العودة   منتدى النرجس > المنتديات الثقافية > منتدى بنك المعلومات الثقافية وموسوعة هل تعلم




إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 15-04-2010, 01:27 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو







السر الخفي غير متواجد حالياً

 

ساعة للمسلمين في مكة تزاحم توقيت"غرينيتش"

ساعة للمسلمين في مكة تزاحم توقيت"غرينيتش"
يبدأ في برج من بين أكبر أبراج العالم بجوار الحرم المكي دوران ساعة خاصة بالمسلمين في تموز المقبل تهدف إلى جعل توقيت المدينة المقدسة مرجعاً عالمياً مقابل توقيت "غرينيتش".

وذكر موقع العربية نت أنه سيكون للمسلمين في كل أنحاء العالم ساعة خاصة بهم تعلو برجاً من بين الأكبر في العالم بجوار الحرم المكي تبدأ دورانها في نهاية تموز المقبل، قبل شهر رمضان المقبل، الذي يبدأ في حدود العاشر من آب
وقال نائب الرئيس والمدير العام لفندق "برج ساعة مكة الملكي" المطل على الحرم الشريف محمد الأركوبي إن "الجزء الأول من الفندق سيفتتح في نهاية حزيران المقبل".
وتشكل الساعة المعلم الرئيسي لمجمع ضخم مكوّن من سبعة أبراج تطوره مجموعة بن لادن لحساب الحكومة السعودية وتتولى إدارته فندقياً مجموعة "فيرمونت" على أن يبلغ إجمالي عدد الغرف والشقق الفندقية في الأبراج حوالى 3000 غرفة وشقة.
وأضاف الأركوبي عن المشروع الذي تبلغ كلفته ثلاثة مليارات دولار أن "وضع توقيت مكة في مواجهة توقيت غرينيتش هو الهدف".
وتابع الأركوبي أنه يبلغ طول الهيكل الإسمنتي للبرج الرئيسي 662 متراً وطول الهيكل الحديدي الذي يعلوه 155 متراً، وبالتالي هو أعلى برج إسمنتي في العالم وثاني أطول برج على الإطلاق إذا ما احتسب الهيكلان معاً، أي 817 متراً مقابل 828 متراً لبرج خليفة في دبي، وهو الأعلى في العالم.
وسيحوي برج ساعة مكة متحفاً إسلامياً ومرصداً فلكياً يستخدم لأغراض علمية ودينية وسيبث فيلم وثائقي فور تركيب الساعة الألمانية الصنع على رأس البرج.
ويبلغ طول الساعة 45 متراً وعرضها 43 متراً، وهي الأكبر في العالم، إذ إنها أكبر بستة أضعاف من ساعة بيغ بن في لندن وسيتم ربط ساعة مكة بأكبر مراكز التوقيت في العالم بما في ذلك لندن وباريس ونيويورك وطوكيو.
وقال الأركوبي إنه "يمكن مشاهدة الساعة ومعرفة التوقيت على مسافة 17 كيلومتراً من البرج في الليل عندما تكون إضاءة الساعة بيضاء وخضراء، فيما يمكن مشاهدة الساعة من مسافة 11 إلى 12 كيلومتراً خلال النهار عندما يكون لون الساعة أبيض".
وسيعمل أكثر من 7000 شخص في مجموعة الأبراج التى ستكون غالبية غرفها مطلة على الحرم.
وأشار الأركوبي إلى أن التصاميم تراعي التقاليد الإسلامية وسيكون مجمع ساعة مكة من الأكثر تطوراً في العالم على صعيد المعلوماتية، إذ فيه حوالى 100 ألف كيلومتر من أسلاك الألياف البصرية، كما سيضم 76 مصعداً بينها مصعد هو الأكبر حجماً في العالم.






   رد مع اقتباس

قديم 15-04-2010, 12:33 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
لامية العرب

عضو شرف

 






لامية العرب غير متواجد حالياً

جزاك الله خيرا على المعلومات






   رد مع اقتباس

قديم 17-04-2010, 02:57 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو






وجوه غير متواجد حالياً

شي طيب
مشكور






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى بنك المعلومات الثقافية وموسوعة هل تعلم
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:48 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير