العودة   منتدى النرجس > المنتديات السياحية > منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 25-01-2010, 12:41 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
دره الشرق

عضو شرف

 







دره الشرق غير متواجد حالياً

 

ميونيخ.. صيف مليء بالمغامرات


السياحة
, المعالم السياحيه , السياحه فى اوربا , تنشيط حركة السياحه , فرنسا , ايطاليا , المانيا , اهم المدن السياحية

ميونيخ.. صيف مليء بالمغامرات
تمتع بالتاريخ والدفء البافاري

إذا كنت لم تقرر بعد أين وكيف ستقضي إجازتك الصيفية، فعليك التوجه إلى ميونيخ، حيث يكتسي الصيف فيها رونقا متميزا يضفي على الإجازة روح المغامرة ويمد الزائر بإيحاءات لم تخطر بباله قط حول قضاء إجازته؛ كل ذلك دون الاكتراث إلى أمور التنظيم التي غالبا ما تؤرق السائح، فالمواصلات مؤمنة ما إن يطأ السائح بقدمه أرض المطار، فالقطار بالانتظار في المحطة داخل المطار مثلا، خاصةً أن شركة القطارات تقدم خدمة مميزة للمسافرين، سواء مساعدتهم في نقل الأمتعة أو توفير أماكن وعربات خاصة للدراجات والأجهزة الرياضية مهما كان حجمها كبيرا.

يتمتع زوار ميونيخ بطعم الحياة البافارية بكل معانيها وتنوعها خلال زيارتهم لعاصمة الولاية وزهرة الجنوب الألماني. خاصة أن العروض تمتد من التسوق فيها إلى جولة ليلية صاخبة حتى متعة مشاهدة مباراة كروية لأفضل المنتخبات الألمانية، كذلك الاستجمام في أحضان الطبيعة لأخذ قسط من الراحة في الحديقة الإنجليزية مثلا.

كما تحتضن ميونيخ تاريخا عريقا في جنباتها، فالسائحون والمواطنون يتمتعون ببانوراما المدينة التاريخية الذي تتوسطها كنيسة فراون كيرشه المتربعة وسط الحاضرة الألمانية. إذ يطل البرجان الشاهقان، اللذان يرتفعان 100 متر، على أسطح منازل البلدة القديمة الوديعة في الأسفل. وإذا ما رفع الزائر رأسه إلى الأعلى فسيبهره منظر سلاسل جبال الألب بعنفوانها. للوصول إلى أعلى البرج يمكن للمرء أن يصعد سيرا على الأقدام أو أن يستقل المصعد.

على بعد خطوات من الكنيسة تشمخ أبراج «مبنى البلدية» الجديد تزهو بأطواق أجراسها، التي ما إن تبدأ بممارسة طقوس قرع الأجراس، حتى تبدأ العيون وكاميرات المارة بالتحديق فيها والاستمتاع بنغمها ورناتها المميزة؛ إذ تُقرع أجراس برج البلدية الجديدة مرتين في اليوم لتعرض مسرحيات موسيقية جميلة، خاصة أن الأجسام المعلقة فوق البرج تبدأ بالحركة مع أنغام الموسيقى.

وتُقرع الأجراس في الصيف ثلاث مرات في اليوم «في الساعة الحادية عشرة ظهرا، وعند الثانية عشرة ظهرا ومن شهر مارس (آذار) حتى أكتوبر (تشرين الأول) في الساعة الخامسة بعد الظهر أيضا».

ومن أراد الاستمتاع بمنظر خلاب يطل على البلدة القديمة ومحيطها، يمكنه وبواسطة مصدع النظر من على برج البلدية نحو الأرض.

من المعروف أن مبنى البلدية الجديد يتربع وسط ميدان «مارين بلاتس»، الذي يعتبر الميدان الرئيسي لمدينة ميونيخ منذ تأسيسها. ويعتبر هذا الميدان مركزا للحفلات والمناسبات السياسية، ويتحول في موسم عروض الأزياء إلى منطقة للمتعة الحقيقية، إضافة إلى تحويله فترة أعياد الميلاد إلى «سوق عيد الميلاد» التقليدي الذي تنظمه ميونيخ.

وكانت ساحة المبنى منذ تأسيس المدينة عامي 1157 و1158 مركز المدينة التجاري، حيث تقام الأسواق المختلفة، سواء سوق الملح أو الحبوب أو السمك أو كذلك سوق المواد الغذائية. وفي عام 1801 تم نقل السوق ليُفتتح عام 1807 في ما يعرف اليوم بسوق «فيكتوالين ماركت» وتعني هذه الكلمة اللاتينية «سوق المواد الغذائية». وفي عام 1853 افتتح آخر سوق للحبوب.

ليطلق بعدها على المكان اسم «مارين بلاتس». ومن الجدير ذكره أن ميدان مارين بلاتس «بئر السمك» المقام في سوق السمك السابق، تم بناؤه على زمن الأمير ماكسيميليان للعام 1638.

متعة الصيف وروعة الاستجمام: التجوال وركوب الدراجات والإقامة في أكواخ ريفية أو حتى السباحة في مياه البحيرات الصافية: نشاطات متوفرة في لؤلؤة الجنوب، فالعروض المتوافرة جديرة بتلبية جميع رغبات وأمنيات من يود قضاء عطلة صيفية لا تنسى؛ فأصحاب المتعة يجدون ضالتهم في ميونيخ. حيث يحمل 39 موقعا وأكثر من 120 فندقا علامة «WellVital» ويطلق هذا الاسم على أماكن الاستجمام والراحة والعلاج الطبيعي. وبذا تكون هذه الأماكن قد حصلت على معايير الجودة لهذه العلامة.

ويمكن هنا لمن يعاني من الضغط ومتاعب الحياة نسيان كل شيء والاسترخاء والاستجمام، خاصة لوجود عروض الاستجمام المتعددة، والرعاية المختصة والخدمة المميزة ليتمتع الجسد والروح معا. وهناك اهتمام في هذا الوقت بالذات بالرعاية الصحية المسبقة خلال فترة الإجازة. وتدعم عروض الوقاية من الدرجة الأولى في بافاريا، من خلال الحمامات والمنتجعات الصحية، الأهداف الصحية الشخصية خلال فترة أجمل أسابيع السنة والتي يقضي المرء فيها إجازته.

هذا إضافة إلى وجود فرصة للقاء الصديق العربي الذي أثقلته أمور العمل والمواعيد المكدسة أثناء تواجده في الإمارات أو الخليج العربي بشكل عام. وزيارته لمدينة ميونيخ تتيح له فرصة الاستمتاع بقضاء وقت مع صديق أو قريب لم يره فترة طويلة.

صيف ميونيخ ليس مليئا بالمفاجآت والمغامرات فحسب، بل إن جوها معتدل مما يجعل من التنقل والتنزه متعة حقيقية، يساعد في ذلك قصر مسافات السفر وكذلك البدائل البيئية المتوافرة من خلال السفر في القطارات والمترو، وتقديم وجبات خاصة بالمنطقة. لأن شركات السياحة وبالتعاون مع مكتب السياحة الوطني، فرع ميونيخ، تقدم نصائح للمواطن والسائح في كيفية الحفاظ على البيئة خلال الإجازة، مع التركيز على المتعة في هذه الفترة.

وهذا يعني أنه يمكن قضاء إجازة ممتعة وبقيمة عالية مقابل القليل من المال. مع الأمل بأن لا ينتهي الصيف.

وما إن ينتهي الصيف حتى يأتي الخريف الذي يُنظم فيه أكبر مهرجانات شعبية في ألمانيا لما يعرف بـ«عيد أكتوبر»، الذي يجلب سنويا أكثر من 6 ملايين زائر إلى المدينة. لكن المدينة تقدم أكثر من هذا المهرجان الشعبي، فهي تزخر بالقصور والقلاع والحدائق العامة ومناطق الجذب السياحي بشتى صورها. فقصر نيمفينبورغ غرب المدينة على سبيل المثال الذي بُني على الطراز الباروكي، بُني ليكون لإجازات الأمراء الصيفية.

فإلى جانب فنائه الباروكي، يضم القصر في جنباته مجموعات وزخارف قيمة. ويعتبر القصر بتجهيزاته الداخلية ومعارضه الجمالية للملك لودفيغ الأول من أجمل وأفضل المناطق السياحية في ميونيخ. وجزء من متحف القصر هو مسقط رأس الملك لودفيغ الثاني وكذلك قاعة الاحتفالات الموجودة في عدة طوابق مرصعة بالزخارف على سقفها للفنان يوهان بابتس تسيمرمان.






   رد مع اقتباس

قديم 25-01-2010, 07:37 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
بنت مسقط

عضو شرف







بنت مسقط غير متواجد حالياً







   رد مع اقتباس

قديم 25-01-2010, 11:53 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو







نوميديا غير متواجد حالياً







   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مأجل, ميونيخ.., بالمغامرات


جديد مواضيع قسم منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:51 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير