العودة   منتدى النرجس > المنتديات السياحية > منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 26-02-2010, 10:14 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو







نوميديا غير متواجد حالياً

 

Sss20 السياحة في ايرلندا. دبلن.معلومات عن ايرلندا..السياحة في دبلن.الزمردة الخضراء

السياحة في ايرلندا. دبلن.معلومات عن ايرلندا..السياحة في دبلن.الزمردة الخضراء


السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة









دبلن: تعتبر العاصمة الإيرلندية من أهم المعالم السياحي الأوروبية، حيث تتميز بالنهضة الفندقية علاوة على الهدوء والأجواء الرومانسية والازدهار الاقتصادي الكبير الذي جعل هذه البلاد تمثل أبرز قصص النجاح في دول الاتحاد الأوروبي.


و"دبلن" هي عاصمة جمهورية أيرلندا و أكبر مدنها، وتقع دبلن قرب نقطة المنتصف للساحل الشرقي الايرلندي على فم نهر ليفي وفي مركز إقليم دبلن، ومنذ القرون الوسطى، أصبح مصطلح "إقليم دبلن" بديلاً عن مصطلح "محافظة دبلن" بينما يشمل مصطلح "منطقة دبلن العظمى" المدينة وجميع المحافظات الباقية، وبلغ عدد سكان دبلن 495.781 في تعداد عام 2002.


فمنذ أقل من عشرين عاماً كانت أيرلندا دولة نامية تفتقد الخدمات المميزة ولكنها اليوم من أهم المراكز السياحية العالمية سواء بالنسبة إلى الأوروبيين أو الأمريكيين الذين يتحدرون بأعداد ضخمة من أصول أيرلندية.


وقالت جيرالدين ايجان، مديرة التسويق والتنمية في هيئة السياحة الإيرلندية: "إن العاصمة الإيرلندية "دبلن" ينبغي أن تصبح منافساً قوياً للندن بالنسبة إلى السائح العربي، خصوصاً لأن ايرلندا تتمتع حالياً بعناصر جذابة كبيرة بالذات لدول مجلس التعاون الخليجي".


وأشارت إيجان في تصريح أوردته صحيفة "الحياة" اللندنية إلى أن "دبلن" أصبحت فعلاً من أهم العواصم السياحية الأوروبية، حيث تتميز أيرلندا بارتفاع مستوى الخدمات السياحية علاوة على أجواء الازدهار الاقتصادي الكبير التي تنعم بها.


وأكدت ايجان أن هيئة السياحة الأيرلندية وضعت خططاً جديدة لكي تجذب السائح الخليجي الذي يقصد لندن لقضاء فترة من الوقت أيضاً هنا للاستمتاع بأجواء مختلفة عن بريطانيا، خصوصاً لأن الشعب الايرلندي يتميز بطباع عديدة تكاد تقترب من العرب، فهناك الأجواء العائلية الحميمة والطابع المحافظ نسبياً والانفتاح التام على الثقافات والشعوب الأخرى.


وأضافت: أن عدد السياح العرب لا يزيد سنوياً عما يتراوح ما بين 5 آلاف إلى 7 آلاف شخص، مشيرة إلى أن هذا لا يعكس حجم العلاقات المميزة بين العالم العربي وايرلندا.


وكان بيرتي اهيرن، رئيس الوزراء الايرلندي، حرص خلال العام الحالي على القيام بجولة شملت المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة على رأس وفد يضم 140 من كبار رجال الأعمال والمصارف والمستثمرين للعمل على زيادة وتعزيز العلاقات الاقتصادية مع المنطقة.


وترتبط "دبلن" برحلات منتظمة لنحو 5 إلى 6 مرات أسبوعياً مع أبوظبي ودبي، وكانت هيئة السياحة الايرلندية نظمت أول جولة سياحية لوفد صحافي من دولة الإمارات في مايو (أيار) الماضي بهدف جذب السائح الخليجي.


وينساب نهر "الليفي" بهدوء ووداعة حول "دبلن" لكي يضفي عليها مزيداً من الجمال والرومانسية الخلابة وبسبب صغر مساحة ايرلندا فإنه بوسعك أن تزور المناطق الريفية الجميلة التي تحتضنها خلال فترة لا تتعدى نصف ساعة فقط، وعلاوة على ذلك فإنه بوسعك في أقل من ساعة أن تصل الى شاطئ البحر لكي تستمتع بأجوائه الخاصة.


وبسبب كثرة هطول المطر في ايرلندا معظم العام فإنها أصبحت تعرف باسم "الزمردة الخضراء" التي تبهرك بسحرها وطبيعتها الخلابة.


والجدير بالذكر أن العاصمة الإيرلندية تشتهر أيضاً بالأجواء الثقافية الشهيرة، فقد أنجبت ايرلندا أبرز الأدباء


والشعراء والروائيين مثل جورج برناردشو وجيمس جويس وجونثان سويفت وأوسكار وايلد ويتس، بالإضافة إلى توفير التخصصات العلمية والتكنولوجية والآداب وكذلك الدراسات الطبية التي تضاهي ما هو متوفر في أرقى كليات الطب في بريطانيا ..






آخر تعديل rosana يوم 05-12-2015 في 03:48 AM.
   رد مع اقتباس

قديم 28-02-2010, 11:46 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
^كــاتم أســرار^
المدير العام
 






^كــاتم أســرار^ غير متواجد حالياً

شكرا لك أختي نوميديا والله يعطيك العافية

كاتم أسرار






   رد مع اقتباس

قديم 07-03-2010, 09:01 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو






كلابيسو غير متواجد حالياً

مشكورين ولاخلاولاعدم






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
السياحة, ايرلندا.صور, دبلن


جديد مواضيع قسم منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:13 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير