العودة   منتدى النرجس > المنتديات الأسرية > منتدى برامج ودروس ونصائح لذوي الاحتياجات الخاصة



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 06-03-2009, 01:49 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
أبو إياد

خبير ذوي الاحتياجات الخاصة

 






أبو إياد غير متواجد حالياً

 

168 طالبا في المسابقة الوطنية للإبداع

بدء المرحلة الثانية لحصر الأميين
168 طالبا في المسابقة الوطنية للإبداع


علي حفول - نجران، خالد البلاهدي ـ الخبر، محمد السريعي ـ بيشة
تطلق وزارة التربية والتعليم غدا في نجران، برنامج المسابقة الوطنية للإبداع التي تستهدف الطلاب الموهوبين في مختلف المناطق والمحافظات، بمشاركة فريق مكون من أربعة طلاب من كل إدارة للتربية والتعليم. وأوضح مدير عام الإدارة العامة للموهوبين في الوزارة نبيل بن أحمد البدير أن المسابقة تهدف إلى تنمية مهارات التفكير الإبداعي لدى الطلاب، وإكسابهم الثقة في قدراتهم لتقديم الأعمال الإبداعية التي تصمم على شكل مشاريع، مشيرا إلى أنها ستنظم على مسارين الأول طويل المدى لقياس قدرات الطلاب على مستوى مناطقهم التعليمية من خلال سؤالين للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة، والثاني مسار المسابقة قصيرة المدى، ويتم فيه طرح الأسئلة من قبل لجنة التحكيم في الموعد المحدد للمسابقة. وقال مدير عام التربية والتعليم في منطقة نجران علي بن جابر الشمراني إن إدارته أنهت الترتيبات والاستعدادات اللازمة وفق الخطط التنفيذية لتنظيم المسابقة واستقبال الوفود المشاركة. من جانبه بين مدير إدارة الموهوبين في نجران محمد هادي آل هتيلة أنه سوف يشارك في هذه المسابقة أكثر من 168 طالبا موهوبا من 42 منطقة تعليمية بواقع أربعة طلاب ومشرف لكل فريق، وتقدم كل منطقة مشاركتها على شكل مجسم إبداعي يحوي الإجابة على السؤال بعيد المدى، ويتم عرضه أمام لجنة التحكيم من قبل الطلاب على شكل عروض «بوربوينت» وفق الضوابط المحددة التي تشير إلى أن يكون المشارك من الطلاب الموهوبين في كل منطقة تعليمية وتوفر عناصر الإبداع في العمل المقدم، وأن لا يخالف العمل القيم والمبادئ الإسلامية وتقاليد المجتمع السعودي، على أن يمثل الفريق الفائز المملكة في المسابقة العالمية للإبداع في كوريا. من جهة ثانية وجهت وزارة التربية والتعليم إداراتها في المناطق والمحافظات التعليمية إلى عدم إلزام الطلاب والطالبات بشراء الكتب التعليمية المساعدة لبعض المواد الدراسية مثل التعبير، التربية الفنية وغيرهما، مؤكدة أن مثل هذه المطالب تعد مخالفة للسياسة التعليمية والتربوية المعتمدة.
على صعيد آخر بدأت الإدارة العامة لبرامج محو الأمية في وزارة التربية والتعليم في حصر الأميين في جميع المدن والقرى والهجر استكمالا لبرنامج مجتمع بلا أمية، في مرحلته الثانية لحصر الأميين، وسيقوم طلاب المدارس بإيصال استمارات الإحصاء إلى أهاليهم وأسرهم . وطالبت الوزارة بالتركيز على الأمي الذي لا يجيد القراءة والكتابة والتأكد من دقة البيانات ويكون الإحصاء فقط لمن هم في سن 11 سنة فما فوق ولم يدرس. وحددت حوافز بأن يحصل الدارس على شهادة اجتياز البرنامج مع مكأفاة مالية قدرها الف ريال.
عكاظ






   رد مع اقتباس

قديم 06-03-2009, 09:46 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو







امل نداف غير متواجد حالياً

ابو اياد

جهود مشكوره واخبار رائعه تنقلها الينا

لا حرمنا من هذا العطاء

تحياتي..






   رد مع اقتباس

قديم 09-03-2009, 12:12 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
أبو إياد

خبير ذوي الاحتياجات الخاصة

 






أبو إياد غير متواجد حالياً

السلام عليكم

جميلة طلتكم أختنا
عذبة ندية راقية
تتلألأ كلماتها دراً بين المشاركات
فلا عدمتها أختنا منكم ابداً
حفظك الله بحفظه و بارك بكم الرحمن
أختنا الكريمة
أمل نداف
أرق تحياتي و احترامي






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الموهبة ، التفوق


جديد مواضيع قسم منتدى برامج ودروس ونصائح لذوي الاحتياجات الخاصة
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:06 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير