العودة   منتدى النرجس > المنتديات الأسرية > منتدى برامج ودروس ونصائح لذوي الاحتياجات الخاصة



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 12-03-2009, 02:57 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
أبو إياد

خبير ذوي الاحتياجات الخاصة

 






أبو إياد غير متواجد حالياً

 

قسم متطور لطب العيون بمستشفي العمادي قريباً

قسم متطور لطب العيون بمستشفي العمادي قريباً
أكد علي جودة الخدمات المقدمة.. د. محمد العمادي:

أربع غرف عمليات رئيسية وغرف عناية مركزة علي أحدث مستوي في الشرق الأوسط
17 عيادة تخصصية وقسم جديد للعلاج الطبيعي
600 مريض يومياً لمختلف العيادات
قسم متطور لأمراض النساء والولادة بغرف ملكية
كتب - علي بدور:

أعلن الدكتور محمد العمادي عن الانتهاء من تجهيز قسم متكامل لخدمات طب العيون وتصحيح النظر بمستشفي العمادي مزود بأربعة أجهزة ليزر حديثة جدا وتحت اشراف طبيب استشاري لتوفير خدمات عمليات الليزك وأمراض العيون والتصوير الطبقي للعيون، كذلك جهاز فحص قاع العين والشبكية وجهاز قياس ضغط العين، بالإضافة إلي جهاز فحص سمك النظارات وجهاز فحص القرنية وجهاز فحص سمك القرنية.. مشيرا إلي أن مستشفي العمادي يؤكد علي جودة الخدمة في جميع الخدمات الطبية التي يقدمها من خلال العيادات التخصصية المتواجدة فيه.
واستعرض مدير عام مستشفي العمادي مسيرة تميز انطلقت منذ أربع سنوات عندما كان المستشفي مكوناً من طابق واحد مجهز لجميع الحالات ؛ مع عدد غرف محدود للإقامات القصيرة والمرضي الداخليين ، ولكن مع النهضة الصحية المميزة التي تواكبها دولة قطر، فقد تميز مستشفي العمادي بخدمات صحية علي مدار سنوات ماضية ومجاراة للتطور الصحي فقد آثرنا توسيع خدماتنا لتشمل جميع التخصصات والأقسام بخدمات أوسع وأشمل تحوي أحدث الأجهزة الطبية وعلي أيدي أمهر الأطباء والاستشاريين ملازمة مع مختبرات فائقة الحداثة، ليتوسع المستشفي إلي طابقين علي مساحة 4000 متر مربع وبعدد عيادات يصل إلي 17 عيادة تخصصية تغطي معظم التخصصات الطبية وتستقبل حوالي 600 مريض يومياً، إلي جانب العديد من البرامج الطبية التي توفرها المستشفي ، و أضاف كمستشفي خاص نقدم جميع أنواع العلاجات الطبية من خلال عياداته المتخصصة في العديد من الأمراض ، فمثلاً يوجد لدينا برنامج الفحص الطبي الشامل وذلك وفقاً لتوصيات الجمعية الأمريكية للأطباء والفحص الدوري الكندي فقد تم تنظيم برنامج كشف طبي شامل يتضمن معاينة مجموعة من الأطباء والاستشاريين.
وأضاف العمادي كذلك من خدماتنا المتميزة الجراحة العامة والمناظير الجراحية وعلاج إدمان الأكل والسمنة وجراحة التجميل وصقل القوام والتكميل، الأنف والأذن والحنجرة وعلاج الشخير وعيوب الكلام - المسالك البولية والجنسية وغيرها من العلاجات التي تقدمها مستشفي العمادي.
وعلي صعيد الخدمات التي يقدمها مستشفي العمادي أكد أن المستشفي يحرص علي تقديم الخدمة الطبية الصحيحة بالوقت المناسب وبالطريقة الصحيحة حيث يشمل المستشفي جميع التخصصات والأقسام بخدمات أوسع وأشمل تحوي أحدث الأجهزة الطبية وعلي أيدي أمهر الأطباء والاستشاريين في الوطن العربي ؛ ملازمة مع مختبرات فائقة الحداثة، مشيرا إلي انه توجد بالمستشفي أربع غرف عمليات رئيسية وغرف عناية مركزة علي أحدث مستوي في الشرق الأوسط مرافقة مع خدمات تخدير وتعقيم علي أعلي مستوي. وكذلك غرف مرضي للإقامة القصيرة والإقامات الطويلة مجهزة بأجمل وأحدث الطرز الحديثة سواء غرف مفردة أو أجنحة خاصة.
وأضاف : يعتبر قسم المناظير والجراحة العامة من أحدث الأقسام حيث يقدم خدمات منظار المعدة، منظار القولون، جراحة البواسير عمليات صغري عن طريق الليزر، عمليات كبري تحت تخدير كامل ، ربط المعدة، بالون المعدة، ختان الذكور، عمليات المرارة، عمليات الغدد.
ويقدم قسم الجلدية والتناسلية خدمات العلاج بالليزر إزالة الوشم، إزالة الشعر غير المرغوب به، علاج الدوالي ، علاج البهاق والصدفية باستخدام جهاز uvb، حقن التجاعيد، التقشير الكيميائي، وعلاج جميع أمراض الجلدية والتناسلية. في حين يقوم قسم التجميل والترميم بعمليات شفط الدهون وشد الترهلات في جميع أجزاء الجسم، علاج الحروف، عمليات تجميل الأذنين وغيرها من عمليات التجميل الكبري والصغري.
ويتابع د. العمادي يقدم المستشفي خدمات طب العيون من خلال قسم العيون وتصحيح النظر حيث نجري عمليات الليزك، أمراض العيون، تصوير طبقي للعيون، جهاز فحص قاع العين والشبكية، جهاز قياس ضغط العين، جهاز فحص سمك النظارات وجهاز فحص القرنية وجهاز فحص سمك القرنية. كما يوجد لدينا قسم حديث للأمراض النسائية والولادة، فيه غرف ولادة علي أحدث الطرز ولادة طبيعية، ولادة قيصرية ، ونوفر فحوصات ما قبل الزواج، تشخيص أسباب العقم وعلاجها جراحياً وعن طريق المناظير، متابعة الحمل، الاكتشاف المبكر للعيوب الخلقية للأجنة، علاج السقوط المهبلي وسلس البول، استئصال الأورام الليفية وأكياس المبيض المنظار وغيرها من الأمراض النسائية الأخري تحت إشراف استشاري النساء والتوليد وإخصائيات القسم.
وكذلك هناك قسم الأسنان ، وآخر لطب الأسرة يقدم خدمات الكشف الدوري لأفراد الأسرة والعناية بهم، متابعة أمراض العصر من سكر وضغط، عمل تخطيط للقلب، إضافة إلي الزيارات المنزلية في الحالات العامة والخاصة.
ووفقا للدكتور العمادي فإن القطاع الطبي الخاص في قطر شهد تطوراً ملحوظاً خلال السنوات القليلة الماضية وهو ما ساهم في تقديم خدمة طبية راقية تحرص مستشفي العمادي علي توفيرها لجميع مرضاها من خلال طاقم استشاري مؤهل ؛ ويملك الخبرة الكافية لتقديم الخدمة الطبية المميزة وفق أحدث الأجهزة الطبية تطوراً في العالم.

برنامج الأطباء الزائرين
وحول أهمية برنامج الأطباء الزائرين الذي يميز خدمات مستشفي العمادي قال : لقد بدأ هذا البرنامج بهدف لتلبية حاجات ومتطلبات المجتمع القطري المتزايدة لأفضل خدمات العناية الصحية وتوفير الاختصاصات الفرعية عن طريق زيارات لأشهر الأطباء الدوليين في مجالاتهم المتعددة، وأضاف كعملية مستمرة، يتم تطوير برنامج الأطباء الزائرين باستمرار لتلبية حاجات المجتمع المتغيرة للمعايير الطبية المختلفة. تشمل مخططاتنا استضافة وزيارة استشاريي الطب من أوروبا الغربية والولايات المتحدة الأمريكية وكندا ومنح المرضي المزيد من فرص التثقيف الصحي من خلال المحاضرات الطبية مع فرص لاستشارة المشاهير الدوليين في الطب.
ومن الخدمات المتميزة بمستشفي العمادي تلك المتعلقة بخدمات العلاج الطبيعي من خلال قسم مجهز بأحدث المعدات.

الجديد في المستشفي
د. العمادي أكد علي حرص المستشفي لمتابعة كل المستجدات علي الساحة الطبية العالمية لتوفير جميع الأجهزة والعلاجات الحديثة التي يحتاجها المريض وتغنيه عن السفر إلي الخارج لتلقي العلاج سواء كان ذلك من خلال برنامج الأطباء الزائرين الذي يستقطب أشهر الأطباء في مختلف التخصصات الطبية إلي الدوحة لمعاينة الحالات ومعالجتها بدلاً من اضطرار المريض السفر إلي الخارج وهو أيضا ما يوفر علي المريض عبأ كبيراً وتكاليف مادية باهظة ،بالإضافة إلي ذلك فقد حرص المستشفي علي توفير أحدث الأجهزة الطبية كما هو الحال في جميع أقسام المستشفي ابتداء من وحدة النساء والولادة والتي تحتوي تقنيات متقدمة تحول غرفة الإقامة إلي غرفة ولادة في حال حدوث أي طارئ ، وكذلك توفير قسم خاص للأطفال المبتسرين من خلال تجهيز وحدة متطورة جداً.

وحدة الجلدية والتجميل
ويشير د. العمادي إلي أن وحدة الأمراض الجلدية بالمستشفي بدأت بتقديم خدمت جديدة وإضافية لما كانت تقدمه سابقا تمثلت بتقديم خدمات جديدة لعلاج الأوعية والشعيرات الدموية وترهلات الجلد من خلال أجهزة ليزر حديثة مأمونة الجانب وبدون أية آثار جانبية.
ووفقا للدكتور العمادي فقد بدأ المستشفي أيضاً بتطبيق تقنية الخيوط المخفية في العمليات الجراحية التجميلية ؛ وهي عبارة عن الخيوط الجراحية التقليدية ولكن جري عليها تعديل وتطوير لتصبح اكثر فائدة وأماناً في طب التجميل وتتميز عن غيرها بأن طريقة استخدامها بسيطة ومختلفة ، فهي لا تحتاج إلي مشرط أو تخدير عام أو دخول مستشفي أو فحوصات وأشعة أو وقت طويل في الإجراء الطبي أو مدة الاستشفاء منه. ولا تترك مضاعفات أو آثار جانبية ، ولا تحتاج إلي زيارة طبيب بعدها لفك الخيط لأنها خيوط طبيعية يتعامل معها الجسم كالمعتاد في جميع العمليات الجراحية حيث يمتصها ويحولها إلي نسيج بالجلد ويستفيد منها بصورة دائمة وتتميز هذه التقنية بالسرعة والسهولة في أدائها وندرة سلبياتها ولا يتعرض من خلالها الجسد لمواد غريبة وهي توفر الوقت و الألم والآثار الجانبية من ازرقاق وتورم علي الجسم ،لذلك باستطاعة الشخص مغادرة المستشفي أو العيادة بمجرد الانتهاء من الإجراء الطبي القصير متوجها في صباح اليوم التالي إلي عمله دون أية أثار تعيقه عن أداء وظيفته وباستطاعة الشخص أن يتراجع عن العملية إذا لم يرتح إلي ملامحه في أي وقت ودون أية مضاعفات أيضا وذلك بسحب الخيوط أو من جراء انصهارها مع الجلد بخلاف العمليات الجراحية التجميلية الأخري التي لا مجال لها فيها للعودة عن الشكل الذي يلازمه طيلة العمر. ويضيف د. العمادي : إن تقنية الخيوط المخفية سهلة لكنها تحتاج إلي مهارات خاصة من قبل الأطباء الذين يقومون بها برسم النتائج في النهاية مسحة الرضا علي وجه الشخص وليس العكس.وتابع إن للخيوط أنواعاً وأحجاماً عديدة ولكل منها اختصاصه ليتلاءم مع نوع البشرة والمكان المراد تجميله مع تفادي الأعراض الجانبية والحصول علي جمال دائم وطبيعي وآمن. وأشار د. العمادي إليي أن أشهر الجراحات التي تستخدم فيها هذه الخيوط هي جراحات الأنف حيث إن استخدامها بدون مخدر عام ويتم تصحيح عيوب الأنف والمريض ينظر إلي نفسه أمام المرأة ويختار الشكل الذي يريحه ويناسب ملامح وجه ، وبذلك يكون شريكاً في تحديد المظهر المناسب له ، وذلك خلافاً للجراحات التقليدية التي قد ينتج عنها العديد من المشكلات والتشوهات التي تستمر مع المريض طوال عمره. ويضيف : إن هذه التقنية تصلح في علاج العديد من تشوهات الوجه والمشاكل الوراثية وإصلاح العديد من جراحات الأنف الفاشلة وبنجاح كبير ؛ كما يتم استبدال البوتكس بها حيث إن استعمال البوتكس لإزالة التجاعيد هو استعمال مؤقت خلافاً للنتائج الدائمة للخيوط أيضا في شد الوجه والرقبة والصدر والبطن والأطراف والأرداف ومشاكل ترهلات الأفخاذ.
ويؤكد د. العمادي أنه لا توجد أية آثار جانبية لهذه الخيوط و أثارها السلبية معدومة00كالنزيف أو التلوث أو غير ذلك خلافاً للخيوط البلاستيكية أو الذهبية الحادة لأنها خيوط طبيعية تنصهر مع الجسم وتتلاءم معه. كما أن التشوهات الخلقية والانحرافات الجمالية ..كالفالج في الوجه والشلل فيه من ناحية واحدة نقوم بشد الجهة الأخري بالخيط ،كما يمكن رفع الشفاه الضامرة وتجميل الذقن .وعن نسبة الإقبال علي هذه العمليات قال : الإقبال عليها جيد ومن يجرب الخيوط المخفية لا يتراجع عنها خصوصا لذوي الانشغالات العديدة وأوقات الإجازات القليلة وبأقل كلفة مادية وندرة الألم والمضاعفات والفحوصات وزيارات الطبيب ويمكن أن تكون عملية تجميلية منفردة بحد ذاتها.
وحدة الولادة
كما يوفر مستشفي العمادي وحدة متكاملة للنساء والولادة وكذلك قسم خاص للأطفال المبتسرين من خلال تجهيز وحدة متطورة جداً لهذا الغرض ، هذا الي جانب توفير وحدة متكاملة للنساء والولادة تضم غرفاً متطورة مجهزة بأسرة علي مستوي تقني عال بحيث يمكن تحويل سرير الإقامة إلي سرير عمليات عند حدوث أي طارئ.

الراية قطر






   رد مع اقتباس

قديم 12-03-2009, 12:08 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو







امل نداف غير متواجد حالياً

ماشاء الله مستشفى رائع

وخدماته كثيره

تمنياتنا دوما" بدوام الصحه للجميع

ابو اياد

بارك الله بك اخي

تحياتي..






   رد مع اقتباس

قديم 13-03-2009, 01:01 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
أبو إياد

خبير ذوي الاحتياجات الخاصة

 






أبو إياد غير متواجد حالياً

السلام عليكم

جميلة طلتكم أختنا
عذبة ندية راقية
تتلألأ كلماتها دراً بين المشاركات
فلا عدمتها أختنا منكم ابداً
حفظك الله بحفظه و بارك بكم الرحمن
أختنا الكريمة
أمل نداف
أرق تحياتي و احترامي






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
بصري


جديد مواضيع قسم منتدى برامج ودروس ونصائح لذوي الاحتياجات الخاصة
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:04 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير