العودة   منتدى النرجس > المنتديات الأسرية > منتدى برامج ودروس ونصائح لذوي الاحتياجات الخاصة



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 09-04-2009, 07:59 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
د حسام ابوزيد

دكتور في علم النفس الإكلينيكي وذوى الاحتياجات الخاصة ( التوحد - الداون )






د حسام ابوزيد غير متواجد حالياً

 

غانم الرابح أبهر العالم

مرة اخرى اثبت الطفل المعجزة غانم ان الاعاقة الحركية لا يمكن ان تمنع الانسان من ممارسة حياته الطبيعية بطريقته الخاصة، بل اثبت غانم – الرابح انه يستطيع ممارسة مختلف انواع الرياضة ، بل ويتفوق في بعض الرياضات على الاصحاء حركيا.
غانم الرابح دوما شارك مؤخرا في الاسبوع الكندي بدبي لبطولة الهوكي التي شارك فيها محترفون من كندا وامريكا وروسيا، وكان غانم واحدا من ابرز المشاركين، حيث حاز على اعجاب وتصفيق الحضور.
يمارس غانم بشكل ممتاز العديد من انواع الرياضات مثل .. السباحة .. الكاراتيه .. التزحلق على الجليد .. سباق الكراسي المتحركة .. سباق الدراجات الهوائية .. قيادة الدراجات النارية بشكل محترف .. استخدام لوح التزحلق .. كرة السلة ، بالاشارة الى ان معظم الاجهزة المستخدمة في هذه الرياضات تم تصنيعها بشكل خاص لغانم على نفقة اسرته.. وافضل رياضة يحب ممارستها الهوكي او التزحلق على الجليد لذلك قامت اسرته بتدريبه على هذه الرياضة في صالة التزحلق في سيتي سنتر.
وقد شارك غانم كضيف شرف في بطولة كأس الصحراء للهوكي في فلاجيو التي نظمتها جامعة نورث اتلانتك، وهي بطولة خليجية تشارك فيها فرق من دول الخليج العربي وخصوصا من البحرين، دبي، ابوظبي، السعودية، العين، الكويت ، بالاضافة الى قطر، وتم تقديمه في هذه البطولة على اساس انه أصغر اللاعبين، كما خصص له وقت للتزحلق على الجليد لإبراز مهارته وقدراته وعرض الجهاز الخاص به بتصفيق حاد من الجمهور واللاعبين، حيث تم تصنيع الجهاز الخاص بالتزحلق في امريكا خصيصا لغانم ( على نفقة أسرته ) .
وقد حاز غانم اعجاب المنظمين للبطولة ، حيث انبهروا بمهاراته في التزحلق على الجليد بالرغم من اعاقته الحركية، وهو الامر الذي تم على اساسه توجيه دعوة الى غانم الرابح دوما للمشاركة في الاسبوع الكندي في دبي لبطولة الهوكي حيث استمرت البطولة لمدة يومين، وجرت المسابقة بين فريق دبي وفريق آخر يتكون من أشهر أبطال العالم في الهوكي ( من كندا – وامريكا – وروسيا ).
وتضمن الكتاب الخاص بالبطولة صورا لاشهر ابطال العالم بالاضافة الى صورة غانم ، كما احتوى الكتاب الذي تمت طباعته في كندا على نبذه عن غانم الرابح دوما، وتم الاعلان عن البطولة في الصحف والتلفزيون الكندي.
وتم كذلك تقديم تي شيرت مطبوع عليه اسم وصورة غانم ووقع عليه ابطال الهوكي، وتم تقديم التي شيرت لغانم في وسط الحلبة من قبل اللاعبين والمنظمين تتقدمهم سفيرة كندا في دولة الامارات العربية المتحدة، وسط حضور الالاف من الجماهير الذين وقفوا جميعا تحية لغانم وصفقوا له بحرارة.
وعقب انتهاء المباراة التف جمع غفير من الجمهور واللاعبين حول غانم لأخذ توقيعه على ملابسهم، وتم توجيه الدعوة لغانم لحضور اولمبياد كندا 2010 ، وزيارة الفرق الكندية للهوكي والمشاركة في الرياضيات الأخرى.
كما تم توزيع اقراص سي دي تتضمن معلومات حول نادي غانم الرياضي وكتيبات غانم الرابح دوما باللغة الانجليزية على الجمهور واللاعبين.
وعقب البطولة تم نشر موضوع غانم في جريدة اكسبرس الاماراتية ، كما تم اختيار صورة غانم في قائمة افضل 20 صورة للأسبوع في جريدة الاكسبرس الامارتية .
ويتمنى غانم ان يتوفر له ناد يستطيع ان يمارس فيه هواياته المختلفة هو والأطفال ذوو الإعاقة .. وان تتبناه سمو الشيخة موزة من الناحية الرياضية .
فقد تم إنشاء نادي غانم الرياضي في المنزل بعد رفض معظم النوادي انضمام غانم .. للأسف لا يوجد لأطفالنا ذوي الإعاقة الحركية اماكن للعب او لممارسة الرياضة .. فأبناؤنا ذوو الإعاقة الحركية ليسوا بحاجة إلى نواد خاصة بهم بل يجب دمجهم في النوادي العادية فباستطاعتهم ممارسة معظم الألعاب الرياضية إذا جهز لهم المكان والأدوات .
وفي نادي غانم تتوفر الألعاب التي تناسب جسده وتقوي عضلاته، ويضم النادي حتى الان 12 طفلا 3 منهم من أصدقائه ذوي الإعاقة الحركية، وحاولت اسرته توفير مدربين بعضهم متطوع والبعض الآخر يتقاضون رواتب شهرية.
تقول والدة غانم: "خلال بحثي في الانترنت عن حالات شبيه بحالة ابني وجدت البطل الاولمبي الأمريكي تايلر والكر بطل العالم في التزحلق على الجليد .. حالة شبيهة تماما بحالة ابني غانم .. وتمت دعوته للمشاركة في نادي غانم الرياضي لتدريبه ورفع حالة غانم المعنوية هو واصدقائه".






   رد مع اقتباس

قديم 11-04-2009, 06:00 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو







خشاف غير متواجد حالياً

A32



أخي الكريم : دكتور أبو زيد

جميل منك طرح مثل هذه النماذج المشرفة

والتي تبث الأمل في نفوس الكثيرون

وقد أنجزت ما يعجز الكثيرون عن تحقيقه

دمت بود






   رد مع اقتباس

قديم 11-04-2009, 12:06 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
دره الشرق

عضو شرف

 







دره الشرق غير متواجد حالياً

مشاء الله ربنا يحميه

الاصحاء جسديا وعقليا لا يسطيعون القيام بكل ما قام به

شكرا دكتور حسام ابو زيد

على الطرح القيم






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى برامج ودروس ونصائح لذوي الاحتياجات الخاصة
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:23 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير