العودة   منتدى النرجس > المنتديات السياحية > منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 06-07-2009, 07:43 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
بنت مسقط

عضو شرف







بنت مسقط غير متواجد حالياً

 

مرحبا بك فى المالديف مع (أم وهيب)

عزيزى الزائر

أهلا بك...

* تجول لإ كتشاف أروع بقعة على وجه الأرض التى وصفها الرحالة العربى إبن بطوطة: " بأنها اية فى الجمال الطبيعى الساحر و بأنها إحدى عجائب الدنيا "


" تعتبر جزر المالديف من أفضل الاماكن لقضاء العطل والاجازات في قارة اسيا نظرا لما تتمتع به من شواطئ رملية ساحرة ، غطاء نباتي رائع ، وحيد مرجاني فريد ، وجو هادئ بعيداً عن صخب المدن الصناعية ـ ويتم تقديم أروع أنواع التسهيلات والخدمات . نعم جزر المالديف هي أفضل خيار لهواة قضاء العطل في أروع جو رومانسي على شواطئ رملية حالمة والتمتع بدفء المياه المدارية ، وممارسة رياضة الغوص والتمتع بمشاهدة أصناف رائعة من السماك الفريدة والاسترخاء تحت اشجار جوز الهند على الشواطئ الرملية الناعمة



نبذة عن جمهورية المالديف


الموقع الجغرافي و المساحة

سلسلة من 1190 جزيرة مرجانية متناثرة عبر المحيط الهندى يشكل أرخبيل جزر المالديف فى مساحة عرضها ما بين 80كم و 120كم و يمتد فى 860 كم بين خطى عرض "6 °7 شمالا و "41 °0 جنوبا و بين خطى طول "32 °72 و "45 °73 شرقا.
من بين 1190 جزيرة 210 جزر فقط آهلة بالسكان و هى الى حد بعيد المالديف البلد الوحيد فى العالم، الذى يغطى البحر %99 تقريبا من المساحة الكلية له.


التاريخ والثقافة

اكتشافات آثارية و تاريخية تدل على أن الجزر كانت آهلة بالسكان قبل ثلاثة آلاف سنة حيث تقع المالديف فى طريق تجارى مهم، زار اليها الناس من جميع أنحاء العالم و يشمل فيها الناس مِنْ أوروبا، و آسيا، و أفريقيا ، و شرق الأوسط. و هؤلاء الزوار تركوا أثراً قويا على الشعب المالديفى و على عقيدتهم و ثقافتهم.
الشعب و اللغة

فى عام 2006 كان عدد سكان المالديف 298,000 نسمة. يملك الشعب المالديفى ميزات متناسقة، و خلطاء من العنصر العربى و الأفريقى و الآسيوى. يعيش الشعب المالديفى عيشة بسيطة، مطروحة على الظهر و أسلوب حياة قانعة. مع ابتسامة جاهزة و مستعدة لمد يد المساعدة. المالديفيون من سلالة ودية و يجعل الزوار يشعرون بالسرور

الوصول
على الرغم مِن العزلةُ الجغرافية، المالديف سهلة الوصول اليها. تَعْرضُ العديد مِنْ شركاتِ الطيران جدولا منتظما للرحلات وتُؤجّرُ طائرات مِنْ آسيا، أوروبا، الشرق الأوسط، وجنوب أفريقيا. مطار “ماليه” الدولي يقعُ على جزيرة مستقلة ،طولها كيلومتر فقط. إنّ الجزيرةَ خاصة لإستعمالات المطار.وتبعد عن العاصمة بمسافة عشر دقائق بزورَق.

الجمارك
هناك قوانين صارمة تمنع إستيراد الموادِ الخليعة، والأسلحة، و المخدّرات، إلى البلادِ، والعقوبات مشددة لمن يخالف ذلك. و لا مجال لإستيرادَ الكحول بدون ترخيص. ويَجِب اظهاره في الجمارك وسَيَردّ إليك عند المغادرةِ. ويحظر في المالديف تصديرَ المرجانِ، و المحرات ، و أى جسم آخر مأخوذ من بيئتِهم البحرية. رجاءً ساعدْنا في إبْقاء بيئتِنا بأَخْذ الصورِ والذكريات فقط و لا تترك وراءك إلا آثارَ أقدامك. ا
لتأشيرة والدخول


تأشيرة سياحية لثلاثين يوما سَتَمْنحُ عند الوصولِ لكُلّ الزوّار بوثائقِ السفر الصحيحةِ. يطلب التأكد من حجز فندق مسبق عند قسم الهجرة و التأشيرة، و الزوّار الذين لم يحجزوا الفنادق عليهم أَنْ يطلبوا المساعدة من منضدة المعلوماتِ السياحية فى المطار خارج قاعةِ الوصولَ.

المناخ
في المالديف صيف لا نهاية له. بالرغم من موسم دافئ على مدار السَنَة إلا أن هناك إختلافات طفيفة في درجةِ الحرارة أثناء فترات زمنية معينةِ محكومة بالرياح الموسمية؛ مِنْ نوفمبر( تشرين الثّاني) إلى أبريل (نيسانِ) جافُ في الغالب بالريحِ القليل جداً، بينما الرياح الموسمية الجنوبية الغربية مِنْ مايو (مايسِ) إلى أكتوبر (تشرين الأولِ) تَجْلبُ بعض المطر و درجةَ الحرارة تتفاوت بقدر ضئيل. درجة الحرارة المتوسطة اليومية تتراوح بين 30.4 - 25.4 درجةِ مئوية على مدار السنة. و متوسط هطول المطرَ السنوي تحت 2 مليمتر.

الصحة
زوّار المالديف لا يطالبون بأي تطعيمات أَو أدوية ضدّ الملاريا لدخول المالديف مالم يَأتوا مِن منطقة مصابة بالحمى الصفراء.

إنّ أكثر المشكلةَ شيوعاً بين السيّاح في المالديف حرقة الشمس والجفافَ. إنّ الشمسَ الإستوائيةَ محرقة جداً في البلاد. ولا يغرنك النسيم اثناء حولتك بالمركب حول الجزر. نوع من الشمس الحماية من ضرورى حتى للمسافرين أصحاب الجلدذى اللون الغامق. انوع مختلفة من القشطات الواقية من الشمسِ متوفرة في “ماليه” وفي أكثر المنتجعات السياحية. و من المُسْتَحسن أيضاً لِبس فانيلة عند السباحة. و لتَفادي الجفاف أكثر مِن شرب السوائلَ.

هناك مستشفيان في “ماليه” ، و العديد مِنْ العياداتِ، و الصيدليات وهناك عدد مِنْ الأطباءِ على درجة عالية من الكفاءة في كلتى العياداتِ الخاصةِ والمستشفيات. كما ان هناك طبيب واحد على الأقل متواجد وسهل الوصول إليه فى كُلّ جزيرة سياحية.

اللباس
توصي لبس ملابس القطن الخفيفةِ لتَجنب الحرارةِ والرطوبةِ. التعّري مخالف لقانون البلاد، و الزوّار يَطالبون بإحتِرام التقاليدِ ودين السكان المحليّينِ بإرتداء الملابس التي تَغطّي الأفخاذَ والأكتافَ عندما يزُورون الجزر المَسْكُونةَ.

إختر غرفتك الفاخرة
السياحة المالديفية تَعْرض الأنواع المختلفة من المساكن و الغرف الفاخرة. و هناك إختيارات كثيرة من تشكيلة واسعة من الجزر السياحية و أنواع مُخْتَلِفة من السفن للجولات البحرية. و هناك شيء لكُل الأذواق لكن التفضيل للسلامِ والحبِّ المُطلقِ للطبيعةِ ضروري.

جزر سياحية هى أقصى ما يمكن أن تتصور و تجربة فريدة تماما. تخيّل عندما تمتلك جزيرة صَغيرة تقضي فيها عطلتك كأنها بيت خاص بك. المشي الحافي القليل من غرفتك الفاخرة يَأْخذُك إلى كُلّ زاوية صَغيرة مِنْ الجزيرةِ، سواء َكان مطعما، أو حانة، أَو مدرسة الغطسَ.
يحيط جميع المنتجعات السياحية شواطئ رملية بيضاء والبحيرات الشفافة، مغلفة بسلسلة صخور مرجانية قرب سطح الماء يجعله مقر غني من الكائنات البحرية. كل جزيرة لَها جمالها و خصائصها و بيئتها التى تنفرد بها. التسهيلات والخدمات المعروضة فى المنتجعات السياحية تَتفاوت بدرجة كبيرة.
تَتراوحُ المساكنُ مِنْ الأكواخِ الفرديةِ المنفصلة إلى بيوت من طابق واحد فوق سطح الماءِ.

نذور الحبِّ
حاول أن تحقق أحلامَ زفافك فى إحدى جُزُرِ العالمِ الأكثر إستوائية فريدة وجميلة. إرتحْ، وابتهج وأحسسْ الرومانسيةَ في الهواءِ عندما تمشي على طول الشواطئ الرملية البيضاء المحاطة بالبحر الأزرق اللانهائي الذى يأخذ حماما من غروب الشمس الرائعة. لصنع الذكريات الأبدية، تبادل وعود الحب بقضاء شهر العسل على البقعة المثالية بعد بدء حياتك سعيدة الدائمة في المالديف..... و هذه هى الجانب الرومانسي للحياة.


العملة
إنّ العملةَ المحليّةَ تسمى "الروفية"، والدولار الأمريكي الواحد يساوى 12.75 روفية تقريبا، جميع العملات الرئيسية مقبولة فى أغلب المحلات على نحو واسع في البلادِ. إنّ بطاقاتَ الإئتمان الأكثراستعمالا هى أمريكان أكسبريسَ، بطاقة ويزا، بطاقة ماستر، ديناس كلوب، جْي سي بي وبطاقة أورو.
يُمْكِنُ صرف العملات الأجنبية فى أي مصرف أو بنك في "ماليه". كما يمكن صرف العملات في المطارِ عند الوصول أَو في الجزر السياحية.


جولات بحرية في المالديف
1190 جزيرة مرجانية صَغيرة متناثرة فى وسط المحيط، ولكل جزيرة سحرها وأسرارِها الخاصة، تنتظر لإكتَشافاتك. هنا جزر لم يدخلها أى زائر حتى الآن، كما أن هناك جزر أخرى يحكى عنها حكايات أو ألغاز رومانسية. آلاف من سلاسل الصخور قرب سطح الماء، يشتهر بعضها لجمالِها المدهش ووفرة الكائنات البحرية فيها، و هناك جزر الآخر لم يكتشفها أحد. إنطلق بنفسك عبر الجزر المرجانية لتكتشف جمال جزر المالديف الساحرة.

الرحلة
الرحلة محفوفة بالمغامرات والإكتشافات المثيرة سواء كان رحلة غطس أو رحلة استرخاء. والجولات البحرية هى أفضل طريق لإكتِشاف المالديف الحقيقية و لمعرفة خبايا هذه الجزر والكنوز المخفية ضمن طيّات هذا الأرخبيل، الطقسِ الدافئِ و الجو المناسب للإبحار، يجعل رحلتك فى المالديف تخلف لك فى الحقيقية تجربة جميلة جداً.

النقل
الإنتقال بين الجُزُرِ إما بالمراكب المحليّة أو قوارب سريعة، أَو طائرات بحرية. الزوّار الذين لديهم حجوزات مسبقة تنسق لهم المواصلات مِن قِبل المضيف.

النزهات

الطريق المثالي لإكتشاف أماكن أكثر فى المالديف و لإكتساب هذه التجربات النادرةِ هى المشاركة فى الرحلات المختلفة التى تنظم من قبل مضيّفك. و بإمْكانك أَنْ تَزُور قرية صيد سمك محليّة وتَتفاعل مع المواطن الودود، حاول ان تجرب حظك بإشتراك فى رحلة ليلية لصيد السمك ، أَو بقضاء يوم في العاصمة، "ماليه". فهناك فرص كثيرة جدا والإختيار لك.

زيارة إلى "ماليه"

"ماليه"، عاصمة المالديف الصَغيرة المشغولة، مساحته 1.77 كيلومتر مربع، و هي تبعد كيلومترا واحدا فقط عن المطار الدولي. من الضرورى لكل سائح زيارة "ماليه" حيث يجد فيها وسائل تسوق ممتازة، وجوّ غريب حيث تنسجم فيها الحياة الحديثة مع الحياة التقليدية.

المركز الثقافي

يقع المركز الثقافي في جزيرة "داقيتى" في إقليم "اري اتول"، و هو يصوّر تاريخا ساحرا وثقافة لأمة فريدة. درجة البساطة و الكفاية الذاتية للمالديف معروضة بشكل فنى في المعارض المختلفة. يجب على زائر المالديف أن لا تفوته فرصة لزيارة المركز الثقافي في المالديف

الزوّار المعاقون

من المستحسن إستشارة الجزيرة السياحية، أَو وكيل السفر قبل زيارتك إلى المالديف حيث انه قد لا يجد فى بعض الجزر خدمات ملائمة لذوى الإحتياجات الخاصة.

الغطس في المالديف

إكتشف كنزاً مخفيا
الأعماق الغامضة، تحتوي على أشياء كثيرة جداً التى تجعل العقل يُخفق في تخيل وفرتِه. أسماك كثيرة متنوعة الألوان، ترقص حول مرجان رائع، قوى و ناعم. المخلوقات الرائعة فى الأعماق تنزلق بلطف مع تناغم الطبيعة. المياه الصافية الدافئة تفتح عالما ساحرا. المالديف، هى حلم كلّ الغطّاسين!

إغطس
إذا كنت غطاسا حامل الشهادة، ما عليك إلا أَن تأتى إلى المالديف ومعك الشهادةِ وتَكتشف هذه المعجزةِ الطبيعية. كلّ الجُزُر السياحية لَها مدرسة للغطس وهي تبعد عن غرفتك بمسافة قليلة حيث يمكنك الذهاب اليها مشيا على الأقدام. إنّ مَدارِس الغطسَ مجهّزة جيدا لتَلْبِية حاجاتِ الغطاس ولَها مراكبُها الخاصةُ للمُغامرة فى مواقعِ الغطسِ المختلفةِ. يمكنك إحضار أجهزتَكَ الخاصةَ أَو إستيجارها مِن المدرسة. يُمْكِنُك أيضا الإشتراك فى جولة غطس البحريةِ لإسْتِكْشاف هذا الأرخبيلِ العجيب. حياة على متن المركب أكثر مغامرةً وتعطي فرصا أكثر، لإكتِشاف مواقعِ الغطسِ الجديدةِ التي قَدْ لا تشاهدها لو كنت باق فى الجزيرة السياحية. ألا تَتمنّى أَنْ تُصبح غوّاصاً ماهرا و حامل الشهادة، بينما تقضى عطلتك فى المالديف، ببحيراتِها الضحلة المثالية للمبتدئين.


الدورات المعروضة للغطس

جميع مَدارِس الغطس تعطي دورات لللمبتدئين و إلى الغطاسين الأكثرِ مهارة، والمدربون مؤهلون لتلبية حاجاتَك. و الدورات المعدة تتَرَاوح ما بين غطس الماءِ المنفتح إلى مستوى المدربين.

ماذا تعمل فى مراكب الرحلات؟

تجربة عظيمة في إمتِلاك خلفية حقيقية ورحلة مريحة! تتناغم مع إيقاعِ الجُزُر المشمسةِ، سَتَمْلأُ أيامَكَ بقدر كبير أَو صَغير من النشاط حسبما تريد. و ربما تتمنى ان تضطجع فى الشمس على ظهر المركب أَو قراءة الكتب التي لم تجد وقتا لها، أَو ربما تَغطس ثلاث أو أربع مرات في اليوم!
كل هذا يعود إلى الفرد ويَعتمدُ على العطلةِ التي حجزها. يُمْكِنك التَجَوُّل حول الجُزُر الغير آهلة بالسكان أَو التعرّف على قرى صيد السمك بالمعاونة مع الناس المحليين.
لا تنس إمكانية زيارتك للجزر السياحية للمشاركة فى الترفيهات المسائية المتنوعة بالإضافة إلى تشوية الأسماك الكثيرة فى الجُزُر الغير المأهولة تحت السماء الإستوائية المليئة بالنجوم! أفضل شيء فى الجولات البحرية بأن الرحلة غير محدد إلى جزيرةِ معينة أَو إلى عدد معيّن من مواقعِ الغطسِ.


كَيفَ تَختارُ مركبة الرحلات؟

كيف تود أن تكون المركب؟ هناك حوالي 100 مركب مسجل في وزارة السياحة. وهى كلها متفاوتة في الحجمِ، و الوسائل المعروضة ومستوى الراحة على متن المركب. سر انضباط رحلتك تَكْمن في إختيارِك مِنْ نوعِ المركبِ للعطلةِ. كُلّ المراكب مزوّدة بالوسائل الأساسية مثل الكهرباء و الماء العذب للإستحمام، و البعض مُزوّدُ بأكثر مِنْ الضروريات المجردة من مطاعمَ وحاناتَ و الأمسيات الترفيهية على متن المركب.

أحجام مراكبِ الرحلات

المراكب المعروضة تتفاوت من الأصغر إلى الأكبر، فهناك لزوارق الشراعية من ثلاث حجرات وهناك سفن الرحلات من 75 حجرة، وبالطبع الوسائل والخدمات المعروضة على متن المراكب تَتفاوت إلى حد ما بين الخدمات الأساسية والخدمات الخاصة.
المراكب الصغيرة تلائم عادة المجموعات من 6 إلى 8 أشخاص فقط، وهى مثالية إذا كنت تُخطّطُ أَن تسافرَ مَع مجموعة من الأصدقاءِ. و هنا تحصل على مرونة أكثرلدى مخطط الرحلة البحرية. مراكب الرحلة تسع عادة حوالى 12 إلى 18 شخص. بعض هذه المراكب في أغلب الأحيان توفر حجرات مكيّفة و ماء ساخنا للإستحمام.


درجة الحرارة والرؤية

إن الشروط اللازمة للغطس مثالية في المالديف، حيث أن درجة حرارة الماءِ المتوسطة 28 درجة مئوية سنويا. على الرغم من ذلك يمكنك الغطس بملابس السباحة ، قد يتطلب لبس ملابس خاصة للغطس سمكها 3 ملليمتر للحماية الحرارية.
يمكنك أن تتمتع بالمناظر الطبيعية الهائلة تحت الماء بدون قيود تقريبا في كل غطس، حيث ان الرؤية تصل فوق 30 متر تقريبا فى جميع الإتجاه.


إمكانية الغطس

المالديف من إحدى المناطق أكثر غنية بالمرجان في العالم، و عندما يتعلق الأمر بالغطس فإنك يعتبر معرض لعدم الإصابة فى الإختيار. كل غطس فى المالديف يخلف لك تجربة ساحرة مع أكثر من ألف نوع مختلف من المرجان والسمك. على الرغم من أن مراكب الغطس شائقة جدا بين الناس إلا أن الكثيرين يفضلون قضاء أوقاتهم للغطس فى الشواطئ لإكتشاف قليل من العجائب الطبيعية المخفية ببراعة في البيوت المرجانية حول الجزر. الغطس يتضمن غطس انحراف وغطس حطام ، وغطس ليلى.

الوقاية والتأمين

فى الغوص الترفيهي في المالديف يسمح لك ان تغوص حتى عمق 30 متر فقط. حيث يمكن أن تَتمتّع بكل ثروات البحرية ضمن 30 متر فلست بِحاجةٍ إلى أَنْ تَذْهبَ أعمق من ذلك. و الذين يديرون الغطس في المالديف يلتزمون بمعايير الغوص الدولية بصرامة.
بالرغم من أن هناك في المالديف عيادات بأجهزة جيدة وغرف تخفيف ضغط، الوقاية دائما أفضل من العلاج.
خذ بتعليمات الأمان بجدية دائما، و عندما تغوص تحمل بمسؤولية نفسك، و رفيقك و بيئتك. رجاءا تأكد من بأن تأمينك الحالي يغطي حوادث الغوص و ان كنت لست متأكدا من ذلك.


الإحترام للبيئةِ

إنّ سلاسل الصخور المرجانية مصنوعة بتراكيب هشة جدا و يمكن ان تنكسر وتموت بتأثير قليل جدا. نرجو من سيادة الزوار بأخذ الحذر و أَن لا يمس النظام البيئي الهش بأي أذى بالحفاظ على الطفو فى أماكن قابلة للطفو في كافة أنحاء الغطس. كن غواصا موثوقا و ساعدْنا لإبْقاء بيئتِنا البحريةِ الحسّاسة، ورجاء لا تستعمل القفازات أثناء الغوص. بعد تمتعك بكنز المالديف الموجودة تحت الماء اتركها كما هى للأجيال القادمة.

رياضة التزلج على الأمواج


هل تبحث عن شيء أكثر من موجة مضبوطة؟ ستجد هناك الموجة الصحيحة و مجموعاتَ من الموجات الصحيحة، هل تريد غطس بعد التزلج على الأمواج؟ و هل تريد أن تبحث عن أصدقاء جدد فى الحانة أَو زيارةِ قرية لصيّادي سمك لكى ترى طريقة حياتهم المحلية؟
ممكن التزلج على الأمواج حتى تطمئن قلبك فى إقليم ماليه الجنوبية والشمالية، حيث تجد هناك أمواجاعظيما. هناك مرشدون يتكلمون بلغتين فى الجزر التي تَهتم بالتزلج و هم يَعْرفون طريقة التزلج والشروط الفريدة الذي يُؤثر على نوعية التزلج. هم يأخذونك إلى المكان الصحيح و في الوقت المناسب. يمكنك أَن تشترك فى جولة للتزلج على الأمواج و فيها يمكن لك التزلج و كذالك صيد السمك. و فى هذه الرحلة يمكن ان تغوص أو زيارة عدّة قُرى محليّة أو زيارة بعض الجزر السياحية الأخرى. و فى هذه المراكب مرشدون لديهم خبرة فى عملية التزلج.

جولات الدلافينَ البحرية والحيتانَ


يشتهر المالديف بجُزُرِها الجميلةِ و الحياة الرائعة تحت الماء، ويعتبرها مسكنا لأكثر من 21 نوع من الحيتان والدلافين.
خلال سلسلة من الإستطلاعات مُرَاقَبَة الحوت و الدولفين نفذ في المالديف مِنْ مارس (آذار) إلى أبريل (نيسان) سنة 2003، في 356 تعداد منفصل شوهدَ أكثر مِنْ 14,000 حوت فردي و 16 نوعِ مختلف من دلافين في المالديف.
القوانين الصارمة في المالديف تحمي الحيتان والدلافين منذ 15 مايو (مايس) سنة 1993 ، و لذالك أَصْبَح جُزُر المالديف ملجأ آمنا لأنواع مختلفة من الدلافين والحيتان. كن جاهزا للذهاب الى جولة بحرية لإكتشاف شيءا هائلا و رهيبا في المالديف.[






   رد مع اقتباس

قديم 06-07-2009, 07:50 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
بنت مسقط

عضو شرف







بنت مسقط غير متواجد حالياً

ترقبوا جديدي بموضوع الثاني عن ( صور المالديف )






   رد مع اقتباس

قديم 06-07-2009, 12:38 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
^كــاتم أســرار^
المدير العام
 






^كــاتم أســرار^ غير متواجد حالياً

تسلم يدينك أختي بنت مسقط جهد أكثر من رائع

كاتم أسرار






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مرحبا, المالديف, وهيب)


جديد مواضيع قسم منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:33 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير