العودة   منتدى النرجس > المنتديات الأسرية > منتدى برامج ودروس ونصائح لذوي الاحتياجات الخاصة



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 03-03-2009, 11:50 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
أبو إياد

خبير ذوي الاحتياجات الخاصة

 






أبو إياد غير متواجد حالياً

 

دورة لتصحيح المفاهيم الشرعية الخاطئة للصم

دورة لتصحيح المفاهيم الشرعية الخاطئة للصم

لأول مرة في معهد الدعوة
الدوحة -الراية:

انطلقت مساء أمس بقاعة الشيخ عبدالله بن زيد آل محمود رحمه الله بإدارة الدعوة الدورة العلمية الأولي للصم ودورة فن الخطابة والإلقاء للأئمة الخطباء القطريين وتستمر الدورة الأولي لمدة أسبوع والدورة الثانية لمدة خمسة أيام وتشمل كل واحدة منهن أكثر من مادة دعوية وذلك خلال الفترة المسائية.
وصرح السيد علي بن محمد الصعاق رئيس معهد الدعوة والعلوم الإسلامية بإدارة الدعوة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن الدورة الأولي عبارة عن برنامج علمي ميسر للمبتدئين من ذوي الاحتياجات الخاصة يتم فيه تدريس ما يحتاجه المسلم في حياته من المسائل الفقهيه التي لا غني له عنها والتي تمس الحاجة إليها كمسائل الطهارة والصلاة والزكاة ومسائل العقيدة وطرفا من الحديث النبوي.
وأضاف: من أهم أهداف الدورة نشر العلم الشرعي بين هذه الطائفة من الناس من ذوي الاحتياجات الخاصة مع تصحيح العقيدة عن طريق تدريس مذهب أهل السنة والجماعة بجانب تصحيح الأخطاء الشرعية في العبادات والمعاملات عن طريق تدريس الفقه.
وعن أيام الدورة ومكان انعقادها قال إن الأيام ستكون بواقع خمسة أيام في الأسبوع هي: (الأحد، الاثنين، الثلاثاء، الأربعاء، الخميس) وستعقد بقاعة الشيخ عبدالله بن زيد آل محمود بإدارة الدعوة بفريق كليب وتستمر أسبوعا حتي 8 مارس.
وأشار إلي أن مقررات الدورة ستكون علي النحو التالي: المادة الأولي في الفقه من كتاب أخصر المختصرات والمادة الثانية في العقيدة من كتاب أعلام السنة والمادة الثالثة في الحديث الشريف من كتاب الأربعين النووية
وعن دورة فن الإلقاء قال إنها عبارة عن دورة علمية شرعية يتم فيها تدريس مادة الخطابة وما يحتاجه الخطيب من مهارات مع تكملة جوانب النقص لدي الخطيب وخصوصا الجانب المهاري وذلك برفع المستوي العلمي وتنمية القدرات المهارية لدي الخطيب مع دراسة فن الإلقاء، والتعرف علي أنواع من الأنماط الخطابية ابتداء من أمس ولمدة 4 أيام مستهدفة فئة الأئمة والخطباء القطريين ولمدة 16 ساعات.
وقال الصعاق أن الذي سيقدم الدورة هو السيد ياسر الحزيمي الخبير التدريبي من المملكة العربية السعودية وقال أن ضيف الدورة فضيلة الشيخ د أحمد الفرجابي والذي سيلقي محاضرة بعنوان (مهارات خطابية) من كتاب مختارات.
من جانب آخر يقيم المعهد خلال الفترة الصباحية دورة فن الإلقاء للداعيات القطريات للخبير السعودي ياسر الحزيمي والتي تهدف هي الأخري إلي تثقيف الداعيات القطريات بالثقافة الإسلامية النافعة خصوصا في فن الإلقاء ومهاراته والتي من شأنها فتح الطريق أمام الداعيات القطريات لتقديم الدورات النافعة علي مستوي الدولة.
جدير بالذكر أن معهد الدعوة والعلوم الإسلامية بإدارة الدعوة دأب ومنذ انطلاقه علي حسن اختيار الموضوعات الهادفة التي تصب في النفع العام لفئة عظيمة من العاملين خاصة في المجال الدعوي لذلك تجده يقيم العديد من الدورات للأئمة القطريين والعرب وغير العرب في شتي فروع المعرفة عقيدة وفقه وحديث وسيرة هذا بجانب تنظيم الدورات العلمية السنوية للرجال والنساء المتقدمين منهم والمبتدئين ووضع الحوافز والجوائز القيمة للفائزين والمتفوقين.
الراية






   رد مع اقتباس

قديم 04-03-2009, 12:41 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
etoile1980

عضو شرف

 







etoile1980 غير متواجد حالياً

اخي الفاضل

ابو اياد

الله يعطيك الف عافيه


مجهودك دوما مميز






   رد مع اقتباس

قديم 04-03-2009, 12:52 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
نبضات قلب

عضو شرف

 






نبضات قلب غير متواجد حالياً







   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى برامج ودروس ونصائح لذوي الاحتياجات الخاصة
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:07 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير