العودة   منتدى النرجس > المنتديات الإسلامية > منتدى الفقه الاسلامي والفتاوي الدينية والاعجاز العلمي والصوتيات



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 03-09-2009, 06:46 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو






صائد القلوب غير متواجد حالياً

 

رمضان يرفع أسعار الديوانيات 100%

رمضان يرفع أسعار الديوانيات 100%
السبب إقبال الأهالي والأقارب عليها لقضاء السمر
إحدى الديوانيات الرمضانية بنجران

نجران: مانع آل مهري
قفزت أسعار استئجار الديوانيات الرمضانية بمنطقة نجران إلى الضعف وبنسبة 100% مع بداية شهر رمضان المبارك، حيث تجاوزت الأسعار 1500 ريال للديوانية الواحدة التي تتكون من غرفة وصالة وفناء لا تتعدى سعته 20 متراً مربعاً، فيما كانت سابقا تستأجر بـ 700 ريال.
وأرجع العديد من الأهالي سبب ارتفاع أسعار استئجار الديوانيات في شهر رمضان الكريم للإقبال المتزايد عليها من المستأجرين الذين يقضون معظم ليالي الشهر الفضيل فيها من بعد صلاة العشاء وحتى وقت السحور.
ويعتبر أكثر مرتادي الاستراحات الرمضانية من فئة الشباب الذين يعانون من الفراغ خاصة في ليالي الشهر المبارك.
وقال المواطن عبدالله علي اليامي إن أسعار الديوانيات الرمضانية تزيد بشكل كبير عند حلول شهر رمضان في مشهد يتكرر كل موسم بسبب إقبال الأهالي عليها لقضاء أوقات السمر الرمضاني فيها وتجمع الأهل والأقارب والزملاء مع بعضهم البعض في مشهد يتكرر كل عام.
وأشار إلى أن هذا الارتفاع موسمي ينطلق مع بداية قرب حلول شهر رمضان حيث يلجأ أصحاب تلك الديوانيات لرفع الأسعار مستغلين الإقبال الكبير عليها خلال الشهر الفضيل وحاجة الأهالي للتنفس والترويح خلال هذا الشهر.
ويؤكد كل من المواطن حسين محمد وصالح سالم إن هذا الارتفاع غير مبرر، مشيرين إلى أن الإقبال الكبير وزيادة الطلب على تلك الديوانيات أديا إلى زيادة مطامع أصحاب الديوانيات في جني حصة موسمية في هذا الشهر حيث يرتفع السعر من 700 إلى 1500 ريال بفارق يتجاوز الضعف.
وقال إبراهيم أحمد إنه قام باستئجار ديوانية صغيرة تتكون من غرفة وصالة وفناء صغير لا تتجاوز مساحته 20 متراً مربعاً مع بداية دخول الشهر بمبلغ 1500 ريال معتبرا هذا السعر مبالغا فيه مقارنة في السعر القديم قبل رمضان والذي كان يستأجر فيه الديوانية بـ 700 ريال.
ويؤكد ناصر القحطاني أحد مستثمري العقار أن الزبون هو من يتيح المجال للمستثمر لرفع السعر وذلك بتلبية طلبه باستئجار الديوانية بالسعر الذي يطلبه صاحبها مما جعل جميع المستثمرين يتفقون على رفع الأسعار مع بداية الشهر معتبرين ذلك موسما لرفع وجني أكبر الأرباح على حساب المستأجر.
ولم ينكر أحد ملاك الديوانيات الرمضانية بالمنطقة جشع بعض أصحاب تلك الديوانيات والمكاتب العقارية برفع السعر واستغلال الناس في المواسم والمناسبات مطالبا بوضع تسعيرة ثابتة تحمي المستهلك من استغلال ضعاف النفوس.
من جهته أفاد مصدر مسؤول في فرع وزارة التجارة بمنطقة نجران أن أسعار الديوانيات تخضع للعرض والطلب ولا يوجد هناك تسعيرة ثابتة لدى الفرع لتلك الديوانيات، معتبرا تلك الأسعار بالأسعار الموسمية التي تعود إلى ما كانت عليه في السابق بعد تناقص وقلة الطلب عليها.
وأكد المصدر أن المستأجر هو من يتيح المجال للمستثمرين لرفع السعر عليه دون التفكير فيما قد يسببه من رفع لسعر أي سلعة يتم عرضها أو استثمار أي منشاة تجارية.






   رد مع اقتباس

قديم 03-09-2009, 08:32 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
بنت مسقط

عضو شرف







بنت مسقط غير متواجد حالياً

الله يعطيك الف عآإفيـه .. مشكور مآقصرت






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
100%, أسعار, الديوانيات, يرفع, رمضان


جديد مواضيع قسم منتدى الفقه الاسلامي والفتاوي الدينية والاعجاز العلمي والصوتيات
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:37 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير