العودة   منتدى النرجس > المنتديات السياحية > منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 13-08-2009, 12:39 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو







اسر القلوب غير متواجد حالياً

 

الصومال

الصومال هي إحدى الدول الأفريقية و العربية وتقع في شرق قارة إفريقيا على منطقة ما تعرف بإسم القرن الإفريقي. يحدها خليج عدن والمحيط الهندي من الشرق، إثيوبيا من الغرب و جيبوتي من الشمال الغربي، كينيا من الجنوب الغربي. الصومال عضو في جامعة الدول العربية وفي الاتحاد الأفريقي ، تشهد البلاد منذ عقدين حرب أهلية.
في 18 مايو 1991 أعلنت ستة محافظات شمالية لجمهورية الصومال عن استقلالها بشكل أحادي الجانب ، وأسست دولة جديدة اسمتها صوماليلاند أو أرض الصومال ، دون أن تعترف بذلك حكومة الصومال أو أية دولة أخرى. في 1998 أعلن إقليم أرض البونت أو بونتلاند إنه سيقيم منطقة حكم ذاتي في نطاق جمهورية الصومال، دون أن تعترف حكومة الصومال بذلك.
محتويات


[LIST][*]1 العاصمة [LIST][*]1.1 المشاكل الحدودية مع دول الجوار[*]1.2 مناطق الصومال[*]1.3 اللغة الصومالية[*]1.4 الحرب الأهلية الصومالية[*]1.5 قبائل الصومال[*]1.6 معرض صور[*]1.7 قبائل الصومال الكبرى[*]1.8 وصلات خارجية[/LIST][/LIST]
العاصمة

عاصمة الصومال الحالية هي مقديشو تقع على المحيط الهندي وجوها معتدل مع رطوبة قليلة في الصيف

المشاكل الحدودية مع دول الجوار

[LIST][*]الصومال الغربي (أو إقليم أوجادين بإثيوبيا): ودارت عليه حرب ضروس بين عامي 1977 و 1978 بين (جبهة تحرير الصومال الغربي) تسانده جمهورية الصومال من جهة وإثيوبيا من جهة أخرى، وانتهت بانسحاب الصوماليين من المعركة بسبب التدخل العسكري من دول المعسكر الإشتراكي بقيادة الإتحاد السوفييتي وكوبا وموافقة أمريكا ، وتقوم نفس القوى بإعطاء الجزء الصومالي في أثيوبيا حكم ذاتي والتأكد ومازالت (جبهة تحرير اغادينيا) ناشطة[بحاجة لمصدر].[*]إقليم (الشمال الشرقي) في كينيا: بالرغم من الإستفتاء من أجل تحقيق المصير قبيل استقلال كينيا والذي عبر فيه سكان الإقليم عن رغبتهم في الانضمام للصومال[بحاجة لمصدر] .[/LIST] الخمسة أقاليم تشكل علم الصومال بنجمته الخماسية.

مناطق الصومال

يتكون الصومال من 18 محافظة وهي:
[LIST][*]أودل وهي منطقة تابعة لقبيلة السمرون سعيد الشمالية.[*]باكول[*]بنادر[*]بري[*]باي[*]جالجود[*]جدو[*]هيران[*]جوبا الوسطى[*]جوبا السفلى[*]مدق[*]نوجّال[*]سناق[*]شبيلا السفلي[*]سول[*]سناج[*]شمال غربى[*]توق طير[/LIST]
اللغة الصومالية

اللغة الوطنية والرسمية بالصومال هي اللغة الصومالية. وهي لغة يتكلمها كل الصوماليين وهي من اللغات الافريقية الاسوية كوشية الشرقية مثل الاثيوبية و الجيبوتية وهناك لغات أخرى مثل البروانية . وبسبب الاحتلال الإيطالي والإنجليزي للصومال فإن اللغات الإيطالية والإنجليزية معروفة لدى الصوماليين.

الحرب الأهلية الصومالية


قبائل الصومال

:صوماليون
صوماليون, هم مجموعة عرقية مختلطة تسكن القرن الإفريقي ، سكان جمهورية الصومال. يتحدثون اللغة الصومالية و هي إحدى اللغات الكوشية من الفرع الأفرو-آسيوي. هاجر عدد ضخم من الصوماليين بعد اندلاع الحرب الأهلية الصومالية بداية التسعينيات إلى أوروبا و أمريكا و أستراليا إضافة إلى بلدان الشرق الأوسط .الديانة الرسمية في الصومال هي الإسلام, وتنتشر في شمال الصومال .يعتبر الصوماليون عرقيات مختلطة تزاوجت فيما بينها و انجبت هذا الشعب الغير متجانس الاصل . الصوماليون هم غالباً مجتمع قبلي حيث ينقسم الشعب الصومالي إلى قبائل .






   رد مع اقتباس

قديم 13-08-2009, 05:42 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو







المهاجر دائما غير متواجد حالياً

شكرا اسر القلوب
على المعلومات القيمه
تقديرى لك






   رد مع اقتباس

قديم 13-08-2009, 11:57 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو







اسر القلوب غير متواجد حالياً

شكرا على المرور الكريم اخى المهاجر






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الصومال


جديد مواضيع قسم منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:44 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير