد كانت تلعب دائما مع جوش لعبة الأمير و الأميرة حيث تقوم هي بدور الأميرة بينما جوش بدور الأمير, كانا يحبان بعضهما كثيرا, و قد أخذا العهد على نفسيهما أن يظلا بجانب بعضمها البعض إلى الأبد و لكن القدر كان أقوى من الوعود, فقد اصطدم ذلك المنطاد بمنزل المنكوب جريجوري و مات جوش من أثر هذا الاصطدام, و هنا خرج عقل جريجوري من رأسه و لا أدري أين ذهب !! جن جنون جريجوري و لم يصدق أن ابنه الجميل و الذي كان يعتبره بمثابة الأمير لأنه كان يحب اللعبة مع ويندي, لم يصدق أنه مات, و يا لسوء حظ عقل جريجوري, فبدل أن يرجع عقله إلى رأسه هرب أكثر منه, رأى جريجوري جينفر المسكينة التي نجت من حادث الاصطدام و فقدت الذاكرة, أخذ جريجوري جينفر و اعتنى بها على أنها جوش الأمير ( هو يعرف أنها فتاة ) قام بحبسها في بيته و لم يتركها تخرج, و قد كان جريجوري من جهة أخرى يحب الفتاة ويندي لأنها الأميرة, فكان يذهب كي يزورها دائما في الميتم و يستفسر منها عن القصص التي كان يحبها جوش, فيذهب المسكين و يروي القصص إلى جينفر و هي تستمتع إليه, من جهة أخرى ويندي كانت تريد أن تكون مع جينفر و إلى جانبها فذهبت كي تحررها من بيت الأحمق جريجوري و تتخلص منه, و نجحت بالفعل في ذلك و بقيت جينفر و ويندي مع بعضهما و أواصر الصداقة تربطهما بقوة, كانت ويندي تحب جينفر أكثر مما تحبها الأخرى, و في يوم من الأيام عثرت جينفر على كلب لطيف و جميل, قررت أن تحتفظ به و لكن ويندي لم تعجبها الفكرة و تشاجرت مع جينفر من أجل الكلب و لكن يبدو أن جينفر لم تكن تحب ويندي كثير فقد أحبت الكلب أكثر منها! و قررت أن تحتفظ به و تركت الميتم, لم تصدق ويندي ما حدث و جن جنونها هي الأخرى, هنا نمت الفكرة الشريرة في رأسها فحرضت جريجوري الذي فقد عقله بدوره و مما زاد الأمر سوء حبه الكبير للأميرة ويندي, فحرضته على قتل الأطفال في الميتم, بالفعل قتلهم جميعا و لكنه أبقى على جينفر التي كان يعتبرها جوش. و من ثم انتحر الشقي و كانت هذه قصة قانون الزهرة, جينفر في اللعبة تخوض الأحداث و المغامرات و ترى ماذا حل ببعض الفتيات و كيف كانت حياتهن و العديد من الأشياء المثيرة في القصة. و لكن أحب القول أن القصة لم ترتقي إلى مستوى بعض الألعاب فهي بسيطة جدا و إن كانت جميلة بما تحمله من بؤس و تعاسة. و لن أسرد عليكم المزيد حتى لا أخرب عليكم متعة القصة أثناء اللعب.





أسلوب اللعب .. جديد أم مكرر .. مميز أم سيء:
بعد أن تحدثنا عن القصة المشوقة و البائسة للعبة نأتي إلى الحديث عن أكثر ما يهم اللاعب و هو أسلوب اللعب, للأسف الشديد المطورين لم يركزوا على أسلوب اللعب فقد أتى سيئا و مكررا في أغلب الأشياء, جينفر تشبه فيونا في هانتنج جراوند, لا تجيد سوى الهرب و الخوف, سوف ترى أن جينفر ليست سريعة الحركة بالإضافة إلى أنها لا تستعمل الأسلحة بشكل جيد مما سوف يثير غيظك و حنقك على اللعبة, التحكم مع جينفر سوف يكون بشكل عادي و سهل و لن تجد به أي صعوبة, سوف تحاول جمع أكبر قدر من الأدوات و الأسلحة التي سوف تفيدك في اللعبة و التي ربما لن تنجو الا من خلالها.


مع قانون الزهرة سوف ترى نظام كاميرا سيئ بالفعل! أنت تريد أن تضرب هذا الزعيم و إذا به يختفي من خلفك, نعم هذا مما يزيد الأمر سوء و ربما نتذكر Siren 1 أو فاتال فريم و لكن قانون الزهرة سوف تكون أسوا و لن تستطيع التحكم في الكاميرا سوى بزر R1 و L1 بشكل خلفي و أمامي,’ لن تفيدك الكاميرا كثيرا في هذه الحالة بل سوف تزعجك أكثر. و نظام التصوير في اللعبة من أبرز عيوبها.


الأعداء في اللعبة سوف تراهم بشكل قبيح و بشع كما هي العادة في ألعاب الرعب, أطفال قصار القامة أحدهم يحمل رأس عنزة و الأخر رأس فأر, سوف تحس بالاشمئزاز عند رؤيتك لهذه المسوخ القبيحة, أحدهم يحمل مجرفة و الأخر سكين والأخر عصا و أحدهم يستعمل أسنانه و يقوم بعضك و أنت سوف تكون في وضع حرج إذا تمسك بك أحدهم و قام بعضك العضة تلو الأخرى و يمص دمك, سوف تتضرر جينفر من هجوم الأعداء الكثيف و ربما سوف تتفاجأ بموتها سريعا, من الأفضل أن تهرب من الأعداء في قانون الزهرة و أن لا تجعل نفسك بطلا حتى لا يُقضى عليك, فكما تعرفون أن جينفر لا تجيد استعمال الأسلحة بشكل جيد و سوف ترى تلوح بالسلاح إلى اليمين و إلى اليسار و كأنها زورو و لكنها للأسف الشديد كل هذه الضربات تأتي بشكل عشوائي و لن تضر هذه المسوخ القبيحة كثيرا. و لكن احذر من عدو الخنزير البشع فسوف يكون من أخطر الأعداء في اللعبة. و لا تجعل القتال في قانون الزهرة هدفك الرئيسي و إنما رمز على الهرب و المرواغة.


الجديد في أسلوب اللعب هو نظام البحث, تملك في قائمة الأدوات لديك العديد من الخيارات منها التسلح بالأداة و منها الاستعمال و منها رؤية الأداة و إسقاط الأداة, من أهم الخيارات هي خيار البحث Find , فعندما تجد أداة ما قم بوضع هذه الأداة في خاصية البحث و من ثم أغلق النافذة و اضغط زر المثلث و سوف ترى أن براون ذهب كي يبحث لك عن المزيد من هذه الأداة و ربما يأخذك بروان إلى أشياء مماثلة و إلى أدوات أخرى تفيدك في بقية اللعبة, و هذه الميزة بالطبع لا تستطيع استعمالها الا بوجود براون إلى جانبك. و كما أخبرتكم سابقا خاصية Find هي الشيء الجديد في أسلوب اللعب في قانون الزهرة !!





بعد أن رأينا هيوي الكلب الوفي في لعبة هانتنج جراوند, نرى الآن براون الكلب الوفي في قانون الزهرة, نعم إنه وفي و لطيف و لكن هل يقارن مع هيوي ؟ ربما كانت الميزة الموجودة لدى براون هي البحث عن الأدوات عن طريق وظيفة البحث و لكن إن رأينا الذكاء الاصطناعي للكلب براون فسوف ترى أنه سيء, أثناء القتال مع الأعداء سوف يفيدك براون في إفزاع الأعداء و التخلص منهم و ذلك بالنباح عليهم, و لكن إن تحصل براون على ضربة واحدة فإنه سوف يصبح بلا فائدة و ربما تراه ميتا, بالإضافة إلى أنه لا يساعد جينفر بشكل تلقائي عندما تتعرض لمأزق ما و سوف يخذلها أحيانا للأسف لم يهتم المطورين بالذكاء الاصطناعي للكلب براون سوى في خاصية البحث أو في باقي الأشياء فهو مجرد كلب لطيف و وفي يحب سيدته لا غير, الأوامر التي سوف يتلقاها بروان من جينفر سوف تكون كالعادة: انتظر, اذهب, لا شيء يذكر في الأوامر, خلاصة القول أن براون لا يقارن مع هيوي صديق فيونا.


نظام حفظ المواد في قانون الزهرة أتى مشابها لما تحمله لعبة الشر المقيم, سوف تملك جينفر 12 خانة تضع فيها موادها المهمة مثل الطعام و الملفات و غيرها من هذه الأشياء, و عندما تمتلئ الخانات لن تستطيع حمل المزيد من الأدوات, و لكن بالطبع لن ترمي أشياء قيمة و ثمينة و أنت بحاجة لها, سوف يكون لدى جينفر صندوق حفظ خاص بأدواتها تضع فيه كل ما لا تحتاجه, نعم سوف تضعه في صندوق القمامة!! للأسف الشديد لم تجد الشركة سوى سلة القمامة كي تضع فيها أدواتك, ربما يصيبك القرف من هذا الصندوق و لكن تذكر أنها لعبة و لن تأكل هذه الفطيرة أو هذه المصاصة, هناك شيء أثار استغرابي في اللعبة, لاحظ عندك رميك لأداة ما بواسطة الأمر Drop , سوف تلاحظ أن الأداة موجودة في صندوق القمامة!! كيف أتت إلى هناك ؟ .. لا أعرف!


العالم البديل أو عالم الأحلام سوف تراه في قانون الزهرة أيضا, هناك العالم البديل في التل الصامت و هناك عالم الحلم في الإطار القاتل الثالث, سوف ترى العالم البديل في قانون الزهرة على شكل كابوس مزعج لصديقتنا جينفر, البيئة متغيرة بعض الشيء مظلمة و مرعبة و تصيبك بالتوتر, سوف ترى الأطفال الصغار الذين عانوا الكثير , سوف تراهم يخرجون إليك محاولين افتراسك, الأبواب توصد في وجهك مثل الأبله, و سوف ترى تلك الأصوات المخيفة و المزعجة في نفس الوقت, لا نستطيع بين روعة العالم البديل في التل الصامت و العالم البديل في قانون الزهرة. أيضا من التشابه بين قانون الزهرة و بعض الألعاب هو نظام الغرفة الآمنة, سوف ترى في قانون الزهرة مكان الحفظ على أنه غرفة آمنة لا يستطيع أحد الوصول إليك فيها و سوف تجد بها فزاعة و التي تستطيع من خلالها الحفظ . كوجود الآلة الكاتبة في رزدنت ايفل و ختم ميتراتون في سايلنت هيل.





أخيرا لنتحدث عن الأسلحة و الأدوات في اللعبة, في الحقيقة فإن اللعبة لا تحوي سوى على بعض الأسلحة الهزيلة, شوكة طعام! لا أعتقد أني ذاهب إلى مطعم ^^ سكين فاكهة, ماذا سوف يعمل سكين الفاكهة؟ سكين لحم و ساطور و مجرفة و فأس و ربما يكون هذا الأقوى لدى جينفر, هناك بعض الأسلحة القوية التي تستطيع أن تحصل عليها و ذلك عن طريق المبادلة في جمعية الأرستقراطيين عن طريق الصندوق, بدل سكين براون بسلاح أخر, تستطيع أن تجمع العطور الأربعة كي تحصل على سلاح قوي جدا و هو الماغنوم المعهود, أيضا أنهي اللعبة بالنهاية الجيدة و سوف تحصل على أزياء جديدة بالإضافة إلى أسلحة قوية, كمضرب أو سيف أو مظلة. أما الأسلحة التي سوف تجدها هنا أو هناك فهي عادية جدا و لن تحقق الكثير من الضربات للأعداء, بالنسبة للأدوات في اللعبة فهي بسيطة أيضا, شريحة لحم من أجل براون, سوف تحصل على مصاصة و كيكة و أشياء عادية جدا, لا شيء مميز أو مختلف في أسلوب اللعب باستثناء أشياء بسيطة.






   رد مع اقتباس

قديم 01-05-2008, 07:26 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو







ashraf غير متواجد حالياً

شكرا لك اخى رونالدينيو

اشرف






   رد مع اقتباس

قديم 12-05-2008, 05:44 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
الغريبة

عضو شرف

 







الغريبة غير متواجد حالياً

شكرا لك

الله يعطيك العافيه


تحياتي

الغريبة






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى الالعاب الالكترونية وجديد الانمي
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:10 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير