العودة   منتدى النرجس > المنتديات السياحية > منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 11-07-2009, 12:50 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
دره الشرق

عضو شرف

 







دره الشرق غير متواجد حالياً

 

جزيرة الاساطير بماليزيا لنكاوي

جزيرة الاساطير , ماليزيا , جزيره لنكاوى بالصور , احلى جزيره لشهر العسل , رحله الى لنكاوى


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته





جزيرة الاساطير بماليزيا تجذب اكثر العرسان إلى أحضانها


يسمونها جزيرة الاساطير، أو جزيرة الأحلام، وهي الجزيرة التي تقع شمال غرب شبه الجزيرة الماليزية، قبالة تايلاند.. (لنكاوي)، التي باتت منذ سنوات المكان الأكثر جاذبية للمسافرين الباحثين عن مكان هادئ للاستجمام والاسترخاء وسط منتجعات تطل على البحر، وفي ظل طبيعة خلابة تجمع بين الغابات والشواطئ والجبال والرحلات البحرية في غابات المانجروف على المحيط، بالاضافة للمساحات الشاسعة من الا**** الزراعية التي تحتضن هدوء وجمال الريف الماليزي.

في السنوات الاخيرة أيضاً أصبحت لنكاوي، المكان المفضل لمئات الأزواج الذين يقضون فيها عطلات شهر العسل، وبموقعها المميز، تكتسب لنكاوي اهمية بالغة في إضفاء شعور بالهدوء والاسترخاء، وسط هالة كبيرة من الأماكن السياحية التي تملأ برامج السياح بالمغامرة والتشويق.

والاساطير جزء اساسي في تراث الأرخبيل المكون من 99 جزيرة، فالعديد من الجزر المتناثرة في المحيط، ومعها المغاور والجبال، تحكي في التراث الشعبي مغامرات وبطولات يختلط فيها التراث بالاسطورة، والخرافة بالحقيقة، تشترك في تكوينها بطولات الفرسان وأميرات الجن والطيور الجارحة كالنسور، التي اصبحت شعاراً لهذه الجزيرة.

أشد ما تتميز به لنكاوي، هدوءها، وأكثر ما يثير اهتمام السائح العدد الكبير من أماكن الترفيه والمغامرة والتشويق التي تمتلكها هذه الجزيرة، فبالإضافة للمنتجعات المثيرة الموجودة فيها، والتي تترامى على شاطئ البحر، والتي تمتلك اطلالات مميزة وسط الحدائق وأشجار الكازورينا العملاقة، والشواطئ الرملية، يتجه السياح لرحلات الغوص ومرافقة سمك القرش، ويتوجهون الى المغارات والكهوف، وصعود الجبال، والرحلة بالمركب وسط غابات المنجروف في المحيط الهندي.

وتوفر لنكاوي، للسائح خدمات متكاملة، بدءا من المواصلات حيث يصلها السائح بالفيري السياحية من جزيرة بيننغ في رحلات منتظمة بين الجزيرتين، أو عن طريق الجو، حيث يوجد فيها مطار يربطها بالعاصمة كوالا لمبور او جزيرة بيننغ أو أماكن أخرى من البلاد. والمسافة بين بيننغ ولنكاوي تقترب من ساعة و45 دقيقة بالفيري، وتبلغ تكلفتها نحو 35 رينغت. كذلك فإن شبكة الطرق داخل الجزيرة متوفرة وممتعة، حيث تشق طرقها وسط الريف الملاوي، ووسط مزارع الارز. أما أهل الجزيرة فأكثريتهم من الملايو، ويتميزون بتواضع جم، واحترام للسائح، والتعامل معه بمزيد من الترحيب.




تضم شواطئ لنكاوي عدداً كبيراً من الفنادق والمنتجعات والشاليهات ذات الفئات المختلفة بدءا من ثلاثة نجوم الى فنادق الخمس نجوم، وتوفر الجزيرة شاليهات مزودة بمسبح خاص يستمتع بها على نحو خاص الذين يقضون عطلات شهر العسل.

أما المغامرات، فهي جزء لا يتجزأ من برنامج السفر لجزيرة لنكاوي، سواء بالغطس في المياه، أو الرحلات بين الجزر وصيد الاسماك، أو تسلق الجبال، ويتجه السياح في لنكاوي لرحلات الغوص وسط الأحياء المرجانية، وتعتبر جزيرة بولاو بيار وهي أشهر جزر لنكاوي وتقع بين جزيرة لنكاوي وجزيرة بينانيج أهم الأماكن التي يقصدها السياح للغوص، وتتمتع هذه الجزيرة بسمعة كبيرة كونها تضم أكبر عدد من الفصائل المرجانية، وفي نهاية الجزيرة الصخرية في الجنوب الغربي منها موقع جذاب يسمى الحديقة المرجانية ويتكون منحدرات صخرية مغطاة كليا بمرجان ملون بشكل ساطع وعدة أنواع من نجم البحر، وفي رحلات منظمة يستطيع السائح التخييم في هذه الجزيرة واصطياد الأسماك والقيام بالشواء (الباربكيو). كذلك الانطلاق في رحلات بحرية في غابات المانجروف واطعام النسور بالقرب من المحيط الهندي، والتوجه الى جزيرة (كورال ايلاند)، وتمتاز لنكاوي بمنتجعاتها الجميلة.




* أفضل الاماكن السياحية في لنكاوي > عالم تحت الماء Under Water World وهو عبارة عن أكبر عالم تحت الماء في آسيا ويحتوي على أكثر من 5 الاف صنف من أسماك البحر والمياه الحلوة محفوظة في أكثر من 100 حوض، ويوفر المعرض للسائح نفقاً للسير لمسافة 15مترا داخل حوض يحتوي على العديد من الأحياء المائية، بما فيها أسماك القرش والتي تسبح بجوار الزائرين. وتوجد صالات داخلية فيها أنواع الأسماك والقشريات والرخويات وكذلك القواقع والآثار التي يزيد عدد أصنافها عن 5000 صنف، والحيوانات البرمائية وبعض الطيور.

> مزرعة التماسيح CROCODILE FARM تحتوي على اكثر من الف تمساح، ويتمكن السائح من التعرف على التمساح والاقتراب منه وأخذ صورة تذكارية بجانبه، أو إطعامه. ويقوم المدربون بتقديم عروض للتماسيح.

> عيون الماء السبعة: تقع هذه الشلالات شمال غرب جزيرة لنكاوي، وهي من الغرائب التي تتميز بها الجزيرة ويوحي اسمها بالرقم سبعة لأن المياه فيها مقسمة الى سبعة أحواض طبيعية، وبجانب العيون الشلالات وتحيط هذه العيون الشلالية غابة خضراء مما يضفي لمسة من سحر الطبيعة على المكان.






> منتزه تامان لاجندا: وهو منتزه وسط حدائق زاهية ومناظر خلابة تعكس تاريخ ماليزيا وحضارتها وثقافتها المتنوعة، ويحتوي على انواع من الفواكه والنباتات، ويضم المنتزه جناحا لعرض الصناعات اليدوية الماليزية. > منتزه بولار بايار مارين بارك البحري: يقع هذا المنتزه البحري على بعد 19ميلا بحريا جنوب لنكاوي، وتحيط به مجموعة من الجزر، ويحتوي هذا المنتزه على العديد من الحيوانات البحرية ونباتاتها، وتعتبر هذه الجزيرة اشهر جزيرة للغوص لان مياهها أمنة.

> جزيرة دورال: ومن مواقع الغوص جزيرة: (Doral Garden) ويمكن من خلال هذه الجزيرة مشاهدة سمك القرش وهي ترضع صغارها، وهو منتزه بحري جميل.





> التلفريك CABEL CAR يمكن اخذ التلفريك من القرية الشرقية Oriental Village وهي جميلة التنظيم والمناظر، (ويعتمد ذلك على حالة الجو، حيث تكثر الأمطار).

وتبلغ كلفته 15رنغت، وفي القمة تلفريك آخر يوصلك للقمة الثانية وهناك جسر معلق في أعلى القمة تم تركيبه حديثاً وتوجد هناك كافتيريا تشاهد منها أجمل المناظر الطبيعية.

> كواهة: تعتبر البلدة الرئيسية لجزيرة لنكاوي وهي محطة الانطلاق الى الجزر المجاورة الاخرى، وهي مدينة تجارية بها العديد من الفنادق الفخمة وسوق حر واسواق ومطاعم عديدة.





قرية اير هنكات: ويوجد بها نافورة مياة دافئة ذات ثلاثة طوابق تبعد 14كيلومترا من كواة.

> نصب النسر: يعتبر اهم معالم لنكاوي، ومعلما بارزا للقادمين عن طريق البحر، ويقع بجوار محطة الزوارق، وتحمل الجزيرة اسمه، فلنكاوي تعني النسر، وتوجد هناك عدة مطاعم مجهزة بالمظلات وتكثر فيها الحدائق والبحيرات.

> قرية الكتب الماليزية Kampung وتعتبر الاولى والوحيدة في جنوب شرق اسيا، وتبعد 10 دقائق من مطار لنكاوي العالمي، وبها كتب منوعة تجدها بلغات عديدة.

> حديقة الطيور BIRD PARADISE تقع بجوار الشاطئ الأسود وتستحق الزيارة، كغيرها من حدائق الطيور في كوالالمبور وبيننغ وتفتح يوميا من الساعة التاسعة صباحاً إلى الساعة السادسة مساءً.

> حديقة لاجيندا Taman LEGANEDA PARK وهو منتزه يحتوي على حدائق خلابة ومعرض للصناعات اليدوية الماليزية ويمكن استئجار سيارة تسير بواسطة الكهرباء كتلك التي تجدها في سهول الجولف أو الدراجات الهوائية للتجول داخلها. > رحلة إلى غابات المانغروف وكهوف باتا Mangrov Sea Tour Cave of Bata يمكنك القيام برحلة بحرية بواسطة القارب الى غابات المانغروف والتجول بين الجزر وسط الغابات، وبعدها يمكن أخذ قسط من الراحة من خلال التوقف في مطاعم بحرية عائمة لصيد السمك أو اختيار الاسماك الحية لطهيها، ثم التجول في أرجاء الغابة البحرية في المحيط، حيث يتوقف السياح لإطعام النسور، وكذلك التوجه لكهوف باتا. الرحلة التي تستغرق نحو 2 ـ 3 ساعات تكلف ما بين 150الى 250 رينغت.




> الفورميلا Car Racing وهو رالي السيارات المشهور في لنكاوي (الفورميلا)، ويمكن للسياح اقتياد سيارات الفورميلا في هذا المكان.

> التسوق في لنكاوي: تعتبر لنكاوي منطقة حرة، معفاة من الجمارك، ويوجد بها العديد من المجمعات التجارية مثل:

ـ مجمع (Langkawi Fair Shopping Mall) وهو مجمع يتألف من 100متجر يتكون من طابقين وهو متخصص في بيع العطور المتنوعة ومواد التجميل والملبوسات الجلدية والحلي النسائية والتجهيزات الرياضية.

ـ مجمع langkawi duty free m sdn.bhd يقع في بلدة كواة، و يعرض بضائع كثيرة معفاة من الجمارك. ـ مجمع Saga shopping centre ـ مجمع Zone shopping duty free center td ويقع في منطقة بانتاي جينانج، ويقع ضمن بناية عالم اعماق البحر، ويوجد به بضائع متنوعة وواسعة.

ـ مجمع Jetty point duty free complex وهو معروف للذين يغادرون لنكاوي عن طريق البحر ويقع على بعد خمس دقائق بالسيارة عن بلدة كواة، ويعرض بضائع متنوعة للرجال والنساء.
جزيرة لنكاوى




هى واحدة من كوكبة جزر تتكون من 99 جزيرة حيث أنها أكبر هذه الجزر وتقع الجزيرة فى الشمال الغربى من شبه مملكة ماليزيا على بعد 112 كم تقريبا من جزيرة بينانج كما تقع الجزيرة بالقرب من تايلاند ، اذ يمكنك مشاهدة الشواطئ التايلندية أثناء المرور حول الجزيرة فى رحلة بحرية ، وعاصمة الجزيرة هى مدينة كواه ، وهى الميناء الذى يرسو عليه عادة القادمين للجزيرة عن طريق البحر سواء من بينانج بالفيرى أو من سنغافورة على متن الباخرة ستار كروز كما يوجد مطار دولى بالجزيرة يصل الجزيرة برحلات منتظمة ومباشرة بين تايلاند واندونيسيا وسنغافورة وهونج كونج ، وتعتبر كواه هى أكبر المدن على الجزيرة ، كما أنها أصبحت مركزا هاما للمال والأعمال حيث تشتهر بوجود فنادق ومحلات تجارية كثيرة بها العديد من السلع والبضائع ، والمعروف أن جزيرة لنكاوى هى عبارة عن منطقة حرة ولا رسوم جمركية على أى شئ فيها مما يجعلها مكانا رائعا للتسوق ، وتشتهر الجزيرة بالهدوء وتتميز بوجود مجموعة كبيرة من الكهوف وحقول الأرز المنتشرة فى الجزيرة ، مما جعلها محفلا خصبا للأساطير والحكايات ، ومن هذه الأساطير يقولون أنه قبل 2000 سنة كانت هناك فتاة أسمها ماهسورى اتهمت بالزنى ظلما ، فلما قتلوها تدفق من جسمها دم أبيض ، ووضعت لعنة على الجزيرة لمدة 7 أجيال ، وما زال مقام ماهسورى حتى اليوم يأتى اليه الناس من كل صوب وحدب ، حقيقة أم خيال ، فأن اللعنة بدأت تتحقق على أرض الجزيرة بمجرد قتل ماهسورى ، فقد غزا جنود من سيام الجزيرة وأجبروا الأهالى على حرق حقول الأرز ، وتوجد فى الجزيرة الكثير من الفنادق الفخمة مثل بلانجى بيتش وشيراتون لنكاوى وشيراتون بردانا وداتاى وغيرهم ، ومعظم الفنادق المطلة على البحر هى عبارة عن أكواخ بأعلى درجة من الرفاهية والراحة ومعظمها مطل على البحر مباشرة ، كما تتوفر وسائل النقل فى الجزيرة ووسيلة النقل الرئيسية هى السيارات وأسعارها معقولة ومتوفرة ، وأهم ما يميز الجزيرة هى امكانية القيام برحلات بحرية منظمة لزيارة باقى الجزر المحيطة بها .


















جزيرة العذراء الحامل

تقع جزيرة دايانج بانتج شرق جزيرة سنغا وهى جزيرة تستحق الزيارة وهى معروفة بمياهها العذبة ( تاسيك دايانج بانتج ) يعنى بحيرة العذراء الحامل ، وسميت الجزيرة بهذا الاسم لأنك اذا وقفت فى مكان مكشوف لرصد الجزيرة سيخيل اليك أن رأس الجبل تمثل امرأة نائمة على ظهرها وبطنها منتفخ . وهو مكان مفضل للأزواج الذين لا ينجبون حسب بعض
الاعتقادات الفلكلورية التى تقول بأمكانية الحمل بعد زيارة الجزيرة . ويمكن الوصول للجزير عن طريق القوارب الكثيرة سواء من مرفأ العاصمة كواه أو عن طريق الرحلات البحرية التى تنظمها الفنادق لبعض الجزر وحتما ستكون الجزيرة على رأس قائمة المزارات التى تقوم الفنادق بتسيير رحلات اليها .
















Pulau Payar

يمكن الوصول الى جزيرة بايار من لنكاوى أو من كوالا قدح بالمراكب السريعة وتستغرق الرحلة حوالى ساعة ، كما تنظم دورات غطس فى الجزر القريبة منها ، وتقع هذه الجزيرة الى الجنوب من جزيرة لنكاوى ، وهى بحق جديرة بالمشاهدة ، وهى من أهم الجزر لممارسة رياضة الغوص على أيدى مختصين ، كما يوجد بالجزيرة عدد لا متناهى من الشعب المرجانية بألوانها الجميلة كما يمكن التصوير تحت الماء نظرا لصفاء مياه الجزيرة المثالى ، والى الجنوب الغربى من الجزيرة يوجد مكان جميل جدا ااغطس ويدعى حديقة المرجان ، وتوجد الكثير من الأصداف ونجمات البحر كما أن المنحدرات الصخرية مغطاة بمرجان ناعم وملون بشكل ساطع ، كما يوجد على الشاطئ الكثير من التسهيلات مثل الحمامات والطاولات لتناول الطعام أو الجلوس على الشاطئ الرملى ، كما أنه لا توجد فنادق اطلاقا على الجزيرة الا أن التخييم مسموح به بعد اذن مسبق من مديرية الصيد بمدينة ألور ستار .










الآبار السبعة

توجد هذه الآبار على بعد 23 كم فى الشمال الغربى من مدينة كواه عاصمة الجزيرة ، وهو نبع ماء عذب يروى على مسافة 90 مترا سلسلة برك أخرى ، ويمكن للزوار السباحة والاستحمام أو التنزه وسط الغابة الموجودة بالمكان ، كما يمكن للزوار الذهاب الى شاطئ بانتاى تانجون روه وهو شاطئ جميل تظلله أشجار الكازورينا بشكل منظم وجميل ، كما يمكن من هناك أخذ جولة بحرية الى جزيرة بولاو باسير أو بولاو لانكوم القريبة من الشاطئ الشمالى .والى الغرب من بانتاى تانجون روه القريب من فندق تانجون روه الشهير تقع بانتاى باسير هيتام وهى شاطئ فريد برمال سوداء يعتقد أنها من الصفيح أو أكسيد الحديد الذى ربما جاء من البحر , كما توجد محلات التذكار ومناطق مخصصة لصيد السمك وبنظرى يتساوى هذا الشاطئ مع شاطئ بانتاى باتو كيريكل المميز الذى اكتسب اسمه من ملايين الحصى المنثورة على شواطئه .







كهوف لنكاوى



لنكاوى لاجون




متيارا باى


























   رد مع اقتباس

قديم 12-07-2009, 04:50 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
بنت مسقط

عضو شرف







بنت مسقط غير متواجد حالياً

الله يعطيك الف عآإفيـه .. مشكوره مآقصرتي






   رد مع اقتباس

قديم 14-07-2009, 09:53 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
rakha

عضو شرف

ربى لا تذرنى فردا وانت خير الوارثين
 







rakha غير متواجد حالياً

شكرا اختى درة الشرق
بارك الله فيكى
لا تحرمينا جديدك المميز






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الاساطير, بماليزيا, جزيرة


جديد مواضيع قسم منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:26 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير