العودة   منتدى النرجس > المنتديات السياحية > منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 10-12-2009, 01:32 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو







papion nil غير متواجد حالياً

 

ملقة

ملقه ، ماليزيا ، ماليزيا ملقه ، السياحة الخارجية ، سياحه وسفر ، سياحه داخليه ، سياحه خارجيه ، السياحه في ، صور سياحيه ، صور عن ، صور من ، مناظر سياحيه

من المعروف أن تاريخ ماليزيا بدأ بإنشاء مدينة ملقة على يد الأمير السومطري باراميسوارا عام 1440م. ومنذ ذلك الحين ازدهرت هذه الولاية تحت حكم سلطنة ملقة حتى أصبحت المركز التجاري الأساسي في المنطقة واجتذبت التجار من كل مكان قريب أو بعيد مثل الصين والهند وبلاد العرب وأوروبا. وخضعت ملقة إلى عدة مراحل استعمارية حيث احتلها البرتغاليين عام 1511م ثم احتلها الهولنديون عام 1641م.

وتبعهم البريطانيون عام 1824م. كل هذه المؤثرات الأجنبية حولت ملقة خلال السنين إلى بوتقة لصهر الثقافات حيث لا تزال بعض المجتمعات تحتفظ بالطابع البرتغالي أو بطابع بيراناكان في ملقة. ونظرا لتنوع تراثها التاريخي، سميت ملقة رسميا باسم "المدينة التاريخية الماليزية". ومن أهم المعالم التاريخية الشهيرة في ملقة المسلة الهولندية Stadthuys Famosa وكنيسة St. Paul's، وحصن St. John's Fort ومدافن Hang Tuah Hang Jebat Mausoleums والمتحف الثقافي القائم في القصر القديم لسلطان ملقة بعد ترميمه بالكامل ليوفر رؤية شاملة لتاريخ ملقة العظيم وعروض الصوت والصورة في Padang (ساحة المحاربين) لتاريخ الولاية ويمكن شراء الهدايا التذكارية من شارع "جونكير". تمتلك ملقة بالإضافة إلى معالمها التاريخية مناظر طبيعية ومرافق ترفيهية رائعة مثل جزيرتي Pulau Upeh و Pulau Besar بمنتجعاتها الممتازة التي يسهل الوصول إليها عن طريق ملقة.

وحين تزور ملقة لا تدع فرصة المتعة والإثارة تفوتك بركوب Trishaw أو العربة التي تجرها البغال، لما توفره من متعة ومرح. ولا تنسى تذوق الأطعمة الشهية المؤلفة من أطباق Nyonya والأطباق البرتغالية بالإضافة إلى الأطعمة المحلية.ويقع منتزه Ayer Keroh خارج ملقة في أحضان الغابات كما توجد الكثير من الأماكن الجميلة التي تستحق المشاهدة مثل حديقة حيوانات ماليزيا الصغرى، آسيا الصغرى، ميادين الجولف والفنادق والمنتجعات وحديقة الفراشات وحديقة التماسيح.
















   رد مع اقتباس

قديم 10-12-2009, 03:02 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو






ورده غير متواجد حالياً







   رد مع اقتباس

قديم 10-12-2009, 09:09 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
عبق الزهور

عضو شرف

 







عبق الزهور غير متواجد حالياً

【♥】
يعطيك الف عافيه

مودتي
【♥】






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ألقة


جديد مواضيع قسم منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:30 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير