العودة   منتدى النرجس > منتديات جمالك > منتدى تعليم المكياج والجديد في عالمه وعالم العطور




إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 14-06-2009, 03:00 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو







شريفه الشريف غير متواجد حالياً

 

تالقي باحمر الشفاه الاحمر والبني

يطل عليكِ بسحر إشراقته
تألقي بأحمر الشفاه البني والأحمر


البيضاء والسمراء، الجميلة والأقل جمالاً، الأنيقة والرشيقة، كلهن سواء في حاجتهن إلى سحر طلة أحمر الشفاه ، فلا توجد امرأة مهما كانت تستطيع الاستغناء عنه .
ففي حين تختلف تدرجاته بين موسم وآخر كانت الانعكاسات البنية هي الطاغية لموسم ربيع وصيف 2009 تتناغم برقي مع ألوان التصاميم التي تميزت بالألوان الصحراوية المستوحاة من رحلات السفاري، ويؤكد خبراء التجميل ، أن الأحمر القاني هو موضة الموسم القادم.
سحر كليوباترا
هل تعلمين أن كليوباترا سحرت قلب مارك أنطوني بأحمر الشفاة ؟! نعم فقد جندت مساعِداتها على سحق الخنفساء القرمزية لتلون ثغرها بحمرة جذابة وبالفعل استطاعت أسر قلب حبيبها. والمعروف أيضاً أن الرومان والإغريق، رجالا ونساء على حد سواء، كانوا يطلون شفاههم بمزيج من الصباغ الأحمر الممزوج بالشمع والزيت.
ورغم مرور أكثر من 5000 سنة على ابتكاره لا يزال يعتبر من أهم مستحضرات التجميل وأكثرها مبيعا، خصوصا أنه أكد أنه متعدد الاستخدامات، يرسم الشفتين ويورد الخدين، والنتيجة حصول المرأة على إطلالة جذابة مفعمة بالثقة.
وقد ظل أحمر الشفاه لفترة طويلة يباع في علب صغيرة إلى أن منحته دار «جيرلان» في عام 1870 شكله الأنبوبي.
كيفية الاختيار
حتي يمنحكِ أحمر الشفاه طلة مشرقة، يؤكد لكِ خبراء التجميل، بحسب صحيفة "الشرق الأوسط" ، أن عملية اختياره لها قواعد وأصول حتى يفي بالغرض، فاللواتي يتمتعن ببشرة فاتحة تناسبهن تدرجات الأحمر ذات الانعكاسات الزهرية التي تمحو الشحوب من الوجه وتضخ فيه الإشراق والحيوية، أما ذوات البشرة السمراء الدافئة فتناسبهن الألوان الذهبية وتدرجاتها، وتدرجات الأحمر المائلة إلى البني أو البرتقالي، لأنها كفيلة بإبطال اللون الرمادي الذي يبرز عند هذه الفئة من السيدات.
لطلة أجمل
تحضير البشرة للماكياج يعطيكِ نتائج ممتازة، وأحمر الشفاه جزء لا يتجزأ منه لذا احرصي على تحضير شفاهك قبل وضعه للتمتع بلون متجانس وشفاه ندية.
أولا: يجب إزالة الخلايا الميتة بتقشيرها بطريقة خفيفة، لا تحتاج سوى إلى تمرير فرشاة الأسنان على المنطقة لتكتسب الشفتان مظهرا مخمليا. كما أنه بالإمكان تمرير مكعب من السكّر على الشفاه المبلولة للحصول على نتائج مماثلة، فالسكر يعتبر من المقشرات الطبيعية، وهو يحتوي على الجليكوليك آسيد المستخرج من قصب السكر، ويصب في خانة أحماض الفاكهة المعروفة بقدرتها على إزالة الخلايا الميتة وتسريع تجددها.
ثانيا: يعتبر ترطيب الشفتين ضرورياً، بدليل أن المختبرات العالمية للعناية بصحة البشرة تفرد له تركيبات خاصة، فمن كلارنس هناك مستحضر «إكسترا ليب آند كونتور بالم»، ومن «ايستيه لودر» مستحضر «ستيلو كوريكتور ريد كونتور دي لافر». وتجدر الإشارة إلى أنه بالإمكان استخدام المستحضرات الموصوفة للعناية بمحيط العينين لمحيط الشفتين، فالمنطقتان تتمتعان بالتركيبة البيولوجية نفسها، خصوصا من حيث افتقارهما إلى الدهون.
سر البقاء الأطول
إذا كنتِ تريدين الاستمتاع بطلتك الجذابة لفترة أطول، فالسر هنا يكمن في طريقتين عند تطبيقه:
الأولى: بعد وضع المستحضر المرطب وخافي الشوائب يستحسن اختيار أحمر شفاه بتركيبة غير لامعة، كونه يدوم أكثر من الأنواع الأخرى، مع اختيار قلم مطابق للون أحمر الشفاه. ترسم الشفة العليا من الوسط باتجاه الزوايا الخارجية، ثم تكرر نفس الطريقة بالنسبة إلى الشفة السفلى. بعدها وبواسطة فرشاة خاصة بأحمر الشفاه توزع الحمرة من الوسط أيضا باتجاه الزوايا الخارجية، ذلك أن استخدام الفرشاة كفيل بتعزيز كثافة اللون، ثم يمزج اللون جيدا حتى تختفي حدود قلم التحديد. ولتثبيت الحمرة ربّتي بواسطة محرمة ورقية على الشفتين أو مرري بخفة شديدة قليلا من البودرة السائبة، بواسطة فرشاة كبيرة.
أما الطريقة الثانية فتبدأ بوضع أحمر الشفاه مباشرة من الأنبوب على الشفتين، وتوزيعها بواسطة الإصبع حتى يندمج اللون كليا مع نسيج الشفتين، بعدها مرري محرمة ورقية عليهما قبل رسمهما بواسطة قلم تحديد بلون مطابق للون الشفاه أو للون الحمرة.
في كلتا الحالتين بإمكانك إضافة قليل من الملمع في وسط الفم لجذب الضوء وخلق انطباع باكتنازهما.
انتعشي بالنكهات
عند شراء أحمر الشفاه ينصحك خبراء التجميل باستخدام ذي النكهات ، لأنه أخف على الشفاه، وقد تجدين كثير من النكهات المنوعة كنكهة البرتقال والكرز، والخوخ ، والفراولة ، وهو يتميز برائحة زكية ، يضفي شعوراً بالانتعاش والنعومة ، ولمسة جمالية على الشفاه طوال اليوم.
5 خطوات لإبراز أحمر الشفاه
لا تتميزي فقط بلون أحمر الشفاه، ولكن تميزي أكثر بأسلوب وضعه ، ولإبراه يقدم لكِ الخبراء 5 خطوات .
الخطوة الأولى : استخدام محدد الشفاه لتحديدها بخط ينطبق تماماً على خط الشفاه الطبيعي، ويجب أن لا يكون لون التحديد أغمق بدرجة عالية عن لون الشفاه الطبيعي.
الخطوة الثانية : استخدام فرشاة خاصة لتوزيع أحمر الشفاه .

الخطوة الثالثة: إضافة ملمع شفاه لمنتصف الشفاه مع مراعاة ألا يصل إلى الحواف أو التحديد، ويمكن الاكتفاء بإضافته للشفة السفلى دون العليا للحصول على مظهر ممتليء لها.

الخطوة الرابعة: لتركيز بروز الشفاه وبعد الانتهاء من ماكياجك يمكنك استخدام قلم شفاف (( بلا لون )) لتمريره فوق حد الشفاه .
الخطوة الخامسة: إذا شعرتِ أن خط التحديد يبدو بارزاً يمكنك استخدام قطن الماكياج لتخفيفه ودمجه مع أحمر الشفاه.
حقائق وأرقام
لا تقتصر معلومات أحمر الشفاه على طريقة وضعه وألوانه فقط ، وإنما هناك حقائق ومعلومات هامة لثقافتك، فتكوني جذابة فكرياً وجمالياً ، فهل تعلمي أن :
* أن المرأة تستهلك خلال حياتها من 2 إلى 10 كيلوجرامات من أحمر الشفاه .
* 1880 هي السنة التي أطلقت فيها دار جيرلان Guerlain أول أحمر شفاه ناجح ، وكان عبارة عن مرهم من الجريبفروت الممزوج بالزبد والشمع .
* 1915 هي السنة التي بيع فيها أحمر الشفاه لأول مرة .
*1996 هي السنة التي أصدرت فيها حكومة كوالا لامبور في ماليزيا قارارً يحظر الاستعمال المفرط لأحمر الشفاه .
*1770 هي السنة التي أصدر فيها البرلمان البريطاني قانوناً أدان فيه تلوين الشفتين وقال إنه سيتم معاقبة النساء اللواتي يدفعن الرجال إلى الزواج عبر استعمال مستحضر تجميلي لأن هذا نوع من السحر .
* 70 ألف هو عدد الخنافس الضرورية للحصول على كيلوجرامين من الصبغ الأحمر الذي استعملته كليوبترا لتولين شفتيها.
* 93 مليون دولار أمريكي هو المبلغ الذي أنفقته النساء الأمريكيات على أحمر الشفاه في عام 1959 .
* 44 مليون دولار هو المبلغ الذي تم جمعه لمرضى الأيدز نتيجة بيع مجموعة أحمر الشفاه M.A.C. Viva Glam lipstick .






   رد مع اقتباس

قديم 18-06-2009, 11:23 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
عبق الزهور

عضو شرف

 







عبق الزهور غير متواجد حالياً

بصرآحه روعهـ الاحمر وخاصه البني

يعطيك العافيه
تحياتي






   رد مع اقتباس

قديم 25-12-2011, 12:07 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
! سمو الإحساس !
إدارة الموقع
 







! سمو الإحساس ! غير متواجد حالياً

شكرا جزيلا لك ع الطرح
وبارك الله فيك ..






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى تعليم المكياج والجديد في عالمه وعالم العطور
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:15 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير