العودة   منتدى النرجس > المنتديات السياحية > منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 25-01-2010, 12:30 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
دره الشرق

عضو شرف

 







دره الشرق غير متواجد حالياً

 

إسبانيا الشمس والبحر والراحة

السياحة , المعالم السياحيه , السياحه فى اوربا , تنشيط حركة السياحه , فرنسا , ايطاليا , المانيا , اهم المدن السياحية


إسبانيا الشمس والبحر والراحة


تواصل اسبانيا جذبها للسياح من كل انحاء العالم الملايين يقبلون سنويا وعلى مدار العام، للتمتع بما تحمله هذه البلاد من مؤهلات حقيقية لكافة أنواع السياحة، حيث يقدر عدد السياح الذين زاروا اسبانيا العام الماضي بحوالي 79 مليون سائح، وهو ما يمثل ضعف عدد سكانها البالغ 39 مليون نسمة



وبالإضافة إلى تلك المعالم التاريخية والأثرية، والتي تعد الآثار الاسلامية الأبرز فيها، يبقى ساحل اسبانيا الجنوبي، وعلى الأخص ما يعرف بشاطئ الشمس La Costa Del Sol، هو مفتاح تلك الصناعة السياحية الاسبانية، حيث يضم هذا الساحل الطويل مدنا شهيرة جدا وسياحية مثل ماربيا وهي قبلة السياح العرب الذين يفضلونها صيفا.



فهناك مدينة تورومولينوس، فينخيرولا، بنا المدينة، ملقا، اسطبونة، سانت بيدرو، ميخاس، روندا وغيرها حيث تتميز بشواطئها وموانئها، وتشير الإحصاءات الرسمية إلى أن جزءاً كبيراً من زوار اسبانيا يتألف من زوار سياحة الشمس والبحر.



وهو نمط السياحة التي تعتمد عليها فنادقها ومنشآتها السياحية الممتدة على امتداد شواطئها المطلة على البحر الأبيض المتوسط من الشرق والجنوب، وشواطئ المحيط الأطلسي في الغرب والشمال الغربي من شبه الجزيرة الأيبيرية، والتي تأتي مواصلة لاستفادة الدول الأوروبية المطلة على البحر الأبيض المتوسط، ابتداء من فرنسا وايطاليا وانتهاء بالبرتغال وأخيرا اسبانيا.



وتعد اسبانيا أكبر بلد في العالم من حيث السياحة حيث انه بلد يجمع بين الماضي والحاضر وبه ثقافات ولغات وشعوب متعددة وهو من البلدان الكثيفة السياحة طوال العام لأنها تجمع بين الدفء والبرودة والثلوج والشواطئ والجزر، وتبرز هنا مقاطعات الساحل الشرقي المطلة على البحر المتوسط والتي تشكل كاتالونيا، والتي تقع في القطاع الشرقي الشمالي من اسبانيا.



وفيها شواطئ مهمة مثل شاطئ برافا وشاطئ دورادا، وتضم المقاطعة مدينة برشلونة ثاني أهم المدن الاسبانية بعد مدريد وميناؤها هو أهم ميناء على البحر الأبيض المتوسط وتضم الكثير من المباني القديمة وعلى عدد كثير من المتاحف والأسواق، يبرز فيها الحي القوطي بكاتدرائيته الكبيرة وبلديته القديمة كما يوجد فيها عدد كبير من المتاحف مثل متحف بيكاسو ومتحف الفن الكتلاني.



وبالإضافة إلى برشلونة وجاذبيتها السياحية هناك الكثير من المدن الساحلية على طول الساحل الجنوبي، ولعل تدفق السائحين يكثر في مدن ماربيا الشهيرة وفانخريلا، وسانت بيدرو، وصولا إلى جبل طارق، الفاصل بين البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي.










   رد مع اقتباس

قديم 25-01-2010, 07:03 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
بنت مسقط

عضو شرف







بنت مسقط غير متواجد حالياً







   رد مع اقتباس

قديم 25-01-2010, 11:59 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو







نوميديا غير متواجد حالياً







   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الشمس, إسبانيا, والبحر, والراحة


جديد مواضيع قسم منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:57 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير