العودة   منتدى النرجس > المنتديات الأسرية > منتدى مشاكل المجتمع وحلولها العنف والاغتصاب والعنوسة والمراهقة



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 22-08-2006, 05:32 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو






أسيرة الليل غير متواجد حالياً

 

خدعوا فقالوا ...............

خدعوا فقالوا :
دخن عليها تنجلي
الشيشة أو الأرجيلة أو الدخان

نلاحظ في السنوات الماضية زيادة واضحة في تدخين الشيشة أو الأرجيلة أو المعسل أو الجراك في بعض البلاد وللأسف فان هذه العادة قد شملت أعدادا كبيرة من أولادنا وبناتنا معتقدين أن تدخينها أخف ضررا من تدخين السجائر. ولكن الحقيقة المرة التي خرجت بها مجموعة من الأطباء الثقاه في مركز البحوث في المملكة العربية السعودية وأذاعها الدكاترة فؤاد زهراني ومحمد العرضاوي و أحمد عطالله
ظهرت أن تدخين شيشة واحدة يعطي عشرة أضعاف ما تعطيه السيجارة الواحدة من غاز أول أكسيد الكربون الذي يمتزج مع هيموجلوبين (يخضور) الدم ويمنعه من تادية واجباته المهمة للجسم وبالتالي يكون أثره سيئا على الصحة . كما أظهرت دراسة أمريكية أن تدخين الشيشة والغليون يسبب أمراض العين منها الماء الأبيض أو الكاتاركت الذي يسبب ضعف الرؤية، كما ظهرت فتاوى كثيرة حوا الشيشة والجراك .
كما أن أصدقاء السوء يقولون لك دخن عليها تنجلي ولكن دعني أبين لك الحقائق حول التدخين كما تحدثىعنها آلاف الأشخاص من أطباء وعلماء دين ورجال اجتماع ومربين آملا أن يكون في الصفحة التالية مايجعلك أن تمتنع عن التدخين وعن مخالطة المدخنين وبالتالي تصبح سفيرا لأصدقاء محاربة التدخين في كل موقع توجد فيه.
لماذا يدخن المدخنون؟
يقول بعض المدخنين أنهم يلجئون للتدخين لنسيان المشاكل أو يقولون (دخن عليها تنجلي) فهل هذا صحيح؟
الحقيقة أن هذا وهم يعرفه المدخنون أنفسهم. والحقيقة أن التدخين اصبح عادة عند لبعض وعند آخرين تطرو الى ادمان .
نعم ادمان حتى أن بعض رجال العلم والطب والسياسة في أمريكا بدءوا يطالبون بوضع التدخين في قائمة الادمان وكأنه من المخدرات.
شركات التدخين ، ومن يستفيد منهم من أشخاص أو مؤسسات العجب في تحسين صورة السيجارو حتى تتمكن من المدخن فيستمر في شراء بضاعتها ...
بعض الدول وضعت محاذير للتدخين , وطالبت بوضع عبارات تقول أن التدخين ضار بالصحة , وألصقت تلك العبارات على علب السجائر , ولكن لم يفد ذلك .
الكبار بدءوا يمتنعون عن التدخين... ولكن أخذ الصغار مكانهم في صدارة من يدخنون ....
لقد قل عدد المدخنين من الرجال لكن ازداد عدد النساء المدخنات.... كما قل استهلاك الدخان في أمريكا و أوروربا .. ولكم ازداد في البلاد النامية والفقيرة!!! والتي أصبحت سوقا كبيرة لشركات الدخان .
لن أقول لكم يا أعزائي المدخنين تتوقفوا عن التدخين فكثرة النصائح لاتفيد بل سأترك لأرادتكم الاجابة على الأسئلة التالية وبعدها اترك القرار لتلك الارادة . فهل ستكون حديدية أم حريرية ؟ آمل أن تكون ارادة حديدية .

هل صحيح أن التدخين مضر بالصحة عامة؟

هل من أدلة على أن التدخين يسبب أنواعا مختلفة من السرطان أحدهما سرطان الرئتين؟
هل صحيح أن التدخين يسببرأمراض الشرايين التاجية والذبحة الصدرية ، وجلطة القلب؟
هل صحيح أن التدخين يسبب السكتة الدماغية ,و التريف في الدماغ الذي قد يكون قاتلا أو
مسببا للشلل؟
هل صحيح أن الحامل يمكن أن تتسب في مشاكل للجنين منها التشوهات الخلقية أو الاجهاض, او تعثر النمو أو ضعف الطفل بعد ولادته؟

هل التدخين يسبب العنة أو وهن القوة الجنسية عند الرجال؟؟؟؟؟؟؟؟
وعشرات وعشرات من الحقائق الأخرى . واللبيب من الاشارة يفهم.... وأتمنى أن تكون لبيبا.
لن يفيد المنع والنصح اذا لم تكن عندك الارادة الفولاذية والقناعة التامة أن تطلق التدخين كما يقال بالثلاثة .
التدخين ضار لك ولمن يسكن معك ويعمل معك

أما من لم يقتنع فاليه هذه الحقائق المخيفة , والتي هي غيض من فيض , وجزء بسيط من مجلدات كتب عن مضار التدخين .

*التدخين يسبب السطان من الفم الى الرئة ومناطق أخرى من الجسم... واذا لم تقتنع بذلك فأنت حر في ذلك وذنبك على جنبك كما يقولون أو على جنت براقش .
لقد وجد فريق طبي في جامعة ماساشوستس في بوسطن بأمريكا بأن الشخص الذي يدخن علبة سجائر لمدة عام واحد يتعرض لاشعاعات نووية من المواد التي تحتويها السجائر بما يعادل 200 صورة بالأشعة السينية للصدر
من المواد التي تيعثةأشعة نووية ما\دة البولونيوم الموجودة في الأسمدة التي تضاف لنبات الدخان وكذلك الرصاص الذرى.
كذلك فان دخان السجائر يحتوي على مواد هيدروكربونية تسبب السرطان

*القطران:ـ القطران يشبه الزفت الذي نعبد أو نزفت به الشوارع فتصور أن رئتيك مملوءة بالزفت ـــ القطران ـــ انه يسد القصبات الهوائية ، والحوصلات الهوائية ، والشعيرات الدموية.

*النيكوتين:ـ
هذه المادة تسبب انقباض العضلات الملساء, ومنها الأوعية الدموية (الشرايين) فتساعد على الجلطات , وارتفاع ضغط الدم . كما وجد حديثا أنها تسبب تقصا في مادة كيميائية مهمة في الدماغ, واسم هذه المادة هو مونوــ أمين اوكيسيديز
Mono amine oxidase enzyme
وقلة هذه المادة يجعل مادة أخرى اسمها الدوبامين تكثر في الدماغ .
مادة الدوبامين تسبب التعود ـــ أو الادمان ـــ على التدخين .
ولزيادة الايضاح فاننا نعطي هذه المادة بار كينسون (الهزاز) وهي في هذه الحالة مفيدة لهم ( شيء غريب أليش كذلك ) , ولكنها مفيدة للناس العاديين.

*أول أكسيد الكربون:ـ
هذا الغز الموجود في الدخان ينافس الأكسجين في الالتحام بالهيموجلوبين الموجود في كريات الدم الحمراء التي تحمل الأكسجين للخلايا, وبذلك تصبح الخلايا بحاجة زائدة للأكسجين مما يؤثر على وظائفها الهامة .

*غاز أول أكسيد النتروجين:ـ
هذا الغاز يساعد على ظهور شوارد , وأيونات نشطة في الجسم وهذه قد تكون سببا في كثير من الأمراض حسب احدث نظرية تسمى نظرية الشوارد أو الجسيمات الطليقة, والأكاسيد الخطرة . فقد وجد أن شفطة واحدة من سيجارة تكون عددا هائلا من هذه الجسيمات الخطرة ( تصور أن عددها 10 وأمامه سبعة عشرا صفرا )

*النساء الحوامل المدخنات معرضات للاجهاض وموت الجنين وتشوهات في الجنين وضعف في الطفل أثناء الحمل وبعد الولادة .
*النساء الائي يتعاطين حبوب منع الحمل تزداد مشاكل الجلطات عندهن اذا كن يدخن .
*المدخن معرض اكثر من غير المدخن للاصابة بالقرحة في المعدة ولاثنى عشر .
كما أن التحام القرحة يكون اصعب واحتمال تكرار القرحة اعظم. كما يمكن حصول حساسية في الجسم والجلد.
*ـ السعال وزيادة الافرازات من مجاري التنفس والحلق والجيوب الأنفية .
كذلك تنطلق من الدخان مواد خطرو اسمها الكاتيكول ـــ أمين وهي تشبه الأدرينالين مما يسارع في ضربات القلب أو يساعد في عدم انتظامها .
*حصول مشاكل في سن اليأس مثل هشاشة العظام, ومشاكل القلب يكون في المدخنات أكثر منه في غير المدخنات .
وهناك مواد أخرى كثيرة في الدخان يقول العلماء أنها تصل الى أربعة آلاف ملدة وقد تحتاج الى نصف يوم لقراءتها , ولو كتبت على علبة السجائر فلن تتمكن من حمل العلبة لكبر حجمها.

وماذا بعد؟ أرجو أن لا أكون قد خلقت عندك الفزع والامتعاض .. ويا ليتني أستطيع أن أكون غير ذلك.. ولكن الحقيقة مرة .. والمستشار مؤتمن .. فلا أستطيع أن أخدعك بالكلمات المعسولة.. التي تشبه النار التي تسرى في الهشيم دون أن يلاحظها أحد الا عندما تحرق الأخضر واليابس كما يقول المثل... و( صديقك من صدق القول لامن صدقك ) .... فعذرا صديقي المدخن على هذه الصراحة المخيفة ... والأمل أن تكون وازعا لك للتوقف عن التدخين ... ومحمسا لك على أن تكون سفير لجماعات محاربو التدخين , ومنذرا لكل من لم يتعظ ... وأولا وأخيرا فأنك أنت الحاكم, والقاضي ...... ولن يستطيع أحد أن يمنعك عن التدخين اذا لم تكن لديك النية أو الارادة على ذلك .

أخواني الرجال والنساء والفتيان والفتيات (المراهقين والمراهقات) لجميع الأعمار
*لا تعرضوا أجسادكم, وأنفسكم , ومالكم, ومجتمعكم لأضرار التدخين.

* الانسان العاقل لا ينساق لسيطرة العادات الضارة و التدخين والتدخين من هذه العادات .
ونحن نثق في انكم لن تخضعوا لسيطرة هذه العادة الضارة بمشيئة الله .
التدخين عادة سيئة يمكنك التخلص منها بسهولة اذا استعنت بالله , واستعذت من الشيطان الرجيم ثم استخدمت ارادتك واتبعت الآتي:
*اذا امتدت يدك للسيجارة فحاول ارجاء اشعالها.
*حاول عدم شفط الدخان عميقا الى داخل صدرك , مع رمي الثلث الأخير من السيجارة .
*الاقلاع عن المشروبات التي تعودت تناولها أثناء التدخين كالقهوة والشاي.
*لاترتاد الأماكن التي كنت تذهب اليها مع أصدقائك لغرض التدخين.
.حاول ممارسة هواية الاطلاع أو الرياضة كلما دعتك الرغبة للتدخين.
.تذكر دائما موقف الاسلام من مافيه ضرر وابتعد عن التدخين . والله الموفق والهادي الى سواء السبيل.
الرياضة تلهيك عن التدخين تذكر أن التدخين أوله دلع وآخره ولع ( ادمان )

تـــــحـــــذيــــــــر:ـــ

عدا أن أضرار التدخين المعروفة فانه يؤدي الى:ـ
ظهور التجاعيد حول الفم قبل أوانها
نتيجة لزمزمة الشفتين حول السيجارة على مدى السنين الطويلة
اضافة لأن التدخين يضعف التروية الدموية للجلد مما يقود الى شيخوخته قبل أوانه

*يتأثر القلب بالتدخين خاصة اذا كان مصحوبا بارتفاع الكوليسترول , وضغط الدم , أو مرض البول السكري ـــ حيث تصبح شرايين القلب ضــــيــقـــــة
وشــــــــــكـــــــــــــــــــرا

وأتمنى ان الموضوع يعجبكم ويفيدكم






   رد مع اقتباس

قديم 22-08-2006, 10:27 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
^كــاتم أســرار^
المدير العام
 






^كــاتم أســرار^ غير متواجد حالياً

صحيح أختي الدخن والشيشه آفة خطيره وتقتل الملايين من البشر

بارك الله فيك

كاتم أسرار






   رد مع اقتباس

قديم 23-08-2006, 02:26 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
! سمو الإحساس !
إدارة الموقع
 







! سمو الإحساس ! غير متواجد حالياً

لا أقول إلا إنا لله وإنا إليه راجعون

شكرا لك من الأعماق على الموضوع الطيب وبارك الله فيك ولا عدمناك .

أخوك

أسير الإحساس*

____________






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى مشاكل المجتمع وحلولها العنف والاغتصاب والعنوسة والمراهقة
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:50 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير