العودة   منتدى النرجس > المنتديات السياحية > منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 19-04-2009, 11:29 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو






صائد القلوب غير متواجد حالياً

 

كوالالمبور والجزر أكثر الوجهات استقطاباً للسياح



ماليزيا , السفر الى ماليزيا , السايحه فى ماليزيا , معلومات عن ماليزيا

ماليزيا: شوارع للعرب وحفلات استعراضية
كوالالمبور والجزر أكثر الوجهات استقطاباً للسياح


جانب من إحدى الجزر الماليزية التي تمتاز بطبيعتها الباهرة

الرياض: حسين بن مسعد
كشف المدير الإقليمي لهيئة التطوير السياحي الماليزي أحمد حسني أحمد بصري في تصريح لـ"الوطن" أن عدد الواصلين من السياح السعوديين خلال العام الماضي 2008 وفق آخر إحصائية صادرة من وزارة السياحة الماليزية يبلغ 74.6 ألف سائح، وذلك للفترة ما بين شهر يناير حتى ديسمبر 2008، بينما بلغ عدد السياح للفترة من يناير حتى مارس لعام 2009 قرابة 11.8 ألفا، بزيادة قدرها 30% عن نفس الفترة من عام 2008.
وأوضح حسني أن ماليزيا تعتبر القبلة الأولى للسياح العرب، بسبب طبيعتها المحافظة، ولذلك فقد خصصت الحكومة الماليزية هذا العام منطقة للعرب باسم (عين العربية) للسياح العرب، كما أدخلت أيضا خلال السنوات القليلة الماضية، برنامج "كن في منزلك"، والذي يقدم برامج سياحية تستهدف السياح من الشرق الأوسط وذلك في شارع الـ" بوكيت بينتانج"، المعروف بـ( شارع العرب)، من خلال تكثيف الثقافة العربية فيه مثل الأكلات العربية ومحلات العود العربي والعروض الغنائية خلال فترة الصيف.
وأكد حسني أن ماليزيا خلال الأعوام القادمة سوف تتجه إلى زيادة عدد السياح ذوي الدخل العالي، بجانب زيادة زيارات رجال الأعمال لحضور الاجتماعات والمؤتمرات والمعارض أو للترفية وذلك في خطوة إلى رفع حجم الدخل السياحي في القطاع السياحي الذي تعتمد عليه ماليزيا في اقتصادها، حيث تعتبر السياحة المصدر الثاني للدخل القومي بعد الصناعة.
وأوضح حسني أن الحكومة الماليزية مهتمة جداً بالسائح العربي، ولذلك فقد اتخذت بعض الإجراءات الخدمية له مثل توفير اللوحات الإرشادية باللغة العربية في المطارات والشوارع الرئيسية، وتوظيف بعض العاملين الذين يتحدثون اللغة العربية في الأماكن السياحية مثل الفنادق والمطارات، بجانب "كوانتر" هجرة خاص للعوائل العربية، و صحف عربية "صحيفة أهلا" المطبوعة خصيصاً للسياح العرب، وعدد من المطبوعات السياحية باللغة العربية.
وأشار حسني إلى أن أهم المناطق المشهورة على مستوى ماليزيا ويرتادها العربي العاصمة كوالالمبور، وجزيرة لنكاوي، وجزيرة بينانج، ومرتفعات جينتينج، ومدينة ألعاب السن واي لاجون، ومدينة ملاكا، ومنتجع أفاموسا جنوب العاصمة كوالالمبور، إضافة إلى عدد من المدن التي بدأ بعض السياح يتجهون لها مؤخراً مثل صباح، وتيرينجانو، وكوانتان.

كوالالمبور: حديقة الأضواء
على الرغم من النمو العمراني المكثف، ظلت العاصمة كوالالمبور عاصمة التراث بمحافظتها على مبانيها الأثرية فيما اكتسبت المنتزهات والحدائق صفة المدينة الحديقة ذات الأضواء، ومن أبرز هذه الحدائق حديقة زهور أركيديا، حديقة الطيور، حديقة الغزلان، وحديقة بحيرة تيتونجسا. كما يتألق أفق المدينة المتجدد باستمرار ببرجي بتروناس الأعلى في العالم بارتفاع 452 متراً و برج كوالامبور الذي يعد رابع أعلى برج في العالم بارتفاع 431 مترا.
و تمتاز هذه المدينة بشبكة مواصلات حديثة تشمل السكك الحديدية الخفيفة والقطار أحادي السكة. وتتبوأ كوالالمبور مركزا ً عالمياً كجنةٍ للتسوق الآسيوي كما تمتاز بمهرجانات التسوق التي تقام ثلاث مراتٍ في السنة، إضافة إلى أماكن مشهورة كساحة التحرير، آثار ماديكا، بناية السلطان عبد الصمد، مكتبة التذكار، متحف التاريخ الوطني، تذكار الأمير تونكو عبد الرحمن، متحف النسيج الوطني، متحف الفن الإسلامي الماليزي، القبة الفضائية الوطنية، القصر الملكي، والمركز السياحي الماليزي.

جنتينج: مدينة التسلية
وإذا كنت من زوار ماليزيا أو تخطط للسفر إليها فلا بد لك من استكشاف مرتفعات "جنتينج" التي تتوافر بها أجواء الترفيه وأماكن الاستجمام والهدوء، كما يمكنك ممارسة العابك المفضلة وهواياتك الرياضية أو الترفيهية المتنوعة، السفر إليها يعني الحصول على فرصة جيدة للاسترخاء والتخلص من ضغوط العمل، ولم تأت تسمية مدينة "جنتينج" بـ مدينة المتعة جزافاً! فهناك متعة تنتظر كل فرد من أفراد العائلة، وهذه المتعة تتراوح من الإثارة أثناء ركوب أدوات الترفيه في مدينة الألعاب إلى الأطعمة في محلات تناول المشروبات والمأكولات، وتشمل كذلك مشاهدة العروض العالمية التي تقدم هنا فضلاً عن التمتع برؤية الطبيعة الهادئة وسط الغيوم! كما يمكنك ركوب الخيل، وممارسة الجولف والكثير من النشاطات والفعاليات الأخرى في الهواء الطلق بجانب فندق أوانا جنتينج هايلاند، كما أن منتجعات لعبة الجولف لا تبعد سوى 15 دقيقة عن المنطقة السفلى في المرتفع.
وفي جنتينج مدينة الألعاب وفيها ما يزيد عن 50 وسيلة من وسائل التسلية والعديد من الألعاب الأخرى، وسكة الحديد المرتفعة، والعربة الالتوائية، والعربة الدوارة، وجهاز السقوط، وألعاب الماء، وحوض الأمواج.

جزيرة بينانغ
وتعتبر بينانغ صورة مصغرة للمجتمع الماليزي، كونها إحدى أشهر الجزر الماليزية من حيث التنوع العرقي والثقافي والطبيعة الجغرافية. وتعني كلمة بينانغ (جزيرة النخل الهندي)، وتشتهر هذه الجزيرة بهذا النوع من النخيل كما تنتشر فيها أنواع شتى من النباتات والأشجار الاستوائية.
وتلقب الجزيرة باسم لؤلؤة الشرق لجمال شواطئها البيضاء ومياهها الزرقاء، وهي بحق العاصمة السياحية لشرق آسيا. عاصمتها مدينة جورج تاون التي بناها الإنكليز ويربطها باليابسة جسر بطول 13,5 كلم تم بناؤه في عام 1988. وفيها يمكن رؤية ملامح من حضارات متعددة تعاقبت على الجزيرة كالحضارة البرتغالية والهولندية والبريطانية حيث تنتشر آثارها في أطراف الجزيرة وفي المتاحف. ومع تعدد الحضارات في بينانغ تعدد الطراز المعماري للمباني وتنوع ما بين الطراز الإسلامي والمغولي والإنكليزي والصيني.
ومن الأماكن السياحية في بينانغ حديقة الفواكه التي تضم أكثر من 200 نوع من الفواكه الاستوائية وحديقة الطيور التي تضم 800 من الطيور من جميع أنحاء العالم.

مالاكا
مدينة مالاكا تنقسم إلى قسمين، قسم يمثل المدينة الجديدة وهي الجزء الأكبر منها، وتمتزج فيها التاريخ والثقافة وتحتوي على العديد من الشوارع الضيقة العديدة المتناسقة والمنسجمة. بجانب الكثير من صور الحضارة القديمة القيمة داخل المدينة و على ضفاف منطقة السواحل التي تأخذ الشكل المربع بالقرب من النهر.
وإلى فوق البلدة تقع ساحة كاتدرائيه القديس بولس هيل (بوكيت سانت بول) وهو الموقع الأصلي للقلعة البرتغالية آفا موسى وكنيسة القديس بولس، إضافة إلى وجود متحف للتراث الأثري الذي يمكن أن يصله الزوار عند زيارتهم لجميع الأماكن التاريخية في الجزء القديم من المدينة.
والقسم الآخر من مالاكا، ويقع على النهر، أغلبه مبني على أراض مبنية من الصخور البحرية.






   رد مع اقتباس

قديم 29-04-2009, 08:11 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
بنت مسقط

عضو شرف







بنت مسقط غير متواجد حالياً

مشكور ع موضوع






   رد مع اقتباس

قديم 19-02-2011, 08:33 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
وليدالحمداني
إدارة الموقع
 







وليدالحمداني غير متواجد حالياً


بارك الله فيك
على الموضوع القيم
دمت بخير






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05:42 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير