العودة   منتدى النرجس > المنتديات السياحية > منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 30-05-2010, 02:46 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عبق الزهور

عضو شرف

 







عبق الزهور غير متواجد حالياً

 

Sss20 فعاليات الصيف.اسبانيا.بلد السياحة والجمال


`````إسبانيا````

تقـريـرشـآأمـل عن بلد السيـاحـه والجمـالإسبانيا

عاما بعد الآخر.. تواصل اسبانيا جذبها للسياح من كل اصقاع الدنيا.. الملايين يقبلون سنويا، وعلى مدار العام، للتمتع بما تحمله هذه البلاد من مؤهلات حقيقية لكافة أنواع السياحة، حيث يقدر عدد السياح الذين زاروا اسبانيا العام الماضي بحوالي 79 مليون سائح، وهو ما يمثل ضعف عدد سكانها البالغ 39 مليون نسمة، وبالإضافة إلى تلك المعالم التاريخية والأثرية، والتي تعد الآثار الاسلامية الأبرز فيها، يبقى ساحل اسبانيا الجنوبي، وعلى الأخص ما يعرف بشاطئ الشمس La Costa Del Sol، هو مفتاح تلك الصناعة السياحية الاسبانية، حيث يضم هذا الساحل الطويل مدنا شهيرة جدا وسياحية مثل ماربيا وهي قبلة السياح العرب الذين يفضلونها صيفا، فهناك مدينة تورومولينوس، فينخيرولا، بنا المدينة، ملقا، اسطبونة، سانت بيدرو، ميخاس، روندا وغيرها حيث تتميز بشواطئها وموانئها، وتشير الإحصاءات الرسمية إلى أن جزءاً كبيراً من زوار اسبانيا يتألف من زوار سياحة الشمس والبحر، وهو نمط السياحة التي تعتمد عليها فنادقها ومنشآتها السياحية الممتدة على امتداد شواطئها المطلة على البحر الأبيض المتوسط من الشرق والجنوب، وشواطئ المحيط الأطلسي في الغرب والشمال الغربي من شبه الجزيرة الأيبيرية، والتي تأتي مواصلة لاستفادة الدول الأوروبية المطلة على البحر الأبيض المتوسط، ابتداء من فرنسا وايطاليا وانتهاء بالبرتغال وأخيرا اسبانيا .



`````بلاد لا يغيب عنها السياح`````



وتعد اسبانيا أكبر بلد في العالم من حيث السياحة حيث انه بلد يجمع بين الماضي والحاضر وبه ثقافات ولغات وشعوب متعددة وهو من البلدان الكثيفة السياحة طوال العام لأنها تجمع بين الدفء والبرودة والثلوج والشواطئ والجزر، وتبرز هنا مقاطعات الساحل الشرقي المطلة على البحر المتوسط والتي تشكل كاتالونيا، والتي تقع في القطاع الشرقي الشمالي من اسبانيا، وفيها شواطئ مهمة مثل شاطئ برافا وشاطئ دورادا،

وتضم المقاطعة مدينة برشلونة ثاني أهم المدن الاسبانية بعد مدريد وميناؤها هو أهم ميناء على البحر الأبيض المتوسط وتضم الكثير من المباني القديمة وعلى عدد كثير من المتاحف والأسواق، يبرز فيها الحي القوطي بكاتدرائيته الكبيرة وبلديته القديمة كما يوجد فيها عدد كبير من المتاحف مثل متحف بيكاسو ومتحف الفن الكتلاني، وبالإضافة إلى برشلونة وجاذبيتها السياحية، هناك الكثير من المدن الساحلية على طول الساحل الجنوبي، ولعل تدفق السائحين يكثر في مدن ماربيا الشهيرة وفانخريلا، وسانت بيدرو، وصولا إلى جبل طارق، الفاصل بين البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي.



***برنامج الســائح***



وبالطبع فإن المسافر إلى ماربيا وشقيقاتها من شاطئ الشمس، لا بد له أن يعي أن للسياحة البحرية خصوصيتها المختلفة عن أنواع السياحة الأخرى، ومع هذا فإن الحياة المتواصلة للسياحل الاسبانية تبقى أهم عوامل جذب السياح، وهو ما لا يتوفر للكثير من الأماكن السياحية المشابهة والتي تنحصر سياحتها على الفترة الصباحية فقط، فالزائر لهذه السياحل لن يجد وقتا ضائعا كثيرا لديه، باعتبار أن النشاط الصباحي يبدأ مبكرا على الساحل بالرياضات البحرية المتنوعة والاستمتاع بالشمس المشرقة، وعندما يحل المساء وتغرب تلك الشمس المشرقة وتغادر على أمل يوم مشرق آخر، فإن هؤلاء السياح لن يضلوا طريقهم لقضاء أمسيات جميلة، تبدأ من المقاهي المنتشرة في الجانب المقابل للساحل، وكذلك وجود المحلات التجارية التي تظل مشرعة أبوابها حتى ساعة متأخرة من كل ليلة، وتستقبل السياح بكافة الرغبات التي يريدونها، وتتنوع تلك المحلات وفخامتها بحسب موقعها، فمثلا في بورت بانوس الراقي والذي يعتبر الموقع الأفخم في اسبانيا بكاملها، نظرا لوجود أكبر اليخوت لأثرياء العالم على مرساه، توجد أكبر الماركات العالمية، مثل: Dior, LV, وD& G وغيرها من الاسماء الكبرى في عالم التصميم والازياء.



***المطــــــاعم***



بالرغم من تعدد المطاعم في الساحل الجنوبي لاسبانيا واشباعها للرغبات المختلفة للسائح، إلا أن أكثر ما تتميز به هو تلك المطاعم البحرية المتاخمة للساحل والتي تميزها نوعية الأكلات البحرية التي تقدم للسائح فور قدومه من ممارسة رياضته البحرية أو سباحته، حيث يتم شواء الأكلات على نوعية معينة من الخشب والذي يوضع وسط كمية من الرمل داخل قارب حقيقي.

حيث بإمكان السائح أن يختار وجبته ثم يشاهد الطاهي وهو يقوم بتحضيرها له أمامه في هذا القارب، وتوجد هذه المطاعم على طول الساحل وتتباعد فيما بينها بمسافة تقل عن 200 متر، ومع أنها بهذه الكثرة إلا أنه يصعب على السياح إيجاد مكان لهم إلا بعد انتظار، وهو لا يطول على كل حال.



أهم الجزر السياحية



كابريرا



تتمتع اسبانيا، بالإضافة إلى ساحلها الجنوبي، بالعديد من الجزر القريبة من اليابسة الاسبانية ويؤمها السياح نظرا لخصوصيتها المتميزة، ومن أهم هذه الجزر جزر البليار وهي صاحبة الإقبال السياحي الأكبر في اسبانيا وهي رائعة الطبيعة والشواطئ وتتميز بكهوفها البحرية كما أنها تعد ذات جو هادئ وتقع في البحر المتوسط وتقع بها جزيرة صغيرة اسمها {كابريرا} ومما يميز هذه الجزيرة أنها جزيرة خالية من المباني والفنادق، يبيت فيها السياح فقط بواسطة التخييم.



الكناري



أما جزر الكناري والتي تقع في المحيط الأطلسي، فهي غنية عن التعريف وهي قبلة السياح صيفا وشتاء نظرا لدفء جوها، كما أن جمال شواطئها جعلها من أهم المناطق السياحية في اسبانيا وتعد هذه الجزر جنة طبيعية تتميز بتشكيلات جيولوجية ونباتات غريبة.


الطقــــس

لا يتغير طقس الساحل الجنوبي لاسبانيا كل عام، فهو ثابت تقريبا، وإن كانت موجات الحر التي تمر على اوروبا، يكون لاسبانيا نصيبها منها إلا أن برودة مياه البحر وانخفاض الرطوبة، تبقيان سمة مميزة لا تتغير مهما اختلف الطقس، خلال صيف هذا العام بالتحديد، استمتع عشرات الملايين بدرجة حرارة معتدلة تراوح الثلاثين درجة مئوية نهارا وتنخفض لتصل إلى 25 درجة مساء.

ودرجات الحرارة هذه تعتبر مثالية ولا يجد أي سائح أفضل منها على الاطلاق، فهي مناسبة للسياحة البحرية، ولا تشعر السائح بأي حرارة مرتفعة أو برودة منخفضة تمنعه من ممارسة نشاطه اليومي كما يحب ويرغب



أفضل المدن لسياحية في اسبانيا



اشبيليهـ



ثالث المدن الأسبانية من حيث الحجم تقع على نهر الوادي الكبير وهي عاصمة المنطقة المنطقة الأندلسية بها أحياء شعبية مثل حي سانتا كروث لوجود الآثار بها وبالأخص العربية منها وتبرز من بين الآثار العربية القلعقة العربية القديمة والجيرالدا وهي مئذنة المسجد الذي تم تحويله فيما بعد إلى برج لأجراس الكاتدرائية القوطية الكبيرة وكذلك برج الذهب المطل على نهر الوادي الكبير الذي كان دعامة الأسوار التي بناها الموحدون حول المدينة .



قرطبة



تقع أيضا على وادي النهر الكبير شمال شرق أشبيلية كانت هي عاصمة الخلافة الإسلامية بها آثار إسلامية رائعة مثل جامع قرطبة وقصر الزهراء وهي مدينة غنية عن التعريف في تاريخنا الإسلامي .



غرناطة



تحتل مكانا ممتازا على سفح جبل الثلج وهي آخر المدن الإسلامية سقوطا في الأندلس يوجد بها قصر الحمراء الذي بناه ملوك بني الأحمر وهو قصر رائع يقع على مرتفع تتخلله الباحات والحدائق الرائعة والنوافير وساحة الأسود وغرناطة مدينة لايمل منها زائرها .





مالقا



وهي مدينة ساحلية ذات مناخ معتدل في الشتاء تطل عليها قلعة عربية ضخمة تعرف باسم القصبة , وعند خروجك من مالقة جهة الغرب تجد شاطئ الشمس (La Costa Del Sol) التي تضم أمكنة شهيرة جدا وسياحية مثل ماربيــا وهي مدينة تكثر فيها السياحة وبالأخص من ناحية السياح العرب , وكذلك تورمولينوس , فينخيرولا ,بنا المدينة ,اسطبونة , ميخاس ,روندا وغيرها حيث تتميز بشواطئها وموانئها .



كانتابريا
خضراء وبحريه ومن أجمل مناطق أسبانيا وسكانها هم أقدم سكان شبه الجزيرة الأيبيرية وفي هذه المنطقة توجد أماكن رائعة في أعالي الجبال المسماة (( سانتيانا ديل مار))
وعاصمتها هي( سانتاندير ) وهي من أكثر مناطق أسبانيا جذبا للسياح وأكثرها جمالا , بها متحف يحتوي على الرسوم الزيتية التي تعود إلى القرنين السابع عشر والثامن عشر.




برشلونة



ثاني أهم المدن الإسبانيه بعد مدريد ومن أجمل مدن وأسبانيا وميناؤها هو أهم ميناء على البحر الأبيض المتوسط وبها الكثير من المباني القديمة وعلى عدد كثير من المتاحف والأسواق , تبرز فيها الحي القوطي بكاتدرائيته الكبيرة وبلديته القديمة وكذلك أعمال المهندس المعماري العالمي أنطونيو غاودي الذي ترك في برشلونة أروع المباني بها مثل كاتدرائية العائلة المقدسة التي لم ينتهي بناؤها وحديقة غويل وقصر غويل ومنزل باتلو وغيرها ويوجد في برشلونة عدد كبير من المتاحف مثل متحف بيكاسو ومتحف الفن الكتلاني .



بلنسية


وهي عاصمة مقاطعة بلنسية ,شهيرة عالميا باحتفالات سان خوسيه والتي يقوم سكانها بحرق لعب كبيرة جدا مصنوعة من الكرتون الحجري تمثل مشاهد تهدف إلى نقد أوضاع حالية وشخصيات معروفة بجو احتفالي ويتم حرقها في 19 من شهر مارس آذار , وتوجد بها شواطئ مميزة يحبها الأسبان مثل : (شاطئ الزهر) التي توجد بها مناطق سياحية مثل أوروبيسا التي تحافظ على مايسمونه برج الملك وبني قاسم .وقرية بينيسكولا الواقعة على مرتفع صخري تطل عليه قلعة من العصور الوسطى .

مدريد



وهي عاصمة أسبانيا وهي مدينة أسسها العرب في القرن التاسع من الأماكن الجميلة في مدريد كوستا ديل السول ( باب الشمس ) وهي أكثف حي في مدينة مدريد سياحيا وهي نشطة طوال اليوم وتوجد بالقرب منه الساحة الكبرى ( بلاثا مايور ) وكذلك ساحة أسبانيا وطريق ( قران بيا ) حيث تكثر الحركة والمطاعم والمقاهي , وفي مدريد يوجد متحف البرادو ( وهو أحد المتاحف الأكثر أهمية في العالم من حيث الرسم الزيتي ) ومدريد مدينة كبيرة تكثر فيها أماكن التنزه وتوجد فيها ملاهي كبيرة جدا .


وتتبع محافظة مدريد مدينة الكالا دي إيناريس(Alcala de Henares) حيث ولد ثربانتس أحد أشهر الأدباء الأسبان ومدينة شقوبية (Segovia) التي توجد بها قلعة عربية جميلة جدا تسمى القصر(Alcazar) وتجمع هذه المدينة بين الطبيعة والآثار والجمال والهواء النقي وتقرب منها الجبال التي تتساقط عليها الثلوج وبها سور يحيطها قمة في الفن والروعة .

الأســــواقـ

يشتهر في أسبانيا سوق الكورتي إنقليس el corte engles وهو أشهر الأسواق الأسبانية وسوف تجدي فروعه في جميع المدن التي ذكرتها لك . بالإضافة إلى الاسواق والمحال المنتشرة في جميع شوارع أسبانيا .

الأســعار

الأسعار في أسبانيا هي من أرخص دول الإتحاد الأوروبي والمعيشة رخيصة .

الفنادقـ

جميع الفنادق في أسبانيا (1,2,3,4,5 نجوم ) والموتيلات وبأسعارها ومواقعها( كبعدها عن وسط المدينه و هل هي مواقع امنه وجيده للسياح وللعوائل ). جميع مدن اسبانيا او قراها او جزرها .وكذلك الأسعار على حسب الوقت .
***معلومه مهمة جدا:
( بعض الفنادق في إسبانيا تقدم عروض خاصة للنزلاء بالنسبة للأ سعار. مثلا قد تذهب لإسبانيا في 15 أغسطس وتكون فنادق 5 نجوم بسعر 150 يورو لكنن تقوم بعض الفنادق 5 نجوم بتقديم عروض مميزه للنزلاء في شهر أغسطس وتقوم بتقديم عرض 100 يورو )



صـوـر منــوعـه لـ)(إسـبـ ـآآنيـإأ)(









هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 800x600 الابعاد 123KB.









   رد مع اقتباس

قديم 30-05-2010, 04:27 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو







نوميديا غير متواجد حالياً


شكرا لك حبيبتي عبق الزهور

دمت متالقة

_نوميديا_






   رد مع اقتباس

قديم 30-05-2010, 05:10 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
عبق الزهور

عضو شرف

 







عبق الزهور غير متواجد حالياً







   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:21 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير