العودة   منتدى النرجس > المنتديات الأسرية > منتدى برامج ودروس ونصائح لذوي الاحتياجات الخاصة



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 05-03-2009, 11:29 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
أبو إياد

خبير ذوي الاحتياجات الخاصة

 






أبو إياد غير متواجد حالياً

 

قواعد السلامة للمكفوفين علي طائرات القطرية الشهر المقبل

قواعد السلامة للمكفوفين علي طائرات القطرية الشهر المقبل
كتب - مهند الشوربجي:
سلم السيد محمد لحدان المهندي مدير إدارة المصارف الوقفية بالهيئة القطرية للأوقاف دعماً مالياً بقيمة 200 ألف ريال للدكتور خالد النعيمي رئيس الاتحاد العربي للمكفوفين ، وذلك في إطار تفاعل الهيئة مع مؤسسات المجتمع المدني المختلفة لترسيخ رسالة الوقف في المجتمع.
وقال المهندي في المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر الهيئة بالوعب ان الدعم جاء تحقيقاً لأهداف المصارف الوقفية في دعم حاجات المجتمع الإنسانية والاجتماعية ، وانطلاقاً من اهتمام الهيئة بهذه الفئة الهامة في المجتمع، سواء كانت الاتحاد العربي للمكفوفين الذين أدوا أدواراً هامة في المجتمع أو أي مؤسسة تقوم بخدمة أفراد المجتمع.
وأكد مدير إدارة المصارف الوقفية أن باب الهيئة القطرية للأوقاف سيظل دائماً مفتوحاً لجميع المشاريع البناءة لخدمة جميع مؤسسات المجتمع المدني.
وأشاد د.خالد النعيمي في كلمته باهتمام سعادة وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية رئيس مجلس إدارة الهيئة القطرية للأوقاف ودعمه لمشاريع الاتحاد العربي للمكفوفين ، وقال
بادئ ذي بدء أتقدم بالشكر الجزيل لسعادة وزير الأوقاف أحمد بن عبد الله المري الذي في الحقيقة كان ومازال من المؤيدين والمساندين لأنشطة الاتحاد وهذا بالطبع لا يقلل من شأن المصارف الوقفية .
وتابع د.النعيمي كما أن المصارف الوقفية كنا قد تقدمنا لهم بمشروع سابق وهو عبارة عن دعم الهيئة لوضع قواعد السلامة علي الخطوط القطرية ورحبوا بالفكرة ولكن أبت الخطوط القطرية أن يكون هناك دعم خارجي لهذا الموضوع ودعموا هم.
وأضاف النعيمي سيخصص جزء من المبلغ داخل قطر لطباعة نسخة من القرآن الكريم بطريقة البرايل وتوزيعها في كل مسجد من مساجد قطر والباقي سنوظفه حسب الأولويات لمشاريع الاتحاد العربي للمكفوفين خارج قطر ، كما أود أن أشير إلي أن المؤتمر التأسيسي الأول عقد في قطر في أكتوبر العام الماضي بمجهود شخصي والحمد لله ، وهو من أفضل المؤتمرات التي أقيمت وتتعلق بالمكفوفين في قطر ، والمؤتمر السنوي القادم سيكون إن شاء الله في مسقط ولقد طلبنا دعم السلطان قابوس لأنه من الداعمين الأساسيين للاتحاد العربي للمكفوفين.
وتابع سيخصص المؤتمر الثاني الذي من المفترض أن يعقد كما ذكرنا في مسقط لمناقشة وتقييم أعمال الاتحاد علي مدي سنتين سابقتين وإن شاء الله سيكون المؤتمر الانتخابي في سنة 2011 في قطر من باب أن هذا الاتحاد انطلق لأول مرة في قطر ، ولقد عملت أيضاً علي ضم جيبوتي وجزر القمر في الاتحاد العربي للمكفوفين وهذا حصل لأول مرة في أن يتم جمع الدولتين في اتحاد واحد.
أما بالنسبة لإحصائية عدد المكفوفين في العالم العربي وفي قطر فقال النعيمي ان آخر إحصائية ظهرت من الأمم المتحدة أن هناك حوالي 35 مليون كفيف وضعيف بصر في الوطن العربي أما المستفيدون من الاتحاد العربي للمكفوفين فهم حوالي 13 مليونا وإن شاء الله تصل الخدمات إلي الجميع ، أما في ما يتعلق بقطر فهم حوالي 200 كفيف.
يذكر أن الهيئة القطرية للأوقاف ترعي العديد من الفعاليات الثقافية والدعوية التي تخدم الوطن والمواطن ، كل ذلك في سبيل إشاعة الفكر الوقفي وبثه في المجتمع ، وكان آخر تلك المشاريع مشروع العانية الوقفي الذي سيساهم في تأثيت بيت الزوجية لعدد كبير من المواطنين.
وتهدف الهيئة القطرية للأوقاف إلي رسم السياسة العامة لإدارة واستثمار أموال الأوقاف . وإدارة شؤون الأوقاف والإشراف عليها وتنظيمها بما يكفل تحقيقا لأهدافها إلي جانب استثمار أموال الأوقاف وتطويرها وتنمية إيراداتها علي أسس اقتصادية ووضع النظم الكفيلة بذلك وفق الضوابط الشرعية بغرض تنميتها والمحافظة عليها باعتبارها أموالا خاصة، إضافة إلي اقتراح نظام لصرف عائدات أموال الأوقاف في أوجه الوقف أو أوجه البر المختلفة التي يصدر بتحديدها قرار من مجلس الإدارة ومن ذلك تمويل إنشاء المشاريع الوقفية بالتنسيق مع الجهات المختلفة في إطار تنفيذ شروط الواقفين والأحكام والقرارات النهائية الصادرة من اللجان والمحاكم بشأن القسمة أو الاستحقاق أو غيرها.
الراية






   رد مع اقتباس

قديم 06-03-2009, 09:54 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو







امل نداف غير متواجد حالياً

قواعد السلامه للمكفوفين في الخطوط القطريه

سابقه رائعه للخطوط القطريه ونتمنى ان تكون لدى جميع شركات الطيران

ابو اياد

بارك الله بك

تحياتي..






   رد مع اقتباس

قديم 10-03-2009, 12:54 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
أبو إياد

خبير ذوي الاحتياجات الخاصة

 






أبو إياد غير متواجد حالياً

السلام عليكم

جميلة طلتكم أختنا
عذبة ندية راقية
تتلألأ كلماتها دراً بين المشاركات
فلا عدمتها أختنا منكم ابداً
حفظك الله بحفظه و بارك بكم الرحمن
أختنا الكريمة
أمل نداف
أرق تحياتي و احترامي






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى برامج ودروس ونصائح لذوي الاحتياجات الخاصة
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:26 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير