العودة   منتدى النرجس > منتديات التسلية والترفيه والصور المنوعة > منتدى الالعاب الالكترونية وجديد الانمي



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 01-03-2009, 12:49 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو






منادي غير متواجد حالياً

 

ألعاب كمبيوتر تعليمية تجمع بين المتعة والثقافة السياسية

أحدها يعرف بأسباب الصراع في فلسطين
ألعاب كمبيوتر تعليمية تجمع بين المتعة والثقافة السياسية


برلين: د ب أ
يبدي كثير من الآباء استياءهم لأن أبناءهم يجلسون ساعات طويلة لممارسة ألعاب الفيديو والكمبيوتر، ولكن هذا الشعور قد يتغير قريبا مع تزايد الإقبال على ألعاب الكمبيوتر التعليمية التي تعرف باسم "الألعاب الجادة" على حد وصف الخبراء في معرض ليرنتيك الذي أقيم في مدينة كارلسروهه الألمانية.
وتهدف هذه الألعاب إلى تسلية الطفل وتعليمه في ذات الوقت، ويقر الخبراء أن الألعاب الجادة المسلية فعلا نادرة الوجود. كما أن ليس كل لعبة توصف بأنها "جادة" هي جديرة بالفعل بهذا الوصف.
ويقول المتخصص في الألعاب التعليمية بجامعة العلوم التطبيقية في برلين الباحث جيرنولد فرانك إن "المتعة" تدفع العملية التعليمية قدما، فعلى سبيل المثال، فإن التعرف على إشارات المرور يكون أسهل عندما يكون ذلك من خلال لعبة كمبيوتر.
وتكاد الألعاب التعليمية تتفوق على الكتب، لأن اللاعب يستطيع التعلم من خلال التفاعل مع المادة المراد تدريسها، وذكر أرني بوس من المركز الاتحادي الألماني للتعليم السياسي ومقره في مدينة بون أن الألعاب أنجح في توصيل المعلومة لأنها تكسر حاجز الجفوة بين الدارس والمادة الدراسية الجافة. وطرح مركز التعليم السياسي لعبة جديدة تسمى "جينيوس" أي "العبقري" وتهدف إلى تعليم الشباب قواعد الديموقراطية.
ويتوافر حاليا عدد كبير من ألعاب الكمبيوتر التعليمية وتتنوع مجالاتها ما بين اختبارات الذكاء ومحاكيات المشكلات الاقتصادية ودروس اليوجا وغير ذلك. وظهرت مؤخرا ألعاب دخلت المعترك السياسي، وتهدف إلى التعريف ببعض القضايا والمشكلات العالمية مثل لعبة "الصراعات العالمية: فلسطين" التي تمثل محاولة للتعريف بأسباب الصراع في منطقة الشرق الأوسط.


مزادات الإنترنت تتيح شراء أغراض رخيصة الثمن
ما أكثر صفقات الشراء التي يمكن إبرامها عبر الإنترنت. خاصة إذا كان المشتري يداوم على متابعة المزادات التي تجري خلال أيام العمل، وليس فقط خلال عطلة نهاية الأسبوع.
وذكرت مجلة ألمانية متخصصة في مجال الكمبيوتر أن كثيرا من الأغراض تباع بأسعار أرخص خلال المزادات التي تجري في وسط الأسبوع، مقارنة بأسعارها إذا ما بيعت في مزاد خلال عطلة نهاية الأسبوع.
وتقول مجلة "بيلد شبيله" إنه يتعين على البائع الاستمرار في المزاد حتى عطلة نهاية الأسبوع حتى يحصل على أفضل سعر، وإذا وجد البائع صعوبة في ذكر مواصفات المنتج الذي يعرضه للمزاد، فيمكنه بسهولة تصفح الإنترنت للبحث عن مواصفاته المحددة، وتنصح المجلة بنقل نسخ كاملة من كتيبات شرح المنتج المعروض للبيع في المزاد. حتى يتسنى للمشتري معرفة كافة مواصفاته.
ويتعين على البائع أيضا تجنب إعطاء التفاصيل غير الضرورية. حيث إن كثرة التفاصيل كثيرا ما تزعج المشترين، ويفضل ذكر مواصفات المنتج المعروض في المزاد في صورة نقاط منفصلة لتكون أكثر وضوحا.

كمبيوتر "تافبوك" مجهز للعمل في الظروف الشاقة

ذكرت شركة باناسونيك اليابانية للإلكترونيات أن جهاز الكمبيوتر المحمول الذي تنتجه "تافبوك سي.إف- 52" مجهز للعمل في الظروف الشاقة مثل العواصف المحملة بالأمطار، ووسط الأتربة، وأثناء السير على الطرق الوعرة وغير ذلك.
وتقول باناسونيك إن الجهاز تافبوك المزود بشاشة 13.3 بوصة تعمل بخاصية اللمس يقاوم رذاذ المياه، ويستطيع تحمل السقوط من ارتفاع 76 سنتيمترا.
وقامت الشركة بتثبيت القرص الصلب في اللوحة الرئيسية الخاصة بالكمبيوتر على قاعدة مرنة مزودة بطبقة إضافية من الفلين. للحيلولة دون حوادث فقد البيانات الناجمة عن ارتطام القرص الصلب.
ويعمل الكمبيوتر تافبوك بمعالج مزدوج النواة من شركة إنتل، وهو مزود بخاصية الاتصال بالشبكات المحلية اللاسلكية، وقرص صلب سعة 160 جيجابايت.
ومن المقرر طرح الكمبيوتر الجديد في الأسواق الشهر الجاري بسعر 2550 يورو (3297 دولارا).


سماعات الكمبيوتر لا تجاري أنظمة الهاي فاي

ذكرت مجلة كمبيوتر بيلد التي تصدر في مدينة هامبورج الألمانية أن سماعات الكمبيوتر العادية لا يمكنها أن تكون بديلا عن أنظمة هاي فاي الصوتية.
ورغم أن أفضل سماعات الكمبيوتر لا تستطيع مجاراة أنظمة هاي فاي من حيث نقاء الصوت وارتفاعه، إلا أن بعض السماعات يمكنها توفير المؤثرات الصوتية الجيدة الخاصة بألعاب الكمبيوتر أو تشغيل مقطوعة موسيقية بصوت خفيض يستمع إليها المستخدم أثناء العمل، ويمكن أن يصل سعر سماعتي هاي فاي من النوع الجيد إلى 300 يورو (386 دولاراً).
واختبرت المجلة 12 نوعا من سماعات الكمبيوتر ، وجاء في المركز الأول السماعة كيو 1000 من شركة هاما بسعر 89 يورو ، وجاءت السماعة إم إكس – 3 بلس من شركة ويفماستر في المركز الثاني وسعرها 48 يورو، وفي المركز الثالث جاءت السماعة زد 10 من شركة لوجيتيك وسعرها 98 يورو.
وحذرت المجلة من شراء السماعات التي يقل سعرها عن 15 يورو موضحة أنها تكون منخفضة الجودة وتفتقر إلى نقاء الصوت.


الحذر واجب أثناء استخدام نظام تشغيل ويندوز الجديد

طرحت شركة مايكروسوفت مؤخرا النسخة التجريبية من نظام تشغيلها الجديد ويندوز7 ، ولكن خبراء الكمبيوتر ينصحون المستخدم بتوخي الحذر عند استخدام هذا النظام لأنه مازال في طور التجريب.
ويقول أكسيل فالديك من مجلة "سي" الألمانية المتخصصة في مجال الكمبيوتر إنه "لا مانع من تجربة نظام ويندوز 7 من قبيل الاستمتاع" ولكن لابد من الأخذ في الاعتبار الثغرات الأمنية التي مازالت موجودة في البرنامج.
ويتعين استخدام النسخة التجريبية من ويندوز 7 وفق ظروف محددة بمعنى أنه يتعين عدم تخزين أي بيانات مهمة على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل وفق هذا النظام.
وأضاف فالديك أن ويندوز 7 يترك انطباعا جيدا لدى المستخدم من البداية، مشيرا إلى أنه "يبدو أسرع في أدائه" مقارنة بالنسخ الأخرى القديمة من أنظمة ويندوز.
ومن عيوب نظام التشغيل السابق"ويندوز فيستا" أنه يداوم على سؤال المستخدم بشأن ما إذا كان واثقا من أنه يريد تشغيل هذه الخاصية أو تلك.
ويقول فالديك إن "ويندوز 7 لا يسأل المستخدم بمثل هذه الكثرة ، مما يقلل احتمالات أن يشعر المستخدم بالملل ويبادر إلى إغلاق هذه الآلية الأمنية المفيدة للغاية".
وذكر فالديك أن الاختلاف بين ويندوز 7 وفيستا يكمن في التفاصيل موضحا أن النسخة الجديدة من ويندوز تحتاج إلى عدد أقل من الضغط على مفاتيح الفارة لتنفيذ أوامر معينة مقارنة بنظام فيستا.
وأدخلت مايكروسوفت بعض التعديلات على شريط القوائم في ويندوز 7، كما أصبح بمقدور المستخدم إضافة أيقونات ثابتة لتنفيذ وظائف معينة على شريط القوائم حسب رغبته.
ويقول فالديك إن "قائمة البدء لم يعد لها وجود في نظام ويندوز 7" ، وأضاف أن معظم البرامج تعمل بسلاسة على نظام التشغيل الجديد باستثناء بعض برامج مكافحة الفيروسات أو البرامج التي تحاول الاندماج داخل نظام التشغيل.






   رد مع اقتباس

قديم 03-03-2009, 11:01 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
كلي إحساس

مستشار ومؤسس

 







كلي إحساس غير متواجد حالياً




شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .








إحسـ كلي ـاس







   رد مع اقتباس

قديم 13-03-2009, 09:33 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو






عميد كلية الهمـ غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله و بركاتهـــ
مشكووووووووووووووووووووور






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى الالعاب الالكترونية وجديد الانمي
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:55 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير