العودة   منتدى النرجس > المنتديات السياحية > منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 31-01-2010, 12:18 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
دره الشرق

عضو شرف

 







دره الشرق غير متواجد حالياً

 

ماربيلا أو ماربيا السياحه فى ماربيلا

مدينة الامراء , ماربيلا , ماريبا , اسبانيا , صور لاسبانيا , السياحه فى ماربيلا
مدينة الأمراء .. حلم كل شخص يعشق الأجواﺀ الرائعة، الشواطئ الجميلة، الرمال الذهبيّة وأشعة الشمس الدافئة ..
ماربيلا أو ماربيا هي مدينة تقع في مقاطعة مالقة في جنوب شرق إسبانيا مطلة على البحر المتوسط. يبلغ عدد سكانها حوالي 12000000 نسمة. تشتهر بكونها مدينة سياحية مهمة


تقع ماربيلا على بعد 40 كيلومتراً جنوب شرقي ملقة وتشكل الأميال الساحلية بين ماربيلا وبورتو بانوس النظير الإسباني لمونت كارلو، وتنتشر بيوت براقة تعود للبريطانيين الميسورين وعلية القوم الأسبانيين على التلال المحيطة، بالإضافة إلى اليخوت الأنيقة الروسية في المارينا.



وتضاهي ماربيلا في سحرها منتجع كوستا دول سول في جنوب اسبانيا حيث المطاعم والمحلات التجارية أكثر عصرية وأناقة وربما أكثر تكلفة وتجنبت المدينة المغالاة في تعمير المباني والتطور العمراني الذي ابتليت به جارتها كل توريمولينوز، وتتوارى البلدة القديمة عن الأنظار مخبئة شيئاً من سحر العصور الوسطى.





وعلى نطاق أوسع فإنك ستجد في بيرتو بانوس على بعد عشرة كيلومترات إلى الغرب اليخوت الفخمة كبيرة الحجم، وسيكتشف الزوار الذين يقودون سياراتهم لعدة أميال في القرى والتلال المحيطة بروندا اسبانيا التي لم تلامس عالم السياحة بعد.


تقف روندا على هضبة عالية في المناطق الجبلية الداخلية وتبعد 48 كيلومتراً عن ماربيلا وهي واحدة من أجمل المواقع التاريخية في المنطقة، ويقصدها المتنزهون في رحلاتهم الترفيهية المنطلقة من على شواطئ كوستا دل سول والراغبون في الهروب من تلك الشواطئ للتعايش مع الثقافات هناك في كافيترياتها ومطاعمها.

وتشتهر بنهرها المتدفق في مضايق صخرية ويقسم المنطقة إلى شق ينتمي للعصور الوسطى والآخر للقرن الثامن عشر، ويعرف ذلك المضيق بالتاجو أقيم عليه جسر بونتي نوفو الذي كان يضم سجناً ويستفاد منه هذه الأيام كموقع استراتيجي لمشاهدة الأماكن السياحية.





وتوجد به ممرات ومسالك مثيرة على امتداد النهر تسهل الاطلاع على البر المحيط به وتشتهر روندا أيضاً برياضات مصارعة الثيران تلك الرياضة الأقدم والأضخم في اسبانيا وتفتح حلبات مصارعة الثيران أبوابها للزوار في موسم مصارعة الثيران كما تحتوي تلك الحلبة على متحف رائع.




يبعد المطار 5 كيلومترات جنوب شرق مدينة ملقة ويضم مدرجين متوازيين يلتقيان من الجهة الداخلية وتتوافر خدمات النقل بالحافلات وسيارات التاكسي التي تغادر كل نصف ساعة، أما الانتقال إلى ماربيلا فيتم عن طريق حافلات تنطلق كل 45 دقيقة.




ترتفع درجات الحرارة في اسبانيا في فصل الصيف خاصة في يوليو وأغسطس، ويبقى الجو معتدلاً لبقية شهور السنة خاصة في الشمال، أما المناطق الجنوبية فتكون دافئة في معظم الأحيان ومن أفضل الأوقات لزيارة اسبانيا عموماً شهور الربيع والخريف باستثناء مناطق ساحل الأطلسي الذي تتساقط عليه الأمطار الغزيرة في اكتوبر ونوفمبر، ورغم أن أغسطس هو الشهر الأكثر ازدحاماً، إلا أن مايو وأكتوبر هما المفضلان من ناحية المناخ واعداد الزوار الوافدين إلى اسبانيا، ويكون البرد قارساً جداً في مدريد والمناطق الوسطى أثناء فصل الشتاء












   رد مع اقتباس

قديم 04-02-2010, 01:49 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو







papion nil غير متواجد حالياً

مشكوره اختي

درة الشرق

الله يعطيك العافيه






   رد مع اقتباس

قديم 07-02-2010, 10:43 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
دره الشرق

عضو شرف

 







دره الشرق غير متواجد حالياً

شكرا اختى

فراشة النيل

على مرورك الغالى






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ماربيلا, ماربيا, السياحه


جديد مواضيع قسم منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:53 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير