العودة   منتدى النرجس > المنتديات السياحية > منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 10-12-2009, 01:17 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو







papion nil غير متواجد حالياً

 

بيراك

بيراك ، ماليزيا ، ماليزيا بيراك ، السياحة الخارجية ، سياحه وسفر ، سياحه داخليه ، سياحه خارجيه ، السياحه في ، صور سياحيه ، صور عن ، صور من ، مناظر سياحيه

يبراك اتخذت اسمها من احتياطي القصدير الذي تكتنزه أراضيها. هذا البعد المعدني يشكل التاريخ والحالة الاقتصادية لهذه الولاية ، ويقف وراء نموها وازدهارها وظهور العديد من الأثرياء فيها من العقود الماضية. وعلى الرغم من أن تعدين القصدير فقد كثيرا من أهميته الصناعية، إلا أن السوّاح يمكنهم أن يشاهدوا لمحة من تعدين القصدير بالرجوع إلى تاريخه في المتحف الجيولوجي لمدينة ايبوه Ipohعاصمة الولاية.

وبيراك الحديثة الآن ولاية تمتاز بالحيوية والنشاط وتوفر كثيراً من الأماكن الممتعة للراغبين في ارتياد أراضيها البالغة مساحتها 21000 كيلومترا مربع

وتتميز العاصمة Ipoh بمناظرها الجميلة وحدائقها الغناء وشوارعها المنظمة. كما تشتهر بأكشاك بيع فاكهتها المتميزة خاصة Tambun Pomelos و Groundnuts. وهناك ثمار الجوافة التي تزرع الأغراض اقتصادية في المناطق التي كانت سابقا أرضا للتعدين. وعلامة أخرى مميزة لبيراك هي تلك التلال الجيرية التي تضمّ معبدين شهيرين هما:


Sam Poh Tong و Perak Tong.أما Kuala Kangsar المدينة الملكية لبيراك فتفاخر بعدة مباني قديمة ذات قيمة أثرية كبيرة مثل مسجد عابدية وقصر الاسكندرية. وبوجود أقدم شجرة مطاط وهي آخر أشجار المطاط المجلوبة من حديقة London's Kew Gardens في عام 1877م بواسطة H.N. Ridley في ساحة مكتب الولاية.

وعلى بعد 15 كيلومترا فقط جنوب المدينة توجد ورش صناعات يدوية للأواني الفخارية التي اشتهرت بها هذه الولاية، في بلدة لابوسايونج.

وفي Taiping على بعد 40 كيلومترا إلى الشمال يوجد أقدم المتاحف الماليزية ومنتجع Maxwell Hill الجبلي واسمه الحالي Bukit Larut. وهناك حدائق البحيرات وحديقة الحيوانات Taiping المفضلة للمقيمين والزوار على حد سواء.

وتوجد مناطق كثيرة تستحق المشاهدة مثل قصر Kellie's Castle في Batu Gajah الذي بناه مزارع المطاط الاسكتلندي الشهير William Kellie Smith. أما عشاق التاريخ والآثار فيجدون ضالتهم في موقع Pasir Salak التاريخي، إلى الغرب من Batu Gajah.

وهناك جزيرة Pangkor التي يزور عدد كبير من السواح شواطئها الجميلة التي تعد من أجمل الشواطئ في العالم. أما محبي الطيور فيجدون ضالتهم بالتوجه شمالاً إلى كوالا جولا Kuala Gula الساحرة لزيارة محمية حديقة للطيور التي تحتوي على أكثر من 100 نوع من الطيور.












   رد مع اقتباس

قديم 10-12-2009, 01:29 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
دره الشرق

عضو شرف

 







دره الشرق غير متواجد حالياً

مشكوره اختى


على الرحله الجميلة

بارك الله فيكى






   رد مع اقتباس

قديم 10-12-2009, 03:03 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو






ورده غير متواجد حالياً







   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
بيراك


جديد مواضيع قسم منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07:51 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير