العودة   منتدى النرجس > المنتديات السياحية > منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 23-02-2010, 02:41 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو






ورده غير متواجد حالياً

 

جزيرة نورفوك- إقليم يتبع أستراليا، -مناظر خلابه







جزيرة نورفوك إقليم يتبع أستراليا، وتقع في المحيط الهادئ الجنوبي على بعد 1,600كيلومتر شمال شرقي سيدني، وعلى بعد 1,000كم شمال غرب أوكلاند بنيوزيلندا.



ويتكون هذا الإقليم من الجزيرة الرئيسية، نورفوك، بالإضافة إلى جزيرتين أخريين غير آهلتين بالسكان، هما جزيرة فيليب، وجزيرة نيبان. ويعين الحاكم العام لأستراليا المدير الإداري للجزيرة الذي يُعدّ مسؤولاً أمام الحكومة الأسترالية من خلال إدارة الأقاليم بكانبرا. ولدى المجلس التشريعي للجزيرة السلطات لسن القوانين في كافة شؤون الجزيرة، وليست هناك ضرائب على الدخل في جزيرة نورفوك غير أن هناك رسومًا قليلة لغرض تغطية تكلفة الأشغال العامة . ومساحة جزيرة نورفوك محدودة؛ فطولها حوالي ثمانية كيلومترات وعرضها خمسة كيلومترات. على شواطئها صخور، وليس بها شواطئ ومراسٍ للسفن، ولذا ترسو السفن بعيدًا عن الجزيرة وتفرغ حمولتها بوساطة الصنادل. ونورفوك منطقة جبلية وبها قمتان بارزتان هما جبل بت وجبل بيتس وكلتاهما ترتفع 300م فوق مستوى سطح البحر، ومن اليسير تسلقهما والتمكن من مشاهدة المناظر الرائعة على امتداد الجزيرة. وتبدو على البعد جزيرتا فيليب ونيبان. ويجري بالجزيرة العديد من الجداول والأنهار الصغيرة، وتغطي جبالها ووديانها نباتات غنية، وتنتشر في جميع أرجائها أشجار الصنوبر الباسقة التي تُكسب الجزيرة طابعًا مميزًا. يبلغ عدد سكان الجزيرة 1,800 نسمة. والسياحة هي النشاط الاقتصادي الرئيسي، وتُعد كنجستون أول مستوطنة بالجزيرة، وهي مقر الحكومة. رسا جيمس كوك بجزيرة نورفوك عام 1774م خلال رحلته الثانية حول العالم وقام بإعلان حق بريطانيا في المطالبة بالجزيرة. وبعد أسابيع قليلة من وصول الأسطول الأول إلى خليج بوتاني عام 1788م تم إرسال كتيبة من بين أفرادها 15 سجينًا منفيًا إلى جزيرة نورفوك لتحول دون احتلالها من قِبَل أي قوى أخرى. ونزلت على شاطئ الجزيرة في 6 من مارس عام 1788م، هذا التاريخ الذي لا يزال خالدًا في جزيرة نورفوك ويشار إليه بيوم التأسيس ونتيجة لصعوبات عديدة تم التخلي عن الجزيرة في عام 1813م. وبقيت نورفوك غير مأهولة طوال الاثنتي عشرة سنة التالية. تم تأسيس مستوطنة عقابية قاسية في الجزيرة في يونيو عام 1825م لمعاقبة مجرمين من خليج بوتاني كانوا قد ارتكبوا المزيد من الجرائم أثناء وجودهم بأستراليا، واحتج بعض الناس على هذا الجحيم الباسفيكي إلى أن تم التخلي عن تلك المستوطنة وغادرها آخر المجرمين عام 1856م. ووصل إلى جزيرة نورفوك، في ذلك العام نفسه، 194 مستوطنًا قدموا من جزيرة بتكيرن ليبدأوا حياة جديدة، ومعظمهم من أحفاد متمردي السفينة البريطانية باونتي. وفي خلال سنوات قليلة رجعت بعض الأسر إلى بتكيرن بسبب الحنين الغامر للوطن. وفي عام 1896م أصبحت نورفوك تابعة إلى نيو ساوث ويلز. وفي عام 1914م أصبحت إقليمًا تابعًا لأستراليا.



















   رد مع اقتباس

قديم 23-02-2010, 06:23 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو







رفيق الحزن غير متواجد حالياً

شاكرين لكے اختے الكريمة ما نقلتيه لنا من معلومات مفيدة
نفعنا الله واياكے بهذا العمل الصالح وأثقل الله ميزانك بهذا الموضوع الطيب وجعله خيراً لكے

تقبلي مروري وإلے الامام بدون اي توقف منتظرين ابداعاتك ومعلوماتك القيمة






   رد مع اقتباس

قديم 24-02-2010, 01:15 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو







نوميديا غير متواجد حالياً



يسلموا حبيبتي على الموضوع

دمتي متالقة

_نوميديا_







   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
-مناظر, أستراليا،, خلابه, يتبع, جزيرة, إقليم, نورفوك-


جديد مواضيع قسم منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:16 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير