العودة   منتدى النرجس > المنتديات الأسرية > منتدى برامج ودروس ونصائح لذوي الاحتياجات الخاصة



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 20-05-2009, 01:18 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو






منادي غير متواجد حالياً

 

أول صحيفة سعودية للمكفوفين

أول صحيفة سعودية للمكفوفين
"الوطن" تنطلق من الرياض بلغة برايل بالتعاون مع جامعة الملك سعود



أحد المكفوفين يتصفح نسخة من "الوطن" بعد طباعتها أمس بلغة "برايل"
الرياض: منصور الحاتم

دشنت "الوطن" صباح أمس طبعتها الجديدة بطريقة "برايل" لذوي الاحتياجات الخاصة بالتعاون مع جامعة الملك سعود بالرياض بحضور وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتور عبدالله السلمان ورئيس التحرير جمال خاشقجي في خطوة هي الأولى من نوعها لصحيفة سعودية تطبع بطريقة "برايل".
وكيل الجامعة عدها خطوة نوعية للشراكة بين الجامعة والصحيفة لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة بشكل عام والمكفوفين بشكل خاص.
واعتبرها السليمان قفزة نوعية في الخدمات التي ستقدم لذوي الاحتياجات الخاصة من خلال تمكينهم من التواصل مع ما يدور في الوطن من أحداث وفعاليات بأنفسهم من خلال قراءة جريدة الوطن بطريقة برايل, معربا عن شكره للتجاوب السريع من قبل المسؤولين في الصحيفة لإنجاز هذا المشروع الهام.
رئيس التحرير جمال خاشقجي فتح المجال أمام المكفوفين لنشر كتاباتهم وإبداعاتهم وأشار في كلمته خلال حفل التدشين إلى أن هذا الإنجاز سيعقبه إنجازات أخرى لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة وعد إنجاز هذا المشروع بالشراكة مع جامعة الملك سعود لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة من الأهداف التي تسعى إليها جريدة الوطن للتواصل مع هذه الفئة الهامة والحساسة في المجتمع لربطها بشكل مباشر مع ما يدور في الساحة المحلية والدولية من فعاليات وأحداث من خلال قراءة الصحيفة بطريقة برايل.
واستمع الجميع إلى شرح من مدير مركز ذوي الاحتياجات الخاصة بالجامعة حول تطور خدمات ذوي الاحتياجات الخاصة بالجامعة خلال السنوات الماضية.
وتفاعلا مع هذا المشروع الجديد أكد عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة لـ"الوطن" أنه حقق أحلام آلاف المكفوفين وربطهم بالمجتمع وبما يدور في الوطن والعالم من أحداث وفعاليات بشكل مباشر متمنين تكرار هذه التجربة مع صحف أخرى.
رائد آل نصار "كفيف" مدير مركز ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة الملك سعود يقول إن صحيفة الوطن جريئة وفيها واقعية ومنطقية حتى إنها أصبحت من الصحف المتميزة بالمملكة والمنافسة رغم عمرها القصير وجذبت إليها قراء من مختلف الشرائح لواقعيتها وبعدها عن التعاطف والحماس.
في حين أكد نائبه عبدالله البيشي أن "الوطن" لم تحتج سوى ساعات قليلة لإعطاء الموافقة على المشروع ولم تحتج سوى لأسبوعين حتى تبلور المشروع وتم تدشينه في خطوة اعتبرها سابقة وتفاعلا كان الأسرع في إنجاز مشروع بهذا الحجم.
فيما يرى محمد الزهراني وخالد الطاسان وسيف الأكلبي "مكفوفون" أن حلم آلاف المكفوفين تحقق وأن صحيفة "الوطن" أبهرتهم بسرعة تجاوبها مع هذا المشروع بمجرد إطلالة واحدة لهم على المركز الرئيسي بأبها وقالوا "إنها الصحيفة الأقدر على طرح قضاياهم وهمومهم بموضوعية وجرأة وإنهم سعداء لأنهم سيتواصلون مع العالم من خلالها بشكل مباشر وبدون وسيط.






   رد مع اقتباس

قديم 23-07-2009, 02:33 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو






شيخوخة فتاة غير متواجد حالياً

خطوة رائعة لجريدة الوطن , صحيح انه بامكان المكفوفين الاطلاع على ما يجري في العالم من خلال سماع قنوات التلفزيون والراديو الا ان هذا الاجراء بالفعل يجعلهم يشعرون بانهم جزء من الوطن وان احد ما يفكر بهم وبمتطلباتهم
والحمد لله الذي عافانا مما ابتلى به غيرنا






   رد مع اقتباس

قديم 17-08-2009, 11:03 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
lovely

مستشار ومؤسس







lovely غير متواجد حالياً

بارك الله بك اخي منادي

والله يعطيك العافيه






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى برامج ودروس ونصائح لذوي الاحتياجات الخاصة
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:23 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير