العودة   منتدى النرجس > المنتديات الأسرية > منتدى برامج ودروس ونصائح لذوي الاحتياجات الخاصة



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 03-03-2009, 11:45 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
أبو إياد

خبير ذوي الاحتياجات الخاصة

 






أبو إياد غير متواجد حالياً

 

مشروع تربوي لقياس مستويات الموهبة للطلاب المبدعين

توقيع عقد بين (موهبة) و(قياس)
مشروع تربوي لقياس مستويات الموهبة للطلاب المبدعين


الجزيرة - وهيب الوهيبي

وقَّعت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) والمركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي (قياس) في مقر (موهبة)، عقد مشروع لقياس مستويات الموهبة والإبداع للطلبة لاختيار الواعدين منهم لبرامج ومبادرات موهبة، وقَّع من جانب موهبة أمينها العام الدكتور خالد بن عبد الله السبتي، ومدير مركز قياس سمو الأمير الدكتور فيصل بن عبد الله المشاري آل سعود عن قياس، حيث سيقوم مركز قياس بتطوير مقاييس حديثة للموهبة والإبداع تغطي الطلبة من الرابعة ابتدائي إلى الثالث ثانوي، إضافة إلى تشغيلها لصالح موهبة.

وقال أمين عام (موهبة) إن هذا العقد استمرار للتعاون القائم بين (موهبة) و(قياس).. مشيراً إلى أن مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع تؤمن بالتخصصية والمهنية في أداء الأعمال وترغب في الاستفادة من خبرات قياس في اختيار الطلاب الواعدين بالموهبة والإبداع لمبادرات موهبة التي تضمنتها إستراتيجية وخطة الموهبة والإبداع ودعم الابتكار التي أقرها خادم الحرمين الشريفين رئيس المؤسسة - حفظه الله-.

وأشار إلى أن أول أسس بناء مجتمع الموهبة والإبداع هو اختيار الموهوبين والموهوبات من الطلبة والطالبات ورعايتهم وتوفير البيئة والبرامج المناسبة لهم ودعمهم في مختلف المراحل العمرية، بما يتماشى مع رؤى القيادة الرشيدة للتحول إلى مجتمع معرفي مبدع تعد الموهبة والإبداع والابتكار عناصره الأساسية، وهو ما يساعد على تحقيق رؤية 1444هـ - 2022م التي تنص على أن تصبح المملكة مجتمعاً مبدعاً فيه من القيادات والكوادر الشابة الموهوبة والمبتكرة.

على الجانب الآخر قال الأمير الدكتور فيصل بن عبد الله المشاري آل سعود (إن هذه الاتفاقية بين (قياس) و(موهبة) من ثمرات مذكرة التفاهم واتفاقية التعاون التي سبق أن وقَّعها الطرفان كإطار لما يمكن أن يقدمه المركز للمؤسسة ضمن برنامج الاختيار والتعرف على الموهوبين وإعداد المقاييس والأدوات اللازمة لذلك).

وزاد سموه: مركز قياس يفخر بحصوله على هذا العقد من خلال منافسة دولية مما يعزز من مكانة المركز وإظهار للمستوى العلمي والمهني الذي وصل إليه، وخلال مدة هذا العقد والفترة التي تليه سيوظف المركز كافة خبراته وإمكانياته لتحقيق المطلوب والمستهدف من هذا العقد الذي يشتمل على مشروع متكامل للتعرف على الموهوبين والمبدعين في المراحل العمرية المختلفة ومتابعتهم.

من جهته أوضح مستشار الأمين العام ل(موهبة) الدكتور عمر المعمر أن مشروع اختيار طلاب موهبة يهدف إلى تحقيق العدالة والمهنية في انتقاء الطلاب ذوي القدرات العقلية والإبداعية الواعدة والمتميزة.

وأضاف أن مشروع اختيار طلاب موهبة تتسع شريحة المستفيدين منه لتشمل طلاب وطالبات مراحل التعليم العام من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثالث الثانوي، طلاب وطالبات مراحل التعليم الجامعي بمستوياته الثلاثة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، طلاب مبادرات ومشاريع موهبة، مصممي البرامج، معلمي الموهوبين، بجانب أولياء الأمور والجهات الحكومية والأهلية.
الجزيرة






   رد مع اقتباس

قديم 04-03-2009, 11:40 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو






رحيق الورد غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .






   رد مع اقتباس

قديم 04-03-2009, 11:46 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو







امل نداف غير متواجد حالياً

موهيه وقياس

مشروع رائع نتمنى له النجاح

ابو اياد

بارك الله بجهودك

تحياتي..






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى برامج ودروس ونصائح لذوي الاحتياجات الخاصة
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:05 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير