العودة   منتدى النرجس > المنتديات السياحية > منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 10-07-2009, 11:48 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
بنت مسقط

عضو شرف







بنت مسقط غير متواجد حالياً

 

دليل كوه ساموى السياحى - Koh S


كوه تاو
هي الأصغر والأبعد من جزر أرخبيل ساموى التي تمنح المأوى, وتقع كو تاو على بعد 45كيلو متر شمال كو فانغان ولديها جاذبتها المتميزة.
وهي جبلية غلى حد كبير وتتميز الجزيرة بساحل طوله 28كيلومتراً تحفه الخلجان الصغير ة الرائعة , كما يوجد خانق الامتداد الساحلي مسافة 8كيلومترات من الصخور المرجانية المنسجمة. ونظراً لان كو تاو تقع علي حوالي 5ساعات باستخدام القارب من كو فانغان إلا إنها في مستوي جمال البر الرئيسي وبها سياحة موسمية بسيطة وهي معروفة أكثر بأنها مقصد الغطس بإستخدام أجهزة الغطس تحت الماء وحياة بحرية غنية وتنوعاً كبيراً في المواقع لكافة مستويات البراعة فإنها توفر نوعاً من أجمل أماكن الغطس البعيدة عن الشواطئ في كل أنحاء تايلاند.وموقع الغطس الممتاز الأخر هي الجزيرة الصغيرة الجميلة كونانغ يوان التي توجد شمال غرب ساحل كو تاو بالتحديد ويوفر منتجع الغطس على الجزيرة مرافق وتسهيلات جيدة لهذا الملجأ الصغيرة بالجزيرة .


تشا آم & هواهين

تقع علي مسافة ثلاث ساعات بالسيارة من نيكوك وتقع منتجعات تشا آم وهواهين فقط على بعد 25 كيلومتراً وهي تمثل جزءاً وخياراً من الأماكن الساحلية. وتتميز بامتداد عريض من السواحل الرائعة. إن تشام آم هي أصغر الجزيرتين ولكنها في مجملها هي عبارة عن سواحل رملية تقريباً و يواجه البحر سلسلة طويلة من المساكن الفندقية وتتراوح من أسلوب المنتجعات السكن الفاخرـ بممرات الترفية والتسلية الكاملة ـ إلى المنازل الساحلية المريحة وغير المكلفة. وحيث أنها غدت أكبر وتم تطويرها بشكل مترف فإن هوا هين تتميز بسواحلها الرائعة المنفصلة من طرف واحد ن قرية صيد الأسماك ـ التي لازالت تتسم بالنشاط ـ بأرض رأسية صخرية ومنحنيات تمتد بسلاسل لمسافة 3 كيلومترات تقريباً إلى النقطة الجنوبية حيث توجد المعابد البوذية الملتصقة بالمنحدرات الصخرية. وما وراءها يقع ـ ساحل رملي منعزل. وتشتهر هات خاو هن إضافة لذلك بأنها أقدم منتجع ساحلي في تايلاند أخذ في الرواج في عام 1920م كملاذ الصفوة من مجتمع بانكوك مكان تعزر عندما اختار الملك راما السابع الموقع لقصرة الصيفي الذي اسماه كلاى كانفووت " بعيداً عن المزعجات " ، بالإضافة لوجود فندق جميل وملعب الغولف الأول في تايلاند الذي يحتوي على 18 حفرة وهذا كله موجود مما أضاف لسمعة هواهن.

وعلى الرغم من الانتقال مع الزمن لتوفير جميع أسباب الراحة الحديثة فان تشار ام وهوا هينى قد حافظتا على شخصيتهما التايلندية المتميزة , وهكذا فهي تمنح إحساساً دافئاً بالمكان وهي مثالية للعطلات العائلية كما أن الأمر الأكثر جذباً لكلا المنتجعين هو الإحساس بالسلام والاسترخاء على السواحل الرملية التي تتميز بشمسها الاستوائية المتسالمة إلي الروح والجسد .
وعلى كل فيوجد الكثير مما يمكن عمله بعيداً عن السواحل حيث توجد ميادين كثيرة للعبة القولف والتسوق في البازار الليلي المشهور في هوا هين إضافة لارتياد مدينة برت مثابورى التاريخية المجاورة واستكشاف خاو سام روى يوت (جبل من 300قمة ) والمنتزه الطبيعي وكل منها لديه جاذبيته الخاصة .






   رد مع اقتباس

قديم 10-07-2009, 11:59 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
اعصار
عضو مجلس إدارة
 






اعصار غير متواجد حالياً



شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية






   رد مع اقتباس

قديم 11-07-2009, 01:31 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو







عيون قلبي غير متواجد حالياً

تسلمين غاليتي
الله يعطيك العافية






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
السياحى, دليل, ساموى


جديد مواضيع قسم منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:27 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير