العودة   منتدى النرجس > المنتديات السياحية > منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 14-02-2010, 09:45 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو







نوميديا غير متواجد حالياً

 

Sss20 السياحة في امريكا.صور من سورينام


اصغر دوله في امريكا الجنوبيه


تشكل سورينام أصغر دولة في أمريكا الجنوبية، وجهة مثالية لمحبي الطبيعة والمغامرة الذين لا يمانعون في التضحية ببعض أسباب الراحة.




هي جمهورية سورينام، عرفت قديماً باسم غيانا الهولندية، تتميز سورينام بالطبيعة الجميلة نظراً لوجود العديد من المرتفعات الجبلية التي تكسوها الغابات المدارية والتي تكونت بفعل الأمطار التي تهطل على البلاد بغزارة، مما يجعلها تمتلك ثروة طبيعية، الأمر الذي أدى إلى إعلان جزء كبير منها كأكبر محمية للغابات المدارية في العالم وذلك في عام 1998.
جاء اسم الدولة سورينام مشتقاً ونسبة إلى قبائل "سورين" والتي كانت تسكن البلاد قبل أن يتم طردهم من قبل الهنود الأمريكان في القرن السادس عشر.


الموقع
تقع بأمريكا الجنوبية وبالتحديد في الجزء الشمالي منها، تشترك في حدودها الجنوبية مع البرازيل، وتحدها غيانا غرباً، بينما تشترك في حدودها الشرقية مع غيانا الفرنسية، وتطل سواحلها الشمالية على المحيط الأطلنطي.





معلومات عامة عن سورينام
المساحة: تبلغ مساحة سورينام 163.270 كم2.
عدد السكان: يبلغ عدد السكان 470.784 نسمة.
العاصمة: باراماريبو
اللغة: اللغة الهولندية هي اللغة الرسمية بالإضافة للغة الإنجليزية، الفرنسية، السورينامية وغيرها من اللغات الأخرى.
العملة: الجيلدر
الديانة: البروتستانت، رومان كاثوليك، هندوس، ومسلمين بالإضافة لبعض المعتقدات الإفريقية والوثنية.



المناخ
يسود سورينام مناخ مداري تلطفه الرياح التجارية الموسمية، ويتميز المناخ بها بغزارة الأمطار، والتي يتركز سقوطها في الجزء الشمالي من البلاد على المناطق الساحلية، ويصبح المطر أكثر غزارة في فترة معينة من السنة وهي الفترة من ديسمبر إلى إبريل حيث تحدث الفيضانات وتزداد في البلاد نسبة الرطوبة وترتفع درجات الحرارة التي تعمل الرياح الشمالية الشرقية على تلطيفها، وتتراوح درجات الحرارة السنوية بين 23 – 32 درجة مئوية.


الزراعه
الزراعة حرفة السكان الأولي ، وتتركز في المنطقة الساحلية والحاصلات تتكون من الأرز ، وقصب السكر ، والبن ، والقطن ، ويشغل الأرز أكبر قدر من المساحة الزراعية ، وبالبلاد ثروة غابية تضم أخشاب نادرة ، إلى جانب صيد الأسماك ، تتمثل الصناعة في بعض الصناعات الاستهلاكية ، والسكر واستخلاص المعادن ، وتشتهر سورينام بإنتاج خام البوكسيت حيث تتنتج خمس الانتاج العالمي منه ومن الألمنيوم .اقتصادها يعتمد على الثروة المعدنية المتمثلة بالبوكسايت (خام الألومنيوم) وصناعة الألومنيوم والمحاصيل الزراعية مثل الأرز والسكر والفواكه و الموز حيث تغطي الغابات مساحة واسعة من البلاد، حيث أن نصيب الفرد من الناتج القومي هو 3400 دولارا سنويا.تعاني سورينام من مشاكل بيئية متمثلة في انقراض الغابات بسبب قطع الأخشاب للتصدير وتلوث الممرات المائية نتيجة للأنشطة التعدينية.


نبذة تاريخية

سكن سورينام العديد من القبائل الهندية في العصور القديمة وذلك قبل أن يتم اكتشافها من قبل الأسبان وعرف هؤلاء باسم هنود الأراواك وقد تواجدوا في المنطقة في عام 5000 ق.م ، ثم جاء بعدهم هنود الكاريبي عام 1100 ق.م، كان أول من اكتشف المنطقة هم الأسبان فقد تم إخضاع المنطقة للسلطة الأسبانية عن طريق القائد دومينجو دي فيرا وذلك في عام 1593، أصبحت بعد ذلك سورينام مستعمره أسبانية، ثم جاء بعدهم الإنجليز لتنتقل السيادة لهم، وعمل الإنجليز على بناء المستوطنات فيها وذلك عام 1652م، انتقلت سورينام بعد ذلك إلي أيدي الهولنديين بعد معاهدة بريدا التي تنازلت بريطانيا بمقتضاها عن سورينام للهولندين مقابل أن تأخذ بريطانيا نيو أمستردام.
وبعد أن أصبحت سورينام في يد الهولنديين مالبثت أن رجعت مرة أخرى تحت الحكم البريطاني وذلك في الفترة ما بين 1795 - 1802 ثم من 1804 – 1816 وقد قام الإنجليز بجلب أعداد كبيرة من الرقيق وذلك للعمل في المزارع هناك، وبعد أن عانى الشعب والرقيق الكثير قاموا بالعديد من الثورات حتى تمكنوا من إلغاء نظام الاسترقاق عام 1863، وتمكنت بعد ذلك سورينام من الحصول على الحكم الذاتي عام 1954م ولكنها ظلت تابعة لهولندا, نالت بعد ذلك استقلالها عن هولندا عام 1975.


تضم سورينام العديد من المعالم الطبيعية الساحرة فتنتشر بها مساحات واسعة من الغابات المدارية والتي أعلن العديد منها كمحميات طبيعية، بالإضافة للعديد من المعالم الأثرية والتاريخية.

المدن والسياحة

تعد العاصمة باراماريبو واحدة من أهم الموانئ في الدولة وتمثل المركز التجاري والإداري لها، ويتركز بها الكثير من السكان، كما تضم العديد من المعالم التاريخية والحديثة فمازال يوجد بها بعض المباني الأثرية المتبقية من أيام الاستعمار، من المعالم الموجودة بها نذكر ميدان التحرير الذي يتوسطه القصر الرئاسي والذي بني في أوائل القرن الثامن عشر، بالإضافة للعديد من المباني التاريخية الأخرى والتي تعود إلى فترة الحكم الهولندي، كما توجد بها حديقة النخيل الواقعة على نهر سورينام ، وقلعة زيلانديا التي تم تشيدها في فترة الحكم الفرنسي وأصبحت بعد ذلك واحدة من المتاحف التاريخية الشهيرة هناك.
تغلب الطبيعة على معالم الدولة في سورينام، وتنسجم مع عادات القبائل وطقوسهم والتي تختلف من قبيلة لأخرى، مما يشكل حالة من الإبهار والمغامرة بالنسبة للسائح القادم إليها.
ومن المدن الأخرى الموجودة بسورينام نذكر نيونيكري، آلبينا وتعتبر المدينتان من الموانئ الهامة أيضاً، كما توجد مدينة موينغو.



واترككم مع بعض صور

















   رد مع اقتباس

قديم 15-02-2010, 01:14 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو







papion nil غير متواجد حالياً

مشكوره اختي

نوميديا

الله يعطيك العافيه






   رد مع اقتباس

قديم 11-12-2012, 10:24 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
! سمو الإحساس !
إدارة الموقع
 







! سمو الإحساس ! غير متواجد حالياً

شكرا جزيلا لك ع الطرح
وبارك الله فيك ||..






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
امريكا.صور, السياحة, سورينام


جديد مواضيع قسم منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:25 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير