العودة   منتدى النرجس > المنتديات السياحية > منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 15-12-2009, 01:29 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو







papion nil غير متواجد حالياً

 

منتجع قصر السراب

منتجعات ، صور منتجعات ، الامارات، منتجع ، سياحه ، قصر السراب


المنتجع صمم على الطراز المعماري
الإماراتي ويعد رمزا لتقاليد الضيافة العربيةالأصيلة







افتتاح منتجع قصر السراب كأول منتجع 5 نجوم في الربع الخالي بالإمارات



















معلومات وحقائق عنقصرالسراب








القصة



نشأت فكرة "قصر السراب" من الرؤيةالحكيمة للقادة في إمارة أبوظبي، وذلك للاحتفاء بتراث هذه الإمارة العريقوتقاليدها. وقد تم بناء المنتجع في احدى اكثر المناطق جمالا في صحراء ليوا في الربعالخالي، و هي تعتبر أكبر صحاري العالم.



وتنفيذاً لهذه الرؤية، تم تصميم المنتجعمع التركيز بشكل خاص على التراث العربي، ليعكس المشروع التاريخ والتقاليدالإماراتية العريقة في المنطقة.



ومنتجع قصر السراب الذي صمّم على شكلقلعة قديمة، يقف على كتف كثيب رملي ويطلّ على وادٍ طبيعي يمتد كيلومترات عدّة منالشرق إلى الغرب.



أما الطابع المعماري للمشروع فمستوحى من الحصونالقديمة في أبوظبي والعين، حيث اعتمد فريق التصميم في شركة التطوير والاستثمارالسياحي تلك المعالم التراثية في وضع التصميم المبتكر لمنتجع قصرالسراب.




المفهوم




حرصت شركة التطوير والاستثمار السياحيعلى الجودة في جميع عناصر هذا المشروع لضمان تميّزه وانسجامه مع تراث المنطقة. وتطلب ذلك العمل عن كثب مع المصممين والمهندسين المعماريين المكلفين بالمشروع،إضافة إلى اجراء دراسات ولقاءات في مختلف المواقع الأثرية في منطقة أبوظبي ومع كبارالمسؤولين في متحف العين الوطني.



وجرى تصميم الواجهات الأساسيةوالمباني والمرافق بأكبر قدر ممكن من التفصيل، وذلك حتى تعكس التقاليد وعناصرالعمارة الأصيلة. وتم دمج كل ذلك ليقدم المنتجع مزيجا رائعا بين الثقافة العربيةالأصيلة والرفاهية التامة.






الميّزات




يحتوي المنتجع عدداً من الآلات التقليدية مثل المزولةاو الساعة الشمسية، والتي يمكن للزوار رويتها خلال الأنشطة والفعاليات التراثية.



أما اللوحات الارشادية التي تساعد الزوّار على "التجول" في ارجاءالمنتجع، فقد استوحيت من بعض أبرز الإبداعات في الثقافة العربية "الاسطرلاب". فقدساعد الاسطرلاب المسافرين على معرفة طريقهم وسط الصحراءالشاسعة.





المواد




يدمج قصر السراب بين التقاليد العريقةوالرفاهية في آن واحد. فالتحف الفنية التي يمكن رؤيتها خلال تجوالكم في المنتجع، قدتم الحصول عليها من جهات محلية وأسواق تقليدية في مختلف أنحاء الخليج بشكل خاصوالشرق الأوسط وإفريقيا بشكل عام، وذلك بهدف إضفاء هذا الطابع الفريد الذي يمييزقصر السراب.


الطبيعة




ستصبح المنطقة المحيطة بقصر السرابواحة غنّاء تتجول في أرجائها حيوانات برّية اصيلة مثل المها العربي وغزال الريم. وذلك بمؤازرة هيئة البيئة في أبوظبي من خلال تهيئة المكان و انجاز بركة مياه تستخدملمساعدة الحيوانات على التأقلم مع بيئتهاالطبيعية.
حقائقعامّة




يقع قصر السراب وسط الكثبان الرملية المرتفعة لصحراءليوا في إمارة أبوظبي. وتعتبر ليوا جزءً من صحراء الربع الخالي - إحدى أكبر صحاريالعالم، وقد اشتهرت هذه المنطقة من خلال المغامرات الصحراوية التي قادها المستكشفالبريطاني الراحل الـ"سير" ويلفرد تيسيغر.

يمثل "قصرالسراب" بإدارة أنانتارا منتجعاً هادئاً يبعد 90 دقيقة بالسيارة عن مطار أبوظبيوسبعة كيلومترات عن طريق حميم الرئيسي.


بدأت أعمال البناء في قصر السراب عام 2006 واكتملتخلال ثلاث سنوات. ويضم المنتجع 154 غرفة، إضافة إلى 42 فيلا0 فيلاتملكية.

أنشئ منتجع قصر السراب لإحياء تراث صحراء ليوا وثقافتها وتاريخها. ويبدو هذا التراث واضحاً في الهندسة المعمارية للفندق وفي ديكوراتهالداخلية.
تولت مشروع قصر السراب شركة التطوير والاستثمار السياحي، التي تعدالمطور الرئيسي لأهم الوجهات السياحية والثقافية فيأبوظبي.








الخدمات الفندقية


تتولى إدارةقصر السراب المجموعة الآسيوية "أنانتارا للمنتجعات والنوادي الصحية" الحاصلة علىجوائز دولية عدة، وهي تدير حالياً منتجع ونادي جزر الصحراء في جزيرة صير بنيياس.


برك السباحة الخاصة والشرفات الخارجية هي بعض التسهيلات والمرافقالتي تجدها في "القصور الخاصة" المصممة على شكل فيلات داخل منتجع قصرالسراب.








تشمل مرافق قصرالسراب:




154 غرفة فندقية




42 فيلا


10 فيلات ملكية








مطاعم ومقاهٍ: "الواحة" قصر السراب – "سهيل" قصر السراب - "الليوان" قصر سراب - غدير قصرالسراب




نادي أنانتارا الصحي




قاعة ليواللمناسبات


مركز رجال الأعمال

غرفتا الاجتماعات (عنترةوعبلة)
مركز استكشاف الصحراء
ملعب تنس
مركز لياقةبدنية
نادي للأطفال
بركللسباحة









الطبوغرافيا




تشكل صحراء ليوا التي تحتضن قصرالسراب، جزء من صحراء الربع الخالي وتبعد 110 كيلومترات جنوبي ساحل الخليج ونحو 240كيلومتراً إلى الجنوب الغربي من أبوظبي.




تعد صحراءالربع الخالي إحدى أكبر الصحارى الرملية في العالم وتمتد بين كل من الإماراتالعربية المتحدة وسلطنة عُمان والمملكة العربية السعوديةواليمن.


تسهم في تشكل الكثبان الرملية الجميلة مجموعة من العوامل كقوة الريحواتجاهها وحجم الرمال المنقولة.

يمكن للرياح في الصحراء أن تحرك الكثبان الرملية فيليوا بسرعة تبلغ نصف متر في اليوم، لكن أشكال الكثبان الاساسية تظل كما هيدائما.
تكونت الكثبان الرملية في ليوا خلال الفترة الجليدية الأخيرة علىالأرض والتي بلغت ذروتها منذ نحو 18,000 عام مضت.
عثر في صحراء ليوا على بقايا لجذورونبات القصب وعظام تماسيح وبقايا أصداف تعيش في المياه العذبة، إضافة إلى أجزاء منقشور بيض النعام.
بينما قد تبدو الصحراء جافة كلياً، فإن طبقة المياه الجوفية في بعضأجزائها تقترب لمسافة متر واحد تحت الارض المغطات بالكثبان الرملية. أما في الصحاريالأخرى، فتبدأ هذه الطبقة بالظهور على عمق لا يقل عن 25مترا.








أوضحت الأبحاث الاستكشافية وجود شكل من الاستيطانالبشري في المنطقة المحيطة بقصر السراب يعود إلى 9,000 عاممضت.





التصميم والبنية التحتية





صمم قصر السراب على طراز الحصونالقديمة التي حمت القبائل في المنطقة الغربية في أبوظبي.




صمم المنتجعليمثل الأصالة في أدق تفاصيله. حيث قضى المهندسون المعماريون أشهراً طويلة يزورونالحصون والمباني والمعابر الرئيسية في منطقة أبوظبي والعين، ما أتاح لهم إدراك طابعشبه الجزيرة العربية التاريخي.


سيتاح الوصول إلى قصر السراب عن طريق البر والجو،حيث تم بناء مهابط للطائرات المروحية. أما الطريق الجديد الذي يمتد لثمانيةكيلومترات عبر الكثبان الرملية الضخمة، فإنه يمثل رحلة مليئة بالمشاهد الخلابةوالنادرة.

شركة الجابر للهندسة والمقاولات، التي تتخذ من أبوظبي مقرا لها، هيالمقاول الرئيسي للمشروع، حيث وظفت أكثر من 5,000 عامل لبناءالمنتجع.
بدأت أعمال تشييد قصر السراب عام 2006، واكتملت في أكتوبر 2009.








الأنشطة





يقدم مركز "استكشاف الصحراء" أنشطة صحراوية تقليديةكرحلات المرح في سيارات الدفع الرباعي والصيد بالصقور وركوب الهجن والرماية بالقوسورحلات المشي بين الكثبان الرملية ومراقبة النجوم في سماء صحراء الربع الخاليالساحرة.




سيخصص مركزاستكشاف الصحراء جولات ونشاطات معدة خصيصا "لنادي أطفال قصرالسراب".


تم إعداد الأنشطة الخارجية، مثل البالون الهوائي الساخن وركوبالدراجات، بعناية لتتيح فرصة مشاهدة الطبيعة الخلابة المحيطة بقصرالسراب.

يوفر مركز اللياقة البدنية غرفة استرخاء وجلسات يوغا وستوديو للرشاقةالبدنية وغرفة لحمل الأثقال وتمارين تنشيط القلب، إضافة إلى بركة سباحةكبيرة.
وتشمل الأنشطة الإضافية الطهي والحناء بالاضافة الى رواية حكايات ماضليوا وحاضرها








يمكن للزوار الاستمتاع بأطباق المطبخ البدويالتقليدي والشاي والقهوة، إضافة إلى مفهوم تصميم جلسات الطعام الخاصة من أنانتارا،والتسوق من المتجر الخاص للمنتجع.





الحياةالبرية




يقع قصرالسراب منتجع الصحراء بإدارة أنانتارة بمحاذات محمية ليوا للحياة البرية العربيةالتي تمتد على مساحة 9,000 كيلومتر مربع، وتعد الأكبر في الإمارات العربيةالمتحدة.


تضم المحمية التي تديرها هيئة البيئة في أبوظبي، الآلاف من الحيواناتالعربية الأصيلة التي تتجول طليقة في المكان، ومنها المها العربي وغزالالريم.

الكثير من الحيوانات التي تم إطلاقها لتتجول في المحمية، تمت تربيتهافي جزيرة صير بني ياس، وهي عبارة عن محمية طبيعية لاعادة أكثار الفصائل المهددةبالانقراض في شبه الجزيرة العربية.
يمكن للضيوف المقيمين في قصر السراب الاستمتاعبمرأى الحيوانات وهي تتجول قرب المنتجعيوميا.


















   رد مع اقتباس

قديم 15-12-2009, 03:39 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو






ورده غير متواجد حالياً

رووووعه بجد واختيار يجنن







   رد مع اقتباس

قديم 15-12-2009, 06:04 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو







papion nil غير متواجد حالياً

مشكوره لمرورك الكريم






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
منتجع, السراب


جديد مواضيع قسم منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:50 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير