العودة   منتدى النرجس > المنتديات الأسرية > منتدى برامج ودروس ونصائح لذوي الاحتياجات الخاصة



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 09-05-2009, 09:18 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو






صائد القلوب غير متواجد حالياً

 

108 معاقين ومعاقات يشاركون في ماراثون العباقرة بالرياض

108 معاقين ومعاقات يشاركون في ماراثون العباقرة بالرياض
300 سيدة شهدن الماراثون بإستاد الأمير فيصل بن فهد الأولمبي


فائزان في ماراثون العباقرة
الرياض: فاطمة باسماعيل

دخلت 300 سيدة إستاد الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض لأول مرة، مساء أول من أمس، ليشهدن انطلاق ماراثون العباقرة الأول تحت عنوان" عزيمة لا تقبل الهزيمة" والذي يشارك فيه 108 معاقين ومعاقات في سباق 30 متر جري و100 متر توالي، كما شارك فيه أطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة مصابون بالشلل والتوحد والتخلف وغيرها من الإعاقات، وقد منعت الجوالات المزودة بكاميرات وكذلك آلات التصوير من الدخول حتى لا يفسد الحفل متطفل أو متطفلة.
واتخذت الأمهات والمدعوات أماكنهن، وتجولت شابات متطوعات من المدارس والجامعات الحكومية ليدعمن هذا الحدث، ويبعن البطاطس والكيك والحلويات للأمهات والأطفال، ولكن الأطفال أرادوا أبواقا تصدر أصوات عالية ليشجعوا أصدقاءهم المعاقين الذين كانوا يبتسمون للحضور، ويلوحون لهم مع كل انتصار، ويهرعون لأصدقائهم معانقين.
الكل استعد للماراثون، فتلك تحمل علما يحمل اسم ابنها وأصدقائه، وهذه أحضرت أبناءها ليتعرفوا على شيء فريد تحضره معهم لأول مرة، وهو حدث رياضي، وفي الرياض، وأخرى مع صديقاتها حملن الأعلام، وتمايلن مع كل موسيقى تصدح وتنطلق الأبواق والتصفيق والصفير العالي، ثم بدأت الفقرات بالسلام الملكي ثم آيات تلتها الطالبة خلود عبدالكريم.
وقدمت مديرة مركز العباقرة للرعاية النهارية للمعاقين الأميرة لمياء بنت سعود في كلمة الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على دعمه، وتحدثت عن بدايات الرياضة للمعاقين، ثم تحدثت عن منتخب ذوي الاحتياجات الخاصة، ودعم الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد للمعاقين، وشكرت مديرة الإشراف الاجتماعي لطيفة ابو نيان على حضورها ودعمها وصاحبة مدارس العباقرة الأميرة عبير بنت عبدالله بن سعود على دعمها لإقامة الماراثون، وتمنت أن يكون سنويا.
عقب ذلك دخلت العشر مراكز المشاركة حيث حمل أحد أطفالها لوحة تحمل اسمها، واجتمعت المراكز العشرة في ساحة ملعب كرة السلة الذي أعيد تخطيطه لتتم مسابقات الجري فيه، وقسم إلى أربع حارات، بينما الجمهور متفاعل مع الأطفال، ويلوح لهم، ويشجعهم. ثم شاركت الفرق العشرة وهي أكاديمية التربية الخاصة، والمركز الوطني للتدخل المبكر، وجمعية الأطفال المعاقين، ومركز بسمة أمل، ومركز الأوائل لذوي الاحتياجات الخاصة، ومركز مدار، ومركز الرعاية النهارية للفئات الخاصة (حي القدس)، ومركز الرعاية النهارية للفئات الخاصة (حي السفارات) وجمعية دسكا، ومركز الرياض التخصصي للتأهيل، ومركز آفاق للتأهيل.
وأجري استعراض كبير على موسيقى الأبطال في لوحة متناسقة شاركت فيها معلمات المراكز وبعض المتطوعات. ثم قدم أطفال مركز العباقرة لوحة أخرى متناغمين مع الإيقاعات، وكانت إنارة القاعة حاضرة وبقوة ومتفاعلة مع اللوحات.
وبعد انتهاء الفقرات استعدت الفرق للمسابقات. حيث قسمت الفرق لأربعة فرق. في كل فريق أربعة أفراد، وبدأت تصفيات الأولاد. ثم تصفيات البنات عن سباق 30 متر عدو، وأظهر الأولاد تفوقا في أغلب المسابقات.
بعد ذلك أعلنت النتائج. ثم قدمت الهدايا التي شاركت بتقديمها مديرة الإشراف النسائي الاجتماعي بوزارة الشؤون الاجتماعية لطيفة أبو نيان، والتي تسلمت درعا من مركز العباقرة بهذه المناسبة، وتم توزيع الهدايا العينية والميداليات والكؤوس على الفائزين، ثم اختتم الحفل بلوحة إنشادية شاركت في الاستعراض الخاص بها طالبات المراكز المشاركة..






   رد مع اقتباس

قديم 17-05-2009, 05:33 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
lovely

مستشار ومؤسس







lovely غير متواجد حالياً

جزاك الله خير اخي

صائد القلوب

والله يعطيك العافيه






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى برامج ودروس ونصائح لذوي الاحتياجات الخاصة
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:20 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير