العودة   منتدى النرجس > المنتديات السياحية > منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 14-07-2009, 01:26 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو






شجون الليل غير متواجد حالياً

 

Sss15 الكويتيون ركن أساسي في السياحة اللبنانية


اشاد وزير السياحة اللبناني ايلي ماروني امس بوقوف دولة الكويت الى جانب لبنان ودعم اقتصاده، معلنا ان الكويتيين يحتلون المرتبة الاولى في عدد السياح العرب الوافدين الى لبنان لهذا العام نسبة الى عدد سكان دولة الكويت مقارنة مع عدد سكان الدول العربية الاخرى.




وقال ماروني «الكويت تأتي في طليعة الدول الشقيقة العربية التي تساعد السياحة اللبنانية على الازدهار من خلال الاعداد الكبيرة للكويتيين الذين يأتون الى لبنان».

واعلن ان «الكويت تحتل هذا العام النسبة الاولى في عدد السياح العرب القادمين الى لبنان، هذا فضلا عن مشاركة الكويت في المشاريع السياحية في لبنان مما يجعلها دولة شقيقة ومخلصة للبنان ويجعل من لبنان دولة ثانية للكويتيين».
واشاد ماروني بوقوف دولة الكويت الدائم الى جانب «سيادة واستقلال» لبنان، مؤكدا على الدعم الذي تلقاه لبنان من الكويت لدعم اقتصاده الوطني، لافتا الى ان الكويت «تقف اليوم الى جانب انماء سياحة لبنان وتساعد كثيرا في هذا المجال».


وعلى صعيد متصل، كشف ماروني ان عدد السياح الوافدين الى لبنان بلغ حتى اليوم حوالي المليون سائح.


واضاف ان لبنان ينتظر المزيد من الحجوزات خصوصا قبيل اعياد رمضان المبارك والميلاد المجيد ورأس السنة، مؤكدا قدرة البنية التحتية اللبنانية من فنادق ومطاعم على استيعاب مليوني سائح هذا العام.

وحول مخاوف المقيمين من انتشار انفلونزا الخنازير، خصوصا ان الفيروس كان يحمله عدد من الوافدين الى لبنان، طمأن ماروني الى ان «عدد الاصابات في لبنان قليل جدا واتخذت تدابير وقائية وكاميرات ترصد حرارة الشخص فور وصوله الى مطار رفيق الحريري الدولي».
ورأى ان فيروس «اتش1 ان1» المسبب لانفلونزا الخنازير «لم يؤثر ابدا في الوضع السياحي في لبنان».


من جهة اخرى، بينت دائرة الاحصاء في وزارة السياحة ان عدد الوافدين الكويتيين الى لبنان منذ مطلع العام الحالي وحتى اخر شهر مايو الماضي بلغ 27 الفا و42 سائحا مقارنة مع 10الاف و615 سائحا في الفترة نفسها من العام الماضي فيما بلغ عدد الوافدين الكويتيين الى لبنان على مدار السنة 68 الفا و927 سائحا.


يذكر ان دولة الكويت ساهمت في دعم لبنان في مختلف المجالات من خلال اعادة اعمار البنية التحتية، خصوصا مطار رفيق الحريري الدولي والمدينة الرياضية وشق الطرقات وبناء الجسور وبناء الصروح التعليمية والمراكز والمستشفيات الصحية في مختلف المناطق اللبنانية، هذا فضلا عن دعم المشاريع الثقافية الكبرى كتمويل المتحف التاريخي لمدينة صيدا والمتحف التاريخي لمدينة بيروت واقامة المشاريع الاستثمارية الكبرى التي تؤمن الاف فرص العمل للشبان والشابات.








   رد مع اقتباس

قديم 14-07-2009, 03:10 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
بنت مسقط

عضو شرف







بنت مسقط غير متواجد حالياً

شكرا لكى بارك الله فيك






   رد مع اقتباس

قديم 15-07-2009, 07:26 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو






شجون الليل غير متواجد حالياً

تسلمين يالغلا شاكرة لك مروركــ :)






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أساسي, اللبنانية, السياحة, الكويتيون


جديد مواضيع قسم منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:08 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير