العودة   منتدى النرجس > المنتديات السياحية > منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 25-01-2010, 12:40 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
دره الشرق

عضو شرف

 







دره الشرق غير متواجد حالياً

 

باث.. أهم المدن والمحطات السياحية التاريخية في إنجلترا



السياحة
, المعالم السياحيه , السياحه فى اوربا , تنشيط حركة السياحه , فرنسا , ايطاليا , المانيا , اهم المدن السياحية

باث.. أهم المدن والمحطات السياحية التاريخية في إنجلترا
تجذب السياح الباحثين عن العلاج في ينابيعها الساخنة


لا شك أن مدينة باث، المعروفة، من أهم المناطق السياحية البريطانية منذ سنوات طويلة، إذ إنها أعلنت تراثا بشريا من قبل منظمة اليونسكو عام 1987 لما لديها من ثروات طبيعية وعمرانية لا تقدر بثمن. ونتكلم هنا بالطبع عن ينابيع المياه الساخنة التي لا يوجد مثيل لها في الجزيرة الكبيرة والخضراء والمسارح والمتاحف وشتى أنواع العمران والمناطق الجبلية المحيطة بنهر «إيفان» في منطقة سامرست في الجزء الجنوبي الغربي من البلاد.

ولا تبعد المدينة، التي يصل عدد سكانها إلى 83 ألف نسمة، أكثر من 97 ميلا غرب العاصمة لندن، وتستغرق الرحلة في القطار عادة نحو ساعتين، ومن مدينة ساوثهامبتون نحو ساعتين ونصف الساعة، وقد أعلنتها الملكة مدينة منذ عام 1590.

وتكمن أهمية باث السياحية في كونها تقدم الكثير من أنواع وأنماط السياحية والمواقع والكثير من الخيارات للسائحين الأجانب والمحليين. فمثلا يقصدها الكثير للسياحة الحضارية أو الثقافية، ويقصدها البعض الآخر للسياحة الطبيعية، والبعض الآخر للسياحة التاريخية لأهمية المدينة في تاريخ إنجلترا.

ومن معالمها على هذا الصعيد، كاتدرائية باث الضخمة، وحمامات الينابيع الساخنة الرومانية الطراز والأصل، وما يعرف أيضا بمباني «الهلال الملكي» (the Royal Crescent) الموصولة بمباني الـ«السيركيس»، أو المسرح بكلام آخر.

ولذا تحتضن المدينة نحو 300 مكان للإقامة بين فندق وغرف خاصة (منها 80 فندقا ـ اثنان من فئة 5 نجوم)، وأكثر من مائة مطعم، والكثير من الحانات والمرافق العامة.

وتعتبر مباني «الهلال الملكي»، أهم مجموعة معمارية من الطراز الجورجي التي تحتضنها إنجلترا، ولذا فهي محمية من قبل الحكومة واليونسكو، وهي عبارة عن ثلاثين منزلا ذات شكل هلالي تعتمد واجهة واحدة ومماثلة في المقدمة، أما في الخلف فكل منزل مصمم بطراز مختلف. وقد تم بناء هذا الصرح المعماري الجميل على يد المهندس المعماري جون وود بين عامي 1767 و1774.

وكما سبق وذكرنا أن أهم معالم المدينة الصغيرة والفريدة، ينابيع المياه الساخنة الطبيعية التي تم بها بناء حمامين خاصين وحديثين عام 2006 لعلاج الأفراد والتمتع بالمياه الطبيعية، بالقرب من الحمامات الجورجية والرومانية القديمة. وقد تم بناء الحمامات الرومانية الفريدة مكان معبد سلتي قديما. ولعب الإمبراطور الروماني كلوديوس دورا كبيرا في بناء هذه الحمامات النادرة، كما يبدو.

أما كاتدرائية باث فهي تابعة للطائفة الإنغليكانية وتحمل أحيانا اسم القديس بول وبطرس. وقد تم تأسيس هذه الكاتدرائية الرائعة المعمار (الطراز الإنجليزي القوطي الذي انتشر في القرون الوسطى) على أنها دير للرهبان في القرن السابع.

وتمت إعادة بنائها عدة مرات في القرن العاشر، والثاني عشر، والسادس عشر. ويمكن مشاهدة أبراج الكاتدرائية من جميع أنحاء المدينة لضخامتها وهيبتها، وعلى الأرجح أنها من أجمل وأروع المباني وأعلاها من ناحية التصميمات الداخلية. ويمكن للمبنى أن يستوعب أكثر من 1200 شخص في وقت واحد.

ومن معالم المدينة الجميلة أيضا والتي تستحق الالتفاتة ـ وهي كثيرة جدا ـ جسر بالتيني (Pulteney Bridge) على نهر إيفان الذي تم بناؤه عام 1773 من قبل المعماري روبرت آدم.

ويعتبر الجسر تحفة معمارية هامة، وهو واحد من أربع جسور فقط في العالم التي تحتلها المحلات التجارية من جانب إلى آخر، كما هو الحال في الجسر الرئيسي في فلورنسا بإيطاليا. ويقال إن المعماري آدم كان قد زار البندقية وفلورنسا قبل تصميمه الجسر الذي يستوحي جسر التأوهات المعروف في البندقية. وفعلا، فسطح الجسر حافل بمحلات التحف القديمة والزهور والمكتبات والخرائط وغيرها من المحلات المشوقة.

وكان الجسر الذي يحمل اسم إحدى الأميرات، قد صمم في إطار مشروع لبناء بلدة جديدة على النهر من قبل أحد أغنياء المنطقة قديما قبل أن يتحول إلى حي من أحيائها الجميلة والحالمة.

أما التحفة المعمارية والحضارية التي تضمها باث أيضا فهي المسرح الملكي (The Theatre Royal)، الذي يعتبر أهم مسارح بريطانيا وأكبرها خارج العاصمة لندن. وقد تم بناء المسرح قبل 200 عام تقريبا ويتسع لأكثر من 900 شخص، وتقام فيه الكثير من المهرجانات السنوية، وخصوصا المسرح الشكسبيري، ومسرح الدمى، وغيرهما. وتم بناء مسرح جديد خاص بمسرح الأطفال يدعى «إيغ»، إلى جانبه قبل أربع سنوات. على أي حال فإنه تحفة معمارية من تحف الطراز الجورجي (بين القرنين الثامن عشر والتاسع عشر) لذا تمت إعادة تأثيثه وترميه نهاية التسعينات.

ومن المواقع الهامة في باث، الحدائق العامة على أنواعها وخصوصا «حديقة فيكتوريا الملكية»، التي لا تبعد كثيرا عن وسط المدينة الجميل. وكانت هذه الحديقة المطلة على مباني «الهلال الملكي» التي افتتحت عام 1830، أولى الحدائق البريطانية التي تحمل اسم فيكتوريا.

وبالطبع، كمعظم الحدائق البريطانية العامة والممتازة، توفر الحديقة الضخمة الكثير من أنواع الرياضة (مثل الغولف والتنس) والنشاطات الخاصة بالأطفال، وتضم مكانا خاصة للحفلات الموسيقية أيام فصل الصيف. وهناك أيضا حديقة «أليكساندرا» المطلة على المدينة كلها، وحديقة «باريدي» القريبة من الكاتدرائية، بالإضافة إلى حديقة «سيدني» وحديقة «أليس» وغيرها.

أهم الفنادق في باث:

ـ فندق «تاسبوره» (Tasburgh House) ـ العنوان: Warminster Road, BA2 6SH Bath ـ من فئة 5 نجوم ـ ابتداء من 75 دولار لليلة الواحدة ـ عدد الغرف: 12 غرفة. واحد من أجمل وأهم الفنادق المطلة على المدينة التي تتمتع بطراز معماري فيكتوري رائع، وتحاط بأكثر من 7 هكتارات من الأراضي والمراعي، وبالتالي ليس بعيدا عن مواقع المدينة السياحية الهامة. ويعتبر هذا الفندق مثالا صارخا للفنادق الإنجليزية الريفية التقليدية الهادئة التي تتمتع بخدمات ممتازة. كما تعرف غرفه برفاهيتها وطرزها المختلفة وشرفاتها الحالمة. وعلى قرب الفندق من وسط المدينة، فهو أيضا قريب جدا من عاصمة ويلز مدينة كارديف (ساعة بالقطار) ومدينة تشالتنهام المعروفة بسباقات الخيل.

ـ فندق «شيريتون» (Cheriton House) ـ العنوان: 9 Upper Oldfield Park, BA2 3JX Bath ـ من فئة 5 نجوم ـ ابتداء من 130 دولار لليلة الواحدة ـ عدد الغرف: 12 غرفة. فندق آخر من الفنادق التقليدية الفيكتورية الفاخرة المطلة على المدينة ومعالمها العمرانية الرائعة التي تم بناؤها قبل عام 1880. وفيما تطل بعض الغرف على المدينة يطل بعضها الآخر على الحدائق الإنجليزية والمراعي والسهول المحيطة، وهي كثيرة. ويتمتع الفندق بخدمات ممتازة وحديثة كالتلفزيون الخاص وشبكة الإنترنت، وغيرها من الضروريات الخاصة برجال الأعمال والناس العاديين. ولأن إحدى العائلات المحلية تدير الفندق المعروف، فبإمكان السائح التمتع بخيرات المدينة من المآكل والأطعمة وخصوصا البسكويت وكعكات الحلو.

ـ فندق «رويال كراسانت» (The Royal Crescent) ـ العنوان: 16 Royal Crescent, BA1 2LS Bath ـ من فئة 5 نجوم ـ ابتداء من 150 دولار لليلة الواحدة ـ عدد الغرف: 45 غرفة ـ جزء من سلسلة فنادق. هذا الفندق أهم وأشهر وأفخم فنادق مدينة باث التاريخية والحديثة. ويضم مجموعة ممتازة من الحدائق والحمامات والمطاعم. ويعتبر مبنى الفندق أحد أهم المباني من الناحية المعمارية على المستوى الأوروبي العام.

وكلما كان الفندق يمت إلى القرن الثامن عشر بصلة أو بأخرى كانت ألوان الغرف وتصميماتها ومساحاتها واللوحات الفنية التاريخية والأثاث أجمل وأكثر راحة. وكما يتوقع السائح من فندق فاخر في الريف الإنجليزي، هناك الكثير من الخدمات مثل: السباق وملاعب التنس والغولف وبرك السباحة وغيرها من الخدمات الترفيهية.

ـ فندق «دوريان هاوس» (Dorian House) ـ العنوان: 1 Upper Oldfield Park, BA2 3JX Bath ـ من فئة 5 نجوم ـ ابتداء من 130 دولار لليلة الواحدة ـ عدد الغرف: 11 غرفة. تم بناء هذا الفندق من حجارة المدينة الطبيعية عام 1880، وهو مثال ممتاز للعمران والطراز الفيكتوري الفاخر والأنيق. وعلى الرغم من قدمه، فإنه يحافظ على كل التفاصيل المعمارية الجمالية التي تمتع بها منذ بداياته. من ناحية التصميم الداخلي يعتبر الفندق تحفة فنية، متمتعا فوق ذلك بغرف واسعة وفارهة ومريحة في أجواء هادئة وآمنة.

ـ فندق «بيلبروك لودج» (Bailbrook Lodge) ـ العنوان: 35 ـ 37 London Road West, BA1 7HZ Bath ـ من فئة 4 نجوم ـ ابتداء من 100 دولار لليلة الواحدة ـ عدد الغرف: 14 غرفة. هذا الفندق حاز الكثير من الجوائز الخاصة بفنادق الأربعة نجوم لأناقته وجماله وموقعه الهادئ والممتاز الذي لا يبعد أكثر من ميلين عن وسط المدينة. وقد كان هذا الفندق منزلا عائليا في السابق، وقبل أن يتحول أحد أهم فنادق المدينة المطلة على وادي إيفان. وقد صمم المنزل على الطراز الجورجي من قبل المعماري جون إيفرلايت. ويحافظ الفندق على عراقة الخدمات الإنجليزية وتقليديتها، لذا يتمتع بفريق ممتاز من الخدم.

ـ فندق باث رويال ـ العنوان: 16 Royal Crescent, BA1 2LS Bath ـ من فئة 5 نجوم ـ ابتداء من 150 دولار لليلة الواحدة ـ عدد الغرف: 45 غرفة.






   رد مع اقتباس

قديم 25-01-2010, 07:34 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
بنت مسقط

عضو شرف







بنت مسقط غير متواجد حالياً







   رد مع اقتباس

قديم 25-01-2010, 11:55 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو







نوميديا غير متواجد حالياً







   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اللحن, التاريخية, السياحية, باث.., إنجلترا, والمحطات


جديد مواضيع قسم منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:59 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير